الحب المستحيل عند الرجل.. كلام مؤثر عن الحب المستحيل

Asmaa Alaaالمُدقق اللغوي: Rana Ehab14 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

الحب المستحيل عند الرجل يعتبر من الأشياء التي تتسبب في إيذائه بشدة وتجعله يائساً وحزيناً، وذلك لأن الرجل يتمنى دوماً أن يفعل ما يريده ويتخذ خطوات بشأن الأمور التي يفضلها، وبالتالي إذا شعر بالعجز في حبه وعدم القدرة على التصريح به فتكون حالته النفسية سيئة ومضطربة ويدخل في بعض الأوقات الصعبة خلال حياته، ونناقش في مقالنا معنى الحب المستحيل عند الرجل، وما هي علاماته؟ وهل يكون لذلك حلا أم لا؟

 الحبيب على حبيبته  - مدونة صدى الامة
الحب المستحيل عند الرجل

الحب المستحيل عند الرجل

هناك الكثير من أنواع الحب التي يمكن أن يصادفها الرجل في حياته وقد يكون الحب المستحيل هو من أصعبها حيث يجعله عاجزا عن التعبير وحائرا، ويتمنى لو يستطيع التصريح بمشاعره وعدم إخفائها على الإطلاق، ولكن يظل مجبراً على ذلك الوضع ويحارب من أجل إعلان مشاعره وحبه، وعلى الرغم من ذلك هل تكون هناك حلول لذلك الأمر؟ وهل يستطيع الشخص أن يدافع عن حبه ويظهره أمام الجميع أم لا؟ نتابع في فقرات مقالنا.

لماذا نقع في الحب المستحيل؟

يتساءل الكثير من الأشخاص لماذا نقع في الحب المستحيل ونواجه الكثير من الأمور السيئة بسببه؟ وإذا أردنا الإجابة عن ذلك فنبين في النقاط التالية:

سير الإنسان نحو التحدي

يحب الشخص دائماً أن يتخلص من الحياة الطبيعية والعادية ويدخل في التحديات المختلفة ويواجهها حتى يصل إلى ما يريده وذلك لأن طبيعة الفرد ليست البحث عن المعتاد بل يتطلع دوماً إلى بعض الأشياء التي قد تكون ممتلئة بالتحدي.

حب بعض الأشياء البعيدة

على الأغلب صادفنا في حياتنا اليومية حب العديد من الأشياء التي يكون من الصعب أن نقترب منها أو نحصل عليها، وبالتالي قد يكون الحب كذلك أن الشخص يقع في حب إنسان بعيد ولا يستطيع الوصول له.

صعوبة التصريح عن المشاعر

قد تكون هناك بعض العوامل النفسية التي تجعل الإنسان غير قادرا على التصريح عن مشاعره وإبرازها بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى الخارجية مثل اختلاف الثقافة أو الدين وكذلك المستوى الاجتماعي.

علامات الحب المستحيل عند الرجل

هناك الكثير من العلامات الخاصة بالحب عند الرجل والتي تظهر للفتاة التي يحبها سريعاً، مثل: نظرة العين وطريقة التصرف والملاحقة إلى جانب الاهتمام بها والسؤال عنها في أغلب الأوقات، ولكن هل يكون هناك علامات للحب المستحيل أيضاً؟

يذكر علماء النفس أن هناك تشابها كبيرا بين الحب العادي والحب المستحيل، بينما يعد الفارق بينهما هو العجز والشعور باليأس في التصريح أي أن الحب قد يكون ظاهرا ولكن لا يتمكن الفرد من التحدث فيه بالكلمات.

ما هو الحب المستحيل عند الرجل؟

الحب المستحيل عند الرجل هو ذلك الأمر العسير والصعب الذي قد يصادفه في حياته ويشعر بضياع الطمأنينة بسببه نتيجة احتياجه للتعبير بشدة وقول كلمة الحب ولكن تكون هناك بعض الظروف والأحوال التي تمنعه من فعل ذلك، فقد يكون هناك موانع عديدة مثل الوقوع في حب امرأة متزوجة أو مختلفة في الديانة وتلك الأمور تجعله معرضاً إلى الحزن الشديد، ومن أبرز ما جاء في الحب المستحيل عند الرجل:

لدي شعور أن الحب الذي يتحدثون عنه أسطورة، خرافة شيء ليس له وجود.

