ما سبب حدوث الفصول الاربعه

Omnia Magdy
اسالة وحلول
Omnia Magdy28 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

ما سبب حدوث الفصول الاربعه؟

الإجابة هي: نتيجة ميل محور الأرض 23 ونصف درجة أثناء دورانها حول الشمس في مدار بيضاوي خلال السنة مما يسبب اختلاف زاوية سقوط أشعة الشمس على المكان الواحد من الأرض بين شهر وآخر.

سبب الفصول الأربعة هو دوران الأرض حول الشمس. يميل محور الأرض بزاوية 23.5 درجة بالنسبة للمستوى المداري. نتيجة لذلك، تختلف كمية ضوء الشمس والحرارة التي تصل إلى سطح الأرض على مدار العام وتتسبب في الفصول الأربعة المميزة. خلال فصل الصيف، يميل نصف الكرة الشمالي نحو الشمس، ويتلقى مزيدًا من ضوء الشمس المباشر ويجعله أكثر دفئًا. خلال فصل الشتاء، يميل نصف الكرة الشمالي بعيدًا عن الشمس، مما يتسبب في وصول أقل من ضوء الشمس المباشر إلى السطح، مما يؤدي إلى درجات حرارة أكثر برودة. كما أن مدار الأرض حول الشمس بيضاوي الشكل، مما يعني أنه أقرب إلى الشمس خلال أوقات معينة من السنة، مما يؤدي إلى مزيد من التباين في درجات الحرارة. الفصول الأربعة هي نتيجة مباشرة لمدار الأرض وميل محورها، مما يوفر لنا دورة فريدة من التغييرات على مدار العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.