كيف أعرف الشخص الذي عمل لي السحر؟ وطريقة التخلص من السحر المأكول و المشروب

Nora Hashem
2023-05-03T22:08:46+00:00
اعراض السحر
Nora Hashemالمُدقق اللغوي: admin30 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر

كيف أعرف الشخص الذي عمل لي السحر؟ وهل يعرف الراقي من عمل السحر؟ وكيف تعرف من سحرك ومكان سحرك بلا شعوذة؟، أو تعرف الساحر من وجهه؟ دعونا نخبركم الحقيقة بشفافية، فهذا المقال سيكون علمي وصحيح وبعيد كل البعد عن الطرق الكاذبة والخرافات حول معرفة مكان السحر والساحر فيمكنكم المتابعة.

كيف أعرف الشخص الذي عمل لي السحر؟
كيف تعرف من سحرك ومكان سحرك بلا شعوذة؟

كيف أعرف الشخص الذي عمل لي السحر؟

سؤال مطروح يبحث عنه الكثير من الأشخاص الذي يعانون من أذى السحر في حياتهم، ويُعرف السحر بأنه كل عمل به غش وتلاعب يستعين بغير الله من الجن والشياطين ليتسلط على الإنسان غالبًا الناجح في حياته بسبب تعرضه للحقد والضغينة من المحيطين، الذين يلجأون إلى السحرة والدجالين لصنع السحر.

وعادة في أغلب الحالات التي يتم الشفاء فيها من السحر بالقرآن الكريم والرقية الشرعية، يرفض المعالجين عن الإفصاح عن الفاعل والساحر، وذلك لأسباب ضمنية يحتفظ بها الشيوخ في قلبهم، فلا يجوز اتهام الآخرين بعمل السحر إلا بإقرار منهم أو بينة تشهد بذلك، فاتهامهم بالظن لا يجوز وذلك كما جاء في قول الله تعالي: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ {الحجرات:12}، فهذا ذنب عظيم وقد يصل إلى قطيعة الرحم.

ونجد بعض الناس يذهبون إلى المنجمين والعرافين لمعرفة من عمل السحر، فيجب التنويه هنا أنه هذا الفعل يعد من أكبر الكبائر، فقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: “من أتى عرافًا أو كاهنًا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد” رواة أحمد عن أبي هريرة وصححه الألباني، وقال: “من أتي عرافًا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة” رواه أحمد ومسلم عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم.

ومع ذلك فهناك طرق قد تفيد المسحور في معرفة الشخص الذي صنع له السحر مثل:

  • الدعاء المستمر إلى الله والإلحاح في الدعاء بأنه يكشف الله له حقيقة من فعل ذلك بنية أن يتقي شره.
  • التوبة من الذنوب والتطهر من فعل المعاصي والرجوع إلى الله والعمل على طاعته والحرص على أداء العبادات من صيام وصلاة وزكاة.
  • الالتزام بصلاة التهجد في أوقاتها.
  • الإكثار من عمل الخير والأعمال الصالحة وقضاء حوائج الناس وإخراج الصدقات.
  • المواظبة على الاستغفار بكثرة حتى يتم الاستغفار أكثر من 100 مرة بعد كل صلاة فيكون مجموع الاستغفار 500 مرة على مدار اليوم، والمداومة على قراءة القرآن الكريم وأداء الصلوات.
  • البعد عن المن والأذى.
  • اختيار أوقات استجابة الدعاء مثل: اللحظات الأخيرة قبل الفجر، والفترة بين الأذان والإقامة، وقيام الليل.
  • يجب الابتعاد عن سماع الأغاني، وترك أصدقاء السوء.
  • الدعاء في كل وقت قائلاً “ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين”.
  • الإكثار من قول “حسبي الله ونعم الوكيل على السحرة وأعوانهم من شياطين الجن والإنس وعلى كل من سحره وحسده”.

هل يعرف الراقي من عمل السحر؟

اختلف العلماء في الإجابة عن هذا السؤال، فالبعض منهم يرى أن الراقي بالقرآن الكريم لا يعرف من فعل السحر، وإذا ادعى ذلك فهو دجال ويسخر الجن معه، لأن الراقي الحق فقط يرقي بالرقية الشرعية وآيات القرآن الكريم وترديد الأدعية سواء على المسحور أو الماء أو زيت الزيتون والعسل ليتناولهم المسحور، أو يغتسل بهم، أو يدهن جسده، ولا يهمه أن يفصح عن الفاعل لأسباب ضمنية في قلبه كما ذكرنا سابقًا.

