مغص بداية الحمل ونوع الجنين وكم يستمر مغص بداية الحمل؟

Alaa Sulimanالمُدقق اللغوي: admin20 مايو 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر

مغص بداية الحمل ونوع الجنين، لا يوجد علاقة بين أي أعراض تعاني منها المرأة الحامل ومعرفة جنس الجنين فأنها لا يمكنها معرفة ذلك الأمر إلا من خلال زيارة الطبيب المختص وإجراء بعض الفحوصات الطبية لها وسنقوم في هذا الموضوع بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا الآتي:

مغص بداية الحمل ونوع الجنين
مغص بداية الحمل ونوع الجنين

مغص بداية الحمل ونوع الجنين

هل هناك علاقة بين مغص بداية الحمل ونوع الجنين؟ سنقوم بالرد على هذا السؤال بالتفصيل تابعوا معنا الآتي:

في بعض الأحيان يقال أن شعور السيدة الحامل بحدوث ألم في الحوض يكون هذا دليل على أنها ستلد ولد ويعود ذلك إلى أن الأطفال الذكور يميلون إلى حدوث زيادة للوزن للأم الحامل في منطقة الأرداف والورك.

لكن هذا الأمر لا يعني حدوث ألم في الحوض تكون السيدة حامل في ذكر فقط ولكن ألم الحوض يحدث أيضاً عندما تحمل المرأة في بنت، ويحدث ألم الحوض بسبب إفراز هرمون الريلاكسين الذي يؤدي إلى حدوث استرخاء في مفاصل الحوض وبالتالي يحدث اضطرابات في حركة المفاصل.

كم يستمر مغص بداية الحمل

كم يستمر مغص بداية الحمل؟ سنقوم بالرد على هذا السؤال بالتفصيل تابعوا معنا الآتي:

في الحقيقة لا توجد فترة معينة يبدأ فيها شعور المرأة بالمغص أو الانتهاء بشكل نهائي ولكن عادةً تمر السيدات الحوامل بالمغص منذ حدوث الحمل لها حتي نهاية الأسبوع الثاني عشر من الحمل وفي بعض الأحيان تشعر المرأة بالقلق والخوف من هذا الأمر ولكن المغص في بداية الحمل شيء طبيعي ولا داعي للشعور بذلك.

في بعض الأحيان يكون المغص خفيفاً ويمكن للمرأة الحامل تحمله ولا يستمر المغص لعدد ساعات طويلة ولا يكون مصحوب بنزول أي دم وعادةً تتعرض المرأة الحامل للمغص في فترات منتظمة، وتتعرض المرأة الحامل لهذا المغص بسبب توسع الرحم والغازات والإمساك وتمدد الأربطة، وإذا شعرت المرأة الحامل بمغص شديد للغاية ولا يمكنها تحمله فهذا قد يشير إلى تعرضها للإجهاض او أن الحمل يوجد خارج الرحم.

شعور الحامل بالبرد ونوع الجنين

هل توجد علاقة بين شعور المرأة الحامل بالبرد ومعرفة نوع الجنين؟ بالطبع لا هناك العديد من الاعتقادات والخرافات التي تحدث خلال الحمل لمعرفة نوع الجنين ويقال أن الشعور بالرد علامة من علامات حمل المرأة لود، وقالت الدكتورة دينا أبو السعود أن هناك العديد من العلامات التي تدل على الحمل منها الشعور بالغثيان والرغبة في الإكثار من تناول الطعام وهناك علامات آخرى تختلف من امرأة لآخرى ولكن كل ذلك يلا يعني أن المرأة تلد ولد أو بنت، وولا يمكن للمرأة الحامل أن تتمكن من معرفة نوع الجنين إلا عندما تصل إلى الأسبوع الرابع عشر من الحمل تقريباً ولا توجد أي أعراض تدل على نوع الجنين على الإطلاق.

