اسم الورد الأصفر وأنواعه واسماء الزهور الصفراء بالصور

Mirna Shewil
2022-04-13T10:09:26+00:00
انواع الورود واسمائها
Mirna Shewilالمُدقق اللغوي: admin9 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين

اسم الورد الأصفر من يعبر عن الشوق واللهفة؛ وهذا يرجع إلى أنه يعتبر رمزًا لكثير من المعاني والدلالات لمختلف الشعوب، ولذا في حالة إن كان الزائر يحتاج إلى معرفة تفاصيل أكثر عن الورد الأصفر تابع الآتي:

اسم الورد الأصفر
اسم الورد الأصفر

اسم الورد الأصفر

للورد الأصفر لدلالات ومعاني كثيرة تجعل الفرد يتحفز لكي يقبل على الحياة، وتشير رؤية الورد الأصفر إلى جو الربيع وهدوءه ونقاوته، وفي العناوين التالية سنتعمق في معرفة دلالة الورد الأصفر، واستخداماته.

دلالة الورد الأصفر

عُرف الورد الأصفر من خلال منطقة الشرق الأوسط حيث نمى طبيعيًا هناك، ولم يتم زراعته في باقي الدول إلا في القرن 18، وهذا من خلال تهجين الورود وجعل اللون الأصفر يكثر في تلك المناطق لأنه كان ذا رائحة طيبة وزكية، وحتى وقتنا الحالي أصبح يعطي اللون الأصفر التفاؤل وتقبل الحياة.

استخدامات الورد الأصفر

يتم استخدام اللون الأصفر في الورود طبقًا لما يحتاج المرء أن يعبر عنه حيث:

  • يستخدم المرء وردًا أصفرًا لكي يهدي فتاة يكنّ لها إعجاب شديد ويريد أن يعبر لها عن إحساسه الداخلي.
  • في بعض الدول تشير باقة ورود أصفر إلى الاحترام والتقدير لمَن هم أكبر سنًا ومقامًا.
  • يهدي الصديق صديقه ورد أصفر لكي يشجعه على السعادة والفرحة وإعطاءه الكثير من المشاعر الإيجابية.

أنواع الورد الأصفر مع الصور

يوجد أنواع كثيرة وعديدة من الورود الصفراء في العالم، ومن بين أشهرها:

النرجس البري

تتواجد ورود النرجس البري في مناطق الزراعة في أمريكا، وتتطلب أشعة شمس بكمية كبيرة مع بعض من الظل لكي تنمو بالإضافة إلى زراعتها في تربة رطبة غنية بالمعادن.

النرجس البري
النرجس البري

القراص الأصفر

يتواجد هذا النبات في منطقة الزراعة الأمريكية، ويزهر في الصيف، ولكنه يحتاج إلى ظل كامل أو جزء من ظل لكي ينمو بالإضافة إلى زراعته في تربة جافة إلى متوسطة الرطوبة.

القراص الأصفر
القراص الأصفر

اليسوم الأصفر

يتم زراعة هذا النبات سنويًا في أواخر الريف أو أوائل الربيع، ويزيل الزراعيون النباتات اليسوم الأصفر القديمة لأنها تتلاشى، ويتطلب سطوع الشمس، ويحتاج تربة جافة إلى متوسة في الرطوبة.

 الأصفر - مدونة صدى الامة
اليسوم الأصفر

كيريا جابونيكا (الوردة اليابانية)

تتميز تلك الزهرة بأنها تحتةي على فترة ازدهار طويلة، وتتميز بأنها تتساقط في أي وقت، وتشبه زهرة الأقحوان إلى حد كبير، تكون في الحاجة إلى جزء من الظل وتربة متوسطة الرطوبة.

 جابونيكا - مدونة صدى الامة
كيريا جابونيكا

القزحية الصفراء

تشبه أوراق تلك الزهر السيف، وينمو سيقانها في أوائل الربيع حتى أوائل الصيف، وتحتاج إلى تربة جيدة الرطوبة، ولكن ينبغي أن تكون تلك التربة جيدة التصريف.