ماذا يرى المسحور في منامه؟

دائمًا ما تترد الأحلام والكوابيس المزعجة في منام المسحور فيرى ما يلي:

  • يشاهد المسحور الأفاعي والعقارب والثعابين المجنحة خاصة السوداء علامة على الإصابة بسحر.
  • سماع نباح الكلاب ومواء القطط في الحلم.
  • رؤية الشخص لنفسه في المقابر ليلاً.
  • رؤية تناول السم تدل على وقوعك تحت تأثير السحر.
  • أنه يرقص داخل مرحاض مظلم في المنام.
  • يشاهد المٌصاب يسكب الماء الساخن على الأرض.
  • خروج الدَّم بشكل غزير يصل إلى النزيف من الجسم في المنام.

كيف تعرف من سحرك ومكان سحرك بلا شعوذة؟

إذا كنت ترغب في الوصول إلى إجابة للسؤال المطروح بشفافية وصدق، فالإجابة هي:

صلاة الاستخارة لمعرفة من سحرك ومكان السحر:

وهي طريقة مجربة وصحيحة لمعرفة مكان السحر والوصول إلى حقيقة القائم عليه، فلا تهلك نفسك ووقتك في تجريب طرق الدجالين والمشعوذين، بل عليك أن تعقد النية لله وتقم بأداءة صلاة الاستخارة كالآتي:

  • الصيام في هذا اليوم وتفطر خبز أسمر وزيت زيتون والتمر وماء، ثم تقرأ سورة النمل كاملة 3 مرات وتتوجه لصلاة المغرب.
  • تتوجه لأداء صلاة الاستخارة فتصلي في الركعة الأولى وتقرأ فيها سورة الفاتحة والإخلاص، وفي الركعة الثانية تقرأ سورة الفاتحة والكوثر.
  • بعد الأنتهاء تجلس على ركبتيك وتردد الاستغفار لكشف السحر وينصح بالاستغفار 101 مرة.
  • ثم تتوجه إلى صورة فارغة من الصور والتماثيل وتجلس متوجهاً إلى القبلة وتحضر معك كأس من الماء الطاهر مع رشه من الملح الخشن وتقرأ سورة النمل حتى تصل إلى الآية (أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء) وترددها 70 مرة.
  • بعدها تنفث على الماء 3 مرات وتكمل قراءة السورة كاملة.
  • ترش القليل من الماء في زوايا البيت والغرف وتلاحظ المكان الذي يخرج منه دخان أييض.

يمكنك أيضًا الاستعانة بصورة الهمزة لمعرفة مكان السحر والاستعانة بالأدعية

كيف أعرف من سحرني من تصرفاته؟

الساحر هو من يمارس عمل أشياء غريبة وغير معتادة بلغة غير مفهومة وذلك لخداع الناس وإيذائهم من أجل كسب المال، وقد وقعت الكثير من حوادث السحر على مر التاريخ ومن أشهرها قصة سيدنا موسى عليه السلام وسحرة فرعون، وإذا كنت ترغب في معرفة الساحر من تصرفاته فيمكنك ملاحظة التالي:

  • من أهم العلامات التي يمكن أن تعرف بها الساحر أنه لا يقوم بالوضوء قبل الصلاة.
  • يقول كلام غير مفهوم ليس من كتاب الله ولا من سنة الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • يظهر الساحر بشكل زاهد في الدنيا وأنه يترك متاعها وذلك ليستدرج ثقة الناس فيه.
  • يقوم الساحر بتصرفات غريبة مثيرة للشك، مثل قيامه بالنظر إلى الفراغ لفترات طويلة.
  • يبتعد الساحر عن التجمعات، ويقوم ببعض الطقوس الغريبة التي يقال فيها طلاسم غير مفهومة.
  • ينفر من صلاة الجماعة ودخول المسجد.
  • غالباً ما يكوت كثير الأسئلة والفضول فيسأل عن مكان عملك، واسمك، واسم الوالدة، وتاريخ ومكان الميلاد.
  • أحيانًا يلح الساحر في التعرف على برج الشخص.
  • يرافق الساحر دائمًا الحيوانات الأليفة والتي تختفي فيما بعد.

سورة تكشف من سحرك

لا جدال أن سورة البقرة من أغني السور بآيات وأدعية إبطال السحر، فقد ذكرها الرسول صلي الله عليه وسلم في قوله: “اقْرَءُوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ فَإِنَّ أَخْذَهَا بَرَكَةٌ وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ وَلَا تَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ” موضحًا أنها لا يقدر عليها السحرة ولا الشياطين، وتعد حصن منيع للإنسان المسلم يحمي بها نفسه من أذى الجن والسحرة بما تحتوي من آيات إبطال السحر والآدعية بكل أنواعه وأعماله.

دعاء لمعرفة من سحرك

إليك فيما يلي أدعية تعصمك من السحر:

اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر (معرفة من سحرك).

اللَهم إني أعوذ بك من سيئ الأحلام وأستجير بك من تلاعب الشيطان في اليقظه والمنام.

اللهم إني أسالك الرؤيه الصالحه الصادقه، الحافظه غير منسية.

