تهكير واتس اب من خلال الرقم واهم تطبيقات اختراق واتساب مزيفة وجب الحذر منها

Nora Hashem
2023-08-16T07:34:28+00:00
اختراق الواتس
Nora Hashemالمُدقق اللغوي: Rana Ehab19 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

تهكير واتس اب من خلال الرقم، يعد تطبيق الواتس اب من أشهر تطبيقات المحادثة حيث يستخدمه مليارات من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ولكن أصبح تهكير الواتس اب اليوم أمر منتشر وشائع ويهددنا بالخطر،  وفي ذلك المقال سوف نتعرف على كيفية تهكير الواتس اب ليكون المستخدم على إطلاع بالطرق حتى يستطيع مواجهتها وحماية خصوصيته.

تهكير واتس اب من خلال الرقم
تطبيقات اختراق واتساب مزيفة وجب الحذر منها

تهكير واتس اب من خلال الرقم

دعني أنهبك أولاً أن اختراق الواتساب عن طريق الرقم هو أمر خطير، ويُعرضك للمساءلة القانونية إلا أن الكثير من الهاكر وقراصنة الإنترنت يعتمدون في تهكير الواتس اب على استخدما الرقم وذلك بتثبيت تطبيق واتس اب على هاتفك الخلوي، والحصول على رمز التحقق الذي يتم استلامه في رسالة مبعوثة على الهاتف الخلوي للهدف، ثم ابتاع الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق واتس اب المثبت وأدخل رقم الهاتف المحمول للهدف لاختراق واتس اب الخاص به.
  • إدخال  “رقم التعريف الشخصي” والمتاح في الرسائل القصيرة على الهاتف المحمول للهدف.
  • بعد تسجيل الدخول بنجاح ، ستتمكن من عرض محتوى هذا الواتس  من المحادثات والصور وملفات الوسائط الأخرى.

تهكير الواتس بدون هاتف الضحية

سوف نقدم لكم طرق متنوعة لاختراق الواتس اب بدون الحاجة لهاتف المستهدف الذي يسمى في هذه الحالة الضحية:

الطريقة الأولي:

يمكن اختراق سريع إلى حساب واتس اب لأي شخص دون أن تكون هناك حاجه لهاتفه، وذلك بتاع ما يلي:

  • تحميل تطبيق BusyBox من جوجل بلاي أو اب ستور جسب نوعيه هاتفك.
  • يجب الحصول على محاكي لهاتف الضحية.
  • الحصول على عنوان MAC أو الاي بي الذي بإمكانك التحصل عليه عبر الدخول الى إعدادات الهاتف.
  • اذهب الى أيقونة “حول الهاتف” about phone ثم قم بنسخ عنوان الأي بي.
  • قم بالدخول نحو ” busybox iplink show eth0_$ “، ثم قم بالنقر على Enter، في حالة تلقيت رسالة تفيد أنه لم يتم العثور على ذلك الجهاز، قم بإدخال هذه الكلمة wlan0 مكان eth0 في المساحة الخاصة بالاختراق.
  • قم بكتابة ” busybox ifconfig eth0 hw ether$ “، ثم قم بكتابة عنوان الماك الخاص بالمستهدف.
  •  ستظهر لك رسالة تؤكد أنه تم خداع العنوان بشكل ناجح وبإمكانك تأكيد هذا الأمر عن طريق الدخول نحو “busybox iplink show eth0_$ “.
  •  الآن قم بشتغيل الواتس اب و اكتب رقم واتساب الضحية، سيطلب منك التحقق من المكالمات الخاصة بعملية التهكير و الاختراق.
  • وأخيراً سوف تقوم بكتابة الرمز أو الكود الذي سيرسل لك لكي تتحصل على إمكانية الدخول للواتس اب الخاص بالضحية، و بهذا ستتمكن من اختراق و تهكير بنفسك بعد مرور ساعة فقط .

برنامج اختراق الواتس من خلال رقم الهاتف

يعد برنامج FlexiSpy هو الخيار الأنسب لاختراق الواتساب عن طريق الرقم لجميع الهواتف الذكية سواء الأندرويد أو الأيقون، حيث يمكنك ها البرنامج من الدخول  حساب أي شخص على الواتساب حيث أن هذا التطبيق يقوم بإخفاء الرموز المختلفة في الخلفية ويعمل على أن يكون غير مرئي بالنسبة للهاتف المستخدم أيضًا.

