غسول للبشرة الحساسة وكيف  يمكن اختيار أفضل غسول للوجه للبشرة الحساسة؟

Nora Hashemالمُدقق اللغوي: admin27 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر

غسول للبشرة الحساسة، تحتاج البشرة الحساسة إلى نوع منفرد من العناية، ولهذا نهتم في السطر التالية بعرض قائمة من أفضل أنواع الغسول للبشرة الحساسة لمن تهتم بالحصول على بشرة نضره وحيويه وخالية من العيوب والمشاكل.

غسول للبشرة الحساسة
كيفية اختيار أفضل غسول للوجه لـ البشرة الحساسة

غسول للبشرة الحساسة

تحتاج البشرة الحساسة إلى غسول مناسب، فهو أمر ضروري للعناية بها وحمايتها والحفاظ على نضارتها، وذلك لكونها سريعة التأثر بالعوامل المحيطة وأكثر عرضة للمشاكل الصحية؛ ولذلك يُوصي الخبراء بضرورة العمل على تنظيف خلايا الجلد والعمل على تنقيتها من الرواسب بصورة يومية.

وعلى هذا الأساس نهتم بعرض قائمة من أفضل أنواع الغسول للبشرة الحساسة:

غسول للوجه للبشرة الحساسة LA ROCHE – POSAY MICELLAR WATER ULTRA:

طورت علامة لاروض بوزيه غسول الوجه MICELLAR WATER ULTRA ليكون أفضل غسول للبشرة الحساسة والدهنية أيضًا، حيث يوفر هذا المنتج تركيبة مائية خفيفة على البشرة، وعلى هذا يضمن تنظيف الوجه دون التسبب في أي ضرر مثل التهاب أو احمرار،  أما ما يجعله أحد افضل خيارات غسول الوجه والبشرة الحساسة هو أن تركيبته الخالية من التصبغات أو الكحول أو البارابين تنظف البشرة بعمق على الرغم من خفتها، وتعمل على إزالة كافة الشوائب والدهون الزائدة.

غسول سيتافيل للبشرة الحساسة

يتميز غسول ستيافيل للبشرة الحساسة بأنه مطور بواسطة تكنولوجيا خاصة حائزة على براءة اختراع ليكون مصمم خصيصًا من أجل توفير العناية بالبشرة الحساسة الأكثر عرضه للإصابة بمرض الإكزيما، ويتكون غسول الوجه من تركيبته الفعالة التي تعزز صحة البشرة الحساسة حيث يحتوي على زبدة الشيا وزيت دوار الشمس والجلسرين، ويتميز أيضًا بخلوه من العطور والصابون وأي مركبات مسببة للتحسس.

مستحضر DR. C.TUNA المنظف والمرطب للبشرة

مستحضر DR. C.TUNA  منظف ومرطب للبشرة الحساسة والدهنية والجافة أيضًا، والسر وراء فعاليته هي تركيبته الغنية التي تحتوي على زيت آذريون، الذي يحقق العديد من الفوائد الصحية والتجميلية في نفس الوقت، فهو يعمل على ترطيب البشرة وعلاج الجفاف، بجانب دوره الرئيسي في تنظيف البشرة وتنقية خلايا الجلد من الأتربة والملوثات التي تتعرض لها بصورة يومية، كما أنها فعال في إزالة آثار المكياج وبالتالي يضمن روتين عناية بالبشرة يساعدها في استعادة نضارتها.

مستحضر البشرة LA MER MICELLAR WATER

يوفر هذا النوع من منتجات البشرة الحساسة تركيبة مميزة مدعمة بالمغذيات المستخلصة من الأعشاب البحرية مما يضاعف تأثيره ويمنحه المزيد من الخصائص التجميلية، حيث يوفر تنظيف عميق للبشرة، ويعمل على ترطيبها ويحفزها على التجديد وذلك لأنه قادر على التغلغل في الخلايا.

كما يوفر  البشرة الحساسة  La Mer Micellar Water تركيبة فعالة خالية من الكحول والبارابين وأي عناصر أخرى قد تسبب تهيجات البشرة الحساسة، ويمكن الحصول على المنتج في عبوات سعة 200 مل.

منظف البشرة الحساسة اليومي NEUTROGENA ULTRA GENTLE DAILY CLEANSER

يتميز غسول البشرة من  Neutrogena بتركيبته الغنية واللطفية التي تعمل على تنقية البشرة وتطهيرها دون ترك أي شوائب، كما أنها تصبح خالية من أي مهيجات للجلد، وما يجعل غسول البشرة  Ultra Gentle Daily Cleanser من Neutrogena خيار مثالي هو احتوائه على الجلسرين الذي يوفر أعلى مستويات الترطيب للبشرة، كما يتميز بتركيبته الآمنة التي تخلو من أي مسببات للحساسية، ويتوفر بثلاث أحجام مختلفة أكبرها سعة 473 مل وأصغرها سعة 171 مل أما المتوسطة فتبلغ سعتها 354 مل.