اللهم أرني في منامي ما أستفتيك عليه .

اللهم أهلك من تسلّطوا بالسحر على عبادك عدداً، اللهم واقتلهم بدداً ، ولا تغادر منهم أحداً، فإنهم لا يعجزونك.

اللهم إنك قد أقدرت بعض خلقك على السحر ولكنك احتفظت لذاتك بإذن الضر، فأعوذ بما احتفظت به مما أقدرت عليه بحق قولك: وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم.

اللهم واقتلهم بدداً اللهم ولا تغادر منهم أحداً اللهم اقتل السحرة وأعوانهم أجمعين اللهم إنّا نجعلك في نحورهم اللهم إنّا نعوذ بك من شرورهم، اللهم إنّا نعوذ بك من أسحارهم وعقدهم وربطهم يا قوي يا متين اللهم إنّا نعوذ بك من أسحارهم وعقدهم وربطهم اللهم أنزل عليهم بأسك الشديد الذي لا يُردُ ولا يُصدُ، ولا يقدر على دفعه أحد اللهم اهلك أقواهم، اللهم اهلك أعتاهم، اللهم اهلك أمكرهم وأكبرهم، اللهم اهلك كل جبار عنيد اللهم اهلك كل جبار عنيد شيطان متكبر مريد، اللهم أهلك من تسلّطوا بالسحر على عبادك عدداً، اللهم اقتلهم بدداً فإنّهم لا يعجزونك.

هل السحر موجود فعلا؟

لقد آثار هذا السؤال الجدل بين العلماء وانقسموا إلى فريقين في الإجابة عنه، فقد أكد فريق منهم وجود السحر وحقيقته وهم أهل السنة والجماعة، واستدلوا في ذلك بالآيات القرآنية وبعض الأحاديث النبوية الشريفة.

فالسحر أمر مذكور في القرآن الكريم ولا يمكن إنكاره وجوده،فقد جاء في قوله تعالى “وَأَوْحَيْنَآ إِلَىَ مُوسَىَ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ * وَأُلْقِيَ السّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُوَاْ آمَنّا بِرَبّ الْعَالَمِينَ * رَبّ مُوسَىَ وَهَارُونَ ” [الأعراف:117 –122] وكذلك في سورة البقرة وسور أخرى كثيرة أقر فيها القرآن على حقيقة وجود السحر وتأثيره وكيفية العلاج والتحصن منه، ونجد أن علاماته قويه وتكشف عنه.

وأكد على ذلك رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم عندما قال: “اجْتَنِبُوا السَّبْعَ المُوبِقاتِ قيلَ: يا رَسولَ اللهِ، وما هُنَّ؟ قالَ: الشِّرْكُ باللَّهِ، والسِّحْرُ، وقَتْلُ النَّفْسِ الَّتي حَرَّمَ اللَّهُ إلَّا بالحَقِّ، وأَكْلُ مالِ اليَتِيمِ وأَكْلُ الرِّبا، والتَّوَلِّي يَومَ الزَّحْفِ، وقَذْفُ المُحْصِناتِ الغافِلاتِ المُؤْمِناتِ”.

كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “ليس منا من تطير أو تطير له، أو تكهن أو تكهن له، أو سحر أو سحر له، ومن أتي كاهنًا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم”.

لماذا؟ لأن السحر من الكبائر والمحرمات التي تمنع فاعلها من دخول الجنة فهو شخص كافر ويشرك بالله، فصانع السحر لا يؤمن بتعاليم الدين كما جاء في قوله تعالي في كتابه العزيز “إنما صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حيْثُ أَتَى”.

فالسحر هو كل عمل به خداع وتضليل وتأثير قوي بفعل حضور  الجن والشياطين، والاستعانة بغير الله، فما هو إلا شعوذة وخفة واعتراض على قضاء الله وقدره، حيث يهدف إلى أمور مثل تعطيل الزواج أو الإصابة بمرض أو التفريق بين الزوجين، ومنها ما يسعى إلى جلب الحبيب أو جلب المال، وذلك من خلال قراءة الساحر وترديد بعض التعويذات والطلاسم مع الاستعانة بالأدوات وبعض الطقوس من أجل إحضار الشياطين والجن لتحقيق أهدافهم الدنيئة.

ويصنع الساحر أنواع مختلفة من السحر، حيث يوجد للسحر ثلاث أنواع رئيسية وهم:

  • السحر الأسود: وهو أشد أنواع السحر، سحر سفلي يُستعمل في إيذاء الناس.
  • السحر الأبيض: يُقال عنه أنه سحر علوي يستخدم في فعل الخير.
  • السحر الأحمر: وهو الوسط بين السحر الأسود والأبيض قد يُستعمل في الشر أو الخير.

