طريقة الحمل ببنت مجربة وجدول الحمل ببنت

Nora Hashem
2023-08-24T01:50:38+00:00
الحمل عند المرأة
Nora Hashemالمُدقق اللغوي: Radwa Mounir16 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر

طريقة الحمل ببنت مجربة، مع التقدم العلمي أصبح من الممكن توجيه الزوجين بمجموعة من النصائح الطبية التي تزيد من فرصة الحمل بأنثى وذكر، ومع تساؤل الكثير من السيدات عن طريقة الحمل ببنت اختارنا أن يكون موضوع هذا المقال، فيمكنكم المتابعة معنا لمعرفة المزيد عن طريقة الحمل ببنت.

طريقة الحمل ببنت مجربة
طريقة الحمل ببنت الجدول الصيني

طريقة الحمل ببنت مجربة

بناء على بعض التجارِب التي نجحت في الحمل ببنت، نقدم لكم مجموعة من النصائح:

  • التركيز على بعض الأغذية:  من الضروري أن تهتم المرأة بتناول أغنية تزيد من فرصة الحمل وذلك مثل: الفواكه الحامضة مثل الفراولة والحمضيات بأنواعها، وتناول الشيكولاته الداكنة، والخضروات مثل السبانخ وأيضًا منتجات الألبان.
  • الماء: يُنصح بتناول كميات كبيرة من الماء وذلك لتعزيز امتصاص الكاليسوم وزيادة فرصة الحمل ببنت.
  • الملح: يجب تقليل مقدار الملح في الطعام والحرص على استخدام كمية قليلة منه والتقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والبوتاسيوم، وذلك لأن الحيوانات المنوية الذكرية تعيش في الأوساط القلوية والتركيز على تناول أشياء بديله مثل البيض والخضروات والعنب والتوت، وينصح يتناول المشروبات الحمضية أو النعناع والزنجبيل والينسون.
  • العناية بمنطقة المهبل:  يمكن غسل المهبل بالخل الأبيض الحمضي والماء أو باستخدام بيكربونات الصوديوم أو المرمية قبل الجماع بربع ساعة للمحافظة على الوسط الحمضي الذي يعزز استقطاب الحيوانات المنوية الأنثوية للوصول إلى البويضة أولاً.
  • التحكم في الجماع: يُنصح بعدم الوصول إلى هزة الجماع فحسب الدراسات العلمية فإن الوسط الحمضي يقضي على الحيوانات المنوية الذكرية، ولهذا على الزوجة تأخير هزة الجماع بعد الرجل، للحفاظ على الوسط الحمضي في الرحم، وإعطاء فرصة للحيوانات المنوية الأنثوية أن تصل للبويضة أسرع من الذكورية.
  • الاستخدام بماء ساخن: تقول بعض الدراسات أن الحيوانات المنوية الذكورية ضعيفة وتموت بسرعة عند الاستحمام بالماء الساخن، بينما الحيوانات المنوية الأنثوية تقاوم الماء الساخن.

طريقة الحمل ببنت بعد مشيئة الله

لا شك أن الله وحده هو الأعلم بما في الأرحام والقادر على خلق الذكر والأنثى، وبجانب مشيئة الله يمكن اتباع النصائح التالية:

  • أن الجماع يكون بعد الظهر ابتداءاً من الساعة 12 ونصف حيث يكون درجة جرارة الجسم مثالية للحيوانات المنوية الأنثوية تكون مستعدة لتلقيح البويضة.
  • ممارسة الجماع يوميا أو يوم بعد يوم قبل موعد التبويض بأسبوع ثم التوقف عنه قبلِ موعد التبويض ب48 ساعة فنجد أن الخلايا الأنثوية هي الأقوى والأطول عمراً.
  • يجب أن يكون الجماع قبل يوم الإباضة 3-4 أيام، حيث تبقى الحيوانات المنوية الأنثوية طويلاً في الرحم عكس الحيوانات المنوية الذكرية.
  • يجب أن يكون وضعية الجماع سطحية وقريبة من مدخل عنق الرحم مما يساعد على بقاء الحيوانات المنوية الأنثوية على عكس الذكرية في الوسط الحمضي.
  • الإكثار من الأطعمة التي تعزز من نسبة الوسط الحامضي وإنقاص الوزن حيث أن زيادته يعزز من احتمالية إنجاب الذكور.