غسول للبشره الحساسه SHISEIDO REFRESHING CLEANSING WATER

يتميز غسول البشرة الحساسة  SHISEIDO  بتركيبته المائية الخفيفة والملطفة للبشرة وذلك كونها خالية من أي تركيبات ضارة مثل الكحول أو الزيوت، كما أنه غني بفوائد صحية عديدة من أهمها أنه:

  • يعمل على تنظيف البشرة بعمق وفعالية ويخلصها من الشوائب.
  • يحمي البشرة من الجفاف.
  • يمكن استعماله كأحد مزيلات المكياج الآمنة.
  • يعمل على موازنة درجة الحموضة في البشرة.

غسول للبشره الحساسة طبي

غسول هيمالايا:

يناسب غسول هيمالايا البَشَرَة الحساسة والدهنية حيث يخلو تمامًا من الصابون والبارابين وغيرها من المواد الضارة، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تحافظ على تفتيح البَشَرَة، بالإضافة إلى فائدته في حماية البَشَرَة من حبوب الشباب والرؤوس السوداء التي تؤثر على جمال وحيوية البَشَرَة، فضلاً عن دوره في علاج مشاكل تصبغات البَشَرَة.

غسول غارنيه:

يحتوي غسول غارنيه على عدد مميز من العناصر التي تساهم في تنظيم البشرة وحمايتها من الشوائب والأوساخ، كما أنه ماسك وقناع يساعد في توحيد ون البشرة لا سيما البشرة الدهنية الحساسة، كما يساعد في إغلاق جميع مسام البشرة وحمايتها من التصبغات وأشعة الشمس التي تؤثر عليها، كذلك له دور فعال في التخلص من الجلد الميت، حيث يستخدم كمقشر طبيعي.

غسول Avene:

يتناسب هذا الغسول مع البشرة الدهنية والبشرة الحساسة والمختلطة، ويرجع ذلك إلى احتوائه على عدد بسيط من المواد الكيميائية، كما يتميز غسول ايفن بمميزات أخرى حيث يساعد في توحيد لون البشرة وعلاجها من الجفاف أو الالتهابات.

غسول للبشرة الحساسة والمختلطة

غسول Uriage:

يتناسب غسول يورياج مع البَشَرَة الحساسة والمختلطة حيث يحتوي على عدد مميز من المواد الطبيعية، ويساعد في تهدئة البَشَرَة من الالتهابات الجلدية وآثار الشمس الضارة التي تؤثر عليها، كما يعمل الغسول على تقليل نسبة الدهون أو الزيوت التي تنتجها البَشَرَة وتؤثر على حيويتها ونضارتها.

غسول فيشي نورماديرم:

قامت شركة فيشي بإصدار هذا الغسول لأصحاب البشرة الحساسة المختلطة فهو يزل المسام الواسعة دون تجفيفها ويعمل على تنقية البشرة المختلطة ويساعد في تقشيرها بلطف بدون أن يجففها، كما أنه يوفر مميزات أخرى مثل أنه يغذي البشرة بعمق ويحميها من أضرار أشعة الشمس والتلوث، حيث يحتوي على مياه فيشي البركانية التي تجتوي على 15 معدن طبيعي، كما يمنح البشرة المختلطة تقشير لطيف فيزيل الجلد الميت وآثار الحبوب والندوب ويترك البشرة ناعمة ومشرقة.

غسول ناتري للبشرة المختلطة الحساسة: 

يعتبر غسول ناتري من أهم منتجات العناية بالبشرة المختلطة الحساسة، كما أنه مميز بسعره المتوسط والمناسب للجميع، وعلى الرغم من ذلك يحتوي على تركيبة تتشابه مكوناتها مع أفضل وأغلى أنواع الغسول، حيث يحتوي على 5 مكونات أساسية وفعالة تترك البشرة مشرقة وناعمة.

ومن أهم مميزاته أنه  يحتوي على الزعتر الذي ينقي البشرة من جميع أنواع البكتيريا التي تسبب حب الشباب ، ويساعد على تجديد خلايا البشرة ويتركها ناعمة جدا بسبب ما يحتويه من خلاصة الجلسرين، كما ينظف مسام الجلد بعمق ويزيل جميع الشوائب تحت الجلد لأنه يحتوي على حمض الساليسيليك.