وتتعدد صور السحر وأنواعه وفقًا لمعايير أخرى مثل:

  • سحر وقف الحال: وهو السحر الذي يتقاعد فيه المسحور عن عمله ويخسر ماله وينفر من مصاحبة الناس ويميل إلى الوحدة.
  • سحر التخييل: نوع من أنواع السحر لتزييف الحقائق، وجعل المسحور يتوهم ويرى الأشياء في عكس صورتها.
  • سحر تعطيل الزواج: وهذا السحر غالبًا للعزباء لتعطيل زواجها أو نفض خطوبتها وعدم إتمام الأمر
  • سحر التفريق: ويكون بين الزوجين أو الحبيبين ليبث الكراهيَة بينهم، ويهدم ويخرب استقرار البيت، وقد يكون بين الأشقاء أو الأب وأبنائه أو بين الأصدقاء أيضًا.
  • سحر المحبة: هذا السحر يُصيب الإنسان الضعيف في إيمانه، حيث يتحكم فيه الساحر ويجذبه لكي يبادل الفاعل الحب دون وعيه.

كما تختلف صور السحر حسب صنعه ومكانه، فهناك السحر المدفون، والمرشوش، والمأكول، والمشروب، والسحر المائي، والسحر الهوائي، والسحر المشموم المرتبط بأنواع العطور ليستنشقه المسحور ويصيبه، والسحر الترابي التي يتم دفنه في مقابر الموتي، والسحر المرصود وهذا السحر يرتبط بشكل قوي ببزوغ الشمس أو كسوفها وغيرها من الظواهر الطبيعية، وسحر الأثر الذي يُصنع من متعلقات المسحور الشخصية، والسحر الناري وغيره.

ولهذا على الإنسان المسلم التحصن من السحر وحماية نفسه وأهل بيته، ولكن مع الاعتراف بحقيقة وجود السحر فمن الجدير بالذكر أن نؤكد على أن الإنسان يجب أن يكون قوي الإيمان وعلى يقين بأن الإصابة بسحر أو أذى لا يكون إلا بقضاء الله أولاً، فلا يمكن لبشر حاسد أو عائن أو حاسد ولا جني أن يؤذى مخلوق ويسبق القدر إلا بأمر الله، ولهذا أكد العلماء أن علاج السحر في تلاوة القرآن الكريم والقرب من الله والإلحاح في الدعاء وطلب الحماية وزوال الكرب.

بينما الفريق الثاني والذي يتمثل في المعتزلة، والشافعيين أمثال أبو اسحاق وابن حزم أكدوا أنه لا يوحد سحر ولا حقيقة له، وإنما هو نوع من التمويه والشعوذة والتخيل، والدليل على ذلك بعض من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة ما يؤكد أنه تخيل وخداع للأعين والتي تتمثل فيما يلي:

  • قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم  “يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَىٰ (66)” سورة طه.
  • وقوله عزل وجل في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم “فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ” (الأعراف:116).

كيف يعرف الشخص بأنه مسحور؟

عن عائشة رضي الله عنها قالت سأل أناس رسول الله صلي الله عليه وسلم عن الكهان فقال لهم رسول الله “ليسوا بشيء”، قالو يا رسول الله “فإنهم يحدثون أحيانًا بالشيء يكون حقًا”، فقال رسول الله “تلك الكلمة من الحق يخطفها الجني فيقرها في أذن وليه قر الدجاجة فيخلدون فيها أكثر من مائة كذبه” صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم.

ومن هنا اجتمع أهل السنة على وجود العديد من العلامات والإشارات الواضحة التي تدل على أن الشخص مسحور، ومن أهمها:

  • عند سماع القرآن الكريم وخاصة الآيات التي تتحدث عن السحر يُصاب جسم المسحور بالتنميل.
  • الإصابة بالرعشة في الأطراف والشعور بالصداع وتغير الحالة المزاجية.
  • يرى المسحور الكثير من الكوابيس المفزعة التي تؤرق نومه وتجعله يجهش في البكاء وتسوء حالته النفسية.
  • يميل المسحور إلى الوحدة والانعزال بعيداً عن الآخرين من أهل بيته وأصدقائه.
  • ظهور بعض الكدمات ذات اللون الأخضر أو الأزرق في أماكن متفرقة من جسد المسحور.
  • تغير وشحوب لون البَشَرَة فقد يميل إلى الأصفر أو الأسود.
  • كثرة التعرق والتبول الزائد.
  • فقدان الوزن وانعدام الشهية بسبب رفضه للطعام.
  • النفور من ذكر الله والإعراض عن العبادات والإحساس بالثقل الشديد في طاعة الله.
  • التوهم ورؤية الخيالات.
  • شخوص البصر والذهول وكثرة النسيان.
  • العصبية الزائدة والغضب غير المبرر.
  • الشعور بضيق في التنفس والاختناق.
  • عدم الرضا والقناعة والتأفف دائمًا من الحال.
  • عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية والمظهر الخارجي.
  • ظهور بعض الأعراض المرضية البدنية مثل الصداع المستمر.

