ماسكات الوجه وما هو أفضل ماسك يومي للوجه؟

Samar Tarekالمُدقق اللغوي: admin20 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر

ماسكات الوجه،الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلات مختلفة في بشرتهم ويلجئون للعديد من العلاجات الطبية التي تكون مكلفة وباهظة الثمن في بعض الأحيان وفي المقال التالي ستتمكنِ من الحصول على أفضل الماسكات التي يمكن تحضيرها في المنزل بأقل التكاليف الممكنة بل أن هناك الكثير منها جاهز ويمكن الحصول عليه بأسعار مناسبة وهو ما سنبينه بالفصيل المناسب في المقال التالي:

ماسك للوجه جاهز
ماسك للوجه جاهز

ماسكات الوجه

تسعى كل امرأة إلى الحصول على بشرة خالية من العيوب والشوائب وتحلم بأنها لا تصرف الكثير من الأموال فيما لا يفيد أو يعود عليها بالنفع ولذلك لجأ العديد من المتخصصين إلى تحضير العديد من أنواع الماسكات المفيدة والتي يمكن القيام بها في المنزل بشكل سهل وسريع.

لابد من الإشارة إلى أنه يوجد الكثير من أنواع الماسكات للعناية بالبشرة ويمكن تحضيرها في البيت أو شرائها جاهزة من الصيدليات ومحلات مستحضرات التجميل، ولكن لابد من التأكيد على ضرورة مراعاة نوع بشرتك أثناء تحضير الماسك الذي تنوين على التعامل به حيث أن الماسكات المخصصة للبشرة الدهنية تختلف تمامًا عن تلك المخصصة للبشرة الجافة أو المختلطة أو الحساسة.

كذلك فإن البشرة الواحدة من الممكن أن تعاني الكثير من المشكلات التي تتطلب علاجها والتي تحتاج إلى ماسك مختلف لعلاج كل مشكلة تعانين منها فنجد على سبيل المثال أن حبوب الشباب تختلف أنواع الماسكات المخصصة لها عن تلك المخصصة لمعالجة الرؤوس السوداء، وبالطبع فإن الماسكات التي تستخدم لترطيب البشرة تختلف تمامًا عن تلك المخصصة لشد البشرة.

ومن أشهر أنواع ماسكات الوجه التي تؤتي بنتائج فعالة في وقت قصير هي:

  • ماسك للوجه من القهوة وماء الورد ويخلط مقدار معلقة بن وما يذيبها من ماء الورد ويطبق على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يغسل وهو من المسكات ذات النتائج الفورية ويعمل على تقليل حبوب الشباب في البشرة الدهنية.
  • ماسك الجلاتين والفحم المطحون وفيه يتم خلط معلقتين من الجيلاتين مع ست كبسولات من الفحم ومعلقتين ماء كبار وتوضع الخلطة على منطقة ال T Zone في الوجه ويترك إلى أن يجف ومن ثم ينزع برفق من على البشرة ويعمل على إزالة الرؤوس السوداء بفاعلية.
  • ماسك الشوفان والذي يتم خلط معلقتين من الشوفان فيه مع الماء ويوضع الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق وبعد ذلك تغسل البشرة بالماء البارد ويعمل هذا الماسك على تقليل إفرازات الدهون من البشرة.
  • ماسك البيض مع جل الصبار وفيه والذي يمنع انسداد المسام ويعمل على امتصاص الزيوت والدهون من البشرة بطريقة فعالة وسهلة ويتم وضع بياض بيضة مع معلقتين من جل الصبار ويترك على الوجه لمدة 10 دقائق ويغسل بالماء البارد.

أفضل ماسك يومي للوجه

يحدد أفضل ماسك يومي للوجه وفقًا لنوع البشرة التي تستخدمه ولكن وقبل ذلك علينا التأكد من أنه لا يوجد بأي حال من الأحوال ماسك يمكن استخدامه بشكل يومي للبشرة وذلك بسبب الآثار الجانبية الذي من الممكن أن يسببها استعمال الماسكات بشكل يومي على البشرة والتي من الممكن أن تؤثر على درجة الحموضة فيها وتزيل الكثير من الزيوت الطبيعية المفيدة منها.

