كيف أخلي زوجي يحترمني؟ وكيف أجعل زوجي يقدرني؟

Asmaa Alaaالمُدقق اللغوي: admin14 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر

كيف أخلي زوجي يحترمني؟ لو وصلت المرأة إلى ذلك السؤال في حياتها فمن المتوقع أن تكون هناك مشكلات كثيرة في علاقتها الزوجية وتبحث دوماً عن الأسباب التي أدت إلى ذلك وجعلتها في تلك الحيرة، فاحترام الزوج يكون من الأشياء الأساسية والتي لا يمكن الاستغناء عنها وقد تتعرض السيدة إلى مواقف مخزية وحزينة أمام بعض الناس وذلك يعرضها إلى العديد من المشاعر الصعبة في حياتها.

6460931 436073821 - مدونة صدى الامة
كيف أخلي زوجي يحترمني؟

كيف أخلي زوجي يحترمني

كيف أجعل زوجي يحترمني؟ إذا أرادت السيدة جعل الزوج يحترمها فيجب عليها أن تقدم بعض الأمور في البداية مثل:

عدم إتباع الأشياء التي تضايقه

في فترة التعارف بين الشخصين هناك بعض الأمور التي يجب توضيحها والتعرف عليها حتى لا تتسبب بعد ذلك في الكثير من المشكلات، ومن خلال معرفة المرأة بزوجها تستطيع فهم ما يريده بالإضافة إلى الأشياء التي تزعجه، ومن هنا عليها أن تكون قريبة دوماً من إسعاده وعدم القيام بالأفعال التي يكرهها، ومن هنا تحصل على احترامه.

الاحترام المتبادل

عندما يجد الزوج الاحترام من زوجته والطريقة الطيبة واللطيفة في التعامل لا يستطيع إهانتها أو التأثير عليها بطريقة سلبية بل تجده إنسانا صادقا معها وصالحا في أسلوبه، بينما الصوت العالي من المرأة والأسلوب غير اللطيف فقد يدفع الزوج إلى القيام به أيضاً.

الاهتمام بما يحبه الزوج

هناك بعض الأمور التي تجعل الزوج سعيداً ومن هنا يحاول البحث عن بعض الأشياء التي تفرح زوجته وترضيها أيضاً، وبالتالي عليك التقرب منه قدر المستطاع ومحاولة جعله في راحة وسيبادلك المحبة والاحترام بقدر كاف.

كيف أخلي زوجي يحترمني ولا يغلط علي؟

تعاني الكثير من السيدات في حياتها الزوجية، وتشكو من الغلط المتكرر من الزوج وقد يكون الأمر ناتجاً من بعض التصرفات التي تقوم بها، فعليها إتباع النصائح التالية حتى تمنع أسلوبه غير الجيد معها، ومنها:

  • عدم قول أسرار البيت إلى من حولها وإخراجها إلى الأصدقاء أو العائلة حيث يكون ذلك من أكثر الأسباب التي تجعل الطرف الآخر لا يحترمها ولا يقدرها وقد يبتعد عنها أيضاً ويمتنع عن قوله الكثير من الأشياء إليها.
  • من الضروري أن تبحث السيدة عن الأسباب التي تجعل زوجها لا يحترمها فإن كانت لا تقدر عائلته فمن الجيد أن تزيد من اهتمامها بهم، وتبحث عن أشياء تفرحهم وتسعدهم حتى تنال السكينة والخير من زوجها.
  • التخلي عن العناد والأمور التي تفتح بابا للمشكلات، ومن هنا قد تنال المرأة احترام زوجها عندما يراها في ذلك الوضع، ويؤكد علماء النفس على ضرورة الاهتمام التام بالزوج وعدم التأثير عليه بطريقه سلبية وخصوصاً في بعض الأوقات التي يكون فيها حزينا أو متعبا.

كيف أخلي زوجي يحترمني ويحبني؟

تبحث السيدة دوماً عن الأمور التي تجعل الزوج قريباً منها ويحبها إلى جانب إظهار احترامه إليها، ومن الأشياء التي تجعله يفعل ذلك:

  • احترام العادات التي يحبها الزوج ويفضلها وتجعله سعيداً.
  • عدم الميل إلى الصوت المرتفع والأسلوب الجارح في التعامل وخصوصاً العناد.
  • قد تتأثر العلاقة الزوجية ببعض الملل وعلى السيدة أن تكسر ذلك الملل سريعاً وتلجأ إلى الأشياء المختلفة والجديدة حتى تكسب قلب زوجها في كل مرة.
  • يمكن أيضا الحصول على حب الزوج واحترامه عن طريق التواصل الجسدي والاقتراب منه.

