معرفة رقم جوالي موبايلي وطريقة معرفة رقم حساب شريحة موبايلي

Samar Tarek
2023-08-17T10:19:28+00:00
كيف اعرف رقمي موبايلي؟
Samar Tarekالمُدقق اللغوي: Rana Ehab6 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

يحتاج العديد من الأشخاص إلى معرفة العديد من المعلومات عن رقمهم الخاص من موبايلي وهو أمر من الوارد أن يحدث إذا كانت الشريحة جديدة ولم يعتاد عليها صاحبها وفي المقال التالي سنتعرف على الطريقة التي ستجعل بمقدورك معرفة رقم جوالي موبايلي وهي من الأمور التي من شأنها أن تساعدك كثيرًا في العديد من التعاملات على الرقم فيما بعد.

معرفة رقم جوالي موبايلي
معرفة رقم جوالي موبايلي

معرفة رقم جوالي موبايلي 

هناك العديد من الطرق التي من خلالها سييكون بمقدورك التعرف على رقم جوالك موبايلي من خلالها حيث أن موبايلي تعد واحدة من أكبر شركات الاتصالات العاملة في المملكة العربية السعودية كما أنها ساهمت بشكل كبير في تطوير مجال الاتصالات بشكل كبير جدًا.

وقد عملت هذه الشركة على مواكبة التطور التكنولوجي الحادث في العالم كله فقامت بتقديم واحدة من احدث الخدمات المستخدمة في دول العالم المتقدمة، وكذلك  استخدمت جميع وسائل الاتصال وتكنولوجيا المعلومات، كما أنها ربطت المملكة بالعالم الخارجي لتجعل من العالم قرية صغيرة وذلك بسبب اهتمام الناس الدائم بوسائل التواصل الاجتماعي المختلفة التي تعتبر مهمة جدًا لتسيير حياتهم بشكل كبير.

ولمعرفة رقم موبايلي الخاص بك فكل ما عليك القيام به هو الاستعلام عن الرقم من خلال إتباع الخطوات التالية بالتفصيل وبالتتالي كي تتمكن من معرفة طلبك وهي عبارة عن:

  • أدخل على قائمة الاتصال الموجودة عندك في الهاتف الخاص بك.
  • بعد ذلك قم بالضغط على الرقم *222# نجمة 222 ثم مربع.
  • سيكون عليك الضغط على زر اتصال بعد ذلك.
  • وهنا سوف يتم عرض رقم الهاتف في رسالة نصية مباشرة على هاتفك.

نسيت رقم جوالي موبايلي 

لابد أن تعرف أمر غاية في الأهمية ألا وهو أن شركة موبايلي تعد واحدة من أهم الشركات الموجودة على الإطلاق حيث أنها تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية لمستخدميها ومن أهم هذه الخدمات، فهي تقدم لنا خدمة نسيت رقم جوالي موبايلي والتي من خلالها يكون بمقدور أي من المستخدمين والمشتركين معرفة رقم الهاتف في حالة نسيانه وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • على المستخدم أن يقوم بإدخال الكود *222# والضغط على زر اتصال وذلك كي يتم استقبال رسالة توجد فيها رقم الشريحة الخاصة به.
  • بعد الخطوة السابقة سيكون عليك أن تتصل بصديق لك من الشريحة وأن تطلب منه إرسال رسالة يوجد فيها رقم الجوال المتصل منه.
  • عليك أن تعلم أن الاستعلام عن رقم شريحة هاتف موبايلي عبر خدمة العملاء على وموقع دعم موبايلي.

طريقة معرفة رقم حساب شريحة موبايلي

توفر شركة موبايلي طريقة غاية في السهولة واليسر لمستخدميها وذلك بهدف تسهيل عملية التواصل معهم وخدمتهم بكل بساطة وقدر الممكن وذلك من خلال الأتصال على الرقم التالي من اليسار إلى اليمين.

(222#*) وبعد ذلك عليك أن تقوم بالنقر على زر الاتصال والذي سيظهر لك مباشرة رقم شريحة بيانات موبايلي والتي من الممكن أن تكون الطريقة المثلى والأكثر سهولة على الإطلاق بالنسبة لأي مستخدم على الإطلاق حيث أنها لا تتطلب منه القيام بالعديد من الخطوات أو التواصل مع العديد من ممثلي خدمة العملاء.

