تحتوي بعض الصخور البركانيه

admin
اسالة وحلول
admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

تحتوي بعض الصخور البركانيه على العديد من الثقوب كيف تكونت تلك الثقوب ؟

الاجابة. تساقط الأمطار على الصخر عندما كانت طرية.

تحتوي بعض الصخور النارية على العديد من الثقوب. كيف تشكلت هذه الثقوب؟ والجواب أن هذه الثقوب تكونت عندما سقط المطر على الصخر وهو لا يزال لينًا وفي حالته المنصهرة. خلق المطر جيوبًا من الغاز اتسعت بمرور الوقت وتسببت في تشقق الصخور وتشكيل الثقوب. ثم تم إطلاق هذه الجيوب الغازية مع تبريد الصخور وتصلبها، تاركة وراءها الثقوب.

تحتوي بعض الصخور البركانية على العديد من الثقوب. كيف تشكلت هذه الثقوب؟ الجواب هو أن هذه الثقوب تكونت عند خروج الحمم من البركان. مع تبريد الحمم البركانية وتصلبها، حوصرت فقاعات الغاز في الداخل، تاركة وراءها الثقوب التي يمكن رؤيتها في الصخور اليوم.

تحتوي بعض الصخور البركانية على العديد من الثقوب. كيف تشكلت هذه الثقوب؟ والجواب أن الثقوب في الصخور البركانية تتشكل بفعل عوامل طبيعية مثل هطول الأمطار والتكثف والتعرية. عندما يتم إخراج الحمم البركانية من البركان، تبرد المادة المنصهرة بسرعة، وتشكل كتلة صلبة. أثناء عملية التبريد، تتسرب الغازات الموجودة داخل الحمم البركانية، تاركة وراءها تجاويف وفراغات تشكل الثقوب في الصخور الناتجة. بمرور الوقت، يمكن أن يؤدي التعرض للماء والعوامل البيئية الأخرى إلى تآكل وتوسيع هذه الثقوب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.