أفضل الشهور للحمل ببنت

وفقًا لما طرحته نظرية شيتلس، فأنه كلما حدثت العلاقة الحميمة بعيداً عن فترة التبويض، سيترتب على ذلك موت الحيوان المنوي، أو يبقى الحيوان المنوي X لتلقيح البويضة، مما يساعد في الحمل ببنت، وبناء على ذلك فيجب قيام الجماع فيما يسبق عملية التبويض بثلاث أيام.

كما كشفت الدراسة التي نُشرت في مجلة الإستنساخ البشري Journal Human Reproduction أن أفضل شهور الحمل ببنت هي شهور الربيع بين مارس ومايو، بينما شهور الخريف تحديداً بين سبتمبر ونوفمبر تزيد من فرص الحمل بولد.

طريقة الحمل ببنت توأم

تتعد العوامل التي تزيد من فرصة الحمل بتوأم والتي تتمثل فيما يلي:

  • الوزن الزائد: يعد الوزن الزائد من العوامل التي تزيد من احتمالية إنجاب التوأم وذلك لأن الدهون تحفز من نشاط هرمون الاستروجين، والذي بدوره يؤدي إلى تحفيز المبيض على إنتاج أكثر من بيضه.
  • تناول منتجات الألبان: تؤثر منتجات الألبان على نشاط هرمون الاستروجين بالإكثار من تناولها، حيث تشير الدراسات العلمية إلى أن هرمونات النمو في الألبان تحفز من نشاط هرمون الاستروجين.
  • الرضاعة الطبيعية: تزيد الرضاعة الطبيعية من احتمال إنجاب توأم بنسبة 11.4% وذلك وفقًا لإحدى الدراسات العلمية التي أشارت أيضًا إلى أن احتمالية إنجاب التوأم بين السيدات اللاتي يرضعن رضاعة صناعية تصل إلى 1.1%.
  • عامل السن: تزداد احتمالية إنجاب التوأم بين السيدات اللاتي تخطين عمر الثلاثين، ويرجع ذلك إلى زيادة إنتاج المبيض نتيجة تعزيز نشاط الهرمون المنشط للحوصلة الذي يكون أكثر نشاطًا بعد سن الثلاثين.

جدول الحمل ببنت

نشأ الجدول الصيني من سلالة كينغ عام  1911م، باستخدام مخطط الجنس الصيني أو مخطط الميلاد على نطاق واسع للتنبؤ بجنس الطفل، ويستند إلى طريقيتن وهما:

  • طريقة صينية قديمها ابتكرها العلماء الصينيين إنه الجدول الصيني للحمل والولادة 2020 لتحديد ومعرفة نوع الجنين ولد أو بنت.
  • طريقة الحمل ببنت بما أن بعض الآباء والأمهات يتوقون إلى تحديد جنس الجنين سواء ويرغبون بطرق تساعدهم على ذلك يعتقد أن قيام الزوج والزوجة ببعض الخطوات قد يساعد في الحمل ببنت.

وفي السطور القادمة سوف نتطرق إليها بشكل مفصل.

طريقة الحمل ببنت الجدول الصيني

الجدول الصني للحمل هو عبارة عن جدول بياني توضح الأرقام الموجودة به على اليسار العمر القمري الصيني للأم، والموجودة في الأعلى والأسفل تشير إلى شهر الحمل الصيني ويقوم الجدول الصيني للحمل على أساس الحكم الصينية القديمة، مما يساعد الأزواج على تحديد جنس طفلهم وأحيانًا التخطيط لجنس الطفل قبل الحمل، وعلى الرغم من عدم وجود دليل علمي على صحته إلا أنه بالفعل طريقة عالية الدقة وحققت نتائج مثمرة.

بالنظر والاطلاع على الجدول الصيني نجد أن الصفوف والأعمدة الملونين  باللون الأزرق وال pink أي أن الصف الأفقي يحمل شهور السنة والعمود الرأسي يحتوي على الأعمار بداية من سن 18 حتى 45 عام، وعلى هذا الأساس على الأم أن تحدد عمرها بشكل صحيح ومن ثم تختار شهر حدوث الحمل، أي إذا حدث الحمل في شهر يناير وعمر الأم عشرين فإن التقاطع بينهم يكون بنت.

