كيف اجعل من يتجاهلني يندم وما تأثير التعرض للتجاهل من شخص مهم لك؟

Nora Hashem
2022-06-19T08:06:22+00:00
كيف تجعل شخص يندم على تجاهلك؟
Nora Hashemالمُدقق اللغوي: admin19 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

كيف اجعل من يتجاهلني يندم؟ سؤال يطرح الكثير منه بقوة خاصة وأن التجاهل من الأمور التي تؤثر بشكل سلبي على النفسية، ولهذا يجب عليك معرفة النصائح أو الاستراتيجية التي تجعلك تحافظ على قيمتك وتجعل  من يتجاهلك يكف عن ذلك.

كيف اجعل من يتجاهلني يندم؟
كيف تجعل شخص يندم على جرحه لك؟

كيف اجعل من يتجاهلني يندم؟

في هذا المقال سوف نتعرف على طرق تجعل من يتجاهلك يندم:

  • اسحق غروره: لا شك أن غرور الرجل ضخم وأهم ما يمتلكه، فهو يحب أن يشعر دائمًا أنه على قمة العالم، وأنه مسيطر، وعندما تتعامل معه بدون إعطاء الاهتمام الكافي، فذلك الشيء سوف يثير غضبه ومن ثم ندمه.
  • استخدام أسلوب التجاهل المتبادل: على الشخص الذي تم تجاهله أن يرد اعتباره بواسطة تجاهله وعدم توجيه أي كلام أو رد فعل له والتظاهر بعدم رؤيته ومعرفته بشكل تام.
  • قطع العلاقة مطلقًا مع الشخص المتجاهل: يمكن للشخص الذي تم تجاهله أن يجعل من تجاهله يندم على طريقة التعامل معه برسمية واحترام وعدم رد الإساءة بإساءة، بل العفو عنها، وقطع كافة العلاقات بينهما.
  • إزال القيمة عن الشخص المتجاهل وتصرفاته: وهذا يعني عدم التفكير في الأمر كليًا والتعامل على أنه لم يحدث شيء يحفظ كرامته بعدم توجيه الكلام للشخ المتجاهل إلا عند الضرورة، حيث أن ذلك سيجعله يشعر بالمرارة التي لا يستطيع تفسيرها وسيشعر في قرارة نفسه أنه غير مهم بالقدر الكافي حتى يغضب الناس لأنه يتجاهلهم.
  • إخفاء الضعف وإظهار السعادة وعدم التأثر: إظهار السعادة والإكثار من الضحك وإثبات سير الحياة على أكمل وجه يشعر المتجاهل أن حياة من تجاهله لم تتوقف فهي تسير من غيره بشكل قد يكون أفضل من سيرها بينما هو فيها.
  • التحلي بالهدوء والسيطرة على النفس: التصرف بهدوء وبرود أعصاب، وعدم إظهار الندم أو الضعف، أو الحزن بسبب تدهور العلاقة بين الشخص الذي يقوم بالتجاهل ومن يتم تجاهله، لا يجعل المتجاهل يتمادى في تجاهله لإذلال من يتجاهله أكثر.

التجاهل

التجاهل هو حالة من اللامبالاة التي يمارسها بعض الأشخاص مع آخرين من دائرة معارفهم في تعاملاتهم معهم، ويكون الغرض من التجاهل هو إلحاق الهزيمة النفسية بالأشخاص الذين يتم تجاهلهم وإشعارهم بالنبذ والخواء، ومن الممكن أن يسبب هذا الأمر في شعور الطرف الآخر بالقلق والتوتر ويقلل من ثقته في نفسه ويجعل الأفكار السلبية تسيطر عليه.

وتختلف أسباب التجاهل عن الغرض منه، فأسباب التجاهل متنوعة ومتشعبة إلى حد كبير فيمكن أن يكون التجاهل من أجل لفت انتباه الآخرين، حتى يشعروا بدونيتهم أمامهم ويتملقوا ليتقربوا  منهم، ويحظوا باهتمامهم، ويمكن أن يكون التجاهل بدافع الغيرة، حيث يقوم الكثير من الناس بتجاهل الأشخاص الذين يشعرون بالحقد عليهم والغيرة منهم لأن التعامل معهم يشعرهم بصغر حجمهم.

