كيف اتعامل مع شخص يحبني ويتجاهلني؟ اختبار لماذا يتجاهلني

Nancy
الحب عند الرجل
Nancyالمُدقق اللغوي: admin27 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

كيف اتعامل مع شخص يحبني ويتجاهلني؟ مما لا شك فيه بأن التجاهل أمر يثير الانزعاج لدى الكثير من الأشخاص ويشعرهم بالحيرة حيال مشاعر الآخرين تجاههم، وفي المقال التالي سوف نتداول حقيقة هذا الأمر وكيفية التعامل معه، فهيا بنا نقرأ الآتي.

كيف اتعامل مع شخص يحبني ويتجاهلني؟
كيف اتعامل مع شخص يحبني ويتجاهلني؟

كيف اتعامل مع شخص يحبني ويتجاهلني؟

عدم الإفراط في التفكير

قبل أن تقومي بأخذ ردة فعل دون الحاجة إلى القيام بذلك فكري ملياً واتركي له مساحته الخاصة حتى لا يختنق فقط يكون في الأغلب تجاهله لك نتيجة للكثير من المسؤوليات التي تقع على عاتقه وليس إهمالاً لك، ولا تفكري كثيراً في هذا الأمر واشغلي نفسك فهو سيعود إليك مرة أخرى بمجرد تحسن الأمور معه.

المبادرة

لا تنتظري أن يبدأ الطرف الآخر بالكلام معك بل قومي أنت بذلك من خلال الاتصال أو إرسال رسالة عبر الهاتف تسألينه عن سبب التجاهل واشتياقك الشديد له، ولكن احرصي على عدم الإلحاح حتى يرد هذا الشخص حتى لا تقللي من شأنك.

الإعتذار

إذا كان هذا الشخص لا يحادثك بسبب خطأ ما صدر منك في حقه يجب أن تعتذري على الفور فهذا لا يقلل منك بل يرفع من شأنك ويثبت شخصيتك القوية، ويجب أن تختاري الطريقة المناسبة التي سيتقبلها الطرف الآخر على حسب مقدار خطأك فقد ترسلين هدية له أو تراسلينه من خلال بعض الكلمات اللطيفة.

المعاملة بالمثل

إذا كنت قد قمت بكل ما سبق ولم تلاحظي أي تغيير في الشخص الذي أمامك يجب عليك الانسحاب في هدوء على الفور وعدم الإكثار من الاعتذار دون داعي، فإذا كان هذا الشخص راغباً بك سوف يقدر كل تلك المحاولات ويتواصل معك مرة أخرى قريباً.

كيف اعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني؟

عندما يقع بعض الأشخاص في الحب قد لا يرغبون في إظهار تلك المشاعر للآخرين من حولهم ولهذا يبدأون في اتباع بعض الطرق ظناً منهم أنهم ينجحون في إخفاء ذلك، ولكن من خلال لغة الجسد يكون العديد من الأشخاص قادرين على فهم التصرفات الغير منطقة التي يقوم بها هذا الشخص وإليك بعضاً منها:

الاهتمام بمظهره أمامك

حيث يبدأ الرجل فجأة في الاهتمام بشكله العام لكي يكون قادراً على إبهار الفتاة التي يحبها طوال الوقت، وقد يغير من طريقة ارتدائه للملابس ويضع روائح نفاذة من أجل لفت انتباهها بشكل أكبر رغم كونه يظهر عدم اهتمامه بها على الإطلاق.

الإحساس

الشخص المحب يكون قادراً على الإحساس بالطرف الآخر بشكل كبير للغاية، حيث أنه يميز حالات انزعاجه ومزاجه الجيد كما أنه يشعر بالمشاعر المتبادلة حتى دون حدوث كلام بينهما.

لغة العيون

مهما كانت براعة الشخص في إخفاء ما في داخله سوف يظهر كل ما في داخله بمجرد اللحظة التي سوف تلتقي فيها الأعين مع بعضها البعض، حيث أنك سوف تلاحظين عند حدوث التقاء للنظرات بينكما لا يكون قادراً على إزاحة بصره عنك سريعاً بل يظل في تلك الحالة لبعض الوقت.

كما أنك سوف تجدين حدقة العين متسعة بشكل كبير عندما يقوم بالنظر إليك، بالإضافة إلى الإشارات الإيجابية التي ترسلها نظراته وهيامه فيك إلى أبعد حد، بالإضافة إلى الابتسامة الكبيرة التي سوف تظهر على عينيه مهما حاول إخفائها.

يسأل عنك بشكل غير مباشر

من الممكن أن يكون الشخص الذي أمامك رغم تجاهله الشديد لك إلا أنه مهتم كثيراً بأخبارك ومعرفة أمورك الجديدة من خلال الأشخاص الذين يعرفونك وكونه على تواصل دائم معهم بخصوص آخر الأخبار عنك وما الذي حدث في حياتك في كل وقت.