فبكل بساطة يتم تحديد العمر الصيني للسيدة وتحديد الشهر الصيي الذي تحتاج فيه السيدة إلى الحمل ببنت، فعلى سبيل المثال، وفقًا لتقويم الجنس الصيني، بالنسبة لامرأة تبلغ من العمر الصيني 25 عامًا وترغب في ولادة طفلًا، تزداد فرص حملها خلال شهر فبراير أو أبريل أو يونيو أو أغسطس أو أكتوبر أو نوفمبر أو ديسمبر.

جدول غذائي للحمل ببنت

تشمل الأطعمة التي تزيد من فرصك في الحمل ببنت كلاً مما يلي:

  • منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي.
  • الفاصوليا والخضروات ذات الأوراق الداكنة.
  • المأكولات البحرية مثل السردين والسلمون.
  • اللوز.
  • البروكلي:
  • القطيفة.
  • التين والتوت والتفاح والكمثرى.
  • دقيق الشوفان.
  • اللحوم المسلوقة أو المشوية دون ملح.
  • الخبز الأسمر والخبز الأبيض.
  • صفار البيض، وهنا يتوضح أن علاقة اكل البيض وجنس الجنين تختلف باختلاف الجزء المراد تناوله.
  • البطاطا المسلوقة.
  • اللفت، والبامية.
  • الفول السوداني والكاجو والفستق.
  • السبانخ.
  • رقائق الذرة الخالية من السكر لتجنب السعرات الحرارية العالية والحصول على كمية كبيرة من الحديد والزنك.
  •  لحم البقر، الدجاج بكميات محدودة 120 غراماً يومياً على أقصى تقدير.

كيف ازيد فرص الحمل ببنت؟

تعد طريقة الحمل ببنت موضوعًا يشغل الكثير من النساء اللواتي يرغبن في الإنجاب، وعلى الرغم من أن الجنس يتحدد بفعل مشيئة الله وليس للبشر تدخل فيه، إلا أن هناك بعض النصائح التي تقدمها الدراسات لزيادة فرصة الحمل ببنت. في هذا المقال سنستعرض لكِ بعض الطرق والنصائح التي قد تساهم في زيادة فرص حمل بنت.

  1. الغذاء المناسب:
    تهتم المرأة بتناول بعض الأطعمة التي يزيد احتمال حدوث الحمل ببنت مثل:
  • الفواكه الحامضة مثل الفراولة والحمضيات والتوت.
  • تناول الشوكولاتة الداكنة.
  • تجنب تناول الأطعمة المالحة والكافيين.
  • تناول كميات كافية من الماء لتسهيل امتصاص الكالسيوم.
  1. الحفاظ على الوسط الحمضي:
    تهتم بالحفاظ على الوسط الحمضي داخل الرحم لزيادة فرصة الحمل ببنت. يُنصح بتجنب الوصول لهزة الجماع أو النشوة، حيث يكون الوسط الحمضي في هذه الفترة غير مناسب للحيوانات المنوية الذكورية وقد يعزز استقطاب الحيوانات المنوية الأنثوية للوصول إلى البويضة.
  2. وضعية الجماع:
    يُنصح بممارسة الجماع بوضعية سطحية وقريبة من مدخل عنق الرحم، حيث يتيح ذلك بقاء الوسط حمضيًا ويزيد من فرص وصول الحيوانات المنوية الأنثوية إلى البويضة.
  3. نظام غذائي صحي:
    تهتم باتباع نظام غذائي صحي يشمل تناول الخضروات والفواكه والبروتينات والدهون الصحية. قد تزيد بعض الدراسات من فرص حمل بنت بمضاعفة تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات.
  4. توقيت الجماع:
    يُنصح بممارسة الجماع قبل فترة التبويض ببضعة أيام، حيث تعيش الحيوانات المنوية الأنثوية لفترة أطول في الرحم عكس الحيوانات المنوية الذكورية.
  5. الحرص على الموعد:
    يتم تحديد موعد التبويض بناءً على الدورة الشهرية وعلاماتها المختلفة. يُنصح بتحديد موعد الجماع قبل التبويض لزيادة فرص الحمل ببنت.
  6. عدم الإجهاد:
    يهمك التخفيف من التوتر والإجهاد، فقد أظهرت بعض الدراسات أن التوتر والضغوط يُمكن أن يؤثران سلبًا على توازن الهرمونات وتؤثر على فرصة حدوث الحمل بشكل عام.