وفي حالات أخرى يكون التجاهل بسبب الرغبة في البعد عن المشاكل، أو بسبب الخجل حيث يمكن ألا يكون غرض التجاهل سيء أو مؤذي ففي بعض الأحيان القليلة يكون التجاهل ناتجًا عن خجل الشخص الذي قام بتجاهل الآخرين ومعاناته من الرهاب الاجتماعي وعدم قدرته على التكيف مع الآخرين من حوله.

التعرض للتجاهل من شخص مهم لك

هل تعلم ما هو تأثير التجاهل على من يتم تجاهله؟ لا سيما إذا كان ذلك الشخص مهم!

عادة ما يكون للتجاهل أثر سلبي كبير على الحالة النفسية للشخص الذي تم تجاهله، حتى أن بعض الأشخاص يذهبون إلى الطبيب نفسي لتلقي العلاج بسبب ما أصابهم من ألم التجاهل، حيث تتمثل آثار التجاهل في إصابة الشخص بمشاكل نفسية مثل الاكتئاب والقلق، أو فقدان الثقة بالنفس، أو العزلة والخوف من التعامل مع الآخرين، وأحيانًا الخوف من الفقد، والمعاناة من اضطرابات في التصرف تجعل الشخص يؤذي نفسه من أجل رضا الآخرين لضمان عدم التخلي عنه.

ومن ثم إذا كنت لا ترغب في إفساد العلاقة بينكما يتوجب اتباع التالي:

  • البعد عن إلقاء الاتهامات على الطرف الآخر والاستماع إليه فربما كانت لديه أسباب مقنعة للبعد.
  • محاولة حل المشكلة التي أدت إلى للقطيعة والتجاهل بين الطرفين.
  • افتراض حسن النية في الطرف الآخر وعدم افتراض أنه يقوم بالتجاهل بل أنه منشغل ببعض أمور حياته.
  • تكرار المحاولات لإصلاح العلاقة وعدم التخلي عنها بسهولة.
  • إخفاء الضيق حتى لا يقوم الطرف الذي يقوم بالتجاهل بالمبالغة في تجاهله.

التعرض لتجاهل شخص غير مهم بالنسبة لك

أما إذا كان الشخص غير مهم بالنسبة لك ويتجاهلك، وعلاقتك به ليست قوية، فيمكن التصرف بإحدى الطرق التالية:

  • التعامل بذوق مختلط بالبرود حتى لا يشعر من يقوم بالتجاهل بأهميته.
  • عدم الحديث مع الشخص الذي يقوم بالتجاهل وتجنب الالتقاء.
  • قطع العلاقة بشكل راقي إذا زاد التجاهل عن الحد لتجنب الألم النفسي.
  • تعزيز الشعور بالثقة بالنفس لدى من يتم تجاهله ومعرفة أنه شخص جيد يستحق الاهتمام.

كيف أجعل شخص يندم على تصرفاته؟

أحيانًا يقوم المحيطين بنا بتصرفات مزعجة، وهناك من يبحث عن طريقة تجعل الشخص يندم على تلك التصرفات، ولكن في الحقيقة نجد أن التجاهل هو أفضل طريقة يمكن اللجوء إليها لجعل الشخص يندم على تصرفاته.

فالتجاهل هو  أفضل وسيلة يمكن إتباعها لجعل الشخص يشعر بالندم، لأننا بذلك نبلغه بأن وجوده لا يفرق معنا، بل أننا قادرين على ممارسة الحياة بصورة طبيعية مع أشخاص يستحقون أن يكونوا في حياتنا بالفعل، فاتباع هذا النوع من اللامبالاة تجاه من يزعجك بتصرفات يجعله يشعر بأنه وجوده أصبح غير مرغوب فيه.

يمكنك أيضًا أن تتبع طريقة اللعب على مشاعره، فحاول إخباره بأنك لم تكن تتوقع أن هذا الشخص يقوم بذلك التصرف، فإن كان يهتم لأمرك حقا ولم يقصد هذا الفعل فأنه سوف يقوم بالاعتذار لك ومحاولة تهدئتك وفهم ما حدث بشكل جيد، بينما إذا كان لا يهتم بمشاعرك حقًا، فأنه لن يتأثر بما تقوله.

