غسول للبشرة الحساسة وما مميزات غسول سيتافيل للبشرة الحساسة؟

Samar Tarek
2023-08-16T08:57:30+00:00
العناية بالبشرة
Samar Tarekالمُدقق اللغوي: Rana Ehab6 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

يحتاج العديد من الأشخاص إلى استخدام غسولات متنوعة لتنظيف بشرتهم والحفاظ عليها بشكل كبير جدًا ومن أهم أنواع البشرة التي لابد أن يحرص أصحابها على تنظيفها بشكل جيد هي البشرة الحساسة وعليه فإننا في المقال التالي سنتعرف على أفضل أنواعغسول للبشرة الحساسةوالتي لها تأثير غاية في الفاعلية على الفرد.

غسول للبشرة الحساسة
غسول للبشرة الحساسة

غسول للبشرة الحساسة 

هناك العديد من أنواع الغسولات التي من الممكن أن يتم تنظيف البشرة الحساسة بها ولكن وبالرغم من هذا التنوع إلا أن أصحاب البشرة الحساسة يواجهون العديد من المشكلات إلى أن يحصلوا على الغسول المناسب لبشرتهم.

وذلك لأن البشرة الحساسة تعد من أكثر أنواع البشرة التي من شأنها أن تتأثر بشكل كبير جدًا وذلك من خلال التهيج أو الاحمرار أو الحرقان وغيرها من المشكلات وعليه فإن هذا الأمر ليس من السهل على شخص أن يختار الغسول المناسب له بسهولة ويسر.

وبالرغم من ذلك فإن غسول الوجه ليس بالأمر الذي من السهل أن يتم الاستغناء عنه فهو يزيل الزيوت والدهون والأتربة العالقة بالمسام، ويشكل عامل حماية وتطهير من البكتيريا والجراثيم، لذلك فإنه لا غنى عن استخدامه بأي حال من الأحوال وفيما يلي قائمة بأفضل أنواع الغسولات التي من الممكن أن تختاريها لتنظيف بشرتك:

  • غسول سانت بوتانيكا (St. Botanica Vitamin C Gentle Foaming Brightening Face Wash).
  • غسول كاما أيورفيدا (Kama Ayurveda Sensitive Skin Cleansing Foam).
  • غسول بلام هيلو ألو (Plum Hello Aloe Skin Loving Face).
  • غسول نيتروجينا (Neutrogena Ultra Gentle Daily Cleanser).
  • غسول لاروش بوزاي (La Roche-Posay Toleriane Purifying Foaming Cleanser).

غسول للبشره الحساسة طبي 

تحتاج الكثير من النساء إلى استعمال غسولات مميزة لتنظيف بشرتهن والمشكلة أن أصحاب البشرة الحساسة يحتجن إلى استعمال أنواع غسولات موثوق فيها ومناسبة للبشرة بشكل كبير جدًا الأمر الذي يدفع الكثير من الأشخاص إلى اللجوء إلى الغسولات الطبية التي من شأنها توفير أكبر قدر ممكن من العناية والرعاية الكافية للبشرة.

ومن أهم أنواع هذه الغسولات الطبية التي من الممكن أن يتم غسل البشرة الحساسة بها ووصفها من قبل الصيدلاني أو الطبيب ما يلي:

  • غسول الوجه من هيمالايا بالنيم PURIFYING NEEM PACK، وهو من أحد أنواع الغسولات التي من شأنها توفير أكبر قدر ممكن من العناية الفائقة بالبشرة الدهنية والحساسة، كما أنه ينظف البشرة بعمق شديد من الشوائب والزيوت الزائدة المترسبة في داخل المسام، كذلك فإن النيم هو عنصر متميز للعناية بالبشرة من تسبب الحبوب.
  • غسول الوجه لاروش بوزيه TOLERIANE PURIFYING FOAMING FACIAL WASH، يعد واحد من أهم أنواع الغسولات على الإطلاق حيث أنه يناسب البشرة العادية إلى البشرة الدهنية والحساسة وهو واحد من أجمل وأهم أنواع المنظفات الرغوية ويمكن استخدامه بشكل يومي للبشرة، كما أنه ينظف البشرة بلطف ويزيل الأوساخ والمكياج والشوائب مع المحافظة على الترطيب الداخلي للبشرة.
  • غسول الوجه من نيتروجينا OIL-FREE ACNE WASH، وهو غسول يجمع بين علاج حب الشباب وتنظيف البشرة بعمق في تركيبة واحدة وتحتوي هذه التركيبة على حمض السالسليك والذي يعمل على المساعدة على التخلص من حب الشباب ومنع ظهورها مرة أخرى، بالإضافة إلى أنه يمنع بشكل كبير تهيج البشرة وتحسسها وتعرضها للجفاف.
  • ماء المسيلار من لوريال COMPLETE CLEANSER WATERPROOF – ALL SKIN TYPES، يعمل ماء المسيلار على تنظيف البشرة بعمق ودون جفافها، كما أنه يزيل المكياج المضاد للماء والشوائب دون شطف أو فرك للبشرة ويتركها نقية وبمظهر رطب ومميز وهو من أخف المنتجات التي من الممكن وضعها على البشرة.