عندما يتهم الرجل المرأة بأنها بلا قلب، فمن المؤكد أنها خطفت قلبه.

يعتصرُ القلبُ شوقاً في كُلّ يومٍ لهُ جرحٌ جديد… أمام عيني وحُبكِ مُسْتَحِيل.

ما دمت أيها الرجل، لا تستطيع أن تخفي عنها شيئاً فأنت تحبها.

كيف تتخلص من الحب المستحيل

إذا وقع الحب المستحيل في حياتك فيصيبك بالعديد من المشاعر المضطربة، وتجعلك تبحث عن طريقة للتخلص من ذلك الحب المعقد والصعب، فهل يمكن نسيان ذلك الحب والتخلص منه؟ نبين في النقاط الآتية:

الحرص على إبعاد المسافات

من الصعب أن تنسى شخصاً ما في حياتك وأنت تشاهده كل يوم وتراه أمام عينيك في كل لحظة، وبالتالي إذا أردت التخلص من الحب المستحيل فمن الضروري أن تكون بعيداً بشكل كاف عن الطرف الآخر.

عدم الذهاب للذكريات

إذا كانت هناك ذكريات مشتركة بينك وبين الشخص الذي وقعت في حبه حتى ولو كانت بسيطة فعليك أن تتفاداها تماماً وتتخلص منها سواء كانت عبارة عن صور أو أماكن ذهبت إليها معه.

التحدث مع شخص تثق فيه

عندما نصل إلى بعض المراحل الصعبة في الحياة نحتاج إلى الحديث والاقتراب من إنسان نحبه ونثق فيه بشدة، فإذا وصلت إلى وضع غير جيد وشعرت بالتحطم والخوف فمن الضروري أن تلجأ إلى إنسان مقرب منك ويقدر مشاعرك للتكلم معه.

الاعتراف للنفس بصعوبته

من الجيد أن تكون معترفا بصعوبة ذلك الأمر وتضع العوائق التي تمنعك من الحب أمام عينيك حتى تتأكد بأنه مستحيلا فلا يكون من السهل نجاحه بل إن وجوده سيتسبب في حزنك وألمك الشديد فعليك أن تتخلص منه وتحارب من أجل نفسك.

اللجوء إلى الدعم النفسي

هناك بعض الحالات الخاصة بالحب المستحيل والتي تكون صعبة في علاجها ولا يستطيع الشخص أن يتخلص منها بمفرده نتيجة لتأثيرها القوي على مشاعره وقلبه ومن هنا من الضروري اللجوء إلى الدعم النفسي وطلب النصيحة من متخصص في كيفية تجاوز تلك الظروف الصعبة التي تمر بها في حياتك.

أفعل المستحيل من أجل من تحب

إذا رأيت صعوبة الحب في طريقك ووجدت العجز الشديد في ذلك فعليك أن تفعل الكثير من الأمور التي تستطيعها حتى لا يهاجمك الشعور بالحزن والندم بعد ذلك، فمن الضروري أن تدخل في حرب شرسة حتى تتأكد من صعوبة الطريق حتى وإن رجعت مهزوماً فلا تعود نادماً.

لا مستحيل في الحب

هل هناك مستحيل حقاً في الحب؟ هذا السؤال يراود الكثير من الأشخاص ويجعلهم في حالة مزرية وسيئة بسبب كثرة التفكير، ويجيبنا بعض المتخصصين في علم النفس بأن كل شيء قد يتواجد فيه المستحيل نتيجة لوجود موانع وعوائق كثيرة خاصة به، وبالتالي عليك أن تحارب في البداية كما ذكرنا في السابق فربما يكون هناك أمل حتى ولو قليل.