 القزحية الصفراء - مدونة صدى الامة
زهرة القزحية الصفراء

أسماء الزهور الصفراء بالصور

هناك بعض الزهور التي يمكن أن تنمو في الحدائق؛ أي يقوم الإنسان بغرس بذورها في تربة غنية بالمعادن اللازمة لنموها، ومن بين تلك الزهور:

عباد الشمس

من أشهر الزهور الصفراء هي زهرة عباد الشمس حيث يمكن زراعتها بسهولة، ويسهُل التعرف عليها، وتأخذ شكل القرص تنشئه بتلات صفراء كبيرة.

 الشمس - مدونة صدى الامة
عباد الشمس

الحوذان

يتم زراعتها في الحديقة أثناء فصول الربيع والصيف، وتعتبر من النباتات متوسطة الحجم، ولا يكون اللون الأصفر هو لونها الوحيد حيث توجد باللون البرتقالي والأرجواني.

 - مدونة صدى الامة
الحوذان

روز ماري

تعتبر تلك روز ماري هي زهرة الربيع حيث تكون من أوائل الأزهار التي تنمو في فصل الربيع، ولا توجد باللون الأصفر فقط، بل يوجد منها اللون الوردي والأحمر.

 الربيع - مدونة صدى الامة
زهرة الربيع

سوزان بلاك آيد

هذه الزهرة لها شكل نجمة، وتعتبر من الزهور الشهيرة حيث يكون لها شكل ملفت للغاية، ويتم زراعتها بشكل جماعي لكي تخلق جوًا من البهجة في فصل الصيف.

susan negro de ojos papel pintado 1400x1050 21 e1649489842654 - مدونة صدى الامة
زهرة سوزان

معنى الورد الأصفر

يشير معنى الورد الأصفر إلى المحبة والود، وتعتبر رمزًا للصداقة حيث أنها تدل على الغيرة الحميدة، وترتبط تلك الورود الصفراء بجمال الشمس وأشعتها التي تبث الدفء والحنان والعطف في القلوب، ولأن الشمس تخرج في النهار الذي هو وقت النشاط والحيوية للأشخاص فيعبر الورد الأصفر عن الطاقة والبهجة.

رمز الورد الأصفر في الحياة

حينما نتحدث عن الورد الأصفر فإننا نجد أنها تعطي عدة رسائل خفية للشخص المهدي إليه، وهذا لأنها تعبر عن الامتنان والتقدير بالإضافة إلى التشجيع وطرد المشاعر السلبية من داخل القلب، ولذا يكون الورد الأصفر من مسببات تحسين الحالة النفسية للمرء.

معنى الورد الأصفر في الحلم

إن حلم المرء بالورد الأصفر في المنام فهذا يشير إلى صفاء القلب ونقاوته بالإضافة إلى تغيير الحالة النفسية إلى أفضل، ولو وجد نفسه يشترى ورد أصفر في الحلم فيبرهن على ضميره الحي وأمانته في المواقف الصعبة.

شجرة الورد الأصفر

من بين أشجار الورد الأصفر يوجد شجرة اكاسيا جلوكا، وهي شجر ينمو في المناخات الدافئة بها حرارة مناسبة مثل هاواي والمكسيك وجنوب غرب الولايات المتحدة، وتعتبر سريعة النمو، ولكنها تعيش فقط من 20 إلى 30 عامًا، وتتحمل ظروف الجفاف بسبب توافر لديها جذور قوية تصل إلى عمق المياه الجوفية.

ورد الربيع الأصفر

هناك بعض الورود الصفراء التي تظهر في فصل الربيع، والتي يتمكن الفرد من زرعها في حدائقه، ومن بين تلك الأزهار:

  • زهرة الزئبق: تحتاج إلى أشعة شمس كلية مع تربة جيدة الرطوبة والصرف.
  • زهرة السوسن: من الأزهار التي تزين الربيع بأوراقها الصفراء، وتحتاج إلى أشعة شمس كلية.
  • زهرة النرجس: تتنوع في الأشكال والأحجام، وتتجدد سنويًا للإزهار.

اسم الورد الأصفر الصغير

 الأصفر الصغير - مدونة صدى الامة
الورد الأصفر الصغير
 الأصفر الصغير1 - مدونة صدى الامة
الورد الأصفر الصغير
 الأصفر الصغير2 - مدونة صدى الامة
الورد الأصفر الصغير
 الأصفر الصغير3 - مدونة صدى الامة
الورد الأصفر الصغير
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.