اسم الورد الأبيض الصغير للتزيين وأنواع الورد الأبيض مع الصور

Nora Hashem
2022-05-29T12:50:59+00:00
انواع الزهور
Nora Hashemالمُدقق اللغوي: admin29 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

اسم الورد الأبيض الصغير للتزيين، تعد الورود من أجمل النباتات بسبب مظهرها الرائع والجذاب الذي يوحي بالبهجة والسعادة، خاصة الورد الطبيعي، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أنواع الورد الطبيعي المختلفة، وأجمل أنواع الورود المستخدمة في الزينة.

اسم الورد الأبيض الصغير للتزيين
أنواع الورد الأبيض مع الصور

اسم الورد الأبيض الصغير للتزيين

يسمي الورد الأبيض الصغير الذي يستخدم في التزيين “ورد الجبسوفيليا”، والذي ينمو في التربة  بعد 120 يوم من بعد البذور في الأرض، وهناك نوعين من ورد الحبسوفيليا أحدهما النوع العطري الذي تصدر منه روائح مختلفة بحسب ألوان زهوره، والنوع الثاني وهو الورد الأبيض الصغير الذي يستخدم للتزيين في المناسبات السعيدة مثل الأفراح أو استقبال مولود جديد وصناعة أطواق زهور الرأس.

سعر ورد جبسوفيليا

ورد جبسوفيليا هو أحد أنواع الورود التي يفضلها الكثير من الأشخاص حول العالم، وذلك بسبب جماله وألوانه الزاهية، التي تجعله يستخدم في العديد من المناسبات، فنجد أنه في أوروبا يُوصي بإهداء ورد “جبسوفيليا” للأطفال حديث الولادة وذلك لينقل طاقة إيجابية للأطفال ويشعرون بهدوء الأعصاب.

وكذلك ورد جبسوفيليا الأحمر من أجمل الاختيارات في تشكيل باقة زهور أو طوق الأعراض، لما تتميز به من ألوانها الدافئة المليئة بالشاعرية والأحاسيس الناعمة.

وتتراوح أسعار ورد جبسوفيليا ما بين 100 إلى 120 ريال سعودي للباقة المجمعة من الزهور، ومن الممكن أن يزيد سعر ورد جبسوفيليا إذا تم دمج أكثر من نوع فهناك الورد الأحمر والأزرق، وكذلك إذا تم تغطية الباقة بأغلفة من السلوفان أو الكروشية.

ويصل سعر الباقة المطعمة من ورد جبسوفيليا إلى 260 ريال سعودي، ويفضل جمع ورد الجبوسوفيليا مع البيبي روز والورد الجوري لتكسب مظهر جميل وجذاب.

أسماء الورد الأبيض بالصور

زهرة الأقحوان الذهبية:

من أجمل أنواع الورود البيضاء التي تنتمي إلى فصيلة الورود النجمية متعددة الألوان، ولها رائحة تشبه رائحة الكارفور القوية والنفاذة، وتدخل في صناعة العطور ومستحضرات التحميل المتنوعة للترطيب والتنعيم، ولها شكل دائري بدخله نصف دائرة كرية تحتوي على زيوت طبيعية تستخدم في صنع الكريمات.

 الأقحوان الزهبية - مدونة صدى الامة

ورد الفلامنجو الأبيض:

من أشهر أنواع الورود البيضاء التي يتم زراعتها في البيوت حيث تحتاج إلى قدر بسيط للغاية من العناية للنمو، وتنمو زهرة الفلامنجو على شكل قلب لتعبر عن الحب والوفاء، وتتميز بلونها الأبيض النقي والجميل.

 الفلامنجو الأبيض - مدونة صدى الامة

زهرة القرنفل البيضاء:

من أنواع الزهور التي تنمو في منطقة البحر الأحمر المتوسط خاصة في تركيا، وهي من أنواع الورد الهجين متعدد الألوان ومن أبرز ألوانها الأبيض النقي، حيث ترمز للحب والعطاء، كما تستخدم في المجال الطبي في علاج ألم الأسنان كونها مسكن.

 القرنفل البيضاء - مدونة صدى الامة

ورد طبيعي أبيض

من أشهر أنواع الورد الطبيعي الأبيض نجد ما يلي:

  • السترموميريا: يميل لون هذه الورد إلى الأبيض المصفر، ويتراوح عمرها من ستة إلى ثمانية أيام.
  • الزهرة الفارسية البيضاء: وتعني هذه الزهرة التألق ويتراوح عمرا من سبعة إلى اثني عشرة يومًا.
  • الهيدرانجيا: تعني هذه الزهرة القلب المخلص.
  • الورد الجوري الأبيض: الذي يدخل على الإخلاص ونقاء القلب واستمرار الصداقة والمحبة.
  • التوليب الأبيض: من الورود الطبيعية البيضاء الجميلة التي ترمز إلى الصراحة في الحب.

