علاج شد الاعصاب والعضلات

Doha Hashem
تفسير الاحلام لابن سيرين
Doha Hashem17 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

هل تعاني من توتر عضلي مزمن أو آلام عصبية؟ هل تبحث عن طرق للتخفيف من ذلك دون استخدام الأدوية؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! سنلقي نظرة على بعض من أفضل العلاجات لتوتر العضلات والأعصاب، وكذلك كيفية الوقاية منه في المقام الأول. لذا تناول كوبًا من الشاي ولنبدأ!

علاج شد الاعصاب والعضلات

يمكن أن يكون ألم الأعصاب وتوتر العضلات محبطًا ومنهكًا. لحسن الحظ، هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض. أولاً، قم بالتمدد فقط إلى درجة التوتر اللطيف. خفف من تمارين الإطالة عندما تشعر أن عضلاتك تسترخي. يجب ألا تشعر بالألم أبدًا عند التمدد. استمر في التمدد، وتذكر دائمًا استشارة طبيبك إذا استمر الألم.

بالإضافة إلى التمدد، يمكن وصف الأدوية للمساعدة في تخفيف آلام الأعصاب. غالبًا ما تُستخدم الأدوية الفموية جنبًا إلى جنب مع علاجات أخرى، مثل حقن الأدوية أو الجراحة. يمكن للحقن في النخاع الشوكي، على سبيل المثال، منع إشارات الألم من الوصول إلى الدماغ وتخفيف آلام الأعصاب. قد تكون الجراحة، مثل تخفيف الضغط العصبي، فعالة أيضًا في علاج آلام الأعصاب.

إذا فشلت العلاجات التقليدية، فقد تكون وحدات التحفيز الكهربائي للعصب عبر الجلد قادرة على المساعدة في تقليل الألم والتشنجات العضلية التي تسببها مجموعة واسعة من الحالات. تستخدم وحدات التحفيز الكهربائي للعصب عبر الجلد أحيانًا كوسيلة لتخفيف الآلام. قد يشعر المرضى الذين يعانون من آلام عضلية مزمنة أو شديدة بالراحة مع علاج التحفيز الكهربائي للعصب عن طريق الجلد.

أهم شيء يجب تذكره عند التعامل مع آلام الأعصاب أو العضلات هو الاستمرار في التمدد واستشارة طبيبك إذا استمرت الأعراض. بقليل من الصبر والمثابرة، ستكون قريبًا في طريقك إلى حياة خالية من الألم.

قم بالتمدد إلى درجة التوتر اللطيف فقط

عندما يتعلق الأمر بمعالجة آلام الأعصاب، يلجأ الكثير من الناس إلى توتر العضلات. يعد توتر العضلات علاجًا شائعًا لألم الأعصاب لأنه غير مؤلم نسبيًا، ويمكن تحقيقه من خلال مجموعة متنوعة من الطرق. ومع ذلك، يجب أن يتم شد العضلات إلى درجة التوتر اللطيف، ويجب ألا يكون مؤلمًا أبدًا. تشبه الأعصاب أسلاك الطاقة في أجسامنا، وعلى عكس العضلات، فهي غير مرنة نسبيًا. هذا يعني أنه من المرجح أن تنزلق الأعصاب عند شدها.

عندما يتعلق الأمر بمعالجة آلام الأعصاب، يلجأ الكثير من الناس إلى توتر العضلات. يعد توتر العضلات علاجًا شائعًا لألم الأعصاب لأنه غير مؤلم نسبيًا، ويمكن تحقيقه من خلال مجموعة متنوعة من الطرق. ومع ذلك، يجب أن يتم شد العضلات إلى درجة التوتر اللطيف، ويجب ألا يكون مؤلمًا أبدًا. تشبه الأعصاب أسلاك الطاقة في أجسامنا، وعلى عكس العضلات، فهي غير مرنة نسبيًا. هذا يعني أنه من المرجح أن تنزلق الأعصاب عند شدها.

