واحدة مما يلي ليست من عمليات القراءة المتعمقة

Omnia Magdy
اسالة وحلول
Omnia Magdy20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

واحدة مما يلي ليست من عمليات القراءة المتعمقة

الإجابة هي: قراءة العناوين الرئيسية والجانبية.

أحد الأمور التالية ليس تمرينًا متعمقًا للقراءة: القراءة هي إحدى المهارات اللغوية الأساسية في اللغة العربية، وهي القراءة والكتابة. ومع ذلك، تتطلب القراءة المتعمقة أكثر من مجرد القدرة على قراءة الكلمات. يتطلب فهماً عميقاً لما يُقرأ. تتضمن القراءة المتعمقة التحليل والتساؤل وربط النص بالنصوص والسياقات الأخرى. يوفر المؤيدون الناجحون لتمارين القراءة المتعمقة هيكلًا للطلاب للتفكير النقدي في النص، بالإضافة إلى السقالات للطلاب لدعم ملاحظاتهم وتفسيراتهم.

الجواب: من الأمور التالية ليست عملية قراءة عميقة: القراءة من المهارات اللغوية الأساسية في اللغة العربية، وهي القراءة والكتابة. ومع ذلك، هذا لا يشكل تمرين قراءة متعمق. يتضمن تمرين القراءة المتعمق أكثر من مجرد قراءة الكلمات على الصفحة. إنه ينطوي على استكشاف محتوى قطعة من الكتابة، وعمل الاستدلالات، وتحليل الهيكل وإقامة الروابط بين الأفكار. يتضمن هذا التمرين أيضًا المشاركة النشطة مع النص، مثل طرح الأسئلة وعمل التنبؤات وأداء الأنشطة الأخرى التي تتطلب التفكير النقدي. يفهم المؤيدون الناجحون للقراءة العميقة أن هذا التمرين هو أكثر من مجرد قراءة العناوين الرئيسية والجانبية ؛ كما يتضمن أيضًا التعامل مع النص بطريقة هادفة ومثمرة.

الجواب: أحد الأمور التالية ليس تمرين قراءة متعمق – معزز ناجح. القراءة العميقة هي عملية تتضمن التركيز على تفاصيل أصغر، وفهم كيفية ترابط الأفكار والمفاهيم، وإقامة روابط بين النص والسياق الشخصي وفحص غرض المؤلف وأسلوبه. تتطلب القراءة العميقة مستوى أعلى من الالتزام والاستثمار مقارنة بالقراءة السريعة. تتضمن تمارين القراءة العميقة المعتمدة استكشاف الكلمات والعبارات الرئيسية، وتعليق النص وتلخيص المواد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.