جميع النباتات لها نفس شكل الأوراق صح أو خطأ

admin
اسالة وحلول
admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

جميع النباتات لها نفس شكل الأوراق صح أو خطأ

الاجابة هي: خطأ

لا، كل النباتات ليس لها شكل الورقة نفسه. يتم تحديد شكل الورقة حسب الوظيفة، لذلك يمكن أن يختلف شكل الورقة اعتمادًا على نوع النبات. الأوراق بشكل عام مسطحة ورقيقة لتكبير مساحة سطحها من أجل التمثيل الضوئي، ولكن هناك أيضًا العديد من الاختلافات في الشكل. بعض النباتات البدائية، مثل الطحالب، ليس لديها أوراق على الإطلاق. تتأثر أيضًا مظلة أو ترتيب السطح الخضري لجميع النباتات في الحقل بشكل الأوراق وحجمها.

لا، كل النباتات ليس لها شكل الورقة نفسه. شكل الورقة في علم النبات هو خاصية نوعية لأوراق النبات، ويستخدم لتمييز الأنواع النباتية. تعمل الأوراق كعضو تجهيز الطعام للنبات وعادة ما يكون لها شكل مسطح ورقيق لتعريض أكبر مساحة ممكنة لأشعة الشمس من أجل التمثيل الضوئي. بعض النباتات البدائية، مثل تلك التي تصنع طعامها، ليس لها أوراق. المظلة هي ترتيب وشكل ومساحة السطح الخضري لجميع نباتات الحقل، وتتأثر بشكل الورقة.

لا، كل النباتات ليس لها شكل الورقة نفسه. شكل الورقة هو خاصية نوعية لأوراق النبات ويمكن أن يختلف بين الأنواع. على سبيل المثال، بعض النباتات البدائية التي تصنع طعامها لا تحتوي على أوراق ويمكن أن تتأثر مظلة حقل من النباتات بترتيب وشكل ومساحة السطح الخضري. يؤدي شكل الأوراق وحجمها وخصائصها الأخرى وظائف مختلفة في نباتات مختلفة وتساعد على تمييزها عن بعضها البعض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.