السحر في الإسلام

تعددت الأدلة القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي تؤكد على وجود السحر والجن والمس وغيرهم، فقد وردت كلمة السحر في القرآن الكريم كثيرًا في العديد من الآيات من أشهرها سورة البقرة، وموسي، والأعراف وغيرها.

وقد حرم الله عز وجل السحر لما له من أضرار وتأثيرات قوية على عقيدة المسلم وإيمانه بربه، فالسحر من الموبقات السبعة التي ذكرها الرسول صلي الله عليه وسلم وأمرنا باجتنابها.

وحكم ممارسة السحر في الإسلام من ضمن الكبائر المحرمة شرعًا، فهو كفر بالله، ومحظور ممارسته سواء كان في الخير كالسحر الأبيض، أو في الشر.

وما دل على ذلك من الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة نجد ما يلي:

قال الله عز وجل: “وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ”.

وما رواه أبو هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: “اجتنبوا السبع الموبقات، قالوا: يا رسول الله وما هن ؟ قال: الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات”.

كيف تعرف نوع سحرك؟

أعراض أو علامات سحر الحب أو سحر المحبة:

  • الشهوة واللهفة لمقابلة المحبوب والرغبة في الاقتراب منه وملامسته.
  • قد يرتكب المسحور ما يضره من أجل إرضاء شريكه وإسعاده.
  • يبدأ السحر بتفكير الشخص في المحبوب بشكل مختلف.
  • لا يحب المسحور ولا يرى غير ساحره.
  • رغبة المسحور في رؤية المحبوب دائمة واللقاء به وقضاء معه أطول وقت ممكن.
  • سيطرة المحبوب على أفكار ونفس المصاب فهو لا يود الاستغناء عنه.
  • أحيانًا يصل حب المسحور إلى الخضوع والطاعة العمياء وتنفيذ جميع الأوامر.
  • يُهيأ للشخص المسحور بالحب أن المحبوبة شخص ملائكي لا يخطأ ولا يوجد بها عيوب ولا يحب أن يسمع لنقد الآخرين لها.

طريقة استخراج السحر من البطن

ومن أحد التجارِب في استخراج السحر من البطن الاعتماد على أنواع أعشاب طبيعية في تنظيف البطن مثل السنا وذلك بطحنهم ووضعها في نصف لتر من ماء زمزم وإضافة فنجان من الماء المقروء عليه آيا السحر وآيات الشفاء، ويتناول المسحور نصف هذا الخليط، وتدهن المعدة بدهان مقروء عليه بشكل دائري عكس عقارب الساعة لمدة نصف ساعة دون توقف مع قراءة آيات إبطال السحر، ثم يشرب النصف الآخر.

وتستخدم هذه الوصفة لمدة ثلاثة أيام متتالية مع قراءة سورة البقرة ويس على الماء والشراب منه لمدة أربعين يوم كل صباح ومساء مع ملاحظة الشعور بألم في البطن بعد القراءة والمسح بالدهان.

طريقة التخلص من السحر المأكول و المشروب

يستعمل المعالجون النسا مكي في التخلص من السحر المأكول والمشروب، وهو ورق مجفف يتم مضغه لمدة سبع أيام قبل النوم، دون طبخه فقط يُغسل بماء زمزم لترطيب الورقة قليلاً وتنظيفها من التراب، وقراءة آيات إبطال السحر عليها.

ومن الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها شرب ماء السنا مكي، فقد يسبب الأسهال ونقص السوائل في الجسم وعدم الاستفادة من الألياف الموجودة بورقة السنا مكي، فالأفضل مضغ العشبة كل يوم من ثلاثين إلى أربعين ورقة.

ثم القيام بالخطوات التالية:

  • شرب الزنجبيل المحلى بالعسل المرقي فيه والحبة السوداء، وقد يخرج منك حبل او صره أو شعر في صباح اليوم الخامس.
  • الاستماع إلى الرقية الشرعية وشرب ماء زمزم مرقي على الريق.
  • شرب الحليب الطازج المرقي عليه آيات السحر خاصة سورة الزلزلة ثم شرب فنجان من زيت الزيتون.
  • ادخل إصبعك في فمك ببطي حتى تستفرغ، وغالبًا ما يكون القيء رائحته كريهة جداً.
  • يمكنك تكرار الطريقة في اليوم السادس والسابع حتى تخرج كل شيء في بطنك.

