هل القطط تؤثر على الحامل واهم طرق الوقاية من داء القطط للحامل

Alaa Suliman
2022-04-13T05:14:21+00:00
معلومات عن الحيوانات
Alaa Sulimanالمُدقق اللغوي: admin12 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين

هل القطط تؤثر على الحامل، يرغب العديد من الأشخاص في الوصل إلى إجابة قطعية في هذا الأمر ولكن هذا الأمر يختلف من امرأة إلى آخرى وعلى حسب مدى الاهتمام بالقطة والبيئة المحيطة بها وسنقوم في هذا الموضوع بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا هذا المقال.

 هل القطط تؤثر على الحامل
هل القطط تؤثر على الحامل

هل القطط تؤثر على الحامل

هل القطط تؤثر على الحامل ؟ سنقوم بالرد على هذا السؤال بالتفصيل تابعوا معنا الآتي:

بالفعل نعم لان داء القطط ينتقل من خلال طفيل التوكسوبلازما الذي يتواجد داخل أمعاء القطط وينتقل أيضاً من خلال فضلاتها، ولكن يؤكد بعض الأطباء أن الحامل قد لا تصاب بمرض القطط في حالة التزامها بحصول قطتها على التطعيمات اللازمة لها وأن داء القطط يسببه شيء آخر غير القطط ذات نفسها.

أعراض داء القطط عند الحامل

  • تشبة أعراض داء القطط عند الحامل أعراض الأنفلونزا العادية حيث يحدث تضخم في الغدد الليمفاوية مع الشعور ببعض من القشعريرة بسبب الحمى التي تصاب بها والشعور بألم في العضلات وضعف عام يستمر لفترة طويلة.
  • إذا أصيبت الحامل بداء القطط الحاد فيحدث لها تلف شديد من أنسجة الدماغ والعينين وباقي الأعضاء.
  • من الممكن أن تسبب جرثومة القطط بعض الأضرار في العينين إذا حدث أحمرار في العينين والشعور بوجع عند التعرض في الضوء وحدوث تضخم في الكبد والطحال.
  • وظهر أعراض هذا المرض عند الحوامل قبل موعد الولادة مما قد يتسبب هذا الأمر في انتقال العدوي للجنين.

الوقاية من داء القطط للحامل

للوقاية من داء القطط للحامل يجب عليها اتباع العديد من الإرشادات وسنقوم بتوضيح ذلك في المقال التالي:

  • يجب عليك القيام بتنظيف الفواكه والخضروات جيداً وطهي الطعام جيداً وتجنب تناول اللحوم النيئة.
  • يجب عليك الاهتمام بغسل اليدين باستمرار وتعقيمها بعد لمس أي شيء يخص القطة التي تتواجد في البيت.
  • ابتعدي عن لمس الأواني المخصصة للقطة.
  • اهتم بنظافة البيت بشكل كبير وذلك عن طريق تعقيم الأسطح جيداً.
  • لا تقوم بشرب منتجات الألبان غير المبسترة.
  • لا تلمسي صناديق التراب المخصصة لفضلات القطط فهو مليء بالملوثات والبكتريا والطفيليات.

هل القطط تسقط الجنين

الحوامل من أكثر الفئات التي تضرر من تربية القطط في المنازل ومن الممكن أن تتعرض للإجهاض في الأشهر الأولى من الحمل وذلك بسبب حدوث بعض التشوهات للجنين نتيجة للإصابة بمرض المقوسات وانتقاله من القط إلى الحامل في المراحل الأخيرة من الحمل، ويجب على المرأة الحامل أن تحرص دائماً على تناول القطط الذي تربيها في المنزل التطعيمات الخاصة بهم لكي لا تصاب بأي ضرر.

هل شعر القطط مضر للحامل

هل شعر القطط مضر للحامل؟ بشكل عام لا إلا إذا كان القطط لديها بعض البراغيث أو البكتريا وإن أهملت المرأة الحامل أيضاً في تناول قطتها التطعيمات اللزمة فهنا تصبح القطة وشعرها خطر على صحتها وعلى صحة جنينها وفي جميع الأحوال يفضل قيام الحامل في هذه الفترة بالابتعاد عن القطة نهائياً لعد التعرض للإصابة بأي مكروه وللحفاظ على جنينها.

قال بعض الأطباء أن شعر وجسد القطط يؤثر على الأطفال ويجعلهم يصابون بحساسية الصدر وذلك عن طريق انتقال فرو شعيرات القطط إلى الجهاز التنفسي بالفم والإصابة بهذا الداء يختلف من طفل إلى آخر على حسب حالته الصحية.

هل القطط تمنع الحمل

هل القطط تتمنع الحمل؟ عادة يتكرر هذا السؤال وسنقوم بتناول الإجابة على ذلك تابعوا معنا المقال التالي:

يسمع الكثير من الفتيات والسيدات أن تربية القطط تمنه حدوث حمل لهن ولكن هذا الأمر ليس حقيقي لان قام بعض الأطباء والمتخصصين بالبحث في ذلك الأمر وأثبتت الدراسات أنه لا يوجد علاقة بين القطط والحمل وأنها لا تسبب العقم ولكنها من الممكن أن تؤثر على المرأة الحامل وتسبب في إجهاضها وتعرض الجنين للتشوه.

هل تشعر القطط بالمرأة الحامل

في بعض الأحيان قد تشعر قطتك بانك حامل من قبل إجراء اختبار الحمل ومعرفتك هذا الأمر فهي تلاحظ تصرفاتك وأفعالك أكثر مما تتخيل ويعبرون عن مشاعرهم تجاه حالتك العقلية والجسدية المتغيرة أثناء الحمل يإيماءاتهم المتغيرة، في فترة الحمل تشعر بالغثيان والقيء فتقوم بالذهاب إلى الحمام بشكل مستمر والقطة تلاحظ هذا الأمر فهي تستطيع فهم تصرفاتك أيضاً.

خلال فترة الحمل يحدث لك الكثير من التغيرات الهرمونية والجسدية وسوف ينتج عن ذلك مستوى أعلى من هرمونات الحمل مثل البروجسترون والإستروجين والغدد التناسلية المشيمية البشرية وهذه التغيرات الهرمونية تستطيع القطة شم رائحتها.

القطط تمتلك بصلة شمية متطورة ويمكن أن تكون رائحتها أحسن من البشر ويمتلكون ما يقرب كم 200 مليون مستقبل شم والقطط لديها عضو متخصص يعرف بأسم جاكوبسون مخصص للروائح التي لا يمكن اكتشافها، وتشعر دائماً مدى تغير سلوكك معها لأنك في هذا الوقت تنامي في أوقات متعددة ولا تقوم باحتضانها كعادتك ولا تقضي وقت كافياً معها مثلما كانت تفعل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.