أنواع الورد الأبيض مع الصور

نقدم لكم أبزر أنواع الورد الأبيض المميزة بخصائصها الفريدة:

الزنبق الأبيض:

من الزهور المشهورة والمفضلة لدى الكثير حيث تعد خيار سهلاً في عند التفكير في زراعة الأزهار، أو إرسال باقة من الورود كهدية نظراً لشكلها الجذاب، فالزنبق رمز للتواضع والبراءة والنقاء بسبب لونه النقي والناصع، حتى أنه يستخدم في الجنائز حيث يعبر عن الإخلاص والاحترام كما أنه لونه هادئ.

 - مدونة صدى الامة

زهرة الياسمين:

تنمو زهرة الياسمين في المناطق الاستوائية، وتتميز بالرائحة العطرة والفواحه خاصة في الليل إذا تضيف للهواء رائحة جميلة، حتى أنها تستخدم في صناعة العطور ومستحضرات التجميل، كما يستخدمها البعض كنكهة للطعام، ويستخدم الياسمين كرمز للرومانسية والتعبير عن الحب، فهو يعطي إحساس بالبهجة والامتنان والأناقة.

 - مدونة صدى الامة

زهرة الفاوانيا:

تنمو زهرة الفاوانيا في مناخ بارد، وتستغرق عدة سنوات كي تثبت جذورها وتنمو، وقد تحتاج إلى إسناد، أو دعامات حولها، وتتميز بأزهارها الجميلة واليانعة.

 - مدونة صدى الامة

زهرة الكاميليا:

تُعرف الكاميليا بأنها زهرة للزينة، حيث ترمز إلى المودة والحب، وتقدم للأشخاص المقربين، كما أنها تستخدم في صنع الشاي.

 - مدونة صدى الامة

زهرة الغاردينيا:

تتميز هذه الزهرة برائحتها العطرة مثل زهرة الياسمين، إلا أنها تنمو بشكل أفضل في المناطق الدافئة، وتحتاج إلى تربة حمضية وخصبة ورطبة، فهذه مواصفات للتربة المثالية لجميع النباتات، هذا بجانب البيوت البلاستيكية.

 - مدونة صدى الامة

الورد الخشن الأبيض:

يعد الورد الخشن الأبيض من أنواع الورود القوية، ولذلك تستخدم في عمل سياج من الورود، كما تتميز زهورها بالرائحة العطرية واللون الأبيض الناصع، ويمكن زراعة هذا النوع من الورد في التربة الرملية أو الطينية أو الطمي.

وردة كاتدرائية وينشستر:

تتميز وردة كاتدرائية ببتلاتها البيضاء النقية، ورائحتها العطرة، وطولها حيث تنمو إلى ارتفاع 1.2م، وتحتاج لتربة رملية أو طينية حتى تنمو، ولكن يجب أن تكون التربة جيدة التصريف وتتعرض لأشعة الشمس.

 - مدونة صدى الامة

أنواع الورد الطبيعي

شقائق النعمان:

تنتمي شقائق النعمان إلى فصيلة الدرنات وتسمي بزهرة الرياح، تتميز بألوانها الجميلة والمبهجة مثل الأزرق والأحمر والأبيض، وتنمو في الدول الأوربية، تُستخدم في علاج التشنجات.

كما أنها تُصنف من النباتات البرية، فيوجد منها ما هو بري وما هو بستاني، وعادة ما تنمو فصل الربيع، ويطلق عليها أسماء عديدة مثل: الحنون، وزهرة الدم، خد العذراء، أما يعود سبب تسميتها بشقائق النعمان إلى النعمان بن منذر، واحد من ملوك القرن الماضي الذي أعجب بها بشدة وأمر بزراعتها في كل مكان حول قصره ليتمتع أكثر بمنظرها الجميل.

الياسمين:

من أكثر أنواع الورد الطبيعية شيوعًا، حيث تنتشر في المناطق الاستوائية والمعتدلة إلا أن موطنه الأصلي يعود إلى إندونيسيا، ويعرف الياسمين برائحته الجميلة، وألوانها النقية مثل الأبيض والأصفر، وعادة  ما يتراوح طول نبتة الياسمين بين 3 و4.5 متر فتضيف منظر ساحر للمكان.