بعد الدورة بكم يوم يحدث الحمل ببنت؟

الحمل ببنت هو موضوع يثير اهتمام العديد من الأزواج، وخاصة أولئك الذين يرغبون في تأسيس الأسرة وإضافة أميرة صغيرة إلى حياتهم. تعتبر فترة التبويض في الدورة الشهرية دورة حيوية لحدوث الحمل، وتختلف تلك الفترة من امرأةٍ لأخرى.

لذا، هنا نقدم لكم قائمة تساعدك على فهم وتعزيز فرصة حدوث الحمل ببنت بعد انتهاء الدورة:

  1. متابعة التاريخ: قد يكون من المفيد مراقبة دوراتك الشهرية لمدة عدة أشهر. هذا سيساعدك على تحديد متى تحدث فترة التبويض بشكل عام. بعد ذلك، يجب أن تضيفي 12 إلى 16 يومًا إلى تاريخ بدء دورتك الشهرية، وسيكون لديك فكرة تقريبية حول فترة التبويض.
  2. استخدام علامات الجسم: يمكن أن يساعدك ملاحظة تغيرات في جسمك على تحديد فترة التبويض. على سبيل المثال، قد تلاحظين زيادة في التصاق المخاط الرحمي أو ارتفاع في درجة حرارة الجسم الأساسية. هذه العلامات من الممكن أن تشير إلى اقتراب فترة التبويض.
  3. اختبارات التبويض: يتوفر في الأسواق اختبارات التبويض التي تساعد في تحديد أوقات التبويض بدقة وفعالية أكبر. يعمل هذه الاختبارات على كشف وجود الهرمون المنبه للجريبات LH في البول، والذي يزيد بشكل كبير قبيل حدوث التبويض.
  4. الجماع في فترة ما قبل التبويض: بناءً على تقدير تاريخ التبويض، يُنصَح بممارسة الجماع في الأيام 2-4 قبل حدوث التبويض. يعتقد أن الحيوانات المنوية المسؤولة عن الحمل ببنت تكون أكثر قوة ومقدرة على البقاء لفترة أطول في المهبل من الحيوانات المنوية المسؤولة عن الحمل بذكر.
  5. تناول الأطعمة المناسبة: هناك بعض الأطعمة التي يُعتقد أنها تزيد فرصة حدوث الحمل ببنت نظرًا لتأثيرها على التوازن الهرموني والجودة المنوية. من بين هذه الأطعمة: الأطعمة ذات الأوراق الخضراء الداكنة، الفواكه والخضروات الملونة، الحبوب الكاملة، المأكولات البحرية، اللحوم ذات قليل الدهون، والألبان بكميات معتدلة.

مهما كانت خططك لحدوث الحمل ببنت، فإنه من المهم ألا تضغطي على نفسك أو تزيد من درجة الضغط النفسي في هذه العملية. الأمور الجنسية يجب أن تكون ممتعة وغير مجهدة. لذا، تأخذي الوقت الكافي للحصول على إجابات وتوجيهات من قبل أطباء النساء المختصين الذين سيساعدوك بشكل فردي.

هل الحمل لا يحدث إلا في أيام التبويض؟

هل الحمل لا يحدث إلا في أيام التبويض؟ تعتبر هذه الأسئلة من أكثر الأسئلة الشائعة التي تخطر على بال الأزواج الذين يخططون للإنجاب. قبل معرفة أبرز النصائح وأهم الأوقات المناسبة لحدوث الحمل، يجب التركيز ومعرفة بعض النقاط الرئيسية حول آلية حدوث الحمل.

تقديم:
هناك اعتقاد شائع بين الناس بأن الحمل لا يحدث إلا في أيام التبويض. وقد تسببت هذه الفكرة في بعض الارتباك والتوتر لدى أولئك الذين يحاولون في التوصل إلى حمل. فما هي حقيقة هذا الاعتقاد؟ في هذا المقال، سنلقي الضوء على مفهوم الحمل في أيام التبويض ونورد بعض النصائح المفيدة لزيادة فرص الحمل.

الجسم المرأة وأهمية التبويض:
لفهم ما إذا كان الحمل يحدث فقط في أيام التبويض، يجب أن نعرف الآلية الأساسية لحدوث الحمل. عندما تكون المرأة في فترة التبويض، تفرز المبيض بويضة ناضجة تستعد لتلقيحها من قبل الحيوان المنوي. إذا تم تخصيب البويضة، فإنها ستنتقل إلى الرحم لتنغرس في جدار الرحم وتسبب حدوث الحمل.

