معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل.. حساب نوع الجنين بالارقام

Nancyالمُدقق اللغوي: Rana Ehab9 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل أمر يشاع بين الكثير من الأفراد في تلك الفترة وهناك العديد من الأشخاص الذين يؤكدون صدق نتائجه، المقال التالي سيقدم لك العديد من المعلومات بخصوص هذا الشأن، فهيا بنا نقرأ الآتي.

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل
معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

يحدث الحمل عندما تقوم كل من البويضة والحيوان المنوي بالالتقاء معاً وإتمام عملية التخصيب بشكل جيد، ومن هنا تبدأ رحلة الحمل التي تظل مستمرة لمدة تسعة أشهر كاملة تماماً، وترغب العديد من الأمهات في معرفة اللحظة التي يحدث فيها هذا الأمر لكي يبدأن في حساب شهور الحمل بشكل دقيق.

مهما انتشرت أي خرافات حول إمكانية تحديد الميعاد الأول الذي يحدث فيه التخصيب ولا يوجد أي وسيلة للتحكم في جنسه أو تغييره مهما انتشرت العديد من التجارب فهي لا أساس لها من الصحة.

يزعم البعض بأنه يمكن تحديده من خلال معرفة آخر ميعاد تأتي فيه الدورة ونزيد عليه 14 يوم ومن هنا يمكننا من خلال النتيجة الاستدلال على معرفة نوع الجنين من خلال تاريخ الحمل.

آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من اخر دورة

نظراً للتطورات التكنولوجية العديدة في العصر الحالي والتي قد نتج عنها العديد من الاختراعات والاكتشافات في الكثير من المجالات، ومن أحد الأمور التي قد ظهرت مؤخراً هي الآلة الحاسبة التي يمكننا من خلالها معرفة نوع الجنين من خلال تحديد الميعاد الأخير الذي قد أتت فيه الدورة.

تلك الطريقة غير مؤكدة ولا يوجد أي دراسة علمية أو إثبات على كونها حقيقة ولا يعترف الأطباء أنفسهم بتلك الطرق، فما هي سوى بعض الاجتهادات البشرية حيال العديد من الموضوعات الغرض منها تسهيل الحياة ولكنها لا تكون فعالة فهي قد تنجح عن طريق الصدفة فقط ليس إلا.

من الممكن التحكم في نوع الجنين من خلال القيام بممارسة العلاقة الحميمة في أوقات معينة ورغم كون تلك الطريقة ليست مؤكدة بشكل تام إلا أنها تكون مجدية في بعض الأحيان، وليس من الصحيح أن تشغل بالك بتلك الأمور وترغب في التحكم بها فالرضا بقضاء الله (تعالى) أياً كان لا يوجد أفضل منه على الإطلاق.

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

الفحص غير الجراحي قبل الولادة

يتم في العادي القيام بإجراء هذا الاختبار من خلال القيام بسحب عينة من الدم لكي نكون قادرين على معرفة ما إذا كان الجنين معرضاً للإصابة منذ البداية بالعديد من الأمراض الوراثية، من الممكن أن يقوم هذا التحليل أيضاً بالتعرف على جنس الطفل لكونه يبحث في الأساس عن الكروموسوم Y الذي يدل على الحمل في ولد.

فحص التشريح في الثلث الثاني من الحمل

يتم القيام بهذا الفحص منذ الأسبوع 18 إلى 22 أي خلال الثلث الثاني من فترة الحمل، وهذا الفحص يجعل الطبيب قادراً على رؤية أعضاء الجنين بشكل واضح والتي تكون قد تشكلت في تلك الفترة ومن هنا يمكننا التعرف على جنسه بكل وضوح.

فخص الحمض النووي الخالي من الخلايا

أساس القيام بهذا الفحص هو لكي يكون الطبيب قادراً على التأكد بشكل تام من عدم وجود أي تشوهات في الجنين وعند وجود خطب ما فإنه يقوم بطلب العديد من التحاليل الإضافية لكي يكون أكثر قدرة على التعامل مع الموقف، ولدقتها الكبيرة فإنها تتيح لنا القدرة على معرفة جنس المولود.

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل الجدول الصيني

يكون كل من الوالدين مهتمين بشكل كبير للغاية بمعرفة جنس المولود منذ اللحظة الأولى إما لأن تلك هي تجربة الحمل الأولى لهم ولهذا يغمرهم حماس شديد، أو لأنهم ينتظرون نوع جنين محدد ويرغبون في التأكد في الوقت الحالي لعدم القدرة على الانتظار لعدة أشهر أخرى.

الجدول الصيني الذي تم تقديمه لا يوجد أي إثبات صريح على فعاليته في التعرف على جنس الجنين، ولكن يقوم به العديد من الأشخاص لكي يريحوا بالهم ولو بنسبة قليلة وبشكل مؤقت، ويتم هذا من خلال إدخال التاريخ الذي نتوقع حدوث التخصيب فيه والقيام بإدخال تاريخ ميلاد الأم في خانة أخرى.

معرفة نوع الجنين بالقران

في مجتمعنا في الوقت الحالي هناك العديد من الأقاويل المغلوطة حول كون الأنثى هي المسؤولة عن تحديد جنس الطفل، ولكن لا أساس لهذا الأمر من الصحة فما هي إلا طريقة من أجل فتح باب للرجل للزواج مرة أخرى واستغلال ما قد أحله الله (تعالى) له في الظروف الطارئة.

لكن حقيقة الأمر تكمن في أن الذكر هو الذي يكون مسؤولاً عن تحديد جنس الطفل منذ البداية وأكد قرآننا الكريم هذا الأمر وتأكدت منه الأبحاث العلمية التي تم إجرائها في المستقبل بعد ذلك وهذا لكونه يحمل كلاً من النفاط التي تشمل كل من الذكور والإناث، وإليك آية قرآنية تثبت صحة هذا الكلام.

  • قال الله تعالي وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى * مِن نُطْفَة إِذَا تُمْنَى) [النجم: 45-46]

  • قال الله تعالى أيضا (ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى * فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى) [القيامة: 38-39]. وقوله تعالى (فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ).

معرفة نوع الجنين من اسم الأم

إكمالاً لما تم تداوله من خرافات عديدة حول القدرة على التنبؤ بجنس الجنين هناك العديد من الإشاعات التي يتم تناقلها بين العديد من الأفراد حول إمكانية معرفة نوع الجنين من خلال اسم الأم، هذا بالطبع أمر لا يصدق بل يكون عن طريق الصدفة فقط.

يتم هذا من خلال معرفة اسم الأم ومعرفة اسم والدتها وجمه حروف كل منهما معاً، إذا كان الناتج رقم فردي فهذا دليل على الحمل في صبي، أما إذا كان الرقم الناتج زوجي فتلك إشارة إلى الحمل في فتاة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.