ويمكن وصف زهرة الياسمين بالحديث عن فروعها المتسلقة، وأوراقها المتساقطة ودائمة الخضرة،  وتنمو أزهارها مزدوجة أو منفردة على نهاية فروعها ويُشبه شكلها شكل المروحة، وتتحول هذه الأزهار إلى فاكهة التوت الأسود.

الكرز:

أزهار الكرز من أجمل أنواع الورد الطبيعي التي تتميز بألوانها الزاهية، وتنمو في فصل الربيع، وتحظي بشعبية كبيرة حيث يتم الاحتفال بمهرجان الكرز الذي يتم في شهري مارس وأبريل، وهي من الأزهار الوطنية غير الرسمية في اليابان، وتتميز بلونها الأبيض النقي.

ويدخل زيت زهرة الكرز في مستحضرات التجميل كمرطب ومقشر للجسم، كما يستخدم في التدليك والتي تزود الجسم بالنعومة، فضلاً عن احتواء الزيت على الأملاح المعدنية والفيتامينات الهامة للجسم مثل A، B وC، وكذلك الفوسفور، الحديد والكالسيوم.

القرنفل:

تنتمي زهرة القرنفل إلى الفصيلة القرنفلية التي تعود أصولها لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، وتعد من أقدم الأزهار التي تمت زراعتها، ويبدو شكل زهرة القرنقل جذاب حيث يصل ارتفاعها إلى 60 سم، وهناك ألوان متعددة منها إلا أن أكثرها شيوعًا هو اللون الأحمر والوردي والأبيض.

أما أوراقها فهي رفيعة ولامعه ولونها أخضر مائل إلى الأزرق، كما يطل طولها إلى 15 سم، وتكون الأزهار منفردة وذات خمس بتلات مائلة إلى اللون الأرجواني.

النرجس:

النرجس من أشهر أنواع الورد الطبيعي الأبيض  التي ترمز إلى الحب والسلام، وهي زهرة معمرة تبدأ في النمو خلال فصل الشتاء، ولها رائحة قوية ومنعشة للغاية، تزهر بشكل أوضح في ساعات الصباح الأولى، وكانت تلك الزهرة من أشهر الأزهار البيضاء التي نُسجت حولها الكثير من الأساطير منذ عصر القدماء المصريين.

الأوركيدا:

تتميز زهرة الأوركيدا برائحتها الجميلة ومنظرها الجذاب، وتستخدم في صناعة الكثير من العطور والمستحضرات التجميلية، ويبلغ متوسط طول ساقها حوالى 30 سم، تصنف أوراق نبات الأوركيدا بالنوع البسيط، وهي ذات شكل بيضاوي وبعروق متوازية.

أجمل أنواع الورود

هناك مئات من أنواع الورود الجميلة كما نرى في النحو التالي:

  • زهرة اللوتس: من الزهور جميلة الشكل والألوان وتناسب الأماكن الهادئة، تتميز بالسيقان الطويلة التي تصل إلى نصف متر، وهي من أجمل أنواع الورد عند المصريين القدماء وتم رسمها على جدران المعابد.
  • زهرة البنفسج: نوع من الورود الجميلة الجذابة تبدو وكأنها شجيرات صغيرة الحجم وقصيرة الطول ومتفرعة، تستخدم في أغلب الأحيان في التزيين لما تتميز به من لونها الجميل المائل إلى البنفسجي والأبيض.
  • ميني فلورا: وهي أصغر أنواع الورد الطبيعي الجميلة الموجود في العالم، يتم زراعتها في قوارير وتتميز برائحة رائعة ويبلغ طولها أقل من خمسة سم وتتمتع باللون الأحمر الجذاب.
  • ورد مايكل انجلو: من أجمل أنواع الورد الطبيعي المتميز بالشكل الجميل والرائحة النفاذة التي تشبه الليمون، ومن المميز عنها أن طولها قد يصل إلى متر وأكثر، لا تحتاج هذه الوردة للماء بل الري الجزئي والتعرض للشمس بشكل خفيف.
  • ورد البوربون: من أجمل أنواع الورد الطبيعي ويرجع تسمية إلى جزيرة بوربون في المحيط الهادي المشهورة بزراعة الزهور الجميلة، تتميز هذه الوردة بالرائحة القوية والألوان المختلفة بين الأبيض والوردي والقرمزي.
  • وردة الزنبق: ترمز إلى الجمال والتأنق، وينتشر بيعها في الدول العربية على ومن ألوانها الأبيض والزهري الفاتح واللون الأصفر.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.