كيف يكون وجه الحامل بولد؟ وشكل الحامل بولد بالصور

Rahma Hamed
2023-08-17T10:22:21+00:00
كيف اعرف نوع الجنين
Rahma Hamedالمُدقق اللغوي: Rana Ehab2 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

كيف يكون وجه الحامل بولد، عندما تحمل المرأة تظهر عليها العديد من العلامات التي يمكن من خلالها التعرف على نوع الجنين والتي تختلف من الحمل بأنثى عن الذكر، حيث يختلف شكل وجه الأم التي تحمل جنين ذكر، ومن خلال المقال التالي سنقوم بالإجابة على أكثر الأسئلة التي تراود الكثيرين مثل كيف يكون وجه الحامل بولد، والعلامات التي تظهر على المرأة التي ستضع مولود ولد ونأمل أن نفيد القارئ ونجيب على استفساراته.

كيف يكون وجه الحامل بولد
هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

كيف يكون وجه الحامل بولد

من أكثر العلامات التي تميز المرأة التي تحمل جنين ذكر وجهها، حيث تتمتع طوال فترة حملها ببشرة صافية ومشرقة خالية من الحبوب والبثور، كما تتمتع بشعر صحي ولامع وكثيف، فالجنين الذكر يزيد من جمال الأم على العكس في الحمل بجنين أنثى، حيث تؤثر على جمال أمها فيظهر وجهها شاحب وباهت وتكون مرهقة ومتعبة طوال الوقت.

ولقد تضاربت الأقوال بين أن الأم الحامل في أنثى هي من تعطي لأمها الجمال وإشراقة، وفي الأخرى أن الحمل بذكر هو من يقوم بجعل وجه الأم مشرق وحيوي، ولكن كل هذه العلامات لا تدل على نوع الجنين ولا يمكن التحديد إلا من خلال خضوع الأم للموجات الفوق الصوتية السونار في الموعد الذي يظهر به جنس الجنين بعد تكون أعضاءه التناسلية بوضوح.

عيون الحامل بولد

من الطرق التقليدية والقديمة التي من خلالها يمكن التعرف على الحمل بولد ملاحظة العروق الدقيقة التي تمر في عين المرأة الحامل، والتي تظهر على شكل حرف Y والذي يمثل الكرموسوم المسؤول عن الحمل بذكر وتكون باللون الأحمر، وفي حالة كانت العروق تشكل حرف X وباللون الأصفر يكون الجنين أنثى.

فيختفي الشحوب عن وجه وعيون المرأة التي يكون الجنين ذكر، حيث تتسم أعينها بالإشراقه واللمعان والصحة، في حين الجنين أنثى تصاب المرأة بشحوب في الوجه والعيون المرهقة المتعبة، وتعد هذه العلامة من الأقوال التقليدية التي عرفناها منذ القدم وليس لها مرجع علمي.

شكل الحامل بولد بالصور

إن المرأة التي تحمل جنين ذكر تظهر عليها علامات تختلف عن التي تحمل أنثى، والتي تتمثل في شكل البطن التي تتجه نحو الأسفل، ووضوح خط البطن لدى الأم والذي يتجه ناحية منطقة الحوض، وزيادة وزن الأم في منطقة البطن على عكس الأنثى التي يكون زيادتها في الوركين، كما تتسم بطن الأم التي يكون جنينها ذكر بالتحجر خاصة في الشهر السادس.

شكل الحامل بولد بالصور
شكل الحامل بولد بالصور

أقوى علامات الحمل بولد

تظهر على المرأة التي تكون حامل بجنين ذكر العديد من العلامات التي سنقوم بعرضها من خلال التالي:

