استثمر الرسول صلى الله عليه وسلم

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

استثمر الرسول صلى الله عليه وسلم موسم الحج في ………

الاجابة هي: في الدعوة.

وقد استثمر الرسول صلى الله عليه وسلم موسم الحج في دعوة الناس لعبادة الله وحده دون شريك. عرف طبيعة النفس البشرية، وأن فيها نزعة وتراجع، وفيها نشاط وضعف. لقد كان قدوة في استثمار الطاقات وظّفها في أفضل الوظائف. محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم إيمان، وبغضه كفر ونفاق. مثلت دعوته ثورة على واقع العبودية والظلم ورسالته أظهرت قيم الحرية والعدالة. ثم إن جمهور الفقهاء قد اتفقوا على أن من سب بذلك كافر، وعقوبته الموت. ومن خلال هذه الاستثمارات غير الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم – مجرى التاريخ.

لقد استثمر النبي محمد صلى الله عليه وسلم موسم الحج في دعوة الناس إلى الصراط المستقيم وإثبات الأخلاق الحميدة. أُرسل ليُظهر للناس جمال عبادة الله وحده دون شريك. كان يعرف طبيعة النفس البشرية، مدركًا أنها تحتوي على القوة والضعف. لقد قدم لنا قدوة من خلال استثمار طاقاته في أفضل عمل. محبة الرسول صلى الله عليه وسلم ركن من أركان الإيمان، وبغضه كفر ونفاق. أحدثت دعوة الرسول ثورة ضد ظلم وعبودية العصر، وأظهرت للناس قيم الحرية والعدالة. وشجع الناس على الاستفادة من خمسة أمور، وهي: الإيمان بالله، ونصح بعضنا بعضاً، والتعاطف، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، واحترام صلة القرابة. ومن يسب النبي يعتبر كافرا عند معظم الفقهاء ويعاقب بالإعدام.

لقد استثمر النبي محمد صلى الله عليه وسلم موسم الحج في دعوة الناس لعبادة الله وحده دون شريك. تم إرساله ليكمل الأخلاق الإنسانية النبيلة ولإظهار قيم الحرية والعدالة. كما عرف طبيعة النفس البشرية، وأن هناك من لا يمكن إصلاحه إلا بإغرائه. ويعتقد أن حب الرسول إيمان وبغضه كفر ونفاق. مثلت دعوته ثورة ضد العبودية والظلم ورسالته أظهرت قيم الحرية والعدالة. وقد اتفق جمهور الفقهاء على أن من أهان الرسول يعاقب بالموت. وقال القاضي أبو: يجوز الرحمة لمن سب النبي صلى الله عليه وسلم. لذلك يمكننا أن نستنتج أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم استثمر موسم الحج في دعوة الناس لعبادة الله تعالى وحده دون أي شريك ونشر قيم الحرية والعدالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.