زوجي عصبي ولا يحترمني

قد تقع المرأة في معاناة مع الزوج العصبي وذلك لأنها تجد عدم الاحترام في التعامل منه، وقد يرتكب أخطاء كثيرة في حقها تجعلها ضائقة وحزينة، وهناك العديد من العوامل التي تجعل الزوج يفعل ذلك ومنها:

الضغط الشديد

قد يكون الزوج عصبيا بشدة بسبب ظروف العمل والضغط الموضوعة عليه وبالتالي من الجيد عدم الحديث معه في بعض الأوقات والتي يكون منشغلا خلالها أو مضغوطا.

عدم الحب

قد تجد السيدة الزوج لا يتصرف معها بطريقة طيبة وهادئة نتيجة لعدم محبته إليها أي أنه لا يحترمها بسبب مشاعره الخالية تجاهها.

صفات الرجل نفسه وكثرة الخلافات

قد تكون هناك محبة بين الزوج والزوجة ولكنها تتفاجأ بطريقته السيئة وعدم احترامه تجاهها، وذلك بسبب صفاته وطباعه الصعبة وزيادة الخلافات والأزمات بينهما.

زوجي يهينني ولا يحترمني

إذا لاقت المرأة الإهانة من الزوج فتكون حزينة للغاية لأن تلك التصرفات تدمر النفسية وتجعلها في حزن شديد فالاحترام هو من أسس التعامل، وبالتالي على السيدة أن تتفهم طبيعة ذلك الشخص وتحاول الوصول إلى حل من أجل الحفاظ على نفسيتها وكرامتها وإذا كانت واقعة في بعض الأخطاء فعليها أن تتفاداها حتى لا تقع في إهانة الزوج إليها.

زوجي لا يحترمني هل أطلب الطلاق

هل يكون عدم الاحترام من الزوج سببا كافيا إلى طلب الانفصال عنه؟ تأتي مجموعة من التساؤلات حول ذلك، ويوضح علماء النفس دوماً أن محاولة الإصلاح تأتي أولاً قبل أخذ قرار الطلاق خصوصاً مع وجود الأطفال فمن الضروري محاولة الإبقاء على تلك العلاقة والحصول على الاحترام فيها، في حين إذا أصبحت الحياة مستحيلة ولم تتغير الصفات فيكون الطلاق مطلوبا وقتها.

كيف أتعامل مع زوجي الذي لا يحترمني

هناك بعض الأمور التي يمكن أن تقوم بها الزوجة في التعامل مع الزوج الذي لا يحترمها ومنها:

  • التعامل بطريقة جيدة ومهذبة معه ويكون ذلك من الأمور النافعة فربما تتغير صفاته وطباعه مع مرور الوقت ويتعلم بعض الأشياء الجميلة من زوجته.
  • عدم التحدث عن صفات ذلك الزوج بطريقة سيئة والشكوى منه أمام الناس لأن ذلك يؤدي إلى إغضابه بشدة.
  • محاولة التكلم معه وفتح الحديث تكون من الأشياء الضرورية ولكن بشرط أن يكون ذلك الأمر بهدوء شديد وعدم رفع الصوت.
  • على السيدة أن تكون أكثر حرصاً على طاعته والتقرب منه من أجل إسعاده كي تنال احترامه وخصوصاً إذا كان شخصا مندفعا وعصبيا.

زوجي مايقدرني ولا يحترمني

عدم تقدير الزوج لزوجته يكون من الأشياء المحزنة والتي تضايقها كثيراً، وهناك بعض الطرق التي من خلالها قد تنال ذلك الاحترام والتقدير، فعليك أن تجربيها سيدتي، ومنها:

  • التحدث بوضوح معه مع عدم التركيز على بعض الأشياء التي تسبب الخلاف بينكما ومحاولة الاتفاق وعدم العناد.
  • قد يكون أسلوب المدح من الأشياء التي تساهم في تغيير ذلك الزوج إلى شخص لطيف، فعليك التحدث عنه بطريقة طيبة في أغلب الأحوال، ولكن في نفس الوقت من الضروري عدم التقليل من النفس واحترامها أيضاً.
  • يجب أن يعرف ذلك الزوج الحقوق التي عليه والواجبات التي من الضروري أن تقوم المرأة بها، ويمكنك توضيح ذلك بطريقة لطيفة وجيدة.
  • يجب القراءة والاهتمام بالإطلاع للتعرف على طباع زوجك وطريقة التعامل معه.

زوجي يحترمني ولكن لا يحبني

من الأشياء التي تجعل المرأة حزينة للغاية أن تجد عدم محبة الزوج في معاملته إليها، وهذا يجعلها تبحث عن بعض الأشياء التي تجعله يحبها، ونبينها في القادم:

  • الاهتمام بالمظهر ومحاولة تغييره في بعض الأوقات.
  • التحدث بأسلوب مميز وجذاب تجعل الزوج مقرب إليك بشدة.
  • التعامل مع العيوب بطريقة هادئة ولطيفة وعدم التركيز على الأشياء الغير مستحقة وإبراز الأمور الجميلة التي يقوم بفعلها.
  • الاندهاش والمفاجأة ببعض الأشياء البسيطة التي يقوم بها وشكره عليها، ويمكنك أيضاً مفاجآته وإعطائه هدية جميلة من وقت إلى آخر.