غسول للبشرة الحساسة الدهنية

نقدم لكي غسول بسيط وخفيف للبشرة الحساسة الدهنية في خطوات بسيطة باستخدام ماء الورد.

غسول ماء الورد:

  • ضعي قطنة نظيفة في وعاء من ماء الورد ثم دلكي بها وجهك بحركات دائرية خفيفة.
  • اتركي ماء الورد على وجهك ولا تغسليه بالماء حتى تتشبع به بشرتك.
  • يُنصح باستخدام غسول ماء الورد للبشرة الدهنية مرة واحدة كل ليلة.

غسول الحليب والبرتقال:

  • اخلطي 3 ملاعق من الحليب البارد مع مسحوق البرتقال.
  • باستخدام قطنة طبية قومي بتدليك الخليط على وجهك لمدة 5 دقائق بحركات دائرية.
  • انتظري 5 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

غسول للبشرة الحساسة طبيعي

يمكن صنع غسول للبشرة الحساسة بمكونات طبيعة من خلاصة الأعشاب والنباتات مثل:

غسول الوجه  الحساس بشاي البابونج:

المكونات:

  • ربع كوب من شاي البابونج المغلي.
  • ربع كوب من شامبو الأطفال.
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  • 3 كبسولات من فيتامين E.

طريقة التخضير:

  • ضعي في وعاء ربع كوب من شامبو الأطفال مع ربع كوب من شاي البابونج المغلي مسبقا وملعقة صغيرة من زيت الزيتون و3 كبسولات من فيتامين  E.
  • ثم قومي بخلط المكونات مع بعضها البعض، وضعيها في زجاجة نظيفة ومعقمة للاستعمال اليومي.

غسول الوجه الحساس بزيت جوز الهند:

المكونات:

  • 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند البكر العضوي فهو مصدر مهم لترطيب البشرة ومضاد للجراثيم والفطريات.
  • ملعقة صغيرة عسل خام.
  • ملعقة صغيرة من صودا الخبز.

طريقة التحضير:

  • اخلطي المكونات السابقة معاً مع التقليب المستمر للحصول على قوام كريمي.
  • ثم قومي باستعماله يومياً عن طريق غسل وجهك بهذا المزيج لتهدئة البَشَرَة الحساسة.

غسول الوجه الحساس بالجلسرين:

المكونات:

  • كوب من صابون الحلبى المبشور.
  • ملعقة كبيرة من الجلسرين.
  • لتر من الماء.
  • 10 قطرات من أي زيت عطري مفضل.

طريقة التحضير:

  • سوف تخلطي المكونات السابقة معاً مع تسخينها على نار متوسطة والتقليب المستمر للحصول على صابون سائل.
  • اتركي المزيج ليبرد واسكبي غسول الجسم في زجاجة محكمة الغلق فتصبح جاهزة للاستخدام لمعالجة البشرة الحساسة.

أفضل غسول للبشرة الحساسة

فيما يلي قائمة بأفضل أنواع الغسول للبشرة الحساسة:

غسول كيرافي:

ينفرد غسول كيرافي بخصائصه المميزة في ترطيب وتغذية البشرة الحساسة، حيث يتغلغل بعمق في خلايا البشرة، ليحافظ عليها رطبة وناعمة، ويزيل آثار العوامل البيئية المختلفة.

غسول فري آند كلير:

ما يميز هذا الغسول أنه آمن لاستخدام الأطفال، حيث يتميز بتركيبته الخالية من الصابون، ويعالج البشرة من الجفاف.

غسول أفينو:

يحمي البشرة الحساسة من الالتهابات والتهيج، ويقلل الاحمرار، فهو يعمل كملطف للبشرة بدرجة كافية للاستخدام اليومي.

غسول الوجه دوف للبشرة الحساسة:

يتميز غسول الوجه من دوف Dove بأنه غير معطر ومضاد للحساسية، كما أن ربعه مليء بكريم مرطب، مما يمنح بشرتكِ الحساسة الترطيب الذي تحتاجينه.

منظف الوجه أولاي للبشرة الحساسة:

يتميز هذا المنظف بأنه ذات قوام كريمي وغني بخلاصة الصبار والخيار، فهو مثالي للبشرة الحساسة ويعمل على تهدئة البشرة، كما تعمل الرغوة الكريمية على إزالة الشوائب.

  • ما هو أفضل غسول للبشرة الحساسة الجافة؟
  • ما هو أفضل غسول طبي للبشرة الحساسة؟
  • كيف  يمكن اختيار أفضل غسول للوجه لـ البشرة الحساسة؟
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.