وعليه فسنعرض لكم أفضل الماسكات التي من الممكن أن يتم تطبيقها على الوجه بنسبة مرتين في الأسبوع الواحد وتكون مناسبة وجيدة بشكل كبير تجعل البشرة تستفيد إلى حدًا كبير منها وتؤتي بنتائج فعالة:

أولًا البشرة الدهنية، يمكن القيام بهذا الماسك بمعدل مرتين في الأسبوع الواحد وستلحظ بد ذلك نتائج ممتازة:

  1. قرص من الفحم المنشط مع معلقتين صغيرتين من جل الصبار حتى الحصول على معجون متناسق.
  2. قم بوضع طبقة رقيقة من هذا الخليط على وجهك.
  3. أتركيه ليجف في الهواء الطلق.
  4. بعد ذلك ينصح بشطف الوجه برفق بواسطة الماء الفاتر.

ثانيًا البشرة الجافة، وهذا الماسك يوفر للبشرة الجافة الكثير من الترطيب ويمكن تطبيقه عليها من ثلاث إلى أربع مرات في ذات الأسبوع:

  1. حبة أفوكادو مهروسة مع ملعقة من زيت الزيتون ومعلقة عسل.
  2. اخلط المزيج السابق بشكل جيد جدًا.
  3. ضعيه على الوجه بالتساوي واتركيه لمدة ربع ساعة إلى 20 دقيقة.
  4. اغسلي وجهك بالماء الدافئ بعد ذلك.

ثالثًا البشرة الحساسة، تعد البشرة الحساسة من أصعب أنواع البشرة على الإطلاق ويتطلب التعامل معها الكثير من الرفق وعدم اللجوء إلى المواد الكيميائية لذلك سيكون هذا الماسك من أفضل الأنواع الممكن تطبيقها عليها بصفة دائمة:

  1. قومي بتقطيع خيارة إلى شرائح رفيعة جدًا في حصن.
  2. وحضري كوب من الشاي الأسود الفاتر لمدة خمس دقائق.
  3. اخلطي بعض القطرات من زيت عطري مع معلقتين من الشاي مع شرائح الخيار في الصحن.
  4. اتركي المكونات لمدة عشر دقائق على الأقل.
  5. أخرجي الشرائح من الصحن وضعيها على وجهك بالتساوي.
  6. تترك على البشرة لمدة عشرين دقيقة.
  7. اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الدافئ.

ماسك البشرة الدهنية 

هناك العديد من الماسكات التي من الممكن تطبيقها على البشرة الدهنية والتي يشكل أهمها على الإطلاق ماسك الكركم والذي نبين خطواته فيما يلي:

  • ماسك الكركم للبشرة الدهنية للتفتيح، يعد هذا الماسك من أكثر الماسكات المنزلية التي يمكن تطبيقها على الوجه كما أنه واحد من أقدم الماسكات التي يتوارثها الأجيال حيث أن الكركم من المواد التي عرف عنها أنها تسبب توهج كبير في البشرة وتعمل على توحيد اللون كما أنه من المتعارف في دولة مثل الهند ضرورة وضعه للعرائس في ليلة زفافهن للحصول على وجه مشرق ومثالي.
  • مكونات الماسك: 
  1. كركم
  2. دقيق رز
  3. عصير خيار
  4. عسل
  • طريقة التحضير الماسك للبشرة في الخطوات التالية:
  1. ضعي القليل من الكركم في وعاء عميق.
  2. اخلطي معلقة صغيرة من العسل مع عصير الخيار وثلاث ملاعق من دقيق الأرز.
  3. امزجي الخليط في عجينة ناعمة وضعيه على وجهك ورقبتك.
  4. بالمناسبة هذا الماسك مفيد للبشرة بشكل عام وللجسم كذلك فيمكن تطبيقه عليه بكل سهولة.
  5. يترك على الجسم أو البشرة لمدة تتراوح من عشر دقائق إلى ربع ساعة.
  6. اغسليه بالماء العادي برفق شديد.
  7. من المعروف عن هذا المسك أن نتائجه فعالة مع المواظبة على استعماله لمدة شهر.

