اي قطعه مستقيمه يقع طرفاها على الدائره تسمى

admin
اسالة وحلول
admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

اي قطعه مستقيمه يقع طرفاها على الدائره تسمى

الاجابة هي:  الوتر

يسمى أي جزء من الخط المستقيم تقع نقاط نهايته على الدائرة بالوتر. الوتر هو مفهوم مهم في الرياضيات، خاصة في فروع الهندسة والجبر. وهو عبارة عن قطعة مستقيمة تربط نقطتين على سطح الدائرة، ويمر بمركز الدائرة. المسافة بين مركز الدائرة وأي نقطة فيها تسمى نصف القطر أو نصف القطر. قطر الدائرة هو أيضًا قطعة مستقيمة تربط نقطتين على سطح الدائرة، مروراً بمركز الدائرة. أخيرًا، المسافة من أي نقطة على المحيط إلى المركز تسمى نصف القطر أو نصف القطر، والقطر عبارة عن جزء من خط مستقيم يمر عبر مركز الدائرة ويربط بين نقطتين. لذلك، فإن أي قطعة مستقيمة تقع نقاط نهايتها على دائرة تسمى الوتر.

يسمى أي جزء من الخط المستقيم تقع نقاط نهايته على الدائرة بالوتر. إنه خط يربط نقطتين على محيط الدائرة ويمر عبر مركزها. المسافة بين مركز الدائرة وأي نقطة فيها تسمى نصف القطر. قطر الدائرة عبارة عن قطعة مستقيمة تربط نقطتين على سطح الدائرة ويمر عبر مركزها. نصف القطر أو نصف القطر هو المسافة من أي نقطة على المحيط إلى المركز. الوتر هو أحد القطع المستقيمة الخاصة في الدائرة وهو أحد المفاهيم الأساسية للرياضيات.

الدائرة عبارة عن شكل ثنائي الأبعاد حيث تكون جميع النقاط متساوية البعد عن نقطة ثابتة تسمى المركز. يسمى أي جزء من الخط المستقيم تقع نقاط نهايته على الدائرة بالوتر. من المهم ملاحظة أن جميع الأوتار، بغض النظر عن الطول، متساوية في المسافة من مركز الدائرة. تُعرف المسافة بين أي نقطة على محيط الدائرة ومركز الدائرة باسم نصف القطر أو نصف القطر. يُعرف أطول وتر في الدائرة بالقطر ويمر عبر مركز الدائرة. القطر ضعف طول نصف القطر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.