خفف من تمارين الإطالة كلما شعرت بارتياح عضلاتك

عندما تعاني من توتر عضلي، قد يكون من الصعب إرخاء العضلات. ومع ذلك، من خلال تخفيف تمارين الإطالة، يمكنك مساعدة عضلاتك على الاسترخاء وتقليل أعراض آلام الأعصاب.

للتخفيف من تمارين الإطالة، ابدأ بالتركيز على مجموعة العضلات المستهدفة. على سبيل المثال، إذا كانت مجموعة عضلاتك هي يدك اليسرى، فركز على تلك المنطقة. خذ نفسًا بطيئًا وعميقًا ثم اضغط على العضلات بقوة. بعد ذلك، خفف من تمارين الإطالة حتى تشعر بارتخاء العضلات. يجب ألا تشعر أبدًا بالألم عند التمدد، ويمكنك الاستمرار في التمدد حتى تشعر العضلات بالمرونة وخالية من الألم.

إذا كنت تعاني من آلام الأعصاب، فمن المهم معالجتها في أسرع وقت ممكن. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في وضع ضغط دافئ أو وسادة تدفئة على المنطقة المصابة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تجربة الأدوية الفموية أو تمارين الإطالة الخفيفة. إذا لم تنجح هذه العلاجات، فقد يصف لك طبيبك دواءً أو جراحة.

يجب ألا تشعر بالألم أبدًا عند التمدد

عند التمدد، من المهم أن تتذكر أنه يجب ألا تشعر بالألم أبدًا. إذا كنت تعاني من ألم أثناء التمدد، فتوقف وخفف من تمارين الإطالة. يجب أن تتمدد فقط لدرجة الشعور بعدم الراحة أو الضيق.

يعاني الكثير من الأشخاص من توتر العضلات أو توتر العضلات. يمكن أن يحدث هذا التوتر استجابة لمجموعة متنوعة من المحفزات، مثل الإصابة أو الإجهاد أو الإفراط في الاستخدام. في حين أنه من المهم علاج أي ألم عضلي ينشأ، فمن المهم أيضًا أن تتمدد بانتظام.

يجب أن يتم التمدد دائمًا إلى درجة الانزعاج أو الضيق. لا ينبغي أن يكون الألم جزءًا من روتين الإطالة. إذا كنت تشعر بألم أثناء التمدد، فتوقف وخف في التمدد. هناك العديد من الامتدادات المختلفة التي يمكن أن تساعد في تخفيف توتر العضلات. تحدث إلى طبيبك حول تمارين الإطالة الأفضل لك.

استمر في التمدد

إذا شعرت بألم بسبب توتر العضلات أو آلام الأعصاب، فمن المهم اتباع الامتدادات الموضحة في هذه المقالة. تأكد دائمًا من التمدد إلى درجة التوتر اللطيف والتخفيف من تمارين التمدد عندما تشعر بارتياح عضلاتك. يجب ألا تشعر بالألم أبدًا عند التمدد. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام ضمادة دافئة أو وسادة تسخين لتخفيف التيبس. بالنسبة لألم الأعصاب، قد تحتاج إلى تناول الأدوية عن طريق الفم أو زيارة الطبيب لتلقي العلاج. ومع ذلك، قد تكون تمارين الإطالة مفيدة في علاج آلام العضلات أيضًا.

علاج توتر العضلات

يتم علاج توتر العضلات عادةً باستخدام خيارات غير جراحية لإرخاء العضلات، بما في ذلك التمارين والعلاج بالماء والعلاج الحراري.

  • قم بالتمدد إلى درجة التوتر اللطيف فقط.
  • خفف من تمارين الإطالة كلما شعرت بارتياح عضلاتك.
  • يجب ألا تشعر بالألم أبدًا عند التمدد.
  • استمر في التمدد حتى تشعر بالارتخاء في العضلات ثم استمر في التمدد.