ماسك البشرة الحساسة

البشرة الحساسة واحدة من أكثر أنواع البشرة صعوبة على الإطلاق لما تتأثر به من عوامل مختلفة تغيير فيها وتسبب لها الكثير من الإرهاق والأتهابات الحكة ولذلك فإن هذا الماسك يعد مناسب جدًا لها وهو ماسك الشوفان:

  • ماسك الشوفان للبشرة الحساسة، حيث يعد الشوفان واحد من أهم المركبات والمكونات الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في تهدئة البشرة والتخفيف من أي تهيج يمكن أن يصيبها وعليه فيمكن تطبيقه في الماسك التالي:
  • مكونات الماسك: 
  1. 1/3 كوب من الشوفان المطحون بشكل جيد.
  2. القليل من اللبن الرايب أو الزبادي ويمكن أن يقدر بملعقتين كبيرتين أو حسب الحاجة.
  • طريقة التحضير الماسك للبشرة في الخطوات التالية:
  1. قم بمزج المكونات السابقة بشكل سريع وسهل ومميز.
  2. وزع الخليط على الوجه بالتساوي وتأكد من أنك غطيت جميع الجوانب كي يعمل الماسك بالكفاءة المتوقعة منه.
  3. يترك القناع على الوجه لمدة عشر دقائق متواصلة.
  4. يغسل الماسك من على البشرة بماء فاتر ليس بارد أو ساخن.
  5. قم بتطبيق أحد المرطبات التي تستخدمها في المعتاد على بشرتك بعد غسل الماسك.

ماسك البشرة المختلطة

تعد البشرة المختلطة واحدة من أصعب أنواع البشرة على الإطلاق حيث يضطر أصحابها إلى اتباع نظامين مختلفين تمامًا عن بعضهما البعض لعناية بكل جزء منهما وهي من الأمور الشاقة التي لا يسهل التعامل معها سوى بالممارسة والتكرار والتعود:

  • ماسك العسل للبشرة المختلطة، ماسك العسل واحد من أفضل الماسكات التي يمكن تطبيقها على البشرة المختلطة دون القلق من تأثير ذلك السلبي على أي جزء من أجزاء البشرة وذلك لأن العسل يحتوي على العديد من المركبات المفيدة بالإضافة إلى مضادات البكتيريا والتي تعمل على التصدي إلى حب الشباب ومعالجة البثور وتغذية البشرة عمومًا.
  • مكونات البشرة:
  1. معلقتين من العسل ويفضل أن تكون ملعقة العسل من الخشب وليست من المعدن.
  2. ملعقتين من القرفة المطحونة.
  • طريقة التحضير الماسك للبشرة في الخطوات التالية:
  1. قم بخلط العسل مع القرفة في وعاء عميق.
  2. باستخدام فرشاة التوزيع قم بتوزيع الخليط على بشرتك بالتساوي وغطي جميع المناطق.
  3. يترك الخليط على الوجه لمدة تلت ساعة.
  4. اشطفي وجهك بالماء برفق شديد.
  5. تأكد من أن تكرار ماسك العسل والقرفة مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.

كيف اسوي ماسك للوجه

 إن عمل أقنعة الوجه في البيت من الأمور المميزة والتي لا غنى عنها على الإطلاق، كما أنها مفيدة جدًا وذلك لما تمنحه للبشرة من عناية ورعاية متكاملة وعليه فإن في مهارة عمل أقنعة الوجه في البيت أهمة قصوى كما أن معرفة نوع الماسك المناسب لكل بشرة من الأمور المميزة ذات الفائدة الكبيرة.

ويتطلب عمل الماسكات في البيت أمرين ضروريين الأول هو معرفتك الكاملة بنوع بشرتك ومقدرتك على تحديد الأفضل لها من خلال التركيز على فوائد المكونات الأساسية التي تدخل في تحضير هذا النوع من الماسكات للبشرة.