علاج المس المتمركز في الرحم القاسي

أولاً ترجع أسباب الإصابة بالمس المتمركز في الحم القاسي إلى سحر الأرحام والعقم وعدم الإنجاب أو قتل الجنين، أو بسبب عملية التصفيح، وقد تلجأ إليها العزراء خوفًا من التحدث في الموضوع وحتى لا يظن أحد أنها حامل، وغالبًا ما تكون أعراضه حدوث اضطراب شديدة في الدورة الدموية، والنزيف، والشعور بالألم.

ويمكن علاج المس المتمركز في الرحم من خلال استعمال المكونات التالية:

المواد المستعملة:

  • لتر من زيت الزيتون.
  • نصف لتر من زيت الحبة السوداء المصفى.
  • قسط بحري أو هندي مطحون 100 غرام.
  • 100 غرام عسل صافي.
  • كيلو جرام من الملح.
  • ماء يكفى للشرب والإغتسال لمدة أسبوع.
  • حقنة بدون أبرة سعتها 100 مل.

تحضير المواد:

  1. يتم خلط الماء بزيت الزيتون بزيت حبة البركة السوداء والعسل.
  2. رقيتهم برقية الشفاء.
  3. إضافة الملح لماء الغسل حسب الحاجة حيث يتم تجزئته على 7 أيام.
  4. إضافة القسط والعسل لزيت الزيتون وزيت الحبة السوداء وخلطهم.

أولاً طريقة الاستعمال الخاصة بالمرأة المتزوجة:

  • الاغتسال بالماء مرة في اليوم، وعدم الاكتفاء بسكب الماء فقط وإنما وضع في إناء واستعمال اسفنجة لتدليك الجسم بأكمله.
  • استخدام خلطة الزيت ويفضل إزالة شعر العانة والعورتين.
  • القيام بتلقيم الحقنة من الخليط وحقن الرحم ويفضل أن تكون المرأة مستندة للحائط وتكون الأرجل أعلى والكتفين والرأس أسفل لتسهيل تسرب الخليط، وتقوم بهذه العملية مرة في الصباح ومرة قبل النوم.
  • ثم تدهن المنطقة من السرة إلى الركبتين من الخارج بخليط الزيت وتدلك حتى تشعر بالحرارة.
  • بعد الأحتقان تتم قراءة الرقية بنية الشفاء والهداية مرة بعد صلاة الفجر ومرة بعد صلاة الظهر ومرة قبل النوم، وذلك بوضع اليد على منطقة الرحم من الخارج والضغط وتحريك اليد في اتجاه واحد من السرة إلى العورة  كأنك تتابع شيء ما و تسحبه للخروج من العورة.
  • إن كانت هناك نقطة مؤلمة أو نبض أو حركة عادة تكون في المبايض لأنه يهرب من الرحم إليها، فيتم وضع السبابة اليمنى على النقطة مع ضغط قليلًا.
  • قراءة الآيات القرآنية مثل سورة البقرة الآية 266، وسورة النساء الآية 7، وسورة الحشر الآية 2، وسورة سبأ الآية رقم 54، وسورة الأنفال الآية 8، وسورة يونس آيه 10، سورة الفرقان آية 23، مع التكرار ووضع سماعات المسجل على منطقة الرحم وتشغيل رقية الأرحام.
  • الوضوء قبل النوم والإضطجاع على الشق الإيمن بعد قراءة أذكار النوم.

ثانيًا الطريقة الخاصة للبنت العزباء البكر:

وذلك نظر لطلب الكثير من البنات والبحث عن رقية تخصهم وتنفعهم فيمكن استعمال ما تم الإشارة إليه سابقًا من المواد المستعملة فيما عدا الغسل والحقنة، واستعمال الحفظات أو القطن عوضًا عنها، وبالنسبة للدهان بخليط الزيت، فيكون في منطقة الرحم من الخارج وهي ما بين السرة والعورة من الأمام ومن الخلف أسفل الظهر.

علاج السحر المبطون

يوصف المعالجون خلطة لعلاج السحر المبطون وهي عبارة عن جزر مع تين شوكي مع العسل، يأكل منها المصاب ملعقتين كبيرتين على الريق وذلك بعد قراءة الرقية الشرعية عليها، ومرة أخرى بعد العصر، والأخيرة قبل النوم.

قلب السحر على الساحر بالقرآن و الدعاء

كيف تقلب السحر على الساحر؟ وتتجعله يتعذب بصنع يده ويتقاسم معك السحر يوم ينقلب عليه ويوم يجدده عليك، يمكنك إتباع ما يلي:

