واحدة مما يلي ليست من عمليات القراءة المتعمقة

Omnia Magdy
اسالة وحلول
Omnia Magdy20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

واحدة مما يلي ليست من عمليات القراءة المتعمقة

الإجابة هي: قراءة العناوين الرئيسية والجانبية.

قراءة العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية ليست عملية قراءة عميقة. القراءة العميقة هي عملية أكثر شمولاً تتضمن التعامل مع النص بطريقة هادفة. يتضمن ذلك قضاء الوقت في قراءة كل جملة والنص ذي الصلة من أجل اكتساب فهم أعمق للمادة. كما يتضمن أيضًا التعامل مع النص بطريقة أكثر وضوحًا، مثل إجراء روابط بين الأفكار، أو تكوين أسئلة لاستكشاف المزيد، أو عمل تنبؤات حول ما قد يحدث بعد ذلك. يتطلب نهجًا أبطأ وأكثر تفكيرًا من مجرد إخفاء العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية.

قراءة العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية ليست عملية قراءة عميقة. القراءة المتعمقة هي عملية أكثر كثافة من مجرد تصفح العناوين الرئيسية أو النقاط الرئيسية في النص. إنه ينطوي على فهم الأفكار الرئيسية، وإقامة الروابط بينها، واستخدامها لاستخلاص استنتاجات ذات مغزى. تتطلب القراءة العميقة اهتمامًا وثيقًا بالتفاصيل، وتخصيص وقت للنظر في الآثار المترتبة على كل جملة وكل فقرة، والمشاركة بنشاط في النص. هذا لا يعني قراءة النص فحسب، بل أيضًا تدوين الملاحظات، والنظر في كيفية ارتباط الأفكار ببعضها البعض، وطرح الأسئلة. هذا النوع من عملية القراءة مهم بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بدراسة موضوعات معقدة أو إتقان مهارات جديدة.

قراءة العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية ليست عملية قراءة عميقة. القراءة العميقة هي عملية القراءة بالتفكير التحليلي. إنها عملية معقدة تتضمن فهم محتوى كل جملة ومدى ارتباطها بالنص العام. لا يكفي إلقاء نظرة سريعة على العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية أو قراءتها فقط. تتطلب القراءة العميقة التركيز والتحليل المتعمق للنص. من المهم التفكير بشكل نقدي في النص والنظر في كيفية ارتباط كل جملة بالرسالة الإجمالية. تشجع القراءة العميقة القراء على طرح الأسئلة وإجراء الاتصالات واستخلاص النتائج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.