وكل ما عليك هو أن تقوم بتسجيل حساب شخصي خاص بك وبعد ذلك قم بالدخول إلى التطبيق ومعرفة عنوان Mac للهاتف المستهدف أيضًا وهي أول خطوة لاختراق الواتساب، وسوف يتم تحميل بعض البيانات المسجلة لدى الحساب بكل سهولة.

تطبيقات اختراق واتساب بالهاتف

تطبيق WaRadar لمراقبة Whatsapp:

سوف تحتاج إلى تحميل تطبيق WaRadar على متجر جوجل بلاي، وتثبيته على هاتفك الأندرويد وفتح التطبيق والموافقة على التعليمات التي ستظهر أمامك، لكي تقوم باستعمال التطبيق والتجسس على أي شخص على الواتساب عن طريق الرقم، وذلك بتنفيذ ما يطلبه منك مثل إضافة اسم الشخص المراد مراقبته، ورقم الهاتف مع مراعاة اختيار الدولة.

بعد قيامك بوضع رقم الهاتف الذذي تريد مراقبته على الواتساب واختيار الدولة يجب عليك التأكد أن الرقم مفعل على الواتساب ويقوم هذا الشخص باستخدامه لكي تصلك إليك الإشعارات.

ومن أهم مميزات هذا التطبيق أنه سهل الاستخدام وكل ما تحتاجه هو رقم هاتف من تريد مراقبته، كما أنها مجاني ويوجد به ميزات مدفوعة، والمفاجأة الأكبر أن الإشعارات ستصل إليك حتى وإن كنت غير متصل بالإنترنت.

Highster Mobile:

برنامج للتجسس على الواتساب يتميز بسهولة الاتسخدام، فبمجرد تثبيته على الهاتف المراد التجسس عليه يرسل تقاريره مباشرة إلى حساب على الإنترنت، ومن أهم خصائصه أنه متوفر لجميع الأجهزة الأندوريد والأيفون كما أنه يتيح  تسجيل كافة المحادثات كما أنه يرسل سجل بكافة الرسائل التي تم مسحها.

تطبيق  WhatsPlus- Last Seen Tracker:

يتميز هذا التطبيقبخاصية قفل التطبيق برمز كلمة مرور وذلك ليتمكن من منع المتطفلين وجعل التجسس والمراقبة الخاصة بك سرية للغاية، ويُعد من أسهل التطبيقات التي يمكن استخدامها لاختراق الواتساب، فكل ما يحتاجه هو إدخال اسم الضحية ثم اسم البلد، ورقم الضحية ثم الضغط على زر التالي،

Spyera:

هذا التطبيق هو برنامج متاح للتجسس على الواتس عبر تطبيقات التجسس الفعالة، ويعد خيار ممتاز لمراقبة كل من المكالمات الواردة والصادرة والرسائل النصية، وأهم ما يميز هذا التطبيق أنه يسمح بالتنصت على المكالمات،  ورؤية ما يتم كتابته على تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل “فيسبوك” و”واتس آب”، وكذلك الرسائل النصية القصيرة.

تطبيقات اختراق واتساب مزيفة وجب الحذر منها

إذا دخلت إلى منصة اليوتيوب سوف تتفاجئ بأعداد كبيرة من تطبيقات اختراق الواتساب المنتشرة بشكل كبير على شبكة الإنترنت، والمفاجأة الأكبر أن تلك التطبيقات مزيفة وخادعة، وتمو وضعها على الإنترنت من أجل أغراض أخرى مثل  تحقيق الربح سواء من المشاهدات أو الزيارات أو عن طريق تحميل هذه التطبيقات، فقد أصبح هذا الأمر مشروع.

ولكن الخطير أن تلك التطبيقات تخترق هاتفك وتكون مدمجة بفيروسات خطيرة، تقوم بالوصول إلى خصوصياتك على الهاتف، وإلى جميع الحسابات المفتوحة عنك، ويمكن سرقتها.

