أشار الصحابي على النبي صلى الله عليه وسلم بحفر خندق

Omnia Magdy
اسالة وحلول
Omnia Magdy21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

أشار الصحابي على النبي صلى الله عليه وسلم بحفر خندق

الإجابة هي: سلمان الفارسي.

كان الصحابي سلمان الفارسي رضي الله عنه شخصية مهمة في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم. حارب إلى جانب المسلمين في العديد من المعارك وكان له دور فعال في حماية المدينة من قريش وحلفائها. في معركة الخندق، اقترح سلمان الفارسي على النبي حفر الخندق، مما أدى في النهاية إلى النصر. كان لسلمان الفارسي مكانة ممتازة في غزوة الخندق وعرف بشجاعته وشجاعته. وسيظل في الذاكرة على الدوام كأحد أهم صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم.

نصح الصحابي الكبير سلمان الفارسي رضي الله عنه النبي محمد صلى الله عليه وسلم بحفر خندق أثناء غزوة الخندق. وبعد الإفراج عنه شهد سلمان مع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم غزوة الخندق واقترح عليه حفر خندق لحماية المدينة من قريش وحلفائها. كان لسلمان الفارسي مكانة ممتازة في غزوة الخندق بفضل نصيحته، وبفضل نصيحته أن الله التوفيق بالنصر.

اشتهر الصحابي الجليل سلمان الفارسي رضي الله عنه بنصائحه للنبي محمد صلى الله عليه وسلم بحفر خندق في غزوة الأطراف. وبعد الإفراج عنه شهد سلمان مع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم غزوة الخندق، وهو الذي نصح النبي محمد بحفر الخندق لحماية المدينة من قريش وحلفائها. وكان لسلمان الفارسي مكانة ممتازة في غزوة الخندق، حيث نصح رسول الله بحفر الخندق، وهذا سبب بعد انتصار الله. ساهمت جهوده وقراره الحكيم مساهمة كبيرة في نتيجة معركة الأطراف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.