وبالتأكيد فهناك الكثير من المكونات المميزة التي من الممكن أن تعود على البشرة بالكثير من الفوائد التي لا حصر لها فنجد أنه على سبيل المثال مكون مثل الشوفان يعد واحد من أهم المكونات المفيدة للبشرة والتي توفر ترطيب ونضارة كبيرة متعارف عليها فيها ولذلك ينصح باستخدامه في العديد من الوصفات.

كذلك يعد العسل على سبيل المثال واحد من أشهر وأهم المركبات الطبيعية والمكونات التي لا غنى عنها في العديد من الوصفات الطبيعية لما يتميز به من مركبات مميزة تعمل على القضاء على البكتيريا الضارة في البشرة، ونجد أن اللبن الرائب أيضًا أو الزبادي من المكونات التي لا غنى عنها في الوصفات الطبيعية لما يضفيه على البشرة من ترطيب ونقاء ونعومة لا مثيل لها على الإطلاق.

كذلك يعد الليمون وماء الورد من أفضل المكونات القابضة للمسام والتي تعمل بشكل كبير على إعطاء البشرة مظهر أفضل بكثير عما قبل.

ماسكات للوجه في البيت 

يعد ماسك ماء الورد والنشاء أفضل ماسك منزلي للوجه وذلك لكونه يعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير جدًا ويضفي عليها الكثير من النضارة والجمال الذي لا حدود له على الإطلاق، كما أن المواد المستخدمة فيه تعمل بشكل كبير جدًا على إعطاء البشرة شدة خفيفة تؤكد على التخلص من التجاعيد وعلامات تقدم العمر.

كما أن تحضير ماسكات للوجه في البيت تعد من المهام الجميلة التي لا غنى عنها على الإطلاق حيث أنها تضفي على الوجه الكثير من النضارة والإشراق ويتضح ذلك من خلال ماسك الخوخ اللطيف حيث يؤخذ فيه بضع قطع من الخوخ الناضج ويضاف له بياض بيضة ويخلطوا جيدًا في الخلاط وبعد ذلك يوضع القناع على الوجه ويترك حتى يعمل لمدة 20 دقيقة وبع د ذلك يتم إزالته بالماء البارد حيث أن الخوخ من المكونات التي تساعد على تجديد خلايا البشرة الباهتة.

كذلك فإن قناع طحالب سبيرولينا (Spirulina) من أفضل الماسكات الطبيعية المميزة لوجه مثالي وخالي من مشكلات البشرة التي لا أخر لها وفيه يتم مزج معلقة كبيرة من طحالب سبيرولينا (Spirulina) بالماء ويتم تدليك الوجه بالمزيج ويترك لمدة 10 دقائق بعد ذلك تتم إزالته بالماء البارد ويتمز هذا الماسك بنتائجه الفورية والتي تضفي إلى وجهك المزيد من الضوء والتألق.

ماسك ترطيب الوجه 

إن ترطيب بشرتك من المهام الأساسية التي تعفيكي العديد من المشكلات الصحية والجلدية الخاصة ببشرتك ونضارتها وشكلها المميز كما أنها تعمل على احتفاظك ببشرة شابة لا يمكن أن تشوبها شائبة، ومن أهم وسائل الترطيب في البيت هي:

  • الحرص على إزالة المكياج ومستحضرات التجميل التي لا أول لها من أخر والتأكد من عدم النوم بها لتجنب التعرض للأضرار والمشكلات التي من الممكن أن تتخلف إثر ذلك.
  • شرب كميات كافية من المياه والتي يحتاج إليها الجسم عمومًا وتحتاج لها بشرتك بشكل كبير على وجه الخصوص فنجد أن المياه تعمل على إضفاء الكثير من النضارة والحيوية لبشرتك ولجسمك عمومًا بالإضافة إلى تناول قدر لا بأس فيه من الأطعمة الصحية والتي لا تحتوي على مواد حافظة.
  • تحضير العديد من الماسكات التي تتميز منتجاتها بالكثير من المواد الطبيعية التي من شأنها تغذية البشرة بالكثير من العناصر الغذائية المميزة والجميلة التي تضفي عليها الكثير من النقاء والنضارة التي لا حدود لها.
  • كذلك لا غنى عن استخدام بعض العلاجات والكريمات الطبية الموصوفة والتي تعمل بشكل كبير على ترطيب البشرة ومدها بجميع العناصر الغذذائية المفيدة والجميلة وبشكل مباشر وأكثر فاعلية من أي وسائل أخرى ولكن لابدمن استشارة الأطباء قبل استعمالها ومثلها كمثل مستحضرات الترطيب والعناية بالبشرة اليومية.

