البناء الضوئي عند النبات مثال على تفاعل ماص للطاقة.

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

البناء الضوئي عند النبات مثال على تفاعل ماص للطاقة.

الاجابة هي: بامتصاص الضوء إلى الخلايا بمساعدة مادة الكلوروفيل التي تساعد على امتصاص الضوء وتحويله إلى طاقة كيميائيّة.

يعتبر التمثيل الضوئي في النباتات مثالاً على تفاعل امتصاص الطاقة. تحدث هذه العملية عندما تمتص النباتات الخضراء طاقة ضوء الشمس وتحولها إلى طاقة كيميائية لإنتاج الغذاء. التفاعل طارد للحرارة ويتضمن تحرير الحرارة. تُعرف عملية امتصاص الطاقة هذه أيضًا باسم الاستيعاب وهي ضرورية للحياة النباتية. يعد التمثيل الضوئي أحد العمليات الرئيسية التي تحدث في النباتات الخضراء، وهو مثال رائع على تفاعل امتصاص الطاقة.

يعتبر التمثيل الضوئي في النباتات مثالاً على تفاعل امتصاص الطاقة. تحدث هذه العملية عندما تمتص النباتات الطاقة الضوئية المنبعثة من الشمس، والتي تستخدم الطاقة بعد ذلك لإنتاج الجلوكوز. أثناء عملية التمثيل الضوئي، يطلق النبات الأكسجين كمنتج ثانوي، وتستخدم الكائنات الحية الأخرى هذا الأكسجين للتنفس. تعتبر عملية التمثيل الضوئي عملية حيوية للنباتات الخضراء، حيث تساعدها في تكوين الطاقة التي تحتاجها للبقاء والنمو. بالإضافة إلى ذلك، فإن التمثيل الضوئي هو تفاعل طارد للحرارة، مما يعني أنه يطلق طاقة حرارية في الغلاف الجوي. ثم يتم استخدام هذه الطاقة من قبل الكائنات الحية الأخرى في البيئة.

يعتبر التمثيل الضوئي في النباتات مثالاً على تفاعل امتصاص الطاقة. تستخدم هذه العملية الطاقة الضوئية من الشمس وتحولها إلى شكل كيميائي يمكن أن يستخدمه النبات. أثناء عملية التمثيل الضوئي، يمتص النبات الطاقة من الشمس ويخزنها، والتي تُستخدم بعد ذلك في العمليات الخلوية الأخرى مثل التنفس والنمو. هذا التفاعل الممتص للطاقة هو مثال على تفاعل درجة حرارة ثابتة، مع ∆G> 0. التمثيل الضوئي هو عملية حيوية للحياة على الأرض، لأنه يزود النباتات بالطاقة التي تحتاجها للبقاء على قيد الحياة والازدهار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.