الإسهال بداية الحمل وجنس الجنين

  • هناك بعض الأشخاص اعتقدوا أن هناك علاقة بين حدوث الإسهال للمرأة الحامل وحملها ببنت ولكن هذا الأمر ليس مؤكد لأن هناك العديد من الأبحاث أجريت على مجموعة من السيدات الحوامل.
  • هذه المجموعة تكونت من 151 امرأة وتم اختيارهم بشكل تلقائي لمعرفة إذا كان النساء الذين يشعرون بالغثيان في الصباح الباكر يحملون بنت والذين يعانون أيضاً من الإسهال يحملون ولد.
  • فبعض الدراسات كانت نتائجها حوالي 72 امرأة تعاني من حدوث غثيان صباحي لها هم اللواتي أنجبوا ذكور.
  • والبعض الآخر حوالي 79 منهم عانوا من الإسهال ومن حدوث بعض الاضطرابات لهم في الجهاز الهضمي وقاموا بولادة إناث.
  • ولكن ليس من المؤكد أن المرأة الحامل تلد أنثى لأنها تعاني من الإسهال.

إفرازات الحمل وجنس الجنين

ما علاقة إفرازات الحمل بجنس الجنين؟ سنقوم بالرد على هذا السؤال بالتفصيل تابعوا معنا الآتي:

في بداية الأمر تتعرض المرأة لحدوث بعض الإفرازات المهبلية لها وهناك بعض الأشخاص يعتقدون أن في حالة وجود إفرازات بيضاء تميل إلى اللون البني لدى المرأة يحتمل أن المرأة تلد ولد وإن كان لون الإفرازات المهبلية البيضاء تميل إلى اللون الأصفر فان المرأة ستلد بنت.

ولكن في جميع الأحوال لا يجب الاعتماد على هذه الاعتقادات والموروثات في تحديد نوع الجنين على الإطلاق لأنه من الناحية العلمية لا يوجد علاقة بين الإفرازات المهبلية ولونها بتحديد جنس الجنين ولكن لكي تتمكن المرأة من معرفة نوع الجنين التي تحمله يجب عليها الذهاب إلى الطبيب المختص لعمل بعض الفحوصات الطبية لها عن طريق استخدام جهاز السونار لمعرفة نوع الجنين بالفعل.

في عندما تلجأ المرأة الحامل لفحص السونار تتمكن من معرفة نوع الجنين عندما تكون في الأسبوع 18 وال 20 من الحمل وتصل دقة الموجات الفوق صوتية إلى 80 او 90%، ومن الممكن أن تتأكد من معرفة هذا الأمر عن طريق اختبارات الحمض النووي لدى الأم ولكن بسبب أن هذا الأمر يتطلب تكاليف عالية للغاية تستخدم هذه الاختبارات في الأماكن المتخصصة فقط وليس تجارياً.

مغص بداية الحمل مستمر أم متقطع

مغص بداية الحمل مستمر أم متقطع؟ سنقوم بالرد على هذا السؤال بالتفصيل تابعوا معنا الآتي:

في بداية الأمر مغص الشهر الأول يشبه مغص الدورة الشهرية وفي بعض الأحيان تظن المرأة انه قد حان موعد الدورة الشهرية، ويحدث المغص لها في الشهر الأول من الحمل وذلك يعود إلى التغيرات التي تحدث لها بالداخل وقد يكون ناجم عن الشعور بالبرد ولكن هذا الأمر طبيعي فلا داعي للخوف أو القلق من ذلك.

المغص في الحمل يكون مستمر لفترات منتظمة وقد يكون متقطع بسبب ارتفاع كمية الهرمونات في الجسد وبسبب اتساع حجم الرحم أيضاً، وفي بعض الأحيان عدم انقطاع هذا الأمر المستمر قد يدل على أن هذا الحمل يتواجد خارج الرحم وهذه الحالة خطيرة للغاية وقد تؤدي إلى تعرضها للإجهاض وعدم اكتمال الحمل.

وهناك بعض الأمور التي من الممكن أن تقوم بها المرأة الحامل للتخفيف من المغص وهي اتخاذ وضعيه الجلوس لبعض الوقت والتمدد على الجانب المقابل للمكان الذي تشعر فيه بالألم مع قيامها برفع قدميها للأعلى، ويجب على المرأة الحامل أن تقوم بالاستحمام بالمياه الدافئة ومن الممكن أيضاً أن تقوم باستعمال القربة ووضعها على المكان الذي تشعر فيه بالوجع، ويجب عليها أن تقوم بتناول وجبات صغيرة من الطعام على فترات متكررة ويجب عليها الاسترخاء والهدوء وأخذ قسط كافي من الراحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.