معرفة رقم الشريحة SIM

إذا رغبت في معرفة رقم الشريحة SIM الخاصة بك فعليك أن تقوم باتباع الخطوات التالية:

  • عليك أولا أن تأخذ الشريحة إلى متجر يبيع هذا النوع من الشرائح وإذا عثرت على شريحة ولا تعرف رقم الهاتف المحمول الخاص بها فعليك أن تقوم بتجربتها هناك أيضًا.
  • عليك أن تقوم بالاتصال بمقدم الخدمة، وذلك للقيام بتفعيل شريحة الهاتف، في البداية الأمر سيكون عليك البحث عن رقم خدمة العملاء الذي يقدم الخدمة المدونة على الشريحة ذاتها.
  • جميع شرائح الهاتف التي تقدمها موبايلي تمتلك رقمًا تسلسليًا مطبوعًا عليها وهذا الرقم يمكنك أن تقدمه لممثل خدمة العملاء الذي يقوم بتلقي مكالمتك، واستخدامه في طلب معرفة رقم هاتف شريحة الهاتف الخاص بك.
  • عليك أن تعلم بأن طريقة عمل شريحة الهاتف تعتمد على تأجيل العديد من مقدمي الخدمة وتعيين رقم هاتف لشريحة الهاتف لحين تفعيل الشريحة مرة أخرى.

استعلام عن رقم موبايلي برقم الهوية 

هناك الكثير من المستخدمين يبحثون عن أفضل وأسهل الطرق الممكنة فيما يخص العثور على رقم موبايلي بالعديد من الطرق ومن أهم هذه الطرق على الإطلاق هو الإستعلام من خلال رقم الهوية الخاص بك، والذي يتطلب منك الدخول إلى الصفحة الإلكترونية الخاصة بهيئة الإتصالات وتقنية المعلومات وذلك من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • الإنتقال إلى موقع الهيئة العامة للاتصالات.
  • قم بالضغط على زر الخدمات من خلال القائمة الرئيسية.
  • سيكون عليك أختيار خدمة أرقامي ومن ثم الضغط على زر الدخول إلى الخدمة.
  • بعد ذلك عليك أن تقوم بقراءة وصف الخدمة والضغط على ابدأ الخدمة.
  • ثم بعد هذه الخطوة سيكون عليك إدخال رقم الهوية الخاصة بك ومن ثم القيام بتحديد تاريخ الميلاد من التقويم.
  • الخطوة التالية ستكون إدراج رقم الهاتف ورمز التحقق المرئي الموجود في الصورة.
  • في النهاية سيكون بإمكانك النقر على أيقونة الاستعلام من أجل معرفة رقم الهاتف الذي قمت بالاستعلام عنه برقم الهوية.

كود معرفة رقم موبايلي 

توفر شركة موبايلي أكواد سهلة وسريعة تعمل على مساعدة الأشخاص في التعرف على الحلول اللازمة من أجل حل مشكلاتهم التي يمرون بها وذلك من خلال هذه الأكواد التي تعفيهم من إجراءات التحدث إلى ممثلي خدمة العملاء الطويلة والمعقدة.

ومن أهم الأكواد التي من الممكن أن يلجأ إليها العديد من الأشخاص للعديد من الأمور وأهمها هو معرفة كود رقم موبايلي وهو عبارة عن (#222*) فسيكون عليك الضغط على نجمة في بادئ الأمر وبد ذلك 222 وفي النهاية شباك والضغط على زر الإتصال عقب ذلك وسوف يظهر لك الرقم مباشرة.

حل مشكلة نسيان رقم شريحة موبايلي 

إذا حدث في أي وقت من الأوقات ونسيت رقم شريحة موبايلي الخاصة بك فكل ما عليك القيام به هو الاتصال برقم كود معرفة رقم خط موبايلي (#222*) وذلك بهدف استقبال رسالة نصية تتضمن رقم الشريحة موبايلي.

