المبرر الذي يكتب في الفراغ

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

المبرر الذي يكتب في الفراغ

الاجابة هي: خاصية الضرب للمساواة.

تنص خاصية الضرب للمساواة على أنه إذا كانت المعادلة صحيحة وتم ضرب كلا طرفيها بنفس الرقم (غير الصفر)، فستظل المعادلة المكافئة الناتجة صحيحة. يمكن استخدام هذه الخاصية لحل المعادلات مثل 9k = 81، حيث يكون الحل هو أن k = 9. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام هذه الخاصية لتبرير عبارات مثل إذا كان 1 / 5BC = 1 / 5DE، ثم BC = DE. يمكن أيضًا استخدام الخاصية لحل المعادلات مثل 12mk = 12cj، حيث يكون الحل هو أن mk = cj. أخيرًا، يمكن استخدام هذه الخاصية لحل المعادلات مثل x / 3 = -15، حيث يكون الحل هو أن x = -45.

تنص خاصية الضرب للمساواة على أنه إذا تم ضرب جانبين من المعادلة بنفس الرقم غير الصفري، فإن المعادلة الناتجة تكون مكافئة. يمكن استخدام هذه الخاصية لحل المسألة 9k = 81 بضرب كلا الطرفين في 1/9. سينتج عن ذلك k = 9، مما يعني أن k يجب أن يساوي 9 حتى تظل المعادلة صحيحة. وبالمثل، يمكن استخدام الخاصية لحل المسألة x / 3 = -15 بضرب كلا الطرفين في -3. سينتج عن ذلك x = -45، مما يعني أن x يجب أن يساوي -45 حتى تظل المعادلة صحيحة. تبرر خاصية الإضافة للمساواة العبارة، “إذا كان 1 / 5BC = 1 / 5DE، إذن BC ​​= DE” بالقول إنه إذا تمت إضافة تعبيرين متساويين إلى جانبي المعادلة، فإن المعادلة الناتجة تكون مكافئة. أخيرًا، تنص خاصية الطرح للمساواة على أنه إذا تم طرح تعبيرين متساويين من كلا جانبي المعادلة، فإن المعادلة الناتجة تكون مكافئة. يمكن استخدام هذه الخاصية لتبرير العبارة “If a = b، then a-c = b-c”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.