مدة البقاء للبويضة والحيوان المنوي:
يُعتقد أن البويضة تظل جاهزة للتخصيب لمدة تتراوح بين 12 و24 ساعة فقط. وهذا يعني أن التوقيت ضروري جداً لحدوث الحمل. من ناحية أخرى، تظل الحيوانات المنوية قادرة على العيش داخل جسم المرأة لمدة تصل إلى 5 أيام تقريبًا. إذا مارست الجماع قبل يوم من التبويض أو حتى في يوم التبويض، فإن هذا يزيد من فرصة حدوث الحمل.

أفضل الأوقات لحدوث الحمل:
لزيادة فرصة الحمل، يُنصح بمراعاة النقاط التالية:

  1. ممارسة الجماع في أيام التبويض المتوقعة أو قبل هذا اليوم بيومين.
  2. متابعة طول الدورة الشهرية وتحديد أيام التبويض من خلال فحص التبويض أو مراقبة أعراض التبويض مثل خروج إفرازات مهبلية تشبه بياض البيض.
  3. ممارسة الجماع قبل 5 أيام من موعد التبويض أو في يوم التبويض نفسه. وتُعتبر الثلاثة أيام التي تسبق موعد التبويض أكثر الأيام خصوبة.
  4. تجنب ممارسة الجماع بشكل متكرر، حيث قد يقلل ذلك من جودة الحيوانات المنوية. يُنصح بممارسة الجماع كل 1-2 يوم تقريبًا.
  5. تجربة وتغيير وضعيات الجماع، حيث قد يساعد تغيير الوضعيات في زيادة فرصة حدوث الحمل.

حقيقة عدم حدوث الحمل رغم اتباع هذه الأوقات المناسبة:
قد يكون من المحبط أحيانًا عدم حدوث الحمل رغم اتباع هذه الأوقات المناسبة. يجب أن نفهم أن حدوث الحمل ليس بالأمر البسيط وأن هناك عوامل متعددة تؤثر على فرصة حدوثه. قد تكون هناك مشاكل صحية لدى الزوجين تؤثر على إمكانية حدوث الحمل، وقد يكون هناك أسباب نفسية تؤثر على الحياة الجنسية وتعيق فرصة حدوث الحمل أيضًا.

مشروبات تساعد على الحمل ببنت

الحصول على الحمل ببنت هو حلم للكثير من الأزواج. بعض الناس يفضلون إنجاب فتاة لرغبات شخصية أو ثقافية. وبينما لا توجد طريقة علمية مؤكدة للحصول على جنس معين للجنين، هناك بعض المشروبات التي يعتقد أنها تزيد من فرص الحمل ببنت. في هذه القائمة، سنستعرض مشروبات يعتقد أنها تساعد في زيادة فرص الحمل ببنت:

الشاي الأخضر:
الشاي الأخضر غني بالمضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية للصحة العامة وصحة الجهاز التناسلي. هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن تناول الشاي الأخضر يزيد من فرص الحمل بأنثى، على الرغم من أن المزيد من الأبحاث مطلوبة لتأكيد ذلك.

عصير الرمان:
عصير الرمان غني بالمضادات الأكسدة والفيتامينات، وقد أظهرت بعض الدراسات أنه يساعد في تحسين صحة الجهاز التناسلي وزيادة فرص الحمل ببنت. يُعتقد أن عصير الرمان يحسن تدفق الدم إلى الرحم ويعزز صحة البويضات المنوية الأنثوية.

الزنجبيل:
الزنجبيل له فوائد مذهلة للجهاز التناسلي والصحة العامة. يساعد في تحسين تدفق الدم وفتح مجاري الدورة الدموية، مما يعزز نقاء ورشاقة الجهاز التناسلي. هناك بعض التقارير التي تشير إلى أن تناول الزنجبيل يزيد من فرص الحمل ببنت.

الشوربات الساخنة:
تعتبر الشوربات الساخنة تقليدية في بعض الثقافات لزيادة فرص الحمل ببنات. تعتقد هذه الثقافات أن الشوربات الساخنة تحافظ على حموضة الرحم وتزيد من فرص الحمل بأنثى.

