هل البعد يزيد الحب عند الرجل؟ وما هي علامات انسحاب الرجل من الحب؟

Nora Hashem
2023-08-16T12:42:55+00:00
حب الرجل
Nora Hashemالمُدقق اللغوي: Rana Ehab22 مارس 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

هل البعد يزيد الحب عند الرجل؟ يدور  هذا السؤال في عقول كثير من الفتيات وترغبن في معرفة إجابته خاصة وأن الرجال يتميزون بالصلابة النفسية والقدرة على البعض حتي وإن تألموا عاطفيًا إلا أنهم يهتمون بكرامتهم وشيمهم أكثر، أم هل يختلف الأمر من شخص ﻵخر؟ هذا ما سوف نتعرف عليه بشكل مُفصّل خلال الاطلاع على المقال التالي.

هل البعد يزيد الحب عند الرجل؟
هل البعد يزيد الحب عند الرجل أم ينقصه؟

هل البعد يزيد الحب عند الرجل؟

ﻻ شك أن إجابة سؤال هل البعد يزيد الحب عند الرجل؟ من شخص ﻵخر، فتوجد الكثير من القصص المختلفة التي أثبتت بعضها أنها تزيد من الشوق والبعض الآخر قد يشير إلى العكس ويكون الجفاء والبرود هما النتيجة.

متي يزيد البعد الحب عند الرجل؟ يزيد الحب عند الرجل عندما يكون الخلاف بينه وبين محبوبته بسيط ولم يصل إلى وضع سيء مثل الإهانة أو الهجوم والضرب، فنجد أن بعد الطرفين لمدة تجعل الرجل يهدأ ويعاود التفكير مرة أخرى فإذا كان حبه صادق فسوف يزيد البعد من الحب لديه ويحاول أن يعيد علاقته بالمرأة التي يحبها وأن يكسب رضها مرة أخرى.

هل البعد يزيد الحب عند المرأة؟

كما هو الحال عند الرجال نجد نفس الأمر عند المرأة، ونجد أن إجابة هذا السؤال ليس حاسمة بل تختلف حسب شعور المرأة وطبيعة الموقف ولكن نادراً ما تشعر المرأة بالندم بعد البعد خاصة إذا كان الأمر بمحط إرادتها وتكون استنفذت كافة الفرص الممكن إعطائها للطرف الآخر.

بينما إذا اتخذ الرجل هو قرار الانفصال والبعد لمده فهنا تشعر المرأة بالحزن كونها ما زالت تكن له مشاعر الحب والاشتياق فيزيد البعد المشاعر والعواطف لديها إلا أنها بمرور الوقت قد تنجح في التحكم في مشاعرها والسيطرة عليها خاصة مع تشبث الطرف الآخر بموقفه.

هل البعد عن الزوج يزيد الحب؟

هل يختلف الأمر عند الإجابة بالنسبة للرجل المتزوج إذا بعد عن زوجته؟وهل البعد بين الزوجين يزيد الحب؟

فهل يشعر بالحب والشوق واللهفة إليه؟ أم يلقى قبول في الهجر والفراق؟ تعتمد الإجابة عن تلك الأسئلة عن طبيعة العلاقة بين الزوجين هل مستقرة وسعيدة أم يوجد خلافات ومشاجرات دائمًا مع عدم قدرة الطرفين على التفاهم واستمرار العيش معًا.

إلا أن هناك بعض السيدات التي تتشبث بزوجها بعد الخلافات والبُعد وترفض طول المدة وانعزاله عنها حي تحمل في نفسها الآﻻم الشوق إليه، ومع ذلك نجد زوجات أخرى تُصاب بالبرود العاطفي أثناء البعد لا تستطيع إعطاء زوجها الحب والحنان كما سبق.