وإذا كنت لا تريد أن تخسر ذلك الشخص، فابدأ بالبحث عن سبب تجاهله لك وربما يكون لديه سبب قوي وسؤاله بشكل مباشر وترك بعض من الوقت والمساحة لذلك الشخص حتى يعيد التفكير في أمر علاقتكما مرة أخرى وربما تتحسن، وفي حال إذا فشلت كافة المحاولات فكل ما يتوجب عليك فعله هو الابتعاد تمامًا عن ذلك الشخص إذا تأكدت أنه يتعمد تجاهلك.

كيف تجعل شخص يندم على جرحه لك؟

بإمكانك أن تجعل شخص يندم على جرحه لك بتجاهله، فاتبع حكمة تجاهل من يتجاهلك تجده يبحث عنك، والحقيقة أن التجاهل لا يحدث إلا من أصحاب النفوس الضعيفة التي تخشي المواجهة، فيحاولون إلحاق الأذى بالآخرين نفسيًا وإشعارهم بكونهم غير محبوبين أو مهمين لكسر ثقتهم في ذاتهم.

وعلى هذا الأساس يمكن الرد على المتجاهلين بسهولة من خلال تجاهلهم، فتجاهل الشخص الذي اعتاد على تجاهلك، يجعله يشعر بالغضب الشديد، ويعيد توجيه الطاقة السلبية لنفسه بدلاً من غيره، فيشعر بالدونية وصغر الذات ويندم على جرحه لك وتجاهله، بل أنه يسعى للتقرب منك.

أفضل حل للتعامل مع التجاهل

هناك حلول فعالة للتعامل مع التجاهل ومن بينها ما يلي:

فرض حسن النية أولاً:

عليك أن تتجنب الظن بأن الشخص يتعمد تجاهلك، وأن تلتمس له عذر أو سبب فربما يكون منشغل في أمر ما أو يمر بمشاكل تشغله مما يجعلك تفسر الأمر بأنه تجاهل.

عدم توجيه الاتهامات:

يمكن أن تعطي الشخص الآخر فرصة أن يوضح سبب تجاهله تجاهك بدون أن تهاجمه، فريما يكون لديه سبب أو دافع قوي ويحتاج إلى تصفية الخلافات بينكما.

عدم التفكير في الانتقام:

يجب أن لا تفكر في الانتقام نهائيًا، حتى وإن كنت تشعر بالجرح والألم والحزن، ولكن يجب أن ترسل رسالة مهمة وهي أنك سوف تكون أفضل بدونه، بل وسوف يبدأ  الطرف الآخر يفكر بأن الشخص المجروح قد نسيه تمامًا، خصوصًا عند التصرف بلا مبالاة في الأمور التي تخص الجارح.

تبادل التجاهل:

في حالة عدم نجاح الخطوات السابقة، يجب رد التجاهل بالتجاهل وذلك حتى يشعر الشخص بأن التجاهل أمر سيء وله تأثير سلبي.

إنهاء العلاقة:

إذا وجدت أن طريقة تبادل التجاهل لا تجدي نفعًا، وأن المشكلة مازالت مستمرة، فيفضل أن تنهي تلك العلاقة تمامًا حتى لا تؤثر علي حياتك بشكل سلبي خصوصًا إن كان ذلك الشخص مميز بالنسبة لك.

تعزيز الثقة في النفس:

يجب أن لا يشعر من يتجاهلك بضعفك أبداً، فعندما يرى أنك أصبحت أقوى وأكثر ثقة في نفسك، وأنك أصبحت أفضل بدونه، ستجعلك تبتعد عن التفكير في الانتقام، فلن  تشعر بأي متعة ولن تهدأ روحك، فالأفضل هو الابتعاد تمامًا وبدء حياة جديدة مع أشخاص آخرين.