الماء الدافئ مع الليمون:
شرب كوب من الماء الدافئ مع قطعة صغيرة من عصير الليمون في الصباح يُزعم أنه يعزز حموضة الجهاز التناسلي وبالتالي يزيد من فرص الحمل ببنت.

أوراق التوت:
تعتبر أوراق التوت مشروبًا معروفًا في بعض الثقافات لزيادة فرص الحمل ببنت. يتم نقع أوراق التوت في الماء الساخن وتشرب كشاي. انتشرت هذه العادة في مناطق مختلفة وتستمر حتى يومنا هذا.

كيف أهيئ رحمي للحمل

الاستعداد للحمل هو عملية هامة تساعد في خلق بيئة صحية ومثالية لاستقبال الجنين في رحم المرأة. إذا كنتِ تخططين للحمل قريبًا، فإليكِ بعض النصائح حول كيفية أهيئ رحمكِ للحمل:

  1. الاعتناء بصحتكِ العامة: قبل الحمل، من الضروري أن تعتني بصحتكِ العامة. حافظي على نظام غذائي متوازن وصحي، وامارسي الرياضة بانتظام، وتجنبِ التدخين واستهلاك الكحول. كما يُفضل أن تتناولي مكملات الفيتامينات والأحماض الدهنية أوميغا-3 لتعزيز صحتكِ.
  2. قم بزيارة الطبيب: قبل الحمل يجب عليكِ زيارة طبيبكِ لإجراء فحوصات شاملة على جسمكِ والتأكد من سلامتكِ وصحتكِ. يمكن للطبيب تقديم نصائح حول الاستعداد للحمل وفحص المشاكل الصحية المحتملة وتوجيهكِ إلى الموارد المناسبة.
  3. متابعة فترة التبويض: يعتبر تحديد فترة التبويض من الخطوات الأساسية لتحقيق الحمل. قمي بتتبع دورة الحيض الخاصة بكِ واحتسبي يوم الإباضة المحتمل بناءً على طول الدورة الشهرية. يُعتبر اليوم المثالي للحمل في الأيام المجاورة للإباضة.
  4. تحسين جودة المخاط الرحمي: قبل التبويض، قد تلاحظي زيادة في كمية المخاط الرحمي المهبلي وقدرته على التمدد والرونق. هذا المخاط يساعد الحيوانات المنوية على التنقل والتخصيب. لزيادة جودة المخاط، يجب عليكِ مراعاة التغذية السليمة وشرب الكمية الكافية من الماء.
  5. متابعة درجة حرارة الجسم الأساسية: تسجيل درجة حرارة الجسم الأساسية يوميًا قد يساعد في تحديد موعد التبويض بدقة أكبر. قمي بقياس درجة حرارتكِ في نفس الوقت كل صباح قبل النهوض من الفراش باستخدام مقياس حرارة رقمي. سجّلي القراءات لاحقًا في جدول لتحليل نمط درجة الحرارة.
  6. اتبع نظام غذائي صحي: تحتاجين إلى تناول طعام صحي ومتوازن لتحقيق صحة رحمية جيدة. يُفضل تناول الفواكه والخضروات الطازجة والأطعمة المليئة بالألياف والبروتينات النباتية والحبوب الكاملة. قد تكون المكملات الغذائية ضرورية في بعض الأحيان للحصول على كمية كافية من العناصر الغذائية.
  7. الحفاظ على الوزن المثالي: الوزن الزائد أو الوزن المفرط قد يؤثران على خصوبتكِ وقدرتكِ على الحمل. حافظي على وزن صحي ومثالي من خلال الممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي مناسب لكِ.
  8. الحفاظ على التوتر المنخفض: يؤثر التوتر والضغوط النفسية الزائدة على جسمكِ بطرق سلبية وقد يعجز عن استقبال الجنين في رحمه. حاولي التخلص من التوتر بطرق مثل ممارسة اليوغا أو التأمل أو ممارسة الهوايات.
  9. تجنب العادات الضارة: تجنبي استخدام المخدِّرات والكحول والتدخين، حيث يمكن أن تؤثر هذه العادات الضارة على صحة رحمكِ وقدرتكِ على الحمل.
  10. التقليل من استخدام المستحضرات الكيميائية: تجنبي استخدام المنتجات الكيميائية الضارة مثل الحشوات السامة ومواد التجميل غير الآمنة التي قد تؤثر على صحة رحمكِ. استخدمي منتجات طبيعية وصديقة للبيئة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.