كيف أعرف آخر ظهور في سناب شات؟ وكيف الغي اخر ظهور في السناب؟

Mirna Shewil
حذف سناب شات
Mirna Shewilالمُدقق اللغوي: admin27 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

كيف أعرف آخر ظهور في سناب شات؟ هذا السؤال يشغل بال الكثيرين لذا يتم عرض بعض المعلومات التي تفيد الشخص في الوصول إلى ما يرغب في معرفته، فقط كل ما عليه فعله هو البدء في قراءة هذا المقال تمعن.

كيف أعرف آخر ظهور في سناب شات؟
كيف أعرف آخر ظهور في سناب شات؟

كيف أعرف آخر ظهور في سناب شات؟

هناك أكثر من طريقة تمكنك من معرفة أحدث ظهور للشخص على برنامج سناب شات، فعالية تلك الطرق مؤكدة حيث أنها مجربة سابقًا.

الطريقة الأولى

تلك الطريقة تجعل المرء يعرف هل الشخص متصل وفاتح التطبيق أم لا بالإضافة إلى آخر ظهور للشخص.

  • التأكد من إتمام تحديث آخر إصدار من البرنامج سواء من متجر جوجل بلاي ستور للأندرويد أو من خلال آب ستور للآيفون.
  • تكملة تسجيل الدخول على البرنامج بكتابة رقم التليفون والرقم السري.
  • الذهاب إلى مكان المحادثات السابقة واختيار الشخص الذي تريد أن ترى آخر ظهور له.
  • عند النظر إلى أسفل المحادثة سيتم رؤية (Tap to Veiew).
  • سيتمكن الفرد من معرفة آخر ظهور لهذا الشخص باليوم والساعة.

الطريقة الثانية

استخدام خرائط سناب التي تجعل الفرد يعلم آخر ظهور للشخص المراد من خلال عرضه على الخريطة، وهذا يتم من خلال الآتي:

  • فتح التطبيق وتسجيل الدخول فيه.
  • اضغط لأسفل بداية من مكان الكاميرا.
  • عيّن موقع الشخص المراد معرفة آخر ظهور له ثم اضغط على صورته الرمزية والتي تسمى (Bitmoji).
  • سيتم ظهور المعلومات الخاصة بالشخص الذي يريده.
  • عند النظر للأسفل سيتم معرفة ما هو الوقت الذي ظهر فيه وإن كان فاتحًا سيتم ظهور (متصل الآن – Online).

برنامج آخر ظهور سناب

استكمالًا لإجابة سؤال كيف أعرف آخر ظهور في سناب شات؟ هناك بعض الخصائص في برنامج السناب تتيح معرفة أحدث ظهور للأصدقاء في السناب، وتلك الخصائص ما هي إلا أنها تساعد الفرد لكي يحصل على معلومات وقت اتصاله للأصدقاء.

نبذة عن تطبيق السناب شات

خرج تطبيق السناب شات للنور في عام 2011 عن طريق مجموعة من المطورين الذين كان شغفهم هو المرشد لهم في طريق ولادة السناب شات في النور، ومع أول استخدام له ذاع صيته في العالم أجمع وخاصةً في دول الخليج.

نتيجة هذا النجاح الرهيب أرادت شركة جوجل أن تشتريه لحسابها بمبلغ قدره 4 مليارات دولار أمريكي، ولكن لم يوافق الرئيس التنفيذي للتطبيق إيفان شبيغل، وكما إنه رفض عرض موقع فيسبوك لشراءه وكان المبلغ مقدرًا بثلاثة مليارات دولار.

كيف ألغي آخر ظهور في السناب؟

لكي يتمكن الفرد من إلغاء أحدث ظهور له في السناب شات عليه أن يفعّل وضع الشبح (Ghost Mode) الذي يضع الحساب في حالة من الإخفاء لظهوره متصل أي إخفاء العلامة الخضراء وعدم ظهور آخر وقت له.

وهذا يشير إلى أن الشخص سيتم إخفاءه من على خريطة السناب وبالتالي لن يتمكن أي شخص أن يعلم ما هو وقت آخر ظهور على السناب، ولن يتمكن هذا الشخص أيضًا من معرفة أوقات ظهور الأصدقاء المتاحين لديه.

كيف أعرف إن الشخص متصل في السناب؟

بجانب السؤال عن كيف أعرف آخر ظهور في سناب شات؟ يتم معرفة أن الشخص متصل في السناب أم لا من خلال تواجد دائرة خضراء بجانب اسم الشخص المراد معرفته.

