تعريف الافعال الخمسة

Omnia Magdy
2023-08-16T11:59:33+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
Omnia Magdyالمُدقق اللغوي: Islam17 يناير 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر

هل تبحث عن شرح واضح للأفعال الخمسة؟ هل تريد أن تفهم ما يعنيه كل فعل وكيف يمكن استخدامه في الجملة؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! سنناقش تعريفات الأفعال الخمسة ونقدم أمثلة على كيفية استخدامها. هيا بنا نبدأ!

تعريف الافعال الخمسة

يوجد ما يصل إلى خمسة أشكال لكل فعل: الجذر، المفرد بضمير الغائب، المضارع، النعت الماضي، والماضي. صيغة الجذر هي الصيغة الأساسية للفعل ودائمًا ما تُستخدم في الصيغة الأساسية. يتم استخدام صيغة الشخص الثالث المفرد عند الحديث عن شخص واحد، ويتم استخدام صيغة المشاركة الحالية لوصف الإجراءات الجارية أو الحديثة. يتم استخدام نماذج المشاركة الماضية لوصف الإجراءات المكتملة.

الأفعال الخمسة هي: العب، انطلق، ابق، اطبخ، ونام. هذه الأفعال لها أشكال مختلفة اعتمادًا على ما إذا كانت تُستخدم كأفعال قائمة بذاتها أو أفعال شرطية.

على سبيل المثال، يمكن استخدام فعل التشغيل كفعل مستقل (العب الألعاب) أو يمكن استخدامه كفعل مشروط (سأقوم بممارسة الألعاب). يمكن استخدام الفعل go كفعل مستقل (سأذهب إلى المتجر) أو يمكن استخدامه كفعل مشروط (أحتاج إلى الذهاب إلى المتجر).

هناك أيضًا أشكال مختلفة للأزمنة الحالية والماضية للأفعال الخمسة. على سبيل المثال، زمن المضارع من go يذهب و زمن الماضي من go يذهب. المضارع من البقاء هو البقاء والفعل الماضي للبقاء كان باقيا. صيغة المضارع للطبخ هي الطبخ و صيغة الماضي للطبخ كانت الطبخ. زمن النوم المضارع نائم ووقت النوم الماضي كان نائمًا.

الأفعال الخمسة هي كل فعل مضارع اتصلت به

الأفعال الخمسة في اللغة الإنجليزية هي صيغة المضارع لكل فعل. على سبيل المثال، يتم كتابة الفعل “للكتابة” في الصيغة الأساسية (الكتابة)، وصيغة المضارع (والتي قد تتضمن نهاية الاتفاقية)، وصيغة الفعل الماضي (المكتوبة)، وصيغة المشاركة السابقة (مكتوبة) . تعد الأشكال الخمسة للفعل مهمة لعدة أسباب. أولاً، تساعدنا على التواصل بوضوح ودقة. ثانيًا، يمكنهم مساعدتنا في إظهار الجوانب المختلفة لعمل أو حالة الفعل. أخيرًا، يمكن أن تكون مفيدة عندما نحاول تعلم فعل جديد.

علامة رفع الأفعال الخمسة

تعتبر الأفعال جزءًا مهمًا جدًا من اللغة الإنجليزية ويمكن استخدامها لوصف فعل ما، أي فعل شيء ما. في هذا المنشور، سنناقش الأنواع الخمسة الأساسية للأفعال والعلامات المرتبطة بها.

أفعال لازمة هي أفعال لا تتطلب أي كائنات لتدخل. على سبيل المثال، الفعل “sit” هو فعل لازم لأنه لا يتطلب أن يجلس أحد بجانبك.

أفعال الربط هي أفعال تستخدم لربط جملتين أو جمل. يتم تشكيلها من خلال الجمع بين الفعل “am” مع فعل ربط. يربط فعل الربط الجملتين معًا ويوضع دائمًا أمام الفعل الرئيسي.

الأفعال أحادية متعدية هي أفعال لها مفعول واحد فقط. على سبيل المثال، الفعل “read” هو فعل أحادي متعد لأنه يتطلب قراءة كتاب واحد فقط.

الأفعال المتعدية هي أفعال تتطلب مفعولها في مفعولها. على سبيل المثال، الفعل “give” هو فعل متعد لأنه يتطلب تقديم قطعتين من الورق.

الأفعال الشرطية هي أفعال تُستخدم للإشارة إلى إمكانية أو احتمال أو قدرة أو ضرورة حدوث شيء ما. يتم تشكيلها عن طريق إضافة اللاحقة / النهاية “en” إلى الصفات أو الأسماء. على سبيل المثال، يتم تشكيل الفعل الشرطي “can” عن طريق إضافة اللاحقة / النهاية “en” إلى الصفة “قادر”.