  • قراءة سورة يس 40 مرة بعد صلاة الفجر مباشرة ولا تتوقف عن القراءة حتى تتم العدد المذكور.
  • يمكنك قراءة السورة كاملة وإعادتها 40 مرة أو تقرأ كل آية 40 مرة حتى تنتهي بنية إبطال السحر، فسورة يس من السور التي تقضي الحاجات.
  • يُقترح أن يضع المريض أثناء القراءة إناء فيه ماء أو زيت زيتون، وعند القراءة ينفث في الإناء، وذلك لأنه أثناء القراءة يأتي إليه امدادات تقوية تدخل من بين أصابع الرجل، ويشعر المريض بها وكأنها إبر في أصبع من أصابع رجله تصيبه بالقشعريرة، تأتي وتذهب كل فترة أثناء القراءة.
  • بعد الإنتهاء من القراءة مباشرة ينقلب السحر على الساحر بإذن الله، وإذا كان يسكن معك سوف تعرفه، وإن كان نائم سيستيقظ في حالة يُرثى لها، وإن كان في مكان بعيد عنك فستجده يتصل به أو يأتي إليك، أي أنه سيحاول الوصول إليك بأي طريقة.

ومن الجدير بالذكر توضيح صحة الطريقة ومصدرها، فقد جاء في حديث رسول الله صلي الله عليه وسلم عن الثلاثة الذين أطبقت عليهم الصخرة في الغار ، فدعو الله بصالح أعمالهم لينجيهم فإنجاهم، وكان لهذا الحديث فائدة عظيمة في حث الناس على التقرب من الله بالعمل الصالح لفك الكرب وإزالة الهم، ومن الأعمال الصالحة قراءة القرآن الكريم بنية فك السحر.

كأن تقرأ سورة يس 40 مرة وتدعو الله وتلح في الدعاء قائلاً: ” اللهم أن كنت تعلم أني فعلت ذلك لوجهك الكريم ففرج عني ما أنا فيه”، وهذا جائز بنص الحديث، وبالنسبة لعدد مرات تكرار السورة 40 مرة، فإن تكرار أي آيه أثناء قراءة القرآن الكريم ليس محرم في الأصل، وإنما قد نكررها للحفظ أو لزيادة الإيمان والخشوع، وهذا ما يفعله الكثير من الأمة في الصلاة فتجد أنهم يكررون آيه عن وصف الجنة أو العذاب وذلك للإقناع، والشرط هنا عدم انتقاص المعنى او انتفاء المعنى في هذا الجزء من الآية.

كيف تعرف الساحر من وجهه؟

المسحور يصيبه الشك في كثير من الناس خاصة المقربين منه والمحيطين به، ودائمًا ما يدور في ذهنه من الساحر؟ ويمكنك المساعدة في الإجابة عن هذا السؤال المطروح من خلال ملاحظة بعض العلامات التي تطرأ على وجهه الفاعل مثل:

  • تجد دائمًا أن وجه الساحر شاحب ومظلم وشيطاني.
  • تشعر عند النظر إلى وجه الساحر وكأن به مسحة من شكل القرد أو الخنزير.
  • فإذا كنت تتساءل كيف تعرف الساحر من وجهه ؟ ابحث عن نور الإيمان في وجهه، فإذا لم تجده، وشعرت بالرهبة والقلق عند النظر إليه، فمن الممكن أن يكون ذلك علامة قوية على كونه ساحر.
  • وجهه ليس به علامة صلاة.
  • فحص وجود أي من الندبات الشامات، فإذا وخزت الشخص المشتبه بكونه ساحر بإحدى الشفرات ولم يحدث نزيف دموي فيمكنك التأكد من أنه ساحر.

تعريف السحر وأنواعه

السحر الأسود

​ السحر هو فن يستخدم لتحقيق الأهداف المرادة عن طريق استخدام القوى والطاقات العلمية التي تتجاوز المعرفة العادية. ويمكن تقسيم السحر إلى أنواع عدة، منها:

1- السحر الأبيض: وهو نوع من السحر يستخدم لتحقيق الخير والجمال والصلاح، ويتم في هذا النوع استخدام القوى الإيجابية والطاقات الحسنة.

2- السحر الأسود: وهو نوع من السحر يستخدم لأغراض شيطانية ومظلمة، ويتم استخدام القوى السلبية والطاقات السيئة والمخربة.

3- السحر الرمزي: وهو نوع من السحر يستخدم لتمثيل الرموز والرسومات والشخصيات المختلفة، ويتم فيه الحصول على النتائج عن طريق دمج الرموز وفهم معانيها.

4- السحر الجسدي: وهو نوع من السحر يتم فيه استخدام الحركات واللمسات والتركيز العالي، ويتم من خلاله الحصول على النتائج المرجوة.

اعرف من سحرك في ثواني

​ أعرف من سحرك في ثوانٍ. بمجرد أن تلقي نظرة عليك، يمكنني أن أدرك روحك وشخصيتك. إنني أشعر بالطاقة المحيطة بك وأشعر بعمق أسرارك ونزواتك. لا يوجد شيء يمنعني من فهمك وفهم أفكارك ورؤيتك. فأنا متعطش لمعرفة المزيد عنك وأنا على استعداد للدخول إلى عالمك الداخلي.