كل ما يريده الفرد أن يفعله أن يفعّل خاصية خرائط السناب، ومن ثم يفتح دردشة الشخص الذي يريد أن يتحدث معه ثم توجيه النظر إلى جانب الاسم، إذا كان الشخص فاتحًا لبرنامج السناب فسيتم ظهور (متصل الآن) باللغة العربية أو (Online) باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى ميعاد آخر ظهور له.

كيف أعرف إن السناب مشغول بمكالمة؟

أحيانًا لا يريد المرء أن يزعج أصدقائه في أوقات انشغالهم، وبالتالي يريد أن يعلم هل كان سناب صديقه مشغول بمكالمة أم لا، سيتم معرفة هذا من خلال الآتيي:

  • التأكد من التسجيل في التطبيق.
  • التوجه إلى جهات الأصدقاء.
  • اختيار الصديق الذي تريد أن ترف إذا كان منشغلًا أم لا.
  • الضغط على الاتصال سواء كان الضغط على رمز المكالمة أو رمز الاتصال بالفيديو.
  • في حالة إذا كان الرقم مشغول فسيتم إرسال إشعار بأنه مشغول مع مكالمة أخرى وأنه يجري محادثة مع شخص.

كيف أراقب سناب شخص؟

أحيانًا يريد المرء أن يعرف كيفية مراقبة شخص من على برنامج سناب شات، فيتساءل كيف أعرف آخر ظهور في سناب شات لصديقي؟ أو مَن الأشخاص التي تتحدث معه؟ فهذا يتم من خلال بعض التطبيقات التي يتم تنزيلها لكي تساعد في مراقبة السناب.

عندما يبدأ الفرد في استخدام برنامج MSPY الذي يتم تنزيله على الأندرويد أو الآيفون، والذي يساعد المرء في مراقبة جهاز الشخص المراد بعد أن يتم تفعيله على جهازه، وهناك جهاز أيضًا يسمى snapch وغيره الذي يقوم بالتجسس على السناب شات.

كيف أعرف إني محظور من سناب؟

بجانب سؤال كيف أعرف آخر ظهور في سناب شات؟ كيف يعرف الشخص أنه محظور من أحدهما على السناب، وهناك طرق كثيرة سوف يتمكن منها الفرد أن يعرف إذا كان هناك شخص حذره أم لا، من بين تلك الطرق:

البحث من خلال العدسة المكبرة

عندما يريد المرء أن يبحث عن شخص لكي يعلم إذا كان فعّل له الحظر أم لا، فعليه أن يبحث على اسمه سواء كان اسمه كاملًا أو اسم المستخدم خاصته (user name) ويكون البحث من خلال اسم المستخدم أدق في البحث لأنه لا يوجد منه اثنين، أما في حالة البحث عن الاسم بالكامل فقد يخرج الكثير من الأسماء المتشابهة.

وفي حالة عدم ظهوره فعلى الأغلب قد يكون هناك حظر، أما إذا ظهر الاسم وبجانبه (إضافة صديق – Add Friend) فهذا يعني أن هذا الشخص تمّ مسحه من خانة الأصدقاء ولكن لم يقم بالحظر، وفي حالة تواجد بحانب الاسم كلمة (صديق/ friend) فهذا يعني أنه لم يتم الحذف أو الحظر.

البحث بحساب مختلف

عند البحث من خلال حساب سناب مختلف برقم مختلف سواء من صديق أو من قريب فسيظهر صاحب اسم المستخدم على الرغم من عدم ظهوره لديه، فهذا يشير إلى أنه قام بحظره، ولكن في حالة عدم تواجده فقد يكون حذف حسابه من التطبيق.

محاولة إرسال رسالة

عندما يريد المرء أن يتحقق من قيامه بالحظر فقد يقوم ببعث رسالة إلى الشخص المراد والتأكد من وصولها إليه، وهذا يتم من خلال الآتي:

  • فتح المحادثة التي تربط بينه وبين هذا الشخص.
  • إرسال كلمة أو إيموجي أو أي تعبير.
  • عند ظهور (فشل في إرسال الرسالة يُرجي إعادة إرسالها مرة أخرى/Failed to send your message- Tap to try again) فقد يكون هناك احتمال لقيامه بحظره أو أنه قام بحذف حسابه.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.