بعض الأمثلة الأخرى للأفعال المتعدية هي “العنوان” و “الاقتراض” و “جلب” و “المناقشة” و “الرفع” و “العرض” و “الدفع” و “الكتابة” و “الوعد” و “امتلك”.

الفعل المنتظم هو فعل يتبع نمطًا يمكن التنبؤ به عند التبديل بين الأزمنة. في اللغة الإنجليزية، يمكنك عادةً تكوين الفعل الماضي عن طريق الإضافة إلى الصيغة الأساسية للفعل، على سبيل المثال، “read” تصبح “مقروءة”. أفعال أخرى مثل هذه هي:

الأفعال الخمسة للفعل يكتب

الأفعال الخمسة في كتابة الفعل هي: أن تكون، أن تفعل، تملك، تقول، ترتدي. يمكن استخدام هذه الأفعال في مجموعة متنوعة من المواقف ويمكن أن تكون مفيدة جدًا لكتابة جمل متماسكة. على سبيل المثال، تُستخدم لوصف شخص ما أو شيء ما في حالة وجود. على سبيل المثال: القط نائم. الكلب يهز ذيله. يستخدم فعل لوصف إجراء يقوم به شخص ما أو شيء ما. على سبيل المثال: الطفل يلعب باللعبة. المعلم يكتب على السبورة. أن يكون لديك يستخدم لوصف امتلاك شيء ما. على سبيل المثال: لديه لعبة جديدة. لديها فستان جديد. أن أقول يستخدم لتوصيل رسالة. على سبيل المثال: أنا أحبك. تصبح على خير. يستخدم ارتداء لوصف فعل ارتداء شيء ما. على سبيل المثال: ترتدي ثوبًا جديدًا.

أمثلة على الأفعال الخمسة منصوب

الأفعال الخمسة في حالة النصب هي: الجلوس، والسعال، والركض، والضحك، والمزيد. يمكننا القول ببساطة إنني أجلس، أسعل، أركض، أضحك. غالبية الأفعال الألمانية لها تكملة حالة النصب (مفعول به مباشر). هذا يعني أنه عند استخدام الفعل، يجب عليك تضمين مفعول به في حالة النصب. يتم استخدام المفعول به فقط مع الأفعال متعدية، والتي، بحكم التعريف، قادرة على أخذ الأشياء المباشرة. قد تحدث كائنات Dative مع أفعال متعدية. في قواعد بعض اللغات، حالة النصب، أو حالة النصب، هي الحالة المستخدمة للاسم عندما يكون المفعول به المباشر للفعل، أو مفعول حرف الجر “إلى”.

إعراب الأفعال الخمسة في الماضي

يمكن القول أن الأفعال الإنجليزية لها خمسة أشكال أساسية: الصيغة الأساسية، صيغة المضارع (والتي قد تتضمن نهاية الاتفاقية)، الفعل الماضي، صيغة الفاعل الماضي، صيغة الشخص الثالث المفرد. كل من هذه الأشكال له غرض محدد في اللغة، وهو ضروري لتوصيل الأفكار بشكل صحيح.

على سبيل المثال، الشكل الأساسي للغناء هو إصدار صوت باستخدام الحبال الصوتية. عندما يغني شخص ما، فإنه في الواقع يستخدم الصيغة الأساسية للفعل. يتضمن شكل الغناء المضارع فعلًا لإصدار صوت باستخدام الحبال الصوتية، ويستخدم لوصف الأحداث الجارية. زمن الغناء الماضي هو عندما يغني شخص ما، وصيغة النعت الماضي هي عندما يغنون أغنية.

وبالمثل، فإن الشكل الأساسي للسباحة هو التحرك في الماء مع بعض الجهد. يتضمن الشكل المضارع للسباحة فعل التحرك في الماء مع بعض الجهد، ويستخدم لوصف الأفعال الحالية. الفعل الماضي للسباحة هو عندما يسبح شخص ما، ويكون شكل المفعول الماضي عندما يسبحون لمسافة طويلة.

الشكل الأساسي للقيادة هو دفع شيء ما باستخدام المهارات الحركية للفرد. يتضمن الشكل المضارع للقيادة فعل دفع شيء ما باستخدام المهارات الحركية للفرد، ويستخدم لوصف الأفعال الحالية. الفعل الماضي للقيادة هو عندما يقود شخص ما، وشكل النعت الماضي هو عندما يقودون سيارة.

الأفعال الخمسة في المضارع الماضي هي مجرد أمثلة قليلة على العديد من أشكال الفعل التي تمتلكها اللغة الإنجليزية. من خلال فهم كيفية عمل هذه النماذج وكيفية إنشائها، يكون الطلاب قادرين على تحسين مهاراتهم اللغوية والتواصل بشكل أكثر فعالية باللغة الإنجليزية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.