كيف أعرف أن الشخص حذف حسابه من السناب؟

Samar Tarek
2023-08-17T10:02:59+00:00
كيف اعرف اذا الشخص يكلم سناب
Samar Tarekالمُدقق اللغوي: Rana Ehab30 مارس 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

كيف أعرف أن الشخص حذف حسابه من السناب، هل من الممكن معرفة ما إذا قام المستخدم بمسح حسابه على السناب شات أم لا، هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي، كذلك ماذا إذا كان الشخص يملك حسابين للسناب شات هل من السهل التعرف على هذا أم لا يمكن الوصول لمثل تلك المعلومات.

كيف أعرف أن الشخص حذف حسابه من السناب
كيف أعرف أن الشخص حذف حسابه من السناب

كيف أعرف أن الشخص حذف حسابه من السناب

للتعرف على ما إذا كان الشخص حذف حسابه على السناب أم لا فما عليك سوى أن تتبع الخطوات التالية لمعرفة ذلك:

  • حاول البحث عن اسم المستخدم الذي تشك في حذفه لحسابه على السناب شات فإذا لم تجده فيعني ذلك أنه قد حذف حسابه.
  • إذا لم تجد الحساب بالرغم من تأكيد العديد من الأشخاص لك على أن الحساب لا زال قائم فيمكنك إنشاء حساب جديد وعدم إخبار أحد بخصوصه أو تحميله أي معلومات تخصك والبحث من خلاله على ما إذا كان الحساب لا زال موجود أم تم حذفه، إذا لم تجده فهذا يعني أن هذا الشخص بالفعل قام بحذف حسابه من سناب شات.

أسباب حذف الشخص حساب السناب الخاص به

في بداية الأمر فلكل شخص الحق والجرية الكاملة في فتح حساب على سناب شات أو حذفه ولكن السؤال هنا يكمن في ماذا إذا لم يقوم الشخص بغلق حسابه وبالرغم من ذلك فأنه وجده وقد أغلق ترى ما تفسير ذلك، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يفاجئون بإغلاق حساب السناب شات الخاص بهم ودون أسباب واضحة وهو ما سنبينه فيما يلي:

  • استخدامك لتطبيقات خارجية أو معدلة للوصول إلى حساب السناب شات الخاص بك وهو ما تحظره إدارة التطبيق.
  • إذا استعملت تطبيق يجمع معلومات خاصة عنك ويعرض بياناتك وعملاء آخرين للسرقة فمن حق إدارة سناب شات حذف حسابك.
  • من الممكن إذا خالفت اللوائح والنظام العمل في التطبيق أن تقوم الإدارة بمعاقبتك ومنعك من استخدام التطبيق لمدة 24 ساعة متواصل.
  • التقارير والبلاغات المتكررة عن حسابك تعد من أكبر الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى إغلاق حسابك منك.
  • الرسائل ذات المحتوى الجنسي أو العنيف أو التهديدات بمختلف أنواعها تعد من أهم الأسباب التي يغلق بفضلها الحساب على التطبيق.
  • إذا تعرض الحساب للاختراق واكتشفت إدارة التطبيق ذلك فأنها ستبادر لغلق التطبيق في أسرع وقت ممكن.

عملية حذف حساب السناب شات

إذا رغبت في مسح تطبيق سناب شات وحسابك المسجل عليه بنفسك فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية حتى تتأكد من أنه تم حذف التطبيق بنجاح:

  • لابد من أن تضغط على الزر الموجود لديك في التطبيق والذي يرمز له ب⚙️ وذلك لكي تفتح الملف التعريفي الخاص بك والإعدادات الخاصة.
  • قم بتمرير إصبعك إلى الأسفل إلى أن تصل إلى كلمة “إجراءات الحساب” وقم بفتحها.
  • عندما تفتح هذه القائمة فما عليك إلا الضغط على كلمة “حذف الحساب”.
  • عند اتباعك للخطوات السابقة بالترتيب المذكور تكون قد أغلقت حسابك على السناب شات وسيكون أمامك فترة تقدر ب30 يوم يتم فيها إلغاء تفعيل الحساب.
  • في هذه الفترة المقدرة ب30 يوم سيكون لأصدقائك الحق في إرسال الرسائل والدخول على حسابك ولكن إذا لم تتراجع عن ذلك في غضون هذه الفترة فستخسر الحساب بشكل نهائي وسيتم حذفه تمامًا.
  • تحتفظ إدارة السناب شات ببعض المعلومات الخاصة والمتعلقة بالعديد من البيانات التي تم إدخالها في قاعدة بيانات التطبيق في بداية التسجيل.

كيف أعرف أن الشخص عنده سنابين

في الحقيقية فأنه ليس من السهل على شخص إطلاقًا التعرف على ما إذا كان المستخدم يملك حسابين على السناب إلا إذا أخبره هو شخصيًا أو راسله منه وهي خاصية يتميز بها تطبيق سناب شات دونًا عن غيره من التطبيقات الأخرى ولكن هناك بعض الأساليب التي ينصح بإتباعها إذا رغبت في التعرف على ما إذا كان هذا الشخص يملك حسابين أم لا:

  • لو كان الشخص يملك حسابين في تطبيق سناب شات فسيظهر رقمين تحت بعض في المربع الأخضر أعلى شاشة التطبيق.
  • كذلك إذا كنت تشك في أن هذا الشخص يملك حسابين فما عليك سوى البحث عن حسابه والدخول عليه والضغط على كلمة سناب شات إذا كان يملك حسابين سينقسم الحساب إلى مراسلة ومستلمة بجوار الأسماء والرموز الخاصة بمستخدمي سناب شات من الأصدقاء.