أو سيكون بإمكانك الاتصال بأحد الأصدقاء ومعرفة رقم جوال موبايلي من سجل المكالمات الخاص بك في سجل الاتصالات الخاص بك وهي من الخطوات التي لا تتكلف الكثير من الوقت أو المجهود على الإطلاق.

خطوات التعرف علي رقمي مفصول موبايلي 

لو حدث وتم فصل رقم موبايلي عن الخدمة ولم يعد لديك مقدرة على إجراء الاتصالات أو استقبالها فكل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالاتصال على رقم خدمة عملاء موبايلي المجاني 1100.
  2. بعد ذلك قم بالاستعلام عن حالة شريحة موبايلي من موظف خدمة العملاء.
  3. وببعد ذلك أدخل إلى رابط التحقق من تغطية موبايلي من هنا.
  4. إدخال مدينة إقامة العميل.

معرفة رقم الشريحة من رقم التسلسلي

عليك اتباع الخطوات التالية كي تتعرف على الطريقة المناسبة لمعرفة رقم الشريحة من الرقم التسلسلي وهي عبارة عن ما يلي:

  • سيكون عليك القيام بفتح جهات الاتصال ثم الضغط على أيقونة الهاتف الخضراء التي توجد في أسفل شاشة الهاتف الرئيسية والتي تقوم بعرض قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.
  • الخطوة التالية بعد ذلك ستكون عبر قيامك بسحب قائمة جهات الاتصال نحو الأسفل.
  • ثم بعد ذلك التوجه إلى أعلى قائمة جهات الاتصال.
  • يعد ذلك قم بالسحب إلى أعلى أول جهة اتصال في القائمة واسحب للأسفل حتى يظهر أمامك المعلومات الخاصة بالهاتف المحمول ومن هذه المعلومات رقم الهاتف الخاص بشريحة الاتصال المستخدمة.

رقم خدمة عملاء موبايلي 

توفر خدمة عملاء موبايلي رقم مميز يسهل حفظه لكافة المستخدمين وسيكون بمقدورهم اللجوء إليه كلما احتاجوا إلى التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء وهذا الرقم هو :

1443 وهو رقم موحد وبإمكان أي مستخدم التعرف عليه بشكل جيد جدًأ والتمكن من حل مشكلاته بكل سهولة.

كيف اطلع رقمي موبايلي من الهاتف 

هناك الكثير من المستخدمين لا يكونون على دراية بما يخص معرفة كيفية إخراج رقنم موبايلي من الهاتف وذلك من خلال القيام بالخطوات التالية:

  1. عليك أن تقوم بفتح الاتصال في هاتفك.
  2. يعد ذلك قم بإدخال الكود *222#.
  3. اضغط بعد ذلك على خانة الاتصال.
  4. سوف يُعرض لك رقمك في رسالة بكل سهولة ويسر.

طريقة تسديد فاتورة موبايلي 

توفر شركة موبايلي العديد من الطرق السعهلة كي يتعامل المستخدمين معها بكل أريحية وسهولة وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • سيكون عليك كمستخدم الدخول إلى موقع موبايلي صفحة سداد www.mobily.com.sa.
  • بعد ذلك سيتطلب منك إدخال رقم الموبايل، عند سداد فاتورة موبايلي.
  • قم بعد ذلك بإدخال رقم الهوية الخاص بالعميل الراغب في تسديد فاتورة موبايلي.
  • أثبت أنك ليس برنامج ربوت، وذلك لمتابعة عملية تسديد فواتير موبايلي.
  • سكون علك الضغط فوق خيار إرسال لمتابعة عملية سداد فاتورة موبايلي.

طرق الاستعلام عن الفاتورة موبايلي

هناك طريقتين لا ثالث لهما توفرها شركة موبايلي فقط من أجل الحصول على استعلام تفصيلي عن فاتورة موبايلي والتي تبين بشكل كامل كافة استهلاكات المستخدم للشريحة وتعاملاته عليها وهم عبارة عن:

  • يمكن للمستخدمين الاتصال على 1100.
  • أو بإمكانهم أيضا إرسال رسالة فارغة إلى 1411.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.