اختراق واتساب عن طريق الكمبيوتر

هناك أكثر من طريقة مختلفة لاختراق الواتساب عن طريق الكمبيوتر منها السهلة التي يمكن للجميع استخدامها، والأخرى صعبة وتحتاج إلى دراية كافية بها، ومن بين الطرق السهلة يمكن استخدام طريقة الواتساب ويب.

حيث تمكنك خدمة whatsapp web من تشغيل الواتساب على جهاز الحاسوب والتواصل عليه بدل التواصل على الجوال، ولكنها تحتاج إلى ربط الكمبيوتر بجوال المستخدم، وتلك الثغرة يستغلها الهاكرز وقراصنة الإنترنت بهدف التجسس على الواتساب واختراقه، والجميل في الأمر هو أن هذه الطريقة لا يمكن للهاكرز استعمالها من بعيد، يعني حتى يتمكن الهاكرز من استعمالها يجب أن يكون موجود في نفس المنطقة التي يتواجد فيها الضحية.

كما يحتاج الهاكر أن يحصل على بعض الأمتيازات مثل:

  • أن يحصل الهاكرز على هاتف الشخص المستهدف
  • أن يكون المخترق متواجد في نفس المنطقة التي يتواجد فيها الشخص الضحية.
  • القيام بحذف رمز الواتساب على الكمبيوتر.
  • في حالة حصول الهاكرز على جوال الضحية، فإنه يستعمل تقنية واتساب ويب، حيث يعمل على نسخ الباركود الخاص بحساب واتساب المتعلق بالمستهدف، على صفحة واتساب ويب على الحاسوب الخاص به.
  • ومن هنا ينجح الهاكر في اختراق الواتساب والوصول إلى الراسائل والملفات الشخصية بالمستخدم.

تطبيق mSpy مراقبة واتس اب

قد يبدو لك أن الأمر مضر ولكنه يكون مفيد في نفس الوقت من أجل مراقبة الأبناء ومعرفة الأنشطة التي يمارسونها على هواتفهم أو مع من يتحدثون، حيث يأتي برنامج mSpy لمراقبة ما يقوم به طفلك على تطبيق واتس اب عن بعد،وبهذا يمكنك أن تتدخل في حال وجود أيّ خطر على طفلك، ولا يفيدك استخدام برنامج mSpy في التجسس على الواتس على هاتف طفلك فقط، بل يمكنك مراقبة مختلف نشاطات طفلك من خلال الميزات التي يقدمها لك mSpy.

ويعد هذا البرنامج هو الخيار الأفضل لمراقبة الواتس اب على الهاتف لأنه قانوني ليس للآباء فقط، بل يمكن للشركات أيضًا مراقبة الموظفين، كما انه يتيح لك التجسس على جهات الاتصال وسجلات الهاتف واستلام تنبيهات ويتم استلام أي تحديثات يقوم بها الشخص بشكل فوري وسريع كما انه يعمل على جميع أنواع الهواتف مثل iPhone و Android.

ومن أهم مميزات وخصائص برنامج mSpy لمراقبة واتس اب أيضًا ما يلي:

  • ميزة إخفاء برنامج Mspy من جهاز الشخص الذي تراقبه.
  • مراقبه الهاتف بالكامل وتسجيل الأنشطة التي يقوم بها.
  • تحديد مكان الشخص عبر إحداثيات الخريطة عبر ميزة GPS
  • مراقبة والتجسس على جميع محادثات المواقع التواصل الاجتماعي
  • استرجاع محادثات Whatsapp والفيسبوك المحذوفة وإمكانية قرأتها من جديد
  • أمن جداً وسهل الاستعمال وسعره مناسب.

طرق مراقبة الواتساب من خلال الرقم ومعرفة محادثات

يمكنك مراقبة الواتساب من خلال الرقم ومعرفة المحادثات من خلال تحمل برنامج whatsaplus -last tracker على هاتفك والتي يتميز بأنه يححتوى على واجهة استخدام سهلة، ويقوم بتقديم كافة المعلومات التي تخص رقم هاتف الضحية مثل المحادثات.