كيف تحرق دم شخص يتجاهلك؟

  • عندما يقوم شخص ما بتجاهلك فإنه في تلك الحالة إما يرغب في لفت انتباهك حول أمر خاطئ قمت به في حقه أو أنه لم يعد راغباً فيك مرة أخرى ولهذا فكري ملياً قبل إبداء أي ردة فعل.
  • أظهري له بأنك لا تكترثين له على الإطلاق ولا يهمك أي شيء مما يقوم به.
  • لا تفكري في الأشياء التي تسببت في تجاهله لك بل كوني واثقة من نفسك بشكل كبير ولا تسمحي لأي شخص بتغيير ذلك.
  • هناك خيارين أمامك الأول هو أن تقومي بتجاهله تماماً مثلما يفعل معك أو لا تبدي أية ردة فعل وتعاملي بشكل طبيعي للغاية.
  • ابتعدي عن الأماكن التي تعلمين بأنه يذهب فيها بشكل يومي من أجل تجنب رؤيته التي قد تشعرك بالانزعاج.
  • لا تتحدثي معه من خلال أية وسيلة على الإطلاق فهذا الأمر سوف يقلل من شأنك بشكل كبير.
  • ضعي حدود في علاقتك معه وكأنك تتعرفين عليه لأول مرة فهذا الأمر سيزعجه للغاية بالأخص إذا كانت علاقتكما حرة دون أي شروط.
  • عيشي حياتك بطريقة طبيعية تماماً وكأن شيء لم يكن ولا تغيري من نمطك على الإطلاق.
  • المعاملة بالمثل إذا كان هذا الشخص فعل ذلك نتيجة لاهتمامك الزائد به.

لماذا يتجاهلني وهو يحبني؟

العديد من الرجال عندما يقعون في الحب لا يكونون قادرين على التعبير عن مشاعرهم بطريقة واضحة على الإطلاق، وقد يصدر منهم بعض من التصرفات التي تبين عكس في ما في داخلهم تماماً دون إدراك منهم بحجم الأمر الذي يفعلونه.

حيث أن الرجال وبالأخص الذين يتسمون بالغموض وليست لديهم العديد من التجارب الاجتماعية يشعرون بالخجل الشديد من الفتاة التي يحبونها ويخافون التحدث معها لكي لا تظهر عليهم مشاعرهم ولكنهم لا يقصدون بهذا التجاهل أو توصيل مشاعر سلبية للطرف الآخر.

لهذا يجب عليك أن تحاولي فهم طبيعة الشخص الذي أمامك قبل الحكم عليه لكي لا تتسرعي في ردود فعل لا داعي لها، ويمكنك في تلك الحالة الاستعانة بالأشخاص المقربين منه حتى يساعدوك على فهم شخصيته بشكل جيد.

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك على الشات؟

  • التقدير: يجب عليك أن تحاولي فهم التقلبات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص في حياتهم والتي تتسبب في عدم قدرتهم على التواصل مع من حولهم لفترة معينة، ولهذا من الأفضل ترك مساحة لهم والسؤال عن أحوالهم في وقت لاحق.
  • النية الطيبة: من الأفضل صنع العديد من المبررات للشخص الذي أمامك حيث أنه ليس من الضروري قدرته على الرد في الوقت الذي قمت بمراسلته فيه فربما يكون مشغول في عمل ما في هذا الوقت.
  • التخلي عن اليأس: عدم الاستسلام إذا كان تجاهل هذا الشخص لك نتيجة عن خطأ بدر منك وكن على تواصل معه حتى تتلقى أي رد منه.
  • فهم الأشخاص: الكثيرون عندما يصابون بنوبات من الحزن أو صدمة ما في حياتهم فإنهم ينعزلون تماماً عن كل من حولهم حتى تتحسن أحوالهم.
  • الانسحاب التكتيكي: في حالة إن استمرت مراسلتك لهذا الشخص أكثر من مرة دون تلقي أي رد توقف عن الحديث معه تماماً وابدأ في جعل نفسك تعتاد على حياتك من دونه.

كيف أتعامل مع زوجي يحبني ويتجاهلني؟

  • ركزي مع نفسك: في حالة إن كان زوجك يتجاهلك يجب عليك مراجعة نفسك في الحال عما بدر منك تجاهه فقد يكون هناك شيء ما فعلتيه أحزنه أو أنك مقصرة في حقه بشكل كبير في تلك الفترة.
  • العلاج الصامت: رغم كونه غير قادر على حل المشكلة من جذورها إلا أن تلك الطريقة قد تصلح العلاقة بينكما إذا كان السبب طفيفاً فالبدء من إصلاحك من نفسك دون الحديث معه سيجعله يتكلم معك من تلقاء نفسه.
  • التحدث: من أفضل الطرق التي يمكنك بها ضمان عدم تكرار المشكلة مرة أخرى وحلها بشكل نهائي كما أنها تخلق حياة هانئة بين الزوجين وتجعلهما قادران على التفاهم في أي شيء يحدث في حياتهم.
  • الاستشارة: إذا كنت خائفة من التحدث حتى لا تزيدي الوضع سوءاً لعدم قدرتك على السيطرة على أعصابك فمن الأفضل لك أن تقومي باللجوء لأحد المختصين لمعرفة ما يجب فعله في تلك الحالة.

