علامات اعجاب الرجل بالمرأة.. علامات الإعجاب الحقيقي

admin
الحب عند الرجل
admin17 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

هل يحبني؟ إذا كنت تتساءلين لأنك معجبة بالرجل المعني بالسؤال.. فإن أفضل طريقة لمعرفة ذلك هي ببساطة سؤاله مباشرة. ولكن إذا كنت تريدين التأكيد أولاً على وجود بعض علامات اعجاب الرجل بالمرأة بأنه على الأقل يبادلك الإعجاب.. فإليك بعض الطرق لمعرفة ما إذا كان الشخص معجبًا بك.

وفي حال كنت تتساءلين عما إذا كانت علامات الانجذاب مختلفة عندما يتعلق الأمر بالرجال فإن هناك سلوكيات عامة يشارك فيها جميع الجنسين بشكل طبيعي عندما يهتمون بشخص آخر كما يقول مدربة الجنس والمواعدة (Myisha Battle MS)، فنحن بالتأكيد أكثر تشابهًا عندما يتعلق الأمر بإظهار الاهتمام الرومانسي.

 اعجاب الرجل بالمرأة - مدونة صدى الامة
علامات اعجاب الرجل بالمرأة

22 علامات خفية على أن الرجل يحبك

1. يميل نحوك أثناء المحادثة

وفقًا لـ (باتل).. يميل الناس بشكل طبيعي إلى الأشخاص الذين يحبونهم أثناء إجراء محادثة. فإذا كان الرجل الذي يعجبك يميل إلى تقريب وجهه من وجهك أثناء حديثه إليك أو الاستماع إليك وأنت تتحدثين، فهذه علامة جيدة على أنه قد يكون يبادلك الإعجاب.

2. يوجه جسده نحوك في الغرفة

وفقًا لمعالج الجنس والعلاقات (كورتني غيتر – LMFT CST)، فالشخص لديه لغة جسد أكثر انفتاحًا تجاه الطرف الآخر الذي يحبه، فلا يقوم بإغلاق ذراعيه ويمكنه الجلوس بحرية والاسترخاء.

وأوضح أيضا أنه على وجه الخصوص يجب عليكِ الانتباه إلى الاتجاه الذي يميل فيه جسده. فإذا كان جسده – بما في ذلك الكتفين والحوض – مائلًا نحوك ويواجهك فهذه علامة جيدة. ولكن إذا وجه جسده بعيدًا عن جسمك بشكل عام فهذه علامة على أنه قد لا يكون معجبا بك.

3. يجد طرقًا صغيرة لمدحك

تقول (باتل) بأن الناس يميلون إلى إيجاد طرق لمدح شخص ما يهتمون به. لذلك إذا استمر الرجل في مدح كل شيء بصدق بداية من عينيك إلى طريقة تفكيرك الإبداعية، فقد تكون هذه علامة على أنه معجب بك حقًا.

4. يقوم بالاتصال بالعين

يمكن أن يكون الاتصال بالعين علامة على الانجذاب وأحد علامات اعجاب الرجل بالمرأة ولكن كن حذرًا مع هذا، فبعض الناس يلجأون للتواصل بالعين مع أي شخص يتحدثون إليه لأنهم يهتمون بجعل الناس من حولهم يشعرون بأنهم منتبهين لحديثهم. ولكن إذا كان الرجل يميل إلى النظر في عينيك مباشرة والتحديق فيها، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشاعر نحوك يخفيها بداخله.

5. يسترق النظر إليك

حتى لو كان يقوم بالتواصل بالعين مع كل شخص يتحدث إليه.. فهذه قصة أخرى بأن تلاحظيه يقوم باللحاق بك بواسطة عينيه حتى عندما تكونين في الجانب الآخر من الغرفة. النظرات المسروقة هي علامة كلاسيكية على أن شخصًا ما مفتون بك.

6. يميزك أثناء وجودك في مجموعة

 اعجاب الرجل بالمرأة1 - مدونة صدى الامة
علامات اعجاب الرجل بالمرأة

عندما تكونين في وسط مجموعة، فهو لا يزال يجد طريقة لقضاء لحظات معك سواء عن طريق طرح أسئلة مباشرة عليك أو مجرد الرد دائمًا على الأشياء التي تقولينها. إنه يضحك دائمًا على نكاتك وينظر إليك حتى عندما يضحك على نكتة شخص آخر أو يجري محادثات جانبية صغيرة معك كلما أمكن ذلك.

7. يبدو منجذباً إليك

بشكل عام يبدو أنه ينجذب إليك بنشاط في مكان تواجدكما- كما لو أن تركيزه ولغة جسده وطاقته العامة يبدو أنها تركز عليك نوعًا ما. حتى عندما يتوقف عن التحدث إلى شخص آخر يبدو أنه لا يزال هناك شعور بالاهتمام تجاهك. إنها أحد علامات اعجاب الرجل بالمرأة.

8. يريد قضاء الوقت معك على انفراد

إذا كان هذا الرجل صديقًا لك أو شخصًا في مكتبك أو زميلا في صفك أو أحد ما صادفته للتو في الحفلات واستمر في محاولة إيجاد طرق للالتقاء معًا، فهذه علامة على أنه يحاول التواصل معك أكثر على المستوى الشخصي. على الرغم من أن هذا قد يكون مجرد صداقة في مهدها إلا أنه قد يعني أيضًا أنه ينجذب إليك بشكل عاطفي.

9. يجد طرقًا للمسك

إنه دائمًا ما يجد لحظات لمشاركة الاتصال الجسدي معك سواء عن طريق وضع يده على الجزء السفلي من ظهرك عندما يمر بجانبك أو يصدم كتفك به وهو يضحك أو اللعب بشعرك.

10. يخطط بنشاط لمقابلتك

إذا قابلت رجلاً على تطبيق مواعدة فقد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان لديه مشاعر قوية تجاهك أو أنه فقط يجرب المشاعر اللحظية التي يمر بها. المفتاح لمعرفة ذلك هو ما إذا كان يبادر بالترتيب لمقابلتك وفقًا لباتل. فعادة ما تكون هذه علامة على أنه معجب بك حقًا ويريد الاستمرار في التواصل وقد يكون هناك بالفعل مشاعر ما يحملها تجاهك.

11. يعاود التواصل معك بعد اللقاء

إذا كان هذا هو الشخص الذي ذهبت معه للتو في موعد غرامي فإن باتل تقول أنه يمكنك التأكد ما إذا كان شخص ما مهتم بك فعلاً إذا قام بالتواصل معك بعد هذا اللقاء. قد يرسل لك رسالة نصية في اليوم التالي تفيد بأنه يشعر بالارتياح لمقابلتك أو قد يرسل لك رسالة أو مقالة تتعلق بشيء تحدثت عنه أو قد يتواصل لطلب تحديد مقابلة مرة أخرى.

12. إنه مستمر في التواصل

 اعجاب الرجل بالمرأة2 - مدونة صدى الامة
علامات اعجاب الرجل بالمرأة

هل يراسلك بانتظام ويبقى على اتصال دائمًا؟ تقول باتل: “يعتبر انتظام الاتصال مؤشرًا كبيرًا على الاهتمام وأحد علامات اعجاب الرجل بالمرأة. فالشخص الذي يهتم بك حقًا لن يختفي لفترات طويلة من الوقت فقط ليظهر مرة أخرى بدون تفسير.

13. يستجيب لرسائلك بسرعة

لا يقوم بعض الأشخاص بمتابعة هواتفهم خاصة عندما يعتادون على استقبال رسائل نصية قليلة أو على العكس يصلهم الكثير منها. لذا لمجرد أن شخصًا ما لا يرد على رسالتك النصية على الفور لا يعني بالضرورة أنه ليس معجبا بك. ولكن إذا كان يستجيب دائمًا لرسائلك بسرعة كبيرة فتقول باتل إنه ربما يحاول لفت انتباهك إلى أنه مهتم بك.

14. يبدأ المحادثة على وسائل التواصل الاجتماعي

إن الإعجاب بمنشوراتك وترك التعليقات لا يعني دائمًا أن هناك شخصًا ما معجب بك، لكن باتل تقول إنه عليك الانتباه مما إذا كان يبدأ محادثات فعلية معك باستمرار على وسائل التواصل الاجتماعي. ويقول أيضا: “لن يكتفون بالإعجاب فقط بمنشوراتك والتعليق عليها بل سيشاركون أيضًا الأشياء معك ويحافظون على التواصل المنتظم بواسطة الرسائل”.

إذا كان يتفاعل باستمرار لقصص IG أو Snapchat الخاصة بك ويطرح عليك أسئلة ويواصل المحادثات معك بشكل عام، فهذه كلها علامات على أن شخصًا ما يحاول حقًا تعزيز التواصل معك.

15. يحافظ على إبقاء المحادثة مستمرة

بشكل عام سواء عبر الرسائل أو التعامل شخصيًا.. لاحظي ما إذا كان يحاول مواصلة المحادثة معك. هذا يعني أنه سيطرح دائمًا أسئلة متتابعة أو يقدم إجابات مفصلة على أسئلتك ولا يرد أبدًا بإجابات من كلمة واحدة.

16. يحمر خجلا عندما يصبح معك

هل لاحظت احمرار وجهه عندما يكون بجوارك؟ يحدث هذا عندما نكون متحمسين أو نتعرض لجرعة من الأدرينالين كما تتحدث أخصائية علم النفس الإكلينيكي (ماري سي لمياء) مؤخرًا وهي علامة شائعة على الانجذاب. تقول: “الاحمرار هو رد صريح”. “تشعر بأنك تم اكتشاف أمرك بأنك متحمس جنسيًا تجاه شخص آخر.

17. يبدو متوترا قليلا

إذا كان الرجل عادة ما يكون مسترخيًا أو واثقا مع أصدقائه ولكن معك يشعر بالتوتر قليلاً ويتعثر قليلاً في كلماته، فقد تكون هذه علامة على أنه معجب بك وأنه ينشغل قليلاً في محاولة لإثارة إعجابك.

18. يضحك كثيرا

هل يمنحك دومًا ابتسامة كبيرة – من النوع الذي يجعل وجهه كله يبدو سعيدا؟ أو يبتسم كثيرًا عند رؤيتك – ذلك النوع الدافئ والحميم من الابتسامة التي تصل إلى عينيه؟ يعد الضحك والابتسام طرقًا لتوطيد العلاقة والحميمية مع الآخرين.

19. يزيل المشتتات

عندما تكونين في الجوار فهو لا يسرق النظرات إلى هاتفه أو التلفزيون أبدًا. إنه يمنحك انتباهه الكامل وقد يبذل قصارى جهده لإزالة الحواجز أو المشتتات التي قد تعترض طريقه معك.

20. يأخذ زمام المبادرة

 اعجاب الرجل بالمرأة3 - مدونة صدى الامة
علامات اعجاب الرجل بالمرأة

في حين أن هناك طرقًا يظهر بها الأشخاص من جميع الأجناس اهتمامًا رومانسيًا، تلاحظ باتل أن هناك بعض الطرق الثقافية الشائعة التي قد يستخدمها الرجال – وخاصة أولئك الذين يواعدون النساء – لإظهار أنهم منجذبون إلى شخص ما.

وتشرح قائلة: ” تستند هذه الطرق المتجذرة في النظام الأبوي إلى الصور النمطية للجنسين التي تجعل الرجال أكثر حماسا والنساء أكثر هدوءا، وتفترض أن الرجال سيأخذون زمام المبادرة”. لذلك قد يكون بعض الرجال سباقين بشكل خاص في إظهار إعجابهم بالفتاة.

21. يبادلك التفاعل

بالطبع لن يتبع جميع الرجال الصور النمطية التي تنص على أنه يجب أن يكونوا الشخص الذي يقوم بالخطوة الأولى. فتوضح باتل: “يريد الكثير من الأشخاص بغض النظر عن الجنس أن يشعروا بأنهم متساوون عندما يتعلق الأمر بالمبادرة، ومن المرجح أن يُظهروا اهتمامهم”. لذا حتى لو لم يكن هو الشخص الذي يتخذ خطوة فستعرفين أن الرجل يحبك إذا كان يستجيب بشكل إيجابي عند قيامك بهذه الخطوة.

22. يخبرك مباشرة

إليك الشيء المتعلق بمحاولة معرفة ما إذا كان شخص يحبك، ففي بعض الأحيان لن يمنحك البحث عن علامات صغيرة صورة كاملة لما يحدث. فبعض الرجال يفعل كل ما تم ذكره مع جميع أصدقائهم، بينما سيقع آخرون في الحب ولن يفعلوا أيًا مما سبق.

تقول باتل: “قد يكون بعض الناس أقل قدرة على التعبير عن انجذابهم بشكل علني مثل هذا”. على سبيل المثال يكافح الخجولون أحيانًا لإبراز مشاعرهم التي تدل على الإعجاب حتى لو كان بطرق خفية. وهذا يعني أنه على الرغم من إعجابهم بشخص ما فقد يكون من الصعب على الشخص الآخر معرفة ذلك.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان شخص ما يحبك ولكنه يخفي ذلك.. فقط اسأله ودعه يخبرك مباشرة بما يشعر به. يبدو الأمر مخيفًا لكن بالتأكيد لا يجب أن يكون كذلك! عبارة بسيطة “مرحبًا أعتقد أنك رائع حقًا وأنا معجب بك نوعًا ما – هل تحبني؟”. إذا كانت الإجابة “لا” فأنت تعلم على الأقل! وإذا كانت الإجابة بنعم.. حينها ستبدأ الأمور تبدو ممتعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.