ومن أهم وأشهر ماسكات ترطيب الوجه التي ينصح باستعمالها هي:-

  1. قناع الفراولة والعسل وفيه تخلط الفراولة مع العسل بشكل جيد ويتم تطبيق القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يتم إزالتها بالماء البارد حيث يعمل هذا على تنعيم البشرة وترطيبها بشكل كبير.
  2. قناع العسل وعصير الليمون حيث يتم خلط العسل مع الليمون بشكل جيد ويوضعع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يتم ازالته بالماء الفاتر حيث يعمل على نضارة البشرة وتقليل المسامات بطريقة فعالة.
  3. قناع الزبادي والشوفان وبشر البرتقال ويتم تطبيق المكونات على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة حيث يعد هذا القناع من أهم الأقنعة التي تساهم بشكل كبير جدًا في التقليل من الزيوت والدهون الزائدة في البشرة الدهنية.
  4. قناع الصبار مع البابونج والكزبرة ويتم تطبيق القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة الأمر الذي من شأنه إفادة البشرة بالكثير من الأمرو أهمها تقليل المسامات وإضافة الكثير من النضارة والصفاء على الوجه.

ماسكات للوجه للتفتيح

تحصل البشرة على لون أغمق من اللون الأساسي لها ويرجع ذلك إلى التأثر بالكثير من العوامل المختلفة أهمها التعرض بشكل مباشر ولوقت طويل للكثير من الأشعة الفوق بنفسجية والالتهابات المختلفة كذلك فإن أشعة الشمس المباشرة من الأمور التي تؤثر بشكل كبير على لون البشرة وتعرضها للبقع الغامقة والكلف واسمرار اللون.

وللتخلص من تلك المشكلات وأكثر فما عليك سوى تتجنب التعرض للكثير من أشعة الشمس الضارة والحارقة لساعات طويلة وضرورة ارتداء الملابس القطنية الفاتحة والنظيفة ووضع واقي شمسي وشرب كميات كبيرة من المياه المعدنية وعدم التعرض لحرارة كبيرة.

ويمكن كذلك القيام بالكثير من ماسكات الترطيب والعناية الفعالة بالبشرة وفيما يلي نذكر أهم 5 أنواع للأقنعة وماسكات الوجه التي من شأنها التأثير بشكل فعال على البشرة و تخليصها من قدر كبير من الإسمرار واللون الغامق وتتمثل تلك الماسكات في:

  • ماسك الزبادي والموز ويتم تحضير هذا الماسك من خلال هرس موزة بشكل جيد وإضافة معلقتين كبار من الزبادي وتطبيق القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ويقوم هذا القناع بإضفاء الكثير من النضارة والتفتيح الكبير والواضح بشكل كبير على البشرة.
  • ماسك البابايا والعسل ويعد من أفضل أنواع الماسكات التي من شأنها تفتيح البشرة بشكل كبير جدًا وإدخال الكثير من النقاء الملحوظ عليها وتخليصها من الشوائب والبثور والضحة والتخفيف من تأثيرها.
  • ماسك الخميرة والزبادي وهو واحد من أهم الماسكات التي من الممكن أن يتم تطبيقها على البشرة حيث يعمل على إضفاء الكثير من الصفاء والتفتيح الملوظ على بشرتك الأمر الذي من شأنه مدك بوجه صافي ومميز وخاصة في الأوقات التي لا يتوافر لك وقت مناسب وكافي لنفسك فيها من اجل العلاجات الأخرى المكلفة والتي تأخذ الكثير من الوقت والمجهود.
  • ماسك ماسك الحليب والعسل من الماسكات الطبيعية التي لها نتيجة رائعة من أول مرة لتفتيح البشرة، حيث إن لكل من الحليب أو العسل خصائص مميزة للبشرة من حيث الترطيب ومقاومة البكتيريا وتنقية البشرة وتفتيحها.
  • ماسك الصبار ودقيق الأرز وهو من الماسكات المميزة والتي تعمل على شد البشرة إضافء الكثير من البريق إليها بالإضافة إلى تفتيحها بشكل كبير جدًا.