أما إذا رأيت استحالة ذلك الأمر تماماً فقد يكون الحب بالفعل مستحيلا وتؤذي نفسك كثيراً بالقرب من ذلك الشخص واهتمامك به على الرغم من معرفتك بعدم وجود أي فرصة للوصول إليه أي أنك تضغط على نفسك وتمارس عليها الكثير من وسائل التعذيب دون فائدة.

كيف أتغلب على الحب

قد يكون الحب الذي وقع فيه الفرد من طرف واحد، ومن هنا عليه أن يسيطر على مشاعره على الفور ولا يقبل بذلك الأمر الذي يحطم نفسيته، ويكون التغلب عليه بواسطة:

  • من الجيد أن تتقبل عدم محبة الشخص الآخر إليك وتفهمها جيداً حتى لا تعرض نفسك إلى المزيد من الحزن والضغط فمشاعر الحب الواحدة قد تكون قاتلة وتصيب الروح بالجرح الشديد.
  • من الضروري أن تركز جيداً على محبة نفسك وتفكر فيها مثل ما تفكر في الشخص الآخر فإذا فعلت ذلك فيمكنك التغلب على ذلك الحب والخلاص في القريب منه.
  • التركيز على أمور مختلفة في الحياة قد يكون من الأمور النافعة للشخص كثيراً فتستطيع الانطلاق واكتشاف بلد أخرى أو الوصول إلى عمل جديد، والتركيز على أهداف متعددة حتى تحارب تلك الظروف التي تعاني منها وتتخلص من الحب المؤثر عليك بطريقة سيئة.

علاج إدمان الحب للرجل

عندما يصل الرجل إلى إدمان الحب يكون في ضغط كبير ويحتاج إلى العلاج الفوري حتى يتخلص من الأوقات الصعبة التي يمر بها ويدفعه ذلك إلى بعض الأمور السيئة مثل الانعزال عن الناس أو الرغبة في الانتحار لا قدر الله، ويستطيع الشخص أن يعالج إدمان الحب بالطرق المقبلة:

  • الابتعاد التام عن الذكريات والأمور التي كانت تجمعك بالشخص المرتبط به سواء الرسائل، الأماكن أو الصور.
  • البحث عن الأصدقاء الجدد أو القدامى وقضاء الوقت معهم حتى لا تظل بمفردك ويؤثر عليك الأمر بالسوء بالإضافة إلى ضرورة الابتعاد عن أي شيء يجمعك بذلك الفرد حتى ولو كان منصة من منصات التواصل الاجتماعي.
  • لا يمكن الدخول في قصة حب جديدة إلا بعد التخلص من إدمان الحب حتى لا تعرض نفسك للحزن والمتاعب مرة أخرى وتجعل إنسانا آخر في حاله سيئة من بعدك.

نصائح علم النفس في الحب المستحيل

تتواجد الكثير من النصائح التي يوضحها علماء النفس في الحب المستحيل ويقولون إن الشخص قد يكون في حاجة إلى الوصول لمتخصص نفسي عندما يكون مهزوما ومنكسرا بشدة، بينما في الأحوال العادية فيمكن أن يتغلب على ذلك الأمر بمفرده من خلال محبة نفسه والابتعاد عن الأشياء التي تجمعه بحبيبه السابق بالإضافة إلى قضاء الوقت مع الأقارب والأصدقاء ومحاولة الانشغال بالعمل.

عندما تحب شخصا دون سبب

أغلبنا تعرض إلى الوقوع في حب شخص دون أي أسباب ويتساءل لماذا لم أحب إنسانا غيره؟ أو أستطيع التحكم في مشاعري تجاهه؟ وتكون الإجابة بسيطة عن ذلك حيث لا تتواجد أي أسباب للحب بل تجد نفسك معلقا بإنسان خلال لحظات، وقد يكون ذلك من النظرة الأولى لأن شعور الحب لا يكون له سببا مطلقا بل هو من الغريزة وقد تكون هناك بعض الأمور التي تراها في ذلك الإنسان وتكون في حاجة إليها كثيراً ولا يمكن أن تحصل عليها من إنسان آخر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.