هل يشتاق الزوج المسافر لزوجته وكيف املك قلب زوجي وهو مسافر؟

Alaa Sulimanالمُدقق اللغوي: admin27 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Alaa Suliman
اغراء الزوج

هل يشتاق الزوج المسافر لزوجته، إن كان الزوج يحب زوجته بالفعل فسيشعر بالحنين والاشتياق لها بصورة مستمرة ويقوم بفعل كل ما بوسعه لكي يتمكن من رؤيتها من حين لآخر وسنقوم في هذا الموضوع بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا هذا المقال.

هل يشتاق الزوج المسافر لزوجته
هل يشتاق الزوج المسافر لزوجته

هل يشتاق الزوج المسافر لزوجته

هل يشتاق الزوج المسافر إلى زوجته؟ نعم بالفعل على الرغم من انشغال الزوج في حياته العملية إلا أنه بالفعل يشتاق كثيراً لزوجته وهناك بعض التصرفات يقوم بها الرجل تدل على مدى اشتياقه للزوجة منها حرص الرجل على التواصل معها بشكل منتظم والاتصال بها كثيراً وإرسال العديد من الرسائل لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويقوم الزوج أيضاً بمشاركة كل التفاصيل وكل المواقف التي تمر عليه خلال اليوم مع زوجته في الهاتف، وفي الكثير من الأحيان يقوم الزوج بالاتصال بزوجته فيديو لكي يراها بشكل مستمر، ويقوم الرجل بالتعبير دائماً عن مدى حبه للزوجة وتعلقه بها وشعوره بالحنين والاشتياق إليها ويقوم أيضاً بإرسال الرسائل الرومانسية لها لكي يعبر عن مدى اشتياقه لها ويقوم بالتغزل فيها باستمرار.

يقوم الرجل بالاهتمام بتلبية كل رغبات أسرته ويقوم بفعل كل ما بوسعه من أجل توفير كل سبل الراحة والحياة الكريمة لهم ولكي يعوضهم أيضاً عند مدى غيابه عنهم، ويسعى دائماً للبحث عن فرصة لأخذ إجازة لكي يرى زوجته وأولاده ويقضي معهم وقت ممتع.

حكم إهمال الزوج المسافر لزوجته

إن إهمال الزوج لزوجته مخالفٌ للشرع، ولهدي النبي -صلى الله عليه وسلم- في التعامل مع النساء، حيث أوصى بهنّ خيراً، وقد يترتب على إهمال الزوجة مفاسد شرع الله الزواج من أجل دفعها، وقد يترتب عليه أيضاً الضنك وعدم الراحة في الحياة الزوجية، وتتنوع صور الإهمال، وإن كانت كلها سبباً للإثم، وفيما يأتي ذكر بعض صور الإهمال وما يتعلق بها من الأحكام.
إهمال الزوج زوجته عاطفياً  يجب على الزوج مراعاة المصلحة في الاهتمام بمشاعر زوجته ونفسيتها، فلا يكون أنانياً يريد حاجته منها دون الالتفات إليها، فقد تكون متعبة أو حزينة؛ لأمر تخفيه عن زوجها حتى لا تشغله، وقد تكون ممن غيّر الحمل طباعها، وأرغمها الوحم على البعاد. وغير ذلك من الأحوال التي تؤثر عليها؛ من رعاية الأبناء والبيت، فيجب على الزوج الصبر والاحتساب، وزيادة الاهتمام بها إلى أن تتحسن، فعدم مراعاتها يوقعها في الحرج والمشقة، ويزيدها حالتها النفسيّة سوءاً

هجر الزوج فراش الزوجية لا يجوز للزوج هجر فراش الزوجية دون مسوغ شرعي، بل يجب عليه أداء حقّها؛ لقوله -تعالى-: (وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ)،[٧] فإن امتنع أو قصّر؛ فلها حق الشكوى منه وعدم الرضا والسكوت عن ذلك، والمطالبة بحق الإعفاف، والتحصين ضد الوقوع بالحرام، وعلى الزوجة أيضاً حسن التجمل، والاعتناء بنفسها.

إهمال الزوج المسافر لزوجته

إهمال الزوج المسافر لزوجته ينتج عنه العديد من الأمور السلبية منها الشعور بالفقد والحرمان وهذا الأمر يعد طبيعي بسبب انعدام التواصل الروحي وعدم إقامة العلاقة الحميمية بينهما، وشعور الزوجة بعدم الأمان والطمأنينة بسبب قيامها بقضاء معظم الوقت بمفردها فلا يمكن أن تنجح علاقة زوجية ضاع منها الأمان بين الطرفين.