غسول للبشرة الحساسة والمختلطة 

هناك العديد من الغسولات الموجودة في الأسواق والتي تتمتع بالكثير من الرواج والشهرة في الصيدليات والمحلات الخاصة بمستحضرات التجميل ومن أهم هذه الأنواع على الإطلاق وأكثرها تأثيرًا وفاعلية وخاصة بالنسبة لكل من البشرة الحساسة والمختلطة نجد ما يلي:

  • غسول لاروش بوزيه ايفاكلار gel facial wash، وهو واحد من أفضل أنواع الغسولات على الإطلاق ومعظم أصحاب البشرة المختلطة والحساسة والدهنية قاموا بتجربته وقيموه بالأفضل وذلك لاحتوائه على تركيبة خفيفة وآمنة على البشرة الحساسة وخالية من البارابين والصابون، ويعتبر  واحد من افضل انواع الغسول الطبي للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب خاصةً في فصل الصيف.
  • غسول غارنييه بيور اكتيف، ويعد هذا الغسول هو الأفضل في معالجة البشرة المختلطة والحبوب، كما أنه يساعد على تقشير البشرة ويعمل كواحد من أفضل ماسكات علاج البشرة على الإطلاق كما أنه يعمل على تجفيف حب الشباب تماما لاحتوائه على الزنك الذي يساعد على علاج حب الشباب وتنظيف البشرة، الطين الأبيض الذي يساعد على تفتيح البشرة المختلطة وتقييد الزهم والدهون وغيرها من الفوائد التي يمكن تقديمها للبشرة.
  • غسول فيشي نورماديرم deep cleansing gel، هذا الغسول يعد واحد من أفضل العلاجات الفعالة التي من الممكن أن تناسب البشرة المختلطة والحساسة حيث أنه يزيل المسام الواسعة ولكن لا يسبب لها الجفاف كما أنه ينقي البشرة المختلطة من الدهون الزائدة ويساعد في تقشيرها بلطف ودون أن يتسبب في تجفيفها، بالإضافة إلى ذلك فهو يحميها من أضرار أشعة الشمس والتلوث ويمنح البشرة المختلطة تقشير لطيف وخفيف يزيل الجلد الميت والحبوب الخفيفة وينظف المسام بعمق.

غسول للبشرة الحساسة والجافة 

هناك العديد من أنواع غسولات البشرة التي تصلح لكل من البشرة الحساسة والبشرة الجافة وهذه الغسولات تعمل على رفع درجة حرارة الجلد والتقليل من رطوبته فتؤتي بالعديد من النتائج العكسية والغير المرضية وفيما يلي سنعرض عليكم أفضل أنواع الغسولات التي من الممكن استخدامها لكل من البشرة الجافة والحساسة والتي يسهل العثور عليها في الصيدليات:

  • غسول لوريال وايت بيرفكت
  • غسول سيتافيل Gentle Skin Cleanser
  • غسول QV Gentle Wash
  • غسول بيوديرما
  • Atoderm Intensive Gel Moussant
  • غسول افين كولد كريم جل
  • غسول لاروش lipikar
  • غسول نيفيا جنتل
  • غسول ايفا بالجلسرين

غسول للبشرة الحساسة الدهنية 

تعد البشرة الدهنية واحدة من أكثر أنواع البشرات عرضة للمشاكل وذلك نظراً لقابليتها الشديدة على إفراز كميات كبيرة من الدهون عن المعدل الطبيعي لبقية الأنواع الأخرى، ذلك الأمر الذي قد يؤدي في النهاية إلى اتساع المسام وظهور الحبوب والبثور السوداء المزعجة والتي يصعب التخلص منها.

وفيما يلي سنحاول أن نقدم لكم مجموعة من أفضل أنواع الغسول الطبي الموصى بها لأصحاب البشرة الدهنية الحساسة لما لها من تأثير كبير وفعال عليها، هذه الأنواع هي:

