كيف اعرف أن الشخص ألغى متابعتك في السناب

Samar Tarek
2023-08-17T10:02:48+00:00
كيف اعرف اذا الشخص يكلم سناب
Samar Tarekالمُدقق اللغوي: Rana Ehab31 مارس 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

كيف اعرف أن الشخص ألغى متابعتك في سناب، يعد هذا التساؤل واحد من أهم وأكثر الأسئلة التي يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة إجابتها وذلك للتأكد من المتابعين الخاصيين بهم وما إذا كانت متابعتهم لمحتوياتهم قائمة أم تم إلغائها، وفي الموضوع التالي سنقوم بتوضيح كيف يمكنك التعرف على من ألغى متابعتك على سناب شات.

كيف اعرف اني محظور في السناب
كيف اعرف اني محظور في السناب

كيف اعرف أن الشخص ألغى متابعتك في السناب

تطبيق سناب شات من التطبيقات التي لا تسمح بأي حال من الأحوال بتسريب معلومات خاصة عن عملائها فإذا رغبت في معرفة معلومة مثل هل ألغى شخص ما متابعتك على سناب شات أم لا فلا توجد طريقة معينة لمعرفة ذلك كما أن سناب شات لن يبلغك أو يرسل إليك أي إشعارات بإلغاء أحد ما متابعته لك عليه.

ولكن بمقدورك التعرف على هذا الأمر من خلال قيامك بكتابة اسم هذا الشخص في قائمة البحث وعند عثورك على أيقونة اسمه قم بالضغط عليها فإذا ظهرت لك جميع صوره والفيديوهات التي يقوم بنشرها على صفحته فيعني هذا أنه لا زال يتابعك في حين أن عدم ظهور المحتوى الخاص به عند بحثك يعني أن قام بإلغاء متابعتك بشكل قطعي.

اذا حذفت احد من السناب يعرف

في كل الأحوال يوفر لك سناب شات حماية كبيرة فيما يخص معلومات وتحركاتك في التطبيق واستعملك لكافة الخواص التي يتميز بها وأهم تلك الخواص هي عدم إبلاغ أصدقائك بإلغائك متابعتهم على سناب شات بأي حال من الأحوال ويتضمن ذلك عدم إرسال إي إشعارات أو رسائل تبلغ فيها إدارة التطبيق بإلغائك لمتابعة هذا الشخص.

وتتوقف معرفة الشخص بإلغائك لمتابعته على سناب شات على ما إذا دخل على ايقونة اسمك الخاصة في سناب شات وحاول أن يشاهد محتوياتك أو صورك أو الفلوجات التي تقوم بمشاركتها، حينها لن يجد شيء يظهر أمامه على الإطلاق وقتها سيعلم بإلغائك لمتابعته على على سناب شات.

إذا حذفت شخص من السناب تنحذف المحادثة

من أحد الخواص المتعارف عليها في سناب شات عدم حذف الرسائل الموجودة في المحادثات الخاصة بينكم بعد إلغائك لصداقتك به أو حذفه من عندك في قائمة الأصدقاء وعليه فإن المحادثات التي دارت بينكم في الشات ستبقى موجودة ولن تحذف أو تمحى بأي حال من الأحوال لانتهاء المتابعة.

ولكن وبالرغم من ذلك تبقى هناك طريقة واحدة يمكن من خلالها أن تحذف المحادثة الخاصة بكم وهي حالة أن يقوم هو بحظرك أو تقوم أنت بحظره في هذه الحالة يتم حذف جميع المحادثات التي دارت بينكم تمامًا ولا يكون بإمكانك استعادتها بأي حال من الأحوال لأن الحظر في سناب شات يحذف الشات والأسم من عند الطرف الأخر بشكل نهائي.

كيف اعرف اني محظور في السناب

هناك العديد من الطرق التي من خلالها يمكنك التعرف على ما إذا كنت قد تم حظرك على السناب أم لا وفيما يلي أشهر تلك الطرق:

  • عندما يحظرك شخص على سناب شات لن يكون بإمكانك التواصل معه بأي طريقة ممكنة أو التعامل معه بأي من الخواص التي يوفرها سناب شات للتواصل بين المستخدمين وبعضهم البعض.
  • لن يكون بإمكانك البحث عن اسم المستخدم وإذا كتبت اسمه بشكل صحيح أو فتحت اللينك الخاص بحسابه لن تجد سوى (user name) ما يؤكد على أن هذا الشخص قد قام بحظرك على سناب شات.
  • إذا حظرك أحد أصدقائك على سناب شات لن يعود بمقدورك متابعة محتواهم مرة أخرى بأي حال من الأحوال أو رؤية صور أو القصص اليويمة الخاصة بهم.
  • الحظر على سناب شات يمنعك من إجراء أي محادثات أو إرسال أي صور أو رسائل للشخص الذي قام بحظرك.
  • إذا حظرك المستخدم على سناب شات فا بالتالي ستجد أن كافة المحادثات التي دارت بينكم من قبل تم حذفها حفاظًا لسياسة الخصوصية التي يستعملها التطبيق.
  • وأخيرًا إذا تم حظرك على سناب شات من قبل شخص ما فيعني هذا عدم رغبته في التواصل معك مرة أخرى بأي شكل من الأشكال فلا تقوم بعمل أي حسابات أخرى أو تحاول التواصل معه من خلالها لأن هذا من الأمور التي ستدني من قيمتك واحترام المجتمع لك.