الأدوية الفموية
يمكن أن تشمل الوصفات الطبية الأدوية مثل الأدوية الفموية أو الحقن الدوائية أو الحبوب. يمكن استخدام العديد من الأدوية لعلاج آلام الأعصاب، بما في ذلك المسكنات (مسكنات الألم) ومضادات الالتهاب وخافضات الحرارة (الأدوية التي تقلل الحمى). من المهم مناقشة الأدوية الخاصة بك مع طبيبك للتأكد من أن خطة العلاج فعالة ولمنع الآثار الجانبية غير المرغوب فيها.

العلاج بالتدليك: يمكن أن يؤدي التدليك العلاجي إلى إرخاء العضلات المشدودة وتخفيف التقلصات أو التشنجات.

علاج آلام الأعصاب

عندما يصبح ألم الأعصاب مشكلة، فهناك بعض العلاجات المختلفة التي قد تكون ضرورية. يمكن تناول بعض الأدوية عن طريق الفم، بينما قد يحتاج البعض الآخر إلى الحقن مباشرة في الأعصاب. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون الجراحة ضرورية لإزالة الأوعية التي تساهم في ألم الأعصاب. ومع ذلك، في معظم الحالات، هذه العلاجات ليست سوى جزء من الحل، ويجب على المرضى أيضًا الاستمرار في ممارسة الرياضة والتمدد للحفاظ على صحة الأعصاب.

ضع ضمادة دافئة أو وسادة تدفئة

في حالات آلام العضلات أو تصلبها، يمكن أن تكون الكمادات الدافئة أو وسادة التدفئة فعالة في تقليل الألم والتوتر. من المهم أن تهدأ في تمارين الإطالة عندما تشعر أن عضلاتك تسترخي، وأن تستمر في التمدد للمساعدة في الحفاظ على الراحة. تجنب الأنشطة التي تؤدي إلى تفاقم الأعراض. يمكن أن تكون الأدوية الفموية والوصفات الطبية فعالة أيضًا في علاج آلام الأعصاب.

شد العضلات المتيبسة بلطف

عندما يتعلق الأمر بمعالجة آلام العضلات، يلجأ الكثير من الناس إلى الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الإيبوبروفين أو الأسيتامينوفين. ومع ذلك، فإن هذه الأدوية فعالة فقط في تقليل الألم المصاحب للتخفيف قصير المدى للأعراض. إذا كنت تعاني من آلام عضلية مزمنة أو شديدة، فمن المهم طلب المساعدة من أخصائي رعاية صحية. هناك عدد من الأدوية الموصوفة التي يمكن استخدامها لعلاج آلام العضلات، بما في ذلك الأدوية الفموية مثل بريدنيزون وإيبوبروفين، والأدوية الموضعية مثل الكريمات أو الجل الموضعي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الحقن مثل الكورتيكوستيرويدات أو التخدير الموضعي لتخفيف الألم في مناطق معينة من الجسم.

تجنب الأنشطة التي تؤدي إلى تفاقم الأعراض

عندما يكون لديك عصب مقروص، فمن المهم أن تأخذ وقتًا للراحة وتجنب الأنشطة التي تؤدي إلى تفاقم الأعراض. ينصح الدكتور تشانغ، “يحتاج معظم المرضى إلى الراحة فقط، ويتجنبون مؤقتًا أي أنشطة تؤدي إلى تفاقم الأعراض.” إذا لم يؤد ذلك إلى تفاقم الألم، فيمكنك تجربة بعض علاجات توتر الأعصاب والعضلات التالية.

يجب تخفيف تمارين الإطالة فقط إلى درجة التوتر اللطيف عندما تشعر بارتياح عضلاتك. يجب ألا تشعر بالألم أبدًا عند التمدد. استمر في التمدد لزيادة نطاق حركتك وتقليل التوتر في العضلات.

قد يشمل علاج توتر العضلات استخدام الثلج أو الحرارة أو الأدوية الفموية أو الصب أو الدعامة. شد العضلات المتيبسة برفق لتقليل التوتر والالتهاب. تجنب الأنشطة التي تؤدي إلى تفاقم الأعراض.