هل البعد يقتل الحب عند الرجل؟

هل البعد يزيد الحب عند الرجل أم يقتله؟ نجد بعض الرجال بعد فترة من الفراق والابتعاد عن حبيبته يحاول نسينها وقد ينجح في ذلك أو يفشل أيضًا، خاصة إذا كان يحبها بالفعل، والسؤال هنا متى يسعر بالشوق الجارف والحب؟ ومتى يشعر بالبرود العاطفي وانتهاء رصيد الحب لديه؟

يختلف الرجال عن بعضهما في شعورهم خلال فترة البعد، منهم من يصير مثل الطفل بالرغم من قوته إلا أنه لا يتحمل هجر حبيبته، وهذا النوع يزيد حبه بعد البُعد ويُسارع بالعودة ولا يتحمل طول مدة الفراق.

ومنهم من يعتاد على البُعد والتخلي عن محبوبته لأنه حبه غير صادق وكان مزيف أو ربما لمجرد التسلية.

هل البعد عن الحبيب يجعله يشتاق؟

هل البعد يزيد الحب عندالرجل؟ ويجعله يشتاق؟ لا يمكن الإجابة عن هذا السؤال بإجابة محددة وقاطعة، حيث تختلف من شخص لآخر وذلك حسب عدة حالات: فإذا كان البعد في أثناء الفِرَاقَ عن حب فالتأكيد سوف يجعل البعد الحبيب يشتاق، بينما إذا كان الفِرَاقَ ناتج عن مشاجرة وخلاف قوي فسوف يلجأ الرجل في الأغلب إلى النسيان.

وهناك آراء أخرى تقول أن البعد عن الحبيب يغزي التفكير لديه والخوض في الذكريات القديمة فيشعر بالشوق والحنين، خاصة إذا قام هذا الطرف بتقييم للعلاقة وتأكد أنه واثق أن مشاعر حبه صادقة وليست مزيفه، حيث تؤدي تجارِب الفِرَاقَ المؤقت عند الرجال إلى زيادة التعلق وتجديد الشعور بالحب.

بينما يوجد حاله أخرى وهي أن تتطلب المرأة من الرجل أن ينسحب ويبعد لفترة طويلة لتعود تفكيرها مرة أخرى بشأن علاقتهما، فهنا البعد لا يزيد الاشتياق وإنما ينمي شعور الاستياء لديه والتمسك بكبريائه فيرفض العودة مرة أخرى.

بينما إذا اتخذ الحبيب قرار البعد أو الأنفصال عن اقتناع تام بسبب التعرض للخيانة كمثال، فلا يشعر بالشوق أو الندم بل يفضل البعد أكثر.

علامات انسحاب الرجل من الحب

توجد علامات واضحة تظهر وتكشف عن رغبة الرجل في الانفصال من عِلاقة عاطفية والانسحاب مثل: التململ وخلق الحجج والأعذار عند اللقاءات، اختلاق المشاكل وهو متعمد، التوقف عن إلقاء الكلام المعسول والمغازلة، الكذب المستمر، عدم الإعجاب بأي شيء مهما كان مقدار حجم ومطالبتك دائمًا بالتغير والتعمد في ذكر سليباتها وعدم النظر إلى الإيجابيات، الانسحاب السريع عند حدوث أي مشكلة بدلاً من محاولة حلها.

ومن علامات انسحاب الرجل من الحب أيضًا عدم الثقة في المرأة التي يحبها والشك المستمر، فالعلاقة العاطفية الصادقة تقوم على الثقة والصراحة والوضوح، ولكن إذا دخل الشك في الأمر فيتحول إلى سم قاتل سرعان ما ينهي العِلاقة.

كما يتعمد عدم الجلوس معها بشكل منفرد أو التحدث عن أمور شخصية أو رسمية مثل الارتباط والزواج ودائما ما يضع العواقب والصعوبات في طريقهما، وعند قيامها بأي شيء شاعري أو رومانسي كمفاجأة أو تقديم هدية يقابلها باللامبالاة وعدم التقدير، وقد يصل الأمر إلى الصراحة ويطلب منها البعد لفترة عن بعضهما.