  • غسول لاروش LA ROCHE-POSAY Effaclar Purifying Foaming Gel، وهو عبارة عن واحد من أشهر أنواع الغسولات الموصى بها لأصحاب البشرة الدهنية لما له من تأثير فعال على تنظيف كافة الشوائب المتواجدة بها بعمق شديد مع مراعاة الحفاظ على درجة حموضة البشرة المتواجدة بها، كما أنه يأتي خالياً تماماً من المواد الضارة مثل الصابون أو الزيوت الزائدة.
  • غسول غارنييه GARNIER SkinActive 3 in 1 with Charcoal، وهو عبارة عن واحد من الغسولات المثالية يعمل على تقشير الوجه وتنظيفه في آن واحد الأمر الذي يكسبه قدرة كبيرة على تنظيف الوجه بعمق وترطيب بالإضافة إلى إعطاؤه ألإطلاله  المشرقة والجذابة لصاحبه بشكل كبير جدًا.
  • غسول بيوديرما سيبيوم bioderma sebium، يعد واحد من أفضل أنواع غسولات البشرة الدهنية ويأتي خالي تمامًا من المنتجات الضارة كالبارابين والصابون بالإضافة إلى أنه ينظف الوجه بعمق كبير ويزيل كافة آثار المكياج المقاومة للماء بالإضافة إلى قوامه وملمسه الخفيف المتوفر على هيئة جل ما يجعله واحد من أكثر الغسولات المناسبة للبشرة الدهنية لسهولة امتصاصه وتعمقه في البشرة.
  • غسول نيتروجينا Neutrogena Deep Clean Invigorating 2-in-1، تقدم لنا نيتروجينا واحد من أفضل أنواع الغسولات المميزة والمناسبة على الإطلاق، والتي تعمل على وقاية البشرة من التعرض للعديد من المشكلات أو البثور السوداء المزعجة في الوجه.

غسول للبشره الحساسة رخيص 

هناك العديد من الغسولات الجيدة للبشرة والتي تضفي عليها الكثير من النضارة بالإضافة إلى تحكمها في لمعانها وشكلها النقي المميز ومن أهم هذه الأنواع من الغسولات نجد ما يلي:

  • غسول نيفيا للبشرة الحساسة وهو واحد من أفضل وأكثر أنواع الغسولات فاعلية على الإطلاق ويبلغ سعرفي السوق المصري 55 جنيه مصري.
  • غسول غارنييه المستخدم في تفتيح البشرة وتنقيتها بشكل كبير جدًا كما أنه يعمل على تخليصها من كافة المشكلات الموجودة فيها ويبلغ سعره في السوق المصري 18 جنيه.
  • غسول جونسون لتنظيف والعناية بالبشرة الحساسة وهو واحد من أفضل أنواع غسولات البشرة على الإطلاق ويبلغ سعره 25 جنيه في السوق المصري.
  • غسول كلين آند كلير والذي يعم على التحكم في لمعان البشرة بشكل كبير بالإضافة إلى سعره المميز حيث يصل سعره إلى 24 جنيه مصري.
  • غسول Oil Free Acne المخصص للبشرة الدهنية والذي يعمل على تخليصها من كافة المشكلات التي من المتوقع أن تحدث لها ويبلغ سعره 55 جنيه مصري.
  • غسول بيور آكتيف من غارنييه للبشرة الدهنية ويبلغ سعره 45 جنيه مصري ويستخدم كقناع للبشرة أو غسول منقي ومنظف لها.
  • تقدم لنا هيملايا واحد من أفضل وأرخص غسولات البشرة على الإطلاق وهو غسول النيم من هيمالايا أعشاب ويبلغ سعره 20 جنيه مصري.

غسول طبيعي للبشرة الحساسة 

هناك العديد من الأشخاص يمتلكون بشرة حساسة من الممكن أن تهتاج لأي سبب من الأسباب الأمر الذي يدعوا إلى الحفاظ عليها واللجوء إلى استعمال المنظفات والغسولات المميزة والطبيعية التي تقي البشرة وتحميها من كل ما تتعرض له من مشكلات.

ومن أهم أنواع الغسولات الطبيعية التي من الممكن أن تؤتي بنتائج فعالة ومميزة للبشرة الحساسة على وجه الخصوص سنجد الوصفة التالية، حيث ستتطلب منك وعاء كبير فيه 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند البكر العضوي ويتم إضافة ملعقة صغيرة من العسل الخام وملعقة صغيرة من صودا الخبز ويتم تطبيقه واستعماله يوميًا من خلال غسل وجهك بهذا المزيج لتهدئة بشرتك.

غسول سيتافيل للبشرة الحساسة

يعد غسول سيتافيل واحد من أشهر وأفضل أنواع غسولات البشرة على الإطلاق وذلك كونه يتميز بتركيبة غاية في الفاعلية تعمل على تنظيف البشرة بعمق، بالإضافة إلى أنه خال من الصابون لذلك يعد الأمثل لأصحاب البشرة الحساسة، حيث أنه لا يسبب التهيج أو الاحمرار لهم بأي حال من الأحوال.

كذلك لاحتوائه على بعض المواد المرطبة للبشرة لذلك فهو يعتبر منظف ومرطب في ذات الوقت، كما أنه من أنواع الغسولات التي تتوافقق مع مرضى المشكلات الجلدية الخطيرة مثل الصدفية أو حب الشباب الخطير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.