وصفات الأدوية

هناك العديد من الأدوية التي يمكن وصفها لتخفيف توتر الأعصاب والعضلات. عند علاج آلام الأعصاب، من المهم تحديد مصدر الألم أولاً. بمجرد تحديد ذلك، يمكن وصف الدواء (الأدوية) المناسبة. تشمل بعض الأدوية الأكثر شيوعًا المستخدمة لعلاج آلام الأعصاب مضادات الاكتئاب ومضادات الاختلاج والأدوية من فئات الأدوية الأخرى ذات الآليات المميزة لتسكين الآلام (مثل مضادات الاختلاج). من المهم أيضًا أن تتذكر أن الأدوية مثل الباراسيتامول والعقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات والأدوية الأفيونية لا تعمل عادة في علاج آلام الأعصاب.

عند علاج آلام العضلات، من المهم أن تتمطط فقط لدرجة التوتر اللطيف وأن تخفف من تمارين الإطالة عندما تشعر بارتياح عضلاتك. يجب ألا تشعر أبدًا بالألم أثناء التمدد، ويجب أن تستمر في التمدد حتى يتم تخفيف الأعراض. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام ضمادة دافئة أو وسادة تدفئة لتمديد العضلات المتيبسة برفق. في الحالات التي يكون فيها توتر العضلات ناتجًا عن أنشطة متفاقمة، فقد يكون من الضروري تجنب هذه الأنشطة. أخيرًا، يمكن أن تساعد الأدوية الفموية مثل مضادات الاكتئاب في علاج آلام الأعصاب.

الأدوية عن طريق الفم

هناك العديد من الأنواع المختلفة من الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم والتي يمكن استخدامها لعلاج آلام الأعصاب والعضلات. من المعروف أن بعض هذه الأدوية، مثل حقن باكلوفين والبنزوديازيبينات وتوكسين البوتولينوم، فعالة في تخفيف آلام الأعصاب. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون مضادات الاكتئاب ومضادات الاختلاج المختلفة فعالة في علاج آلام العضلات. يجب ألا تشعر أبدًا بالألم عند التمدد، ويجب أن تخفف من تمارين الإطالة عندما تشعر أن عضلاتك تسترخي. يجب أيضًا أن تستمر في التمدد حتى لو كان الألم ضئيلًا. أخيرًا، إذا كنت تعاني من أعراض تتفاقم بسبب النشاط، فقد تتضمن الوصفات الطبية الأدوية الفموية التي تسمح لك بمواصلة أنشطتك الطبيعية أثناء علاج ألمك.

علاج آلام العضلات

يمكن أن تكون آلام العضلات تجربة محبطة ومنهكة. لحسن الحظ، هناك العديد من خيارات العلاج المتاحة لتخفيف الألم. تتضمن بعض هذه الخيارات الأدوية والتمدد والتدليك والعلاج الحراري.

عند علاج آلام العضلات، من المهم مراعاة المبادئ الأساسية التالية:

أولاً، قم بالتمدد فقط إلى درجة التوتر اللطيف. خفف من تمارين الإطالة كلما شعرت بارتياح عضلاتك. يجب ألا تشعر بالألم أبدًا عند التمدد.

ثانيًا، علاج توتر العضلات بخيارات غير جراحية لإرخاء العضلات. تشمل هذه الخيارات التمارين والعلاج بالماء والعلاج الحراري.

ثالثًا، غالبًا ما تستخدم الأدوية الفموية لعلاج آلام العضلات. تشمل هذه الأدوية وصفات طبية، مثل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (مضادات الالتهاب غير الستيرويدية) والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC)، مثل الإيبوبروفين.

رابعًا، قد يكون علاج آلام الأعصاب أمرًا صعبًا، ولكن هناك العديد من الخيارات المتاحة. تتضمن بعض هذه الخيارات الوخز بالإبر وإحصار الأعصاب.

وأخيرًا، إذا فشل كل شيء آخر، فقد يصف لك الطبيب مرخًا للعضلات لتخفيف التشنجات العضلية وتقليل الألم. عندما تتحرك عضلاتك بشكل أفضل ولا تعاني من أي ألم إضافي، فقد تتمكن من مواصلة أنشطتك الطبيعية دون قيود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.