طرق الابتعاد عن الحبيب

ما هي الطرق المثالية للابتعاد عن الحبيب دون إصابته بحرج؟

تتعد وتختلف الطرق التي يمكنها إتباعها إذا كنت ترغبين الانفصال أو الانسحاب من عِلاقة عاطفية وفيما يلي أفضلها:

  1.  اختيار التوقيت المناسب للحديث في شأن الانفصال وإخبار الطرق الآخر بالسبب أو المبرر الكافي لإقناعه مثل عدم شعورك بالراحة أو الأمان النفسي أو الاستقرار العاطفي وربما أسباب أخرى إذا حدث فعلًا مثل: الخيانة أو الكذب المستمر.
  2. تجنب الدخول في جدالات أو نقاشات عميقة بالقدر المستطاع وذلك لأن الجدال قد يتسبب في تعميق الخلاف.
  3. الحسم وتجنب الحَيْرَة والتشتت خلال اتخاذ القرار مع تجنب ذكر مبررات مغلوطة.
  4. انتقاء الألفاظ بعناية فلا داعي لاستخدام ألفاظ جارحة بل عليكي أن تكون مهذبة.
  5. البَدْء بذكر الإيجابيات عند النقاش قبل السلبيات ثم الإفصاح عن السبب الرئيس لرغبتك في الابتعاد.
  6. تجنب استخدام وسيط أو مرسال واحرصي على تبعدي عن أعين الآخرين وتحافظي على أسرارك بقدر المستطاع.

ما سلبيات البعد؟

وتظل اﻵﻻم الفراق تلاحق الشخص وتؤثر سلبيًا على صحته سواء النفسية أو العاطفية أو العصبية، حيث يقول العلماء أن الألم النفسي يؤثر على جزء من الدماغ والأعصاب بسبب دخول الإنسان في حالة من الاكتئاب الشديدة ورفض البعد الذي قد يصيبه بأمراض أخرى مختلفة مثل:

  • السمنة: فتتسبب اﻵﻻم البعد في إصابة المرأة بزيادة كبيرة ففي الوزن قد تصل إلى حد السمنة المفرطة، على الرغْم من أنها تفتقد الشهية لتناول الطعام إلا أن نتيجة إصابتها بحالة من الاكتئاب الشديدة، التي تجعلها كسولة وقليلة الحركة مما يؤدي إلى تراكم الدهون في جسمها وعدم الحرق وقلة نسبة سرعتها مع ارتفاع هرمون الأنسولين في الجسم الذي يزيد  من تحول السكر إلى دهون بالإضافة على زيادة ضح الغدد لهرمون الأدرينالين.
  • اﻵﻻم المعدة: من مسببات البعد والفراق العاطفي تعرض الشخص للإصابة باﻵﻻم حادة في المعدة والتعرض لحالات مثل الأمساك أو الإسهال بسبب سيطرة الاكتئاب على الشخص وحدوث مشكلات في الجهاز الهضمي.
  • أمراض القلب: عند البعد وإنهاء عِلاقة عاطفية بعد استنزاف المشاعر قد تُصيب المرأة بألم حاد يعرضها لنوبة قلبية بسبب خلل واضطراب في عدد دقات القلب وتسارعها وتعد أمراض القلب من أخطر الأمراض التي تسببها اﻵﻻم البعد وفقدان الحبيب.
  • أمراض البَشَرَة: سرعان ما تتأثر البَشَرَة بسبب الحالة النفسية التي تمر بها المرأة بعد البعد وإنهاء عِلاقة عاطفية، فيتأثر جمالها ونضارة بشرتها وقد تظهر البثور والرؤوس السوداء في وجهها نتيجة تعرضها لضغط نفسي شديد.
  • الاكتئاب والأرق: وهم أخطر الأمراض النفسية التي تصيب الفرد بسبب كثرة التفكير في الماضي والذكريات والمواقف السابقة والشعور الشديد بالتعلق والاشتياق فيلجأ إلى العزلة والوحدة النفسية.

unnamed file - مدونة صدى الامة

هل البعد يزيد الحب عند الرجل أم ينقصه؟

لا شك أن الرجل الذي يحب فتاته بصدق سوف يشعر بافتقادها بمجرد أن تبعد عنه لفتره وجيزه، أما الرجل الكاذب في الحب الذي يتسلى ويدخل في عِلاقة عاطفية مزيفة فالبعد لا يزيد مشاعر عنده سوى الجفاء والبرود وسرعان ما ينساها بمجرد أن تغيب عن نظره.