كيف اعرف أن الشخص ألغى متابعتك في السناب

من الأشياء التي يسعى لمعرفتها العديد من الأشخاص ما إذا تم إلغاء متابعتهم في السناب شات أم لا وهي من الأمور التي من شأنها إثارة فضولهم وبالخطوات التالية سيكون بإمكانك التعرف على ما إذا حذف شخص ما متابعته لك من التطبيق أم لا:

لو كنت تتبادل مع هذا الشخص المتابعة مسبقًا فستتمكن من رؤية كافة الأمور التي يقوم بنشرها من صور وفلوجات بكل سهولة فستظهر لك إما في خلال تصفك أو إذا زرت حسابه بشكل عادي أما لو ألغى متابعته لك فلن تتمكن من متابعة شيء على الإطلاق وسيكون المحتوى الخاص به كله مخفي بالنسبة لك.

إذا لم تجد المحتوى الخاص بهذا الشخص يظهر لك ولم تتمكن من الدخول على حسابه في السناب شات فهذا يدل على أنه لم يلغي متابعته لك فقط بل أنه أقدم على حظرك من عنده تمامًا.

أذا حذفت احد من السناب يعرف

يعد تطبيق سناب شات من التطبيقات التي لا توضح بشكل كبير لك ما إذا قد قمت بحذف شخص من قائمة الأصدقاء وذلك للحفاظ على سرية تصرفاتك كمستخدم ولكن لابد أن تعرف أنه عاجلًا أم أجلًا سيعرف هذا المستخدم بأنك قد حذفته من قائمة الأصدقاء الخاصة بك.

وذلك يظهر له من خلال ما إذا حاول بأي حال من الأحوال متابعه ما تنشره على صفحتك من أحداث وصور وفلوجات وقتها لن يجد ما يراه لأنك بالفعل قد أزلته من قائمتك فسيعلم حينها أنكم لم تعودوا أصدقاء على هذا التطبيق أو إذا أخبره شخص بأنك قد حذفته من عندك هذه هي الحالات التي يمكن أن يعرف وقتها أنك قد حذفته ودونها لا يرسل سناب شات أي إشعارات تخص حذفك له.

طريقة لمعرفة إذا حظرك شخص على السناب شات

لا يرسل سناب شات أي إشعارات أو رسائل تتعلق بحذف أو حظر المتابعة من مستخدم إلى أخر وهي من المزايا المتعددة له، فإذا رغبت في معرفة ما إذا كان هذا الشخص قد حظرك أم لا فما عليك سوى القيام بالخطوات التالية والتي تتمثل في:

  • الضغط على أيقونة سناب شات المميزة والتي تبدو كالشبح الأبيض بخلفية صفراء.
  • البحث عن زر المحادثات وستجده أسفل يسار الشاشة الظاهرة لديك.
  • قم بالبحث عن أسم الصديق الذي تبحث عنه في جهات الأتصال.
  • إذا لم يظهر لك الاسم ولم تتمكن من دخول على الحساب حتى بعد أن ارسل لك شخص ما “لينك” الحساب لتدخل عليه فعليك التأكد من أن هذا الشخص قام بحظرك ولن تتمكن من العثور عليه بأي حال من الأحوال إلا إذا ألغى الحظر بنفسه.

مميزات و عيوب سناب شات

تطبيق سناب شات مثل باقي التطبيقات يحمل أن يكون له مميزات وعيوب ومن أهم عيوب السناب شات هي:

  • إضاعة الوقت حيث يعد من أكثر التطبيقات التي يقضي عليها المراهقين والأطفال الكثير من الوقت.
  • عرض بعض المحتويات ذات الإيحاءات الغير مناسبة أو والتي يكون فيها حيل تسويقية من الممكن أن توقع الكثير من الأشخاص في مشكلات لا أخر لها وخاصة الأطفال الصغار.
  • حيازة إدارة التطبيق للعديد من الصور والبيانات المختلف التي من الممكن أن تهدد أمنك وسلامك الشخصي لدرجة كبيرة لم تكن تتوقعها على الإطلاق.

يتميز تطبيق سناب شات بالعديد من الخواص الجيدة التي تجعله تطبيق مناسب للعديد من المستخدمين ويظهر ذلك فيما يلي:

  • إرسال الصور والفيديوهات في مدة 10 ثواني إلى أصدقائك.
  • القصص اليومية والتي يمكن التحكم فيها لمدة 24 ساعة وتحديد من يراها من أصدقائك ومن لا يمكنه ذلك.
  • الفلاتر والتي تعد من أهم مميزات السناب شات حيث يتميز بوجود الكثير من الفلاتر المميزة.
  • الصور التعبيرية المميزة والتي من خلالها يمكن للشخص أن يستمتع مع أصدقائه بالكثير من الأمور واللحظات الممتعة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.