طريقة سرية تجعل من يتجاهلك يتصل بك فوراً

توجد أكثر من طريقة لتشغل بها تفكير من يتجاهلك لا سيما إذا كان الشخص الذي تحبيه، وتجعله يتصل بك فوراً:

انشغلي مدة طويلة عنه:

تحدث في الهاتف كثيرا مع صديقاتك واجعلي الحديث بينكما يستمر لفترة طويلة، حتى يشعر برغبة في معرفة ما الذي يشغلك عنه، حتى تصلي إلى ذلك عليك لا تجعليه يصل إليك في جميع الأوقات، انشغلي عنه وأشعريه بذلك.

لا تخبريه بمشاعرك أثناء الحديث معه:

حاولي أن تخفي مشاعرك وتظهري عدم رغبتك في الحديث معه، واجعلي وقتك  مشغول كي يبحث هو عن وقتك الفاضي ليتحدث معك.

لا تتصلي به:

من أهم الخطوات التي تساعدك في جعل من يتجاهلك يتصل بك فوراً، هو عدم الاتصال به وتركه يبدأ بالحديث معك، فعدم سؤالك عنه يجعل لديه فضول معرفة سبب انشغالك عنه وبالتالي يسرع بالاتصال بك.

لا تردي على الرسائل بشكل سريع:

لا تردي عليه سواء اتصال أو رسالة بشكل سريع أو من أول مرة ، بل اجعليه يتصل أكثر من مرة، وعندما يسألك عن سبب عدم الرد من أول مرة أخبريه أنك كنتي مشغولة، حتى يشعر بأنه ليس محور حياتك، مما يجعله يبحث عن وقت يناسبك ويحدثك فيه.

قومي بإنهاء المكالمة قبل أن يفعل هو:

دائما اجعليه يشعر بأن يوجد الكثير من الأشخاص في حياتك وأنها لا تتوقف على وجوده هو فقط، فعندما يدور حديث بينكما على الهاتف قومي بإخباره أنك ترتدين إنهاء المكالمة بسبب انشغالك، أو إنك تجهزي للخروج على سبيل المثال، واحرصي على أن يكون توقيت إنهاء مكالمتك في الوقت الذي يكون لديه رغبة في الحديث، وبتلك الطريق سوف يبحث عنك دائمًا وينتظر اتصالك به في أسرع وقت.

اجعليه يشعر بأنه ليس محور حياتك:

تحدثي معه عن الأمور التي تستمتعين بها، فتلك الطريقة تخبره بطريقة غير مباشرة أنه ليس محور حياتك، فتحدثي معه عن أصدقائك ومدى سعادتك بقضاء الوقت معهم، أو الرياضة المفضلة التي تستمتعين بممارستها، وأن قيامك بكل هذه الأشياء يجعل اليوم يمر وأنت لديك رضا تام عن هذا اليوم.

تلك الأشياء ستجعله يعلم أنك لديه ما يشغلك عنه، وبالتالي يحاول التقرب منك أكثر والتحدث معكي أطول وقت ممكن، وبمجرد أن تتبعي هذه الطرق سوف تحصلين على قلب وتجعليه يتصل بك فوراً.

كيف تحرق دم شخص يتجاهلك؟

يجب على المرأة أن تعرف الطريقة المقالية للتعامل مع من يتجاهلها، وكيف تحرق دمه، وذلك من خلال اتباع النصائح التالية:

التعامل ببرود:

التعامل بمنتهى البرود حتى لا يشعر الشخص الذي يتجاهلك أن تصرفاته من الممكن أن تؤثر سلبًا على نفسيتك.

التوقف عن التواصل:

يمكن اتخاذ تلك الخطوة فقط من أجل التعرف على طريقة تحرق دم شخص يتجاهلك، فخطوة التوقف عن التواصل والتعامل معه كأنه غير موجود، يجعله يشعر بالغضب لا سيما إذا تعمدتي التوقف عن استخدام لغة جسدك أيضًا.

الحفاظ على الحدود في العلاقة:

وهي من أفضل الطرق التي تجعل المرأة تحرق دم الرجل أن تقوم بالحفاظ على المسافة بينهما، خاصة إذا كانت العلاقة من قبل فيها مساحة من الحرية والتعامل دون تحفظات، فسوف يتسبب هذا الأسلوب في مضايقة الرجل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.