فأحياناً يتمكن الرجل من اتخاذ موقف حاسم خلال فترة البُعد وذلك بعد التفكير بهدوء، ولهذا سؤال هل البعد يزيد الحب عند الرجل؟ أم ينقصه؟ ليس له إجابة محددة مثلما ذكرنا سابقاً، لأنه يختلف من شخص ﻵخر.

كيف يكون الرجل في البعد؟

هل يزيد اليعد الحب عند الرجل؟ وكيف يكون في البعد؟ توجد عدة مراحل يمر بها الرجل في بعد عن محبوبته وهي:

  •  يشعر الرجل في أول مرحلة بالبعد أن المشكلة أو الخلاف الذي تسبب في القطيعة بينه وبين المرأة التي يحبها سرعان ما سوف يزول ومثلما يُقال “سوف تعود المياه لمجاريها”.
  • بعد مدة أطول من البعد وعندما يشعر بتجاهل الطرف الآخر له فقد تبدأ مشاعر القلق والتوتر والخوف من الفقدان تسيطر عليه.
  • فيما بعد سوف يتساءل الرجل عن الأسباب وتدور أسئلة وعلامات استفهام كثيره في عقله الباطن عن ماذا إذا كانت فتاته تحبه؟ أم تكرهه؟ أم هل نسيته؟ أم تتعمد التجاهل؟
  • يسيطر التفكير مليًَا وكثيرًا على الرجل ويبدأ في مراجعة نفسه وتصرفاته مع الطرف الآخر مع استمرار شعوره بالخوف من الخسارة.
  • يبدأ الرجل في محاول إعادة الاتصال والمبادرة بالسؤال وذلك في حالة إذا كان حبه صادق وباقي على وجود الطرف الآخر في حياته، فتكثر محاولات الرجوع والصلح والاعتذار عما بدر منه من أخطاء في حقها.
  • في حالة إذا شعر الرجل أنه لا جدوي من ذلك وأن كرامته سوف تُهدر فهنا قد يفصل الانسحاب حتي إذا كان يشعر بألم نفسي.

كيف يمكن معرفة أن الرجل يريد الرجوع؟

يبدأ الرجل في الشعور بالحنين والرغبة في العودة بعد مرور مدّة من البعد يعجز فيها عن نسيان المرأة التي يحبها، وذلك عندما يشعر بالألم النفسي والوحدة في غيابها وحينها يدرك الرجل قيمة تلك المرأة، ويمكنك معرفة أن الرجل يريد الرجوع عندما تلاحظي أنه يذهاب لزيارة الأماكن التي كانت تجمعكم.

وهناك طرق كثيرة لمعرفة أن الرجل يريد الرجوع بواسطة الأمور التالية:

  • عودة الاتصال بكي من وقت لآخر وهذا يدل على أنه مازال يفكر فيكِ.
  • الاتصال بالأشخاص المقربين منك والسؤال عنك للاطمئنان عليكي وهذا يشير إلى أنه مازال يحبك ويريد الرجوع إليكي.
  • متابعتك على مواقع التواصل الاجتماعي والاهتمام بقراءة منشوراتك والتفاعل معها.
  • أخذ الحجج مثل اقتراح الاتصال بمجرد الصداقة أو العشرة والمعزة بين الطرفين وتكثر عبارات مشهورة مثل” قد لا نكون نجحنا كمرتبكين لكننا بالتأكيد سنفلح في أن نكون أصدقاء”.