كل ما عليك إتباع الخطوات التالية:

  • الضغط على التطبيق والدخول إليه.
  • تسجيل البيانات مثل اسم الشخص المراد مراقبته.
  •  إدخال الدولة التي ينتمي منها هذا الشخص الذي ترغب في التجسس عليه.
  • كتابة رقم الهاتف الخاص بالشخص.
  • النقر على زر التالي، حتى يقوم البرنامج بعرض معلومات متعلقة بالواتس اب الخاص بالضحية، وبذلك يمكنك الاطلاع على رسائل الواتس اب والمكالمات.

لماذا نقدم طريق لاختراق واتساب بالهاتف؟

قد تظمن أن هذا القال يساعدك في تعلم طرق اختراق الواتساب إلا أن سوف تكتشف العكس باستكمال القراءة معنا، فهدفنا ليس تعلم الاختراق، بل حماية الواتساب من الاختراق، فهناك بعض التطبيقات التي تم تطويرها خصيصًا للآباء من أجل مراقبة هواتف الأبناء، لا سيما أن الأبناء في مثل عمر المراهقة قد يرتكبون تصرفات خاطئة ومتهورة تشكل خطر عليهم مثل التحدث على الواتساب عن مواضيع مثيرة للشك وخطيرة،فكان لابد من تطوير برنامج خاص بالآباء لمراقبة  واتساب الأبناء والاطلاع عليه لحمايتهم.

لماذا يجب عليك معرفة طرق اختراق واتساب؟

هل تعلم أن أي شخص نشط على شبكة الإنترنت أصبح الآن معرض للاختراق؟ بالفعل لقد أصبحت مخاطر التطبيقات والبرامج الحديثة تحيط بنا وتهدد خصوصيتنا، وأفضل طريقة لمواجهة الاختراق وعمليات التجسس أن تكون على إطلاع ومعرفة بها على الأقل من أجل مقاومة هجمات القراصنة والهاكرز، فإذا كنت تريد حماية خصوصيتك على الأنترنت، لابد من أن تتعرف على الأقل على الطرق من بينها طرق اختراق واتساب من أجل حماية حساب واتساب من الاختراق وحماية هاتفك.

حماية واتساب من الاختراق

لحماية تطبيق الواتساب من الاختراق يوجد الكثير من الطرق ونذكر في مقدمتها ما يلي:

 طريقة التحقق بخطوتين:

  • اختر حساب من قائمة الإعدادات.
  • حدد التحقق من الخطوتين من القائمة الفرعية للحساب.
  • انقر فوق الزر تمكين لتنشيط الميزة.
  • احل رمز PIN المكون من 6 أرقام والذي يجب عليك حفظه جيدًا.
  • بعد تأكيد الرمز قوم بكتابة بريدك الإلكتروني لاسترداد هذا الرمز في حالة نسيانه.
  • سوف يتم تفعيل الميزة بنجاح

طريقة تشفير المحادثات:

يقوم الواتس اب بتشفير المحادثات تلقائيًا، ومن فوائد تشفير المحادثة أو تحويلها إلى رموز وأرقام أنه يمكنك من إخفاء معلومات هامة، وكل ما عليك اتباع الخطوات التالية:

  • اختر المحادثة التي تريد تشفيرها.
  • اضغط على اسم جهة الاتصال في الأعلى.
  • حدد التشفير من نافذة معلومات الاتصال.
  • أرسل رقم الأمان الخاص بك المكون من 40 رقمًا عشوائيًا للطرف الآخر وتأكد من مطابقته لما لديه.
  • ومن ثم  تصبح المحادثة معه آمنة تمامًا.

تفعيل خاصية الحماية:

وهي  “Two Step Verification” وذلك عن طريق ما يلي:

  • اختيار الإعدادات من قائمة الواتس اب.
  • ثم النقر على خيار “حساب” والضغط على “Two Ste Verification”.
  • ثم الضغط على خيار التمكين أو  Enable.
  • سوف يطلب منك التطبيق إدخال رمز PIN والذي يكون مكون من ستة أرقام.
  • ويمكنك الدخول بالبريد الإلكتروني في حالة نسيان الرمز ليتم إرساله لك من جديد.
  • وبهذه الطريقة سوف تنجح في حماية الواتس اب الخاص بك من الاختراق.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.