الاحترام بين الزوجين

لا بد أن يكون هناك احترام متبادل بين الزوجين، وذلك لما له من أهمية كبيرة في العلاقة، ويمكن تأسيس الاحترام بناء على الحوار وإعطاء مساحة لكل طرف من أجل العيش بطريقة تسعده ويكون بها خصوصية، ويجب التركيز على احترام الأهل من الطرفين بالإضافة إلى التعبير بوضوح عن المشاعر وعدم التقليل منها مع التعامل بطريقة طيبة مع طموحات الشخص الآخر وعدم لومه عليها.

كيف أخلي زوجي يحترمني ويسمع كلامي؟

تختلف الطرق التي يمكن من خلالها جعل الزوج يحترم زوجته ويهتم بكلامها، وعليك متابعة النقاط القادمة من أجل التعرف عليها:

الاهتمام بالمشاعر

عندما تريد المرأة أن يستمع الزوج إليها يجب اختيار الوقت الملائم لذلك وعدم الضغط عليه في أوقات غير مناسبة.

تبادل الاهتمام والإصغاء

إذا كانت السيدة مهتمة بزوجها فعلى الأغلب تجد سماعه إليها ويمكن أيضاً أن تطلب منه الإصغاء إلى حديثها والاهتمام به ولكن بطريقة مهذبة ولينة.

عدم التحيز والهدوء

من الأمور اللطيفة أن تكون السيدة مرنة في الحوار مع الزوج ولا تجعله غاضباً بسبب بعض الكلمات السيئة والمتحيزة سواء تجاه أهلها أو المواقف التي تمر بها، ويمكن أن تكسب مشاعر الزوج ومحبته عن طريق اللطف في الكلام واستعمال بعض العبارات التي تقربه منها بأسلوبها الجذاب.

نصائح لفرض احترامك على الزوج

إذا أرادت المرأة أن تفرض احترامها على الزوج وتجعله لطيفاً معها، فهناك ثلاثة نقاط هامة يجب عليها إتباعها:

  • التقدير وإظهار المحبة أثناء الحوار وعدم التقليل من طريقة حديثه وأسلوبه.
  • عدم التركيز على ردود الأفعال التي تضايقها فيجب في بعض الأحوال التغاضي وعدم العناد والصراخ حتى يكون الحوار هادئا ومميزا.
  • يمكن أيضا الابتعاد عن الضيق والنكد المتواصل وذلك لأن السيدة التي تتصف بتلك الأمور يقلل منها الزوج فيجب إظهار الابتسامة والحكمة دوماً في التعامل معه كي يبادلها الاحترام.

زوجي لا يحترمني أمام أهله

تتحدث السيدة في بعض الأوقات عن عدم احترام الزوج إليها أمام أهله على الرغم من معاملته الجيدة لها في الطبيعي، وقد يقوم الزوج بذلك نتيجة لرغبته في توضيح السيطرة وفرض الرأي على الزوجة أمام الأهل، ويجب على المرأة إتباع بعض الأمور كي تواجه ذلك، ومنها:

  • يجب محاولة محبة الأهل والتعامل معهم بصدق وكرم شديد من أجله كسب محبتهم أيضا ومعاملتهم الجيدة حيث يغير ذلك من طباع الزوج السيئة تجاهك.
  • عدم التطويل في الحوار والحديث وخصوصاً إذا كان غير نافعا حتى لا تزداد الأمور السيئة ويتدخل الزوج وبالطبع سيتخذ طرف الأهل وذلك سيجعلك في وضع سيء.
  • قد يكون التعامل القليل من الأشياء التي تكون جيدة وتجلب الاحترام حيث يعرف كل طرف حدوده ولا يقوم بتعديها ومن هنا يحترمك الزوج ويقدرك.

كيف أخلي زوجي يحبني ويتعلق فيني؟

تبحث السيدة دوماً عن بعض الوسائل البسيطة التي تجعل الزوج يحبها ويتعلق بها، ونقدم إليك بعض النصائح الثمينة والتي يمكنك القيام بها بسهولة، ومنها:

  • الاهتمام بإظهار المحبة والتقدير للزوج وخصوصاً أمام الآخرين.
  • التركيز على الشكل الجميل والابتسامة الرائعة دائماً ومحاولة تغيير بعض الأشياء التي لا يفضلها الزوج.
  • التعامل بالأسلوب اللين والأنثوي الذي يجذب الزوج إليك وقد تكون هناك بعض الكلمات التي تستطيعين من خلالها كسب قلبه.
  • يحب الرجل أن تحضر زوجته الطعام بنفسها وتهتم به، وتقدم الأصناف التي يفضلها في سفرته.
  • هناك أهمية كبيرة للصدق وإظهار المشاعر الجيدة دوماً وقد يكون الابتعاد عن توضيح عيوبه من الأشياء الجيدة في العلاقة الزوجية.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.