نصائح كي يعود حبيبك بعد الفِرَاقَ

إليكِ في النحو التالي نصائح عدّة ومختلفة كي عود حبيبك بعد الفِرَاقَ:

  • الاهتمام: فالرجل مثل الطفل يحب الاهتمام والتدليل، ومن السهل لعودة أي عِلاقة أن تزيدك من اهتمامك به وتوصيل إليه الشعور بأنه أهم شخص في الكون لديكي.
  • إعادة التواصل مع حبيبك بصورة صريحة: إي يجب على المرأة أن تحاول التواصل معه مرة أخرى وإظهار حنانها واشتياقها إليه مع الابتعاد عن فتح أي مواضيع تخص الارتباط فلا يجب عليها أن تتول من أجل العودة إليه فتظهر أمامه في صورة مثيرة للشفقة، بل يجب أن تكون شخصية عفوية وتلقائية.
  • التدقيق في التفاصيل: فمن الممكن أنه تهتمي بالبحث عن هويته وتفاصيله مثل موعد عمله، أنواع الطعام المفضلة لديه، أصدقائه المقربين، وأن تجمع تلك الخيوط وتبدأ منها.
  • غيري من مظهرك واهتمي بأنوثتك: فالجمال له دور فعال وتأثير كبير على الرجل، فعندما يلاحظ أن محبوبته تغير شكلها ومظهرها للأفضل فسوف تزيد الرغبة لديه في العودة إليها لكي يحظي بهذا القدر من الجمال وهو إلى ذلك يشعر بالخوف أن يعجب بها رجل آخر فيشعر بالغيرة ويسارع بالعودة إليها.
  • حققي تقدم على المستوى المهني أو الشخصي أو الاجتماعي: فدائمًا ما تلفت المرأة الناجحة انتباه الرجل، خاصة وأن الرجال يحبون الشخصية القوية الفريدة والمميزة، ويشعرون أنها قادرة على دعمه في وقد الأزمات وهي إلى ذلك سوف تكون زوجه وأم صالحة.
  • كوني ذكية: الفتاة الذكية الماهرة القادرة على جذب الرجل بتصرفاتها تحصد نجاح كبير في عودة الحبيب السابق إليها.
  • الهدايا: هل تؤثر الهدايا هل الرجل؟ يمكنك إهداء الطرف الآخر بشي مفضل ليه مثل ساعة أو نظاره في مناسبة خاصة.

هل الزعل يزيد الحب؟

لا شك أن أي عِلاقة عاطفية تنشب بها خلافات ومشاكل بين الطرفين تؤدي إلى الحزن والزعل قد تهتز وتضعف المشاعر ويقل الحب لديهما خاصة إذا تطرق الأمر ووصل إلى حد الجفاء وعدم تضحية أحد الطرفين من أجل الآخر بل الشعور بالأنانية وتفضيل الانسحاب.

أما إذا كان الحب حقيقي وصادق وصار خلاف وزعل بين الطرفين، فتكون الخلافات بمنزلة مرآه تعكس كيفية تصرفاهم وتضحيتهم من أجل بعضهما البعض والكشف عن مقدار الحب، فإذا كانت هناك تضحيات فهنا يزيد الحب ويكون الزعل عامل إيجابي وليس سلبي.

أما إذا كان الزعل بسبب عصيبة أحد الأطراف وسرعة انفعاله وغضبه وعدم قدره الطرف الآخر على تفهم ذلك الوضع مما يصل الأمر إلى العناد وإشعال الخلافات فقد يموت الحب.

ولهذا على الرجل والمرأة أيضًا أن يراعيان عواطف كل منهما وألا تمس خلافاتهم كرامه أي طرف منهم حتي في حال إنهاء العِلاقة، وعليهم تقديم التنازلات والتضحيات من أجل الوصول إلى السعادة ونجاح العِلاقة والحفاظ على الحب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.