ماسك للوجه جاهز 

بعض الأشخاص لا يتوافر لها الوقت ولا جهد الكافي لتحضير الماسكات المختلفة في البيت الأمر الذي يتطلب منهم الكثير من العناية والاهتمام ببشرتهم ولكن في أسرع وقت ممكن وبأقل جهد يذكر فلا يكون لهم الوقت الكافي من أجل تحضير ماسك طبيعي في البيت.

الأمر الذي يجعلنا نرشح لكم أشهر الماسكات الجاهزة التي من الممكن اقتنائها من محلات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة وكذلك الصيدليات المختلفة والمداومة على استعمالها والاستفادة من نتائجها الفعالة والمميزة حيث تعمل على تخليص البشرة من علامات الإرهاق والتعب كما تعمل على حمايتها من الجفاف وترطيبها والقضاء على الرؤوس السوداء والتصبغات بشكل كبير جدًا ومن أهم هذه الأنواع ما يلي:

  1. ماسك للهالات السوداء GOLD HYDROGEL من منتجات PETITFEE
  2. قناع العين BLACK PEARL & GOLD HYDROGELمن PETITFEE
  3. قناع الطين ميلكي بيجي بالفقاعات الغازية من منتجات ELIZAVECCA
  4. ماسك جليكوليك بالقرع والعسل من منتجات ANDALOU NATURALS
  5. ماسك MOROCCAN RED CLAY POWDER من منتجات SOLUTIONS
  6. قناع الوجه هاواي من منتجات ALBA BOTANICA بتأثير إنزيم البابايا
  7. قناع ترطيب الكوارتز BIRDS + ROSES من منتجات O’O HAWAII
  8. ماسك FIRMING TREATMENT MASK من GLAMGLOW
  9. قناع RESCUE MASK من منتجات EVE LOM
  10. ماسك شد الوجه والتجاعيد COSMEDIX BIO-SHAPE FIRMING FACE MASK من ANDY MILLWARD
  11. ماسك لازالة حبوب الوجه DERMAQUEST DERMACLEAR MASK من HARLEY MEDICAL
  12. ماسك لتنقية الوجه وتبييضه DOUBLE DOWN MASK SET من MEMEBOX US
  13. ماسك لازالة حبوب الوجه CLARIFYING MASK من GRAM SKINCARE
  14. ماسك لترطيب الوجه وتفتيحه FIRMING MASK من منتجات NAVEEN ORGANICS
  15. ماسك لازالة حبوب الوجه CONVICTION FACIAL MASK WITH PEPPERMINT HYDROSOL SET من BRUJITA SKINCARE
  16. ماسك لترطيب الوجه وتفتيحه DRY SHEET MASK من VELVET REPORT
  17. ماسك صنفرة للوجه CHARCOAL + BLACK CLAY PEEL-OFF من 7THE HEAVEN
  18. ماسك الوجه الجاف JET LAG MASK من SUMMER FRIDAYS
  19. ماسك شد الوجه والتجاعيد RESURFACING MASK من منتجات VANZEE BEAUTY

ماسك شد الوجه 

تتعرض البشرة للكثير من الأمور والمشكلات التي تؤثر عليها لدرجة كبيرة جدًا وتعمل على ترخيتها والتأثير عليها وزيادة الترهلات فيها بشكل كبير جدًا الأمر الذي من شأنه التأثير على شخصية وثقة المرأة في نفسها بشكل كبير جدًا وبالرغم من ذلك فإنه هناك الكثير من الماسكات الطبيعية التي من شأنها شد الوجه لدرجة كبيرة والعمل على تصغيرها وسحب جميع الترهلات الغير مرغوب فيها منها.