كيف اتعامل مع شخص يحبني ويكابر؟

  • سوف تجدينه غير قادر على تمالك أعصابه أمامك فور رؤيته وإصابته بتوتر شديد يكون ظاهراً على لغة جسده بطريقة واضحة وطريقة كلامه.
  • عندما تتواجدان معاً في نفس المكان سوف تجدينه ينظر إليك من وقت إلى آخر ولا يكون قادر على تجاهلك وتظل نظراته متابعة لك في كافة تحركاتك.
  • ستلاحظين أنك كلما ذهبت إلى مكان ما سوف تصادفينه فيه فهذه ليست صدفة بل أنه يسأل دائماً عن الأماكن التي سوف تذهبين إليها ويسبقك فيها على الفور.
  • إذا قمت بمراقبة تصرفاته وحركاته ستجدينه يسلط كل تركيزه عليك ولا يبعد عينيه عنك إطلاقاً مع قيامه بمداعبة شعره.
  • ابتسامته التي لا تفارق شفتيه دون وعي منه لقيامه بذلك من الأساس ودون وجود أي أمر يستدعي هذا فتلك إشارة إلى ابتهاجه فور رؤيتك.
  • يكون قد حفظ كل كلامك وتحركاتك ويسبقك في القيام بها حتى دون أن يركز على فعله لذلك وتلك الطريقة ستكون أكثر وضوحاً أمام الأشخاص المشتركين بينكما.
  • تارة ما يهتم بك بشدة وتارة أخرى يهملك نتيجة لخوفه الشديد من كونك لا تبادلينه نفس المشاعر.
  • ستلاحظين نوبات الغيرة الشديدة التي تصيبه كلما رآك تتحدثين مع أي شخص ورغم محاولاته لإخفاء ذلك يظهر عليه بطريقة واضحة.

افضل حل لمن يتجاهلك

إذا كنت تعانين من وجود شخص في حياتك يتجاهلك بطريقة مزعجة للغاية فهنا تبدأ العديد من الشكوك في أن تحوم من حولك نتيجة لرغبتك في فهم الأسباب التي تجعله يقوم بتلك التصرفات، ولكن إذا لم تكن هناك أية أسباب منطقية على الإطلاق تجاهليه ولا تلقي بالاً له على الإطلاق.

بعض الرجال يشعرون بالملل الشديد عندما يحصلون على قدر كبير من الاهتمام ولهذا إذا كان تجاهله لك شعور بالملل لا تظهري له تأثرك بتصرفاته على الإطلاق، بل كوني واثقة من نفسك واجعليه يشعر بالفارق الكبير في غيابك وسوف يعود إليك بنفسه مرة أخرة.

عندما يتجاهلنا الحبيب كيف اجعله يندم على تجاهلي؟

  • إذا كان نتيجة للغرور بنفسه قومي بتجاهله مثلما يفعل معك تماماً وتلقينه درساً لن ينساه بخصوص هذا الشأن.
  • تجاهليه قدر الإمكان فإذا كان عنيداً بطبعه لن تستفيدي أي شيء من التواصل معه.
  • قضاء وقت ممتع دونه وإظهار ذلك من خلال نشر صور على وسائل التواصل الإجتماعي.
  • تبادل النظرات مع رجال آخرين عندما تتواجدان معاً في نفس المكان.
  • إياك ومواجهته وتوجيه الاتهامات له فهذا سيزيد من الأمر سوءاً.
  • التعامل معه ببرود شديد.
  • معاملته بنفس الطريقة التي يعاملك بها تماماً.

يراقبني ويتجاهلني

رغم كون التجاهل شعور سيء للغاية ويشعر الكثيرين بالانزعاج الشديد إلا أنه في بعض الأحيان قد يكون نتيجة لوجود مشاعر قوية بالفعل ولكن الطرف الآخر يخشى الاعتراف بها لكونه غير متأكد من كون تلك المشاعر متبادلة.

فرغم التجاهل الواضح الصريح إلا أن هذا الشخص يكون مراقباً لك من بعيد ويعرف كل الأخبار التي تخصك بتفاصيل كثيرة، وربما كان راغباً في التأكد من مشاعرك تجاهه أولاً قبل البوح بما في داخله لك، لهذا اصبري وتعاملي بشكل طبيعي فالتجاهل ليس بالضرورة أن يعني أمراً سيئاً على الإطلاق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.