عدم التفاهم له دور كبير لأن لا تتمكن الزوجة مع الزوج المسافر معرفة طبعه وعيوبه والصفات التي يتحلى بها وصعب عليها أيضاً التعود على طبعه عندما يتواجد معها في البيت لذلك يتعذر التفاهم بينهما، ويحدث بينهما فجوة وجفاء فكما يقال البعيد عن العين بعيد عن الق ولذلك يحدث بين الزوجين جفاء كبير وتسوء العلاقة الزوجية فيما بينهما،وإهمال الزوج المسافر لزوجته يجعل مشاعر الحب التي كانت تحملها له تتحول إلى جفاء شديد بسبب التصرفات التي يقوم بها وبعده عنها.

كيف املك قلب زوجي وهو مسافر

كيف أملك قلب زوجي وهو مسافر؟ هناك بعض الأعمال والحيل يجب على الزوجة اتباعها وسنقوم بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا الآتي:

  • في البداية يجب عليها أن تبادره بالاهتمام به كثيراً عن طريق الاتصال به وإرسال الرسائل له بشكل مستمر لكي تطمئن عليه وعلى أحواله.
  • يجب أن تطأني زوجك عليك وعلى أطفالكما ولا تقوم بحكي المشاكل التي تحدث بين وبين الأولاد ولا تحرصي أيضاً خلق الكثير من المناقشات الحادة والخلافات بينك وبين الزوج على أمور لا تستحق ذلك.
  • يجب عليك أن تسعى للتقرب من أهل الزوج عن طريق الاتصال بهم باستمرار والذهاب لهم ومعك الأولاد لزيارتهم ولقضاء وقت لطيف معهم لكي تتمكن التقرب منهم وتتجنب حدوث مشاكل بينك وبين الزوج بسببهم.
  • يجب عليك أن تحرصي دائماً على التحدث عنه بشكل جيد أمام الآخرين وأمام أولادك وأسرتك لكي يعلم بمدى حبك له وفخرك به.
  • عندما تقوم بالتكلم مع الزوج أخبريه بكل الصفات الإيجابية والمميزات التي يتحلى بها لكي يشعر بالثقة في نفسه وأمدحيه دائماً على المجهود الذي يقوم ببذله من أجل توفير الحياة الكريمة لكم ولتلبيه كل احتياجاتك أنت والأولاد.
  • أخبري الزوج بمدى حبك له وتعلقك به وخبريه أيضاً بأنك تشعرين بالحنين والاشتياق له.
  • يجب عليك دائماً الوقوف بجانب الزوج ودعمه وتشجيعه وبعث الطاقة الإيجابية في نفسه لكي يتخلص من الإحباط واليأس الذي يمتلكه ولكي يتمكن من الوصول إلى كل الأشياء التي يريدها.
  • قم بإرسال الرسائل الرومانسية له التي تحتوي على عبارات الحب والغزل لكي يعلم بمدى حبك له وعلى الرغم من الوقت الطويل التي تقضيه بدونه هو دائماً على بالك ولا تحاولين نسيانه على الإطلاق.
  • قم بمشاركة الصور الجميلة التي ترتدي فيها ثياب جذابة له لكي يراك دائماً وفوم بحكي له كل التغيرات الجديدة التي حدثت لك والتي حدثت أيضاً في حياة الأبناء ولكن يجب عليك تجنب حكي أي مشاكل أو مواقف سيئة تتعرضين لها لكي لا يشعر بالحزن والهم في غربته لأن هذا وقت غير مناسب لذلك على الإطلاق.

حقوق الزوجة على زوجها المسافر

النفقة والكسوة قال الله -سبحانه وتعالى- في كتابه الكريم: (لِيُنفِقْ ذُو سَعَةٍ مِّن سَعَتِهِ وَمَن قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ فَلْيُنفِقْ مِمَّا آتَاهُ اللَّهُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا مَا آتَاهَا سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا).[١]
وعن جابر بن عبد الله -رضي الله عنه- قال: قال النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-: (وَلَهُنَّ عَلَيْكُمْ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ)،[٢] والنفقة والكسوة ثابتةٌ في الكتاب والسنة والإجماع والمعقول؛ فالمرأة حبست نفسها لزوجها، فوجب لها حق النفقة والكسوة.[٣] فما دام الزواج بينهما فإنّ للمرأة التي حبست نفسها لزوجها ومكّنته من نفسها وقامت على رعاية مصالحه، حقّ النفقة والكسوة على زوجها، فقد قال الله -تعالى-: (وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ)،[٤]فنفقتها وكسوتها لا تسقط عنه.[٥]