ومن أهم أنواع الماسكات والتي تتميز مكوناته بالكثير من الفاعلية التي تعمل على شد البشرة هي ما يلي:

  1. بياض البيض ومعلقة صغيرة من الكركم وملعقة كبيرة من الكريم المرطب حيث تعمل تلك الخلطة على شد البشرة لدرجة كبيرة خاصة إذا تم إضافة معلقة من العسل إليها ويلاحظ بعد تطبيق الماسك لوقت طويل وجود الكثير من النضارة واختفاء ملحوظ لمعظم الترهلات في البشرة.
  2. ماء الورد والنشا حيث يعمل هذا الماسك على شد ترهلات البشرة لدرجة تفوق التوقعات وتأكيد على أن المواظبة على استخدام هذا القناع ستؤدي إلى الكثير من النضارة والتورد في البشرة بشكل ملحوظ.
  3. قشر الموز مع عصير الليمون يعد من أكثر الماسكات التي لها نتائج فعالة ومميزة على البشرة كما أنها تؤثر بشكل كبير جدًا على رونق البشرة ونضارتها المميزة وتشدها بشكل جيد جدًا وذلك من خلال تركه على البشرة لمدة ربع ساعة ومن ثم شطف البشرة بالماء البارد.

ماسك للوجه طبيعي 

الوجه الطبيعي من أنواع البشرة التي من شأنها المثول إلى كافة أنواع الماسكات التي يمكن تطبيقها عليها دون التعرض إلى الكثير من المشكلات المختلفة بل وعلى العكس فأن هذه البشرة تقبل تطبيق تلك الأنواع المختلفة بكل بساطكة وسهولة وتؤتي بنتائج مميزة ومن أهم أنواع الماسكات التي تفيد البشرة الطبيعية ما يلي:

  • ماسك الشوفان، وفيه يتم خلط نصف كوب من الماء الساخن غير المغلي وثلث كوب من دقيق الشوفان، بعد أن يستقر خليط الماء ودقيق الشوفان لمدة دقيقتين قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي وملعقتين كبيرتين من العسل وبياض بيضة صغيرة بعد ذلك قومي بوضع طبقة رقيقة من القناع على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم أغسلي وجهك بالماء الدافئ.
  • ماسك الحليب بالقهوة، يعد واحد من أشهر الماسكات المفيدة والمميزة للبشرة الطبيعية بدرجة كبيرة حيث يتم خلط قدر من الحليب الدافئ مع القهوة وتطبيقهم على الوجه بشكل كامل ودون اغفال اي منطقة الأمر الذي يعود على البشرة بالكثير من الفوائد المميزة ويعمل على تفتيحها واعطائها نضارة وحيوية ملحوظة.

ماسك للوجه المرهق 

نتعرض للكثير من المشكلات والضغوطات في يومنا الأمر الذي يتطلب بعض العلاجات والأقنعة والماسكات لإراحة الوجه بشكل كبير وإضفاء بعض الصفاء والنقاء عليه ومن أهم الماسكات التي من الممكن استخدامها في ذلك هي :

  • ماسك الفحم والجيلاتين، وفيه يمكن خلط نصف ملعقة صغيرة من الفحم النشط والجيلاتين غير المنكه في وعاء عميق وبعد ذلك قم بإضافة ملعقة كبيرة من الماء المقطر الدافئ إلى هذا الخليط، بعد ذلك إلط الخليط مرة أخرى إلى أن يصبح قوامه مشابه إلى العجينة اللزجة، وتأكد من أن تغسلي وجهك جيدًا قبل تطبيق ماسك الفحم لإزالة الزيوت من بشرتك.

ماسك للوجه سهل وسريع

  • من أسرع وأسهل أنواع الماسكات والتي يمكن أن تؤتي بنتائج مميزة ومذهلة للبشرة في وقت بسيط وسريع جدًا هو ماسك الليمون والزبادي وفيه نقوم بخلط عصير نصف ليمونة مع نصف ملعقة نشاء ونصف كوب زبادي ونضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم نغسله جيدًا بالماء الفاتر ويمكن تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع بهدف الحصول على نتائج باهرة وفعالة وملحوظة هذا بالإضافة إلى مع مسح الوجه يوميًا بقطنة مبللة بماء الورد.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.