تسمى الصخور المنصهرة التي توجد في باطن الارض

Mostafa Ahmed
2023-01-20T21:35:56+00:00
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

تسمى الصخور المنصهرة التي توجد في باطن الارض

الاجابة هي: الصهارة.

في صدى الامة، نسعى جاهدين لتزويد زوارنا وطلابنا بالإجابات التي يحتاجونها على أسئلتهم. عندما يتعلق الأمر بالصخور المنصهرة الموجودة في الأرض، فإنها تسمى الصهارة. الصهارة هي صخور منصهرة توجد تحت سطح الأرض. يمكن أن يتشكل من مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك ذوبان الصخور الموجودة بسبب النشاط التكتوني أو ذوبان النيازك التي تسقط على سطح الكوكب. يمكن أيضًا أن تتولد الصهارة عن طريق النشاط البركاني، والذي يمكن أن يتسبب في ارتفاع الصخور المنصهرة من أعماق الأرض وانبثاقها على السطح. الصهارة هي جزء مهم من باطن الأرض ويمكن أن توفر نافذة على ماضيها الجيولوجي.

يرحب صدى الامة بزواره وطلابه على أمل أن يظل موقعهم الإلكتروني المفضل وأن يكون دائمًا مصدرًا للمعرفة. يسعى المعلمون في بيت المعرفة إلى تزويد الطلاب بإجابات دقيقة لأسئلتهم. أحد هذه الأسئلة هو، “ما هي الصخور المنصهرة الموجودة في الأرض؟” الجواب على هذا السؤال هو أن الصخور المنصهرة تسمى الصهارة. الصهارة مادة حارة أو سائلة أو شبه سائلة توجد تحت سطح الأرض. وتتكون من الصخور المنصهرة والغازات المذابة ومعادن مختلفة. الصهارة هي مصدر للانفجارات البركانية والزلازل، وكذلك الرواسب المعدنية والطاقة الحرارية الأرضية.

يفخرصدى الامة بتقديم إجابات للأسئلة التي يتم طرحها، بما في ذلك السؤال المتعلق بالصخور المنصهرة الموجودة في الأرض. الصخور المنصهرة، أو الصهارة، هي صخور منصهرة توجد في عمق باطن الأرض. في نهاية المطاف تبرد وتتصلب، وتشكل صخورًا نارية. يمكن للصخور المنصهرة أيضًا الهروب من تحت سطح الأرض، مثل البراكين أو الشقوق الموجودة في الأرض، ومن ثم تسمى الحمم البركانية. على سطح الأرض، تكون الحمم البركانية ساخنة وتتدفق ببطء، ولكن تحت الأرض يمكن أن تصبح أكثر سخونة ويمكن أن تتدفق بشكل أسرع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.