يجب على الزوج المسافر أيضاً أن يحضر لزوجته من يؤنسها في حاله سفره لأنه تركها بمفردها خاصةً إن كانت تسكن في مكان غير جيد منتشر فيه اللصوص، ويجب على الزوج تهيئة بيت جميل للزوجة لكي تسكن فيه في المستقبل.

التصرف الصحيح عند سفر الزوج

هناك العديد من الأفعال التي يجب على الزوجة فعلها عند سفر الزوج لكي تصبر نفسها على فراقه وسنقوم بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا المقال التالي:

يجب عليك أن تقوم بتخصيص وقت لك للتكلم معه كل يوم عن طريق الاتصال به بواسطة الفيديو وقوم بفعل ذلك مرة مع الأولاد ومرة بمفردكما، وانشغل بالعمل إن كنت تعملين بالفعل فقوم بفعل كل ما بوسعك في وظيفتك لكي تتمكن من التطوير من نفسك والوصول إلى أعلى المراتب في حياتك المهنية.

من الممكن أن تقوم بممارسة شيء تحبيه عن طريق الذهاب إلى مكان جديد أو قضاء الوقت مع الأصدقاء لكي لا تشعر بالوحدة أو تقوم بعض الوقت مع أسرتك، واحرصي جيداً على تربية الأولاد بشكل صحيح والاهتمام بدراستهم وبصحتهم لكي تتمكني من الافتخار بهم في حياتهم المستقبلية ولكي تعوضيهم أيضاً عن غياب الأب، وعندما تتحدثين مع زوجك احرص على التكلم معه بأسلوب راقي واظهري له مدى احترامك وتقديرك له ولكل ما يقوم بفعله من أجلك أنت والأولاد.

احرص على عدم القيام بالشكوى بشل مستمر للزوج فهذا لا يعد الوقت المناسب لذلك وحاول أن تمنعي نفسك عن الشعور بالشك فيه لان ذلك سيظهر على تصرفاتك لأنك ستقومين بالاتصال به بكثرة وستقومي أيضاً بخلق العديد من الخلافات والمناقشات الحادة بينك وبينه وستقومي بمحاصرته أيضاً فتجنبي فعل كل ذلك لكي لا يشعر بالحزن والهم في غربته.

فن التعامل مع الزوج المسافر

هناك العديد من الحيل التي يجب عليك فعلها مع الزوج المسافر وسنقوم بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا المقال التالي:

في بداية الأمر يجب أن تعودي زوجك على أن كل صباح يبدأ بقيامك بالتحدث معه فقوم بإرسال صباح الخير له واسأليه عن صحته وعن أحواله وبين حين لآخر قوم بإرسال الرسائل له على مواقع التواصل الاجتماعي لإبقاء التواصل بينك وبينه، واحرصي على تبادل النكات والمزح معه لكي تجعليه يضحك معك ويشعر بالسعادة والبهجة ولكي تتمكن من تقليل الأعباء والمسؤوليات والضغوطات التي تقع على عاتقه.

احرص دائماً على إخباره بكل الأمور التي تنوي فعلها أو القيام بها في غيابه لكي يعلم بمدى تقديرك له حتى في غيابه ولكي يتمكن من الشعور بالثقة بك لأنها العنصر الأساسي الذي تبني عليه أي علاقة زوجية ناجحة، وإذا قمت بالذهاب إلى مكان لا يتوفر في الأنترنت اخبريه بهذا الأمر قبل القيام بذلك لكي لا يشعر بالقلق عليك بسبب غيابك عنه في هذا الوقت.

عندما تعلمين موعد عودته إلى أرض الوطن أن تهيأ له البيت بشكل جيد وذلك عن طريق الاهتمام بنظافة البيت جيداً وقومي إعداد طعام جيد له واحرص أيضاً على ارتداء ثياب جميلة له ووضع بعض المكياج الخفيف وفعل تسريحة شعر جديدة لكي يشعر بالتغيير واحرصي على تهيئة جو رومانسي في البيت، وحولي المدة التي يكون فيها بقربك بعيداً عن السