كم عدد ساعات نوم القطط وما هي وضعيات نوم القطط ومعناها؟

Alaa Suliman
2022-04-13T05:13:57+00:00
كم عدد ساعات نوم القطط؟
Alaa Sulimanالمُدقق اللغوي: admin12 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين

يوجد العديد من أنواع القطط وتختلف أعمارهم وهي من الحيوانات الأليفة التي يقوم الكثير من الأشخاص بشراؤها لكي تشعرهم بالأمان وقضاء أوقات لطيفة معهم مليئة باللعب ويتساءل الكثير عن كم عدد ساعات نوم القطط، وسنقوم في هذا الموضوع بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا هذا المقال.

كم عدد ساعات نوم القطط
كم عدد ساعات نوم القطط

كم عدد ساعات نوم القطط

كم عدد ساعات نوم القطط؟ سنقوم بالرد على هذا السؤال بالتفصيل تابعوا معنا الآتي:

من المتعارف عليه أن القطط تعشق النوم وتقضي معظم أوقاتها نوم فمتوسط عدد ساعات النوم لديهم حوالي 15 ساعة كل يوم ويمكن أن تطول مدة عن هذه الفترة لتصل إلى 20 ساعة بشكل يومي، حيث أنها تنام أكثر وقت ممكن لكي تحافظ على طاقتها لكي تتمكن من الحصول على غذاؤها واصطياد الفرائس.

وتمر القطط ببعض المراحل لكي تنام فهي في بداية الأمر لا تنام بشكل عميق ولكن بطريقة سطحية أو ما يعرف بنوم الموجة البطيئة حيث يستمر مدة هذا الأمر من خمسة عشر دقيقة إلى ثلاثون دقيقة وتكون حواسها في هذه الحالة متيقظة.

عدد ساعات نوم القطط الصغيرة

عادة يكون عدد ساعات نوم القطط الصغيرة والمسنة أطول من عدد ساعات نوم القطط الشابة وأغلب ساعات نومها تكن بالنها لأنها تستيقظ في الليل وتصيح نشيطة وتريد اللعب والجري وهكذا، وتنام القطط الصغيرة عدد ساعات كثيرة من النوم لأن هذا الأمر يساعد على نموها وتطورها بشكل جيد لأنه يتم إفراز هرمونات التي يحتاجها المخ والجهاز العصبي والعضلات والعظام.

عدد ساعات نوم القطط الشيرازى

  • عدد ساعات نوم القط الشيرازي يبلغ حوالي من 12 إلى 16 سعة كل يوم وفي بعض الأحيان يصل إلى 20 ساعة يومياً وذلك يختلف على حسب المرحلة العمرية فأن عدد ساعات نوم القطط الصغيرة يختلف عن عدد ساعات نوم القطط الكبيرة.
  • وتنام القطط الشيرازي كثيراً وتستيقظ وتتمتع بالنشاط في وقت الفجر والغسق فقط ولكن في النهار والليل ينامون لكي يحافظوا على طاقتهم ولكن بعض القطط تتكيف مع أوقات نوم أصحابها وتنام طول اليلل معم.
  • على الرغم من أن القطط الشيرازي لا تحتاج إلى اصطياد أي فريسة لأنه بالفعل سيحصل على طعامه عن طريق صاحبه ولكن السوك الفطري يظل نشطاً في وقت الفجر والغسق.

عدد ساعات نوم القطط بعمر شهرين

تنام القطط الذي تبلغ عمر الشهرين وقت كثيراً للغاية لأن في هذه المرحلة تشبه القطط الأطفال تماماً فهذا الأمر ضروري لها لكي يساعد هذا الأمر على نموها بشكل طبيعي ويقضون معظم أوقات النهار نائمون وذلك أيضاً لأن القطط مثل الثدييات الليلة.

وضعيات نوم القطط ومعناها

وضعيات نوم القطط متعددة وسنقوم بتوضيح ذلك ومعنى هذا الأمر بالتفصيل تابعوا معنا الآتي:

أكثر أنواع القطط تنام والساقين ممدوة وينام القط بهذه الطريقة عندما يشعر بالراحة وهذا أيضاً يشير إلى انه على درجة معينة من اليقظة وليس نائماً بعمق، وقد ينام القط وهو مخرج لسانه وهذا الأمر يعني أن القطة تشعر بالراحة والهدوء أيضاً وأنها في نوم عميق وفي الغالب تكون في هذه الحالة تحلم بشيء ما ويجب عليك إلا تزعجها أو تعمل على إيقاظها.

القط المتلف فيقوم في هذه الحالة القط بلف ذيله حول جسده ورأسه مطوية للخلف على صدره وهذا الأمر يعني أن القط يشعر ببرودة ويقوم بفعل كل ما بوسعه من أجل الحفاظ على حرارة جسمه ولكي يشعر نفسه بالدفء أو لأنه لا يشعر بالارتياح ويعمل على حماية أعضاؤه الضعيفة، وقد ينام بهذه الطريقة أيضاً لأنه لا يرغب في أن يقوم أحد بإزعاجه.

هل تنام القطط في الظلام

يعتقد بعض الأشخاص أن نوم القطة مرتبط بتواجدها في مكان به إضاءة أو مظلم دون معرفة السبب ولكن القطط والكثير من الزواحف يمتلكون الغدة الصنوبرية داخل الدماغ والمعروف بحساسيتها العالية من حيث تفاعلها مع الضوء وإنتاج الميلاتونين، الذي يجعل الحيوانات تشعر بالهدوء أثناء فترات النوم الطبيعي، وبشكل عام فأن القطط تستطيع النوم في أي وقت في النهار والليل لأنها تنام عدد ساعات كثيرة للغاية فهذا الأمر يجعلها لا تعاني من أي مشاكل في ذلك.

نوم القطط بجانب الإنسان

نوم القطط بجانب الإنسان أمر جيد وليس ضار وليس له أو عواقب سلبية بل توفر الكثير من الفوائد منها قيام القط بتوفير مصدر طبيعي للدفء ويساعد هذا أيضاً على التقليل من الإجهاد والتعب ومن الممكن أن تشعر في هذه الحالة بالأمان والطمأنينة.

أكدت بعض الدراسات أن الإنسان عندما ينام بجوار قطته ينام بشكل أعمق والأمر السلبي الوحيد في هذا الأمر إن كنت تعاني من حساسية القطط أو إذا كانت تقوم باللعب والجري دائماً في الليل، وإن كانت قطتك مصابة بمرض معدي فيجب عليك إلا تنام بجانبها إلا إذا قمت بالذهاب بها إلى الطبيب المختص وقمت برعايتها أعطاؤها الدواء للتخلص من ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.