  • من علامات الحمل بذكر الرغبة في تناول المأكولات المالحة كالبسكويت المملح والمكسرات والبطاطا واللحوم التي يزيد معدل الملح بها.
  • يقل معدل دقات قلب الجنين الذكر في الرحم عن 140 نبضة في الدقيقة، في حين تزيد الأنثى عن 140، وهذه من العلامات الفارقة بين الحمل بأنثى وذكر.
  • تتسم حركة الجنين الذكر بالقوة والسرعة بالمقارنة بالأنثى فتشعر الأم بها بوضوح خاصة في الشهور الأخيرة.
  • تتسم المرأة التي تحمل جنين ذكر بجمال البشرة والشعر الذي يتسم بالكثافة والطول على العكس في الحمل بأنثى.
  • من العلامات المميزة بالحمل بولد قلة الشهية وعدم الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام مما يقلل شعور الأم بالغثيان.
  • تتميز بطن المرأة التي تحمل جنين ذكر باالهبوط إلى أسفل وشعور الأم ببرودة في اليدين والرجلين.
  • يزداد نشاط المرأة الحامل وتزيد حركتها عندما تكون حامل في جنين ذكر على العكس عند الحمل بأنثى حيث تتسم بالخمول والتعب طوال الوقت.
  • من الأشياء التي تظهر على المرأة الحامل وتنبأ بأن الجنين ذكر البشرة الصافية التي تتمتع بها الأم والخالية من مشاكل البشرة من البثور والحبوب.
  • يقل الغثيان الصباحي لدى المرأة الحامل بولد عن الأنثى وذلك بسبب زيادة هرمون الحمل.
  • تكتيب المرأة التي يكون جنينها ذكر الوزن في منطقة البطن وذلك بالمقارنة بالأنثى التي يكون زيادة الوزن في منطقة الوركين.
  • يتحول لون البول لدى المرأة الحامل بذكر إلى اللون الأصفر الفاتح.
  • بروز البطن للأمام من علامات الحمل بولد، فتكون البطن دائرية وبارزة للأمام على عكس الحامل ببنت فتكون البطن عريضة وتكون هناك زيادة فى وزن الفخذين والمؤخرة.
  • التقلبات المزاجية الكثيرة وتحول حالة المرأة الحامل من الفرح إلى الحزن والضيق والرغبة في البكاء فجأة من علامات الحمل بذكر.

متى يكبر بطن الحامل بولد

تظهر على المرأة الحامل الكثير من العلامات والأعراض والتي يمكن التمييز بينها والتعرف على نوع الجنين سواء ذكر أو أنثى، حيث تختلف الأعراض التي تصاب بها المرأة التي تكون حامل في ذكر عن الآخرى الخاصة بالأنثى، سواء في الأعراض المرضية أو تغيرات في شكل الجسم.

ففي حالة أن الأم حامل بجنين ذكر فأن حجم البطن يبدأ في الظهور والزيادة مع انتهاء الشهر الثالث وبداية الشهر الرابع، حيث يبلغ حجم الجنين في هذه المرحلة 160 جرام ويقدر طوله 15 سم، وتأخذ بطن الأم الحامل بذكر شكل بيضاوي ومتجهه إلى أسفل على العكس في حالة الحمل بأنثى حيث يكون اتجاهها إلى أعلى.

هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

من الأقوال القديمة التي توارثناها وليس لها أي أساس علمي أو طبي هي زيادة رغبة المرأة الحامل في صبي على ممارسة الجنس معها زوجها، وذلك بالمقارنة بما تشعر به أثناء حملها في أنثى والتي تشعر بالنفور من الزوج وعدم القدرة على الجماع، فاعتبرها القدماء طريقة يمكن بها التنبؤ بجنس الجنين.

وحم الحمل بولد

يشاع قديما أن المرأة التي تكون حامل بجنين ذكر في شهور الوحم تميل إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الملح كالمكسرات المالحة والموالح من الفاكهة والمخلل وغيرها من المأكولات المالحة والحارقة، في حين تزداد رغبة الأم الحامل ببنت في المأكولات المسكرة كالشكولاته والسكريات من الحلويات.

لا يوجد سبب علمي أو طبي لهذه المقولة أو الاعتقاد، ولكن هذا ما نتج عن تجارب الكثير من الأمهات التي سبق لهم الحمل بذكر أو أنثى، ولكن يكون التغير في شهية المرأة الحامل والميل إلى نوع معين من المأكولات يرجع إلى التغيير الذي طرأ على الهرمونات لديها والتي أدت إلى تقوية حاسة الشم والتذوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.