كيف اعرف أن الشخص حذف حسابه من السناب

يمكنك التعرف على ما إذا قام شخص بحذف حسابه من على سناب شات من خلال مايلي:

  1. إذا لم تجد أسمه من ضمن باقي الأسماء الموجودة في قائمة الأصدقاء الخاصيين بك.
  2. إذا لم يكن هذا الشخص من أصدقائك ولم يتابعك من قبل فما عليك سوى البحث باستخدام اسمه والتأكد من أنك تستخدم الاسم بشكل صحيح والأفضل أن يرسل لك أحد أصدقائه لينك حسابه.
  3. قم بإنشاء حساب جدجد بالكامل وباسم جديد ولا تضيف أحد أصدقائكم عليه وابحث من خلاله على اسمه إذا ظهر لك من حسابك الجديد ولم يظهر خلال بحثك باستخدام الحساب القديم فيعني هذا أنه قام بحظرك ولا يرغب في التواصل معك مرة أخرى أما إذا لم يظهر شيء على الإطلاق فعليك أن تتأكد من أنه قد مسح حسابه على سناب شات نهائيًا.

كيف اعرف مين مسوي لي تخصيص في السناب

من أكثر الأسئلة التي تردنا هو كيف يمكنني أن أعرف من خصصني في السناب وللإجابة على هذا السؤال ما عليك سوى القيام بالخطوات التالية لتعرف من قام بتخصيصك من أشخاص:

  • سجل دخول إلى سناب شات.
  • انقر على الملف الشخصي الخاص بالشخص الذي تريد أن تعرف ما إذا كان مسوي لك تخصيص أم لا على يسار الشاشة أو الصورة الشخصية.
  • بعد ذلك ستظهر لك أشرطة في أعلى الصفحة.
  • إذا ظهر السناب باللون الأبيض فيعني هذا أن الشخص مسوى لك تخصيص أو ممكن يكون حظرك أو أخفى عنك قصصه أم إذا ظهر السناب باللون الأصفر العادي معنى هذا أنه لم يخصصك.

الفرق بين الحذف والحظر في سناب شات

هناك فرق كبير بين الحظر والحذف على تطبيق سناب شات ويتمثل هذا الفرق في وجود الكثير من الأمور المتعلقة بحماية المستخدم وما يظهر له عند الحظر أو الحذف وسنبين هذا فيما يلي:

الحذف في سناب شات ويتمثل في:

  • إذا حذفت أحد المتابعين لك في سناب شات فلن يعود بإمكانه رؤية القصص التي تضعها على صفحتك الخاصة.
  • لو أراد شخص قمت بحذفه من قائمة الأصدقاء بإرسال رسالة لك فسيظهر له رمز رمادي اللون وكلمة معلق أو (pending) بالإنجليزية وهذا بالطبع بدلًأ من اللون الأزرق أو الوردي والذي يعني حذف المستخدم من قائمة الأتصال وقتها سيعلم أنك قمت بحذفه.
  • لن تظهر القصص التي تقوم بنشرها للمستخدم الذي قمت بحظره إلا إذا كانت موجهة للجميع.

الحظر في سناب شات ويتمثل في:

  • إذا حظرت شخص على سناب شات فيعني ذلك قضائك على جميع الطرق التي يمكنه أن يتواصل معك من خلالها بأي حال من الأحوال.
  • إذا أراد المستخدم الذي تم حظره أن يرسل لك رسالة فستظهر له عبارة يرسلها له التطبيق بالعربية أو بالإنجليزية (فشل إرسال الرسالة بالرجاء المحاولة مرة أخرى) – ( Failed to send your message -tap to try again).
  • جميع القصص أو المحتويات التي تقدمها عل صفحتك لن تكون متاحة بالنسبة له بأي حال من الأحوال حتى وإن كنت في الأصل توجهها للجميع.

سلبيات وإيجابيات تطبيق سناب شات

السناب شات مثله مثل باقي التطبيقات الحديثة التي نتمتع بها هذه الأيام، وهو ما يجعل له الكثير من المميزات والعديد من العيوب التي نذكر منها ما يلي:

المميزات:

  • يوفر تطبيق سناب شات الكثير من الفلاتر الرائعة والمميزة والتي توفر عليك وضع الكثير من مستحضرات التجميل وغيرها من الأمور.
  • سهولة إرسال الصور والمقاطع المصورة من مستخدم إلى أخر في أسرع وقت ممكن.
  • يمكنك استخدام العديد من الملصقات أثناء إجراء المحادثات والشات عليه.

العيوب:

  • استهلاكه للكثير من الوقت وإضاعة الكثير من الجهد عليه.
  • استهدافه لفئات الأطفال والمراهقين بشكل خاص من خلال الفلاتر وغيرها من المميزات.
  • عرضه لأفضل لحظات الأشخاص اللطيفة والمميزة والتي ليست بالضرورة أن تكون حقيقة ما يعيشونه في الواقع.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.