هل السحر يصيب المتحصن ؟

هذا سؤال شائع في الثقافة الشعبية في العالم العربي. وخلاصة المفتاح في الإجابة عليه هي أنّ المتحصّن من السحر يقصد به الشخص الذي يعرف شيئًا عن أعمال السحر والحماية منها؛ لأنّ السحر كما ذكر بشكل متكرّر في القرآن الكريم، هو فن تعلّم وتوسّع إرادة الشخص الآخر بطرق غير مشروعة. فإن من يتدرب على التوازن الروحي والحماية النفسية قد يكون في قدرة على التغلب على تأثير السحر؛ لكنّ ذلك لا يعني أنّ المتحصّن بشكل عام لا يُصيب بالسحر على الإطلاق. فعندما يُعَمَّم الموضوع ويفترض أنّه لا يمكن أن يُصيب الشخص المتحصّن بالسحر، فإنّ ذلك قد يكون خطأ كبير في الفهم والاستنتاج. لأنّ السحر بطبيعته يحاول الوصول إلى إرادة الشخص الآخر وتوجيهها في الاتجاه الذي يريده الساحر، ويمكن أن يؤثّر عليه من خلال الضعف الموجود فيه أو الفجوة الشخصية التي يقدمها الساحر. فإن كان الشخص المتحصّن لديه فجوات نفسية أو ضعف في إرادته، فإنّ السحر قد يكون له تأثير عليه. لذلك، فإنّ أفضل طريقة لحماية النفس من التأثير السحري هي بالتوازن النفسي وتقوية الإرادة وجدّ الاستقرار الروحي.

كيف اعرف من سحرني بطريقة شرعية

​ لمعرفة من سحرني بطريقة شرعية، يجب على الشخص أن يتوجه إلى الشيخ أو العالِم المتخصص في الرقية الشرعية والتي تتعلق بعلاج الأمراض الروحية بواسطة الآيات القرآنية والأدعية النبوية. وتتضمن هذه الرقية أساليب وتقنيات محددة لتحديد ما إذا كنت قد سُحِرت أو لا، وذلك من خلال تلاوة القرآن الكريم والأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم. كما يجب أن يضع الشخص في اعتباره أن الرقية الشرعية هي الطريقة الوحيدة الصحيحة لتشخيص وعلاج الأمراض الروحية وأي محاولة أخرى في هذا الصدد قد تؤدي إلى الكثير من المشاكل والمخاطر.

هل يستطيع الشخص المسحور ان يصلي؟

​هل يستطيع الشخص المسحور أن يصلي؟ الجواب الصحيح هو نعم، يمكن للشخص المسحور أن يصلي بشكل طبيعي، ولكنه قد يواجه صعوبة في التركيز والتفكير بشكل صحيح خلال الصلاة. كما أنه قد يتعارض مع الجن الذي يسبب المس والذي يحاول إخراج الشخص عن وعيه. لذلك، يجب أن يحرص الشخص المسحور على عدم التركيز على هذه الأفكار أثناء الصلاة وأن يستمر في قراءة الآيات الكريمة والتأمل في المحتوى الروحي للصلاة.

ماذا يحدث للمسحور عند رؤية من سحره؟

​ عند رؤية المسحور للسحر الذي تم استخدامه عليه، يمكن أن يشعر بأعراض مختلفة. فقد يشعر بالتعب والارهاق، وقد يحدث له تغير في المزاج، ويصبح أكثر عصبية وتوتراً. كما أنه قد يلاحظ تغييراً في سلوكه ويصبح أكثر عدائية واستفزازاً. يمكن أيضاً أن يواجه المسحور مشاكل في النوم والأرق، ويمكن أن يلاحظ تغييرات في شكل وحجم الجسم، وكذلك في الصحة العامة، وذلك تبعاً لنوع وقوة السحر المستخدم عليه.

متى يبطل السحر؟

​ هذا السؤال يشغل الكثير من الناس الذين يعانون من مشاكل وأضرار السحر. في الواقع، لا يوجد وقت محدد ليبطل السحر، فذلك يعتمد على نوع السحر وعلى مرحلة انتشاره.من المهم التعرف على أعراض السحر والأذكار المفيدة في هذا الشأن. ينصح دائمًا بالتوكل على الله والاستعانة به في جميع الأحوال، وتجنب التعامل مع السحرة وأولئك الذين يدعون القدرة على إزالة السحر بواسطة الممارسات الشخصية.

​في النهاية، الصبر والإيمان وصلاتكم يمكن أن تساعدكم في التغلب على آثار السحر والحد من نفوذه على حياتكم. ربما يبطل السحر تدريجياً، ولكن المهم هو تذكر أنه لا يمكن للسحر أن يؤذيك إلا إذا سمحت له بذلك، فلا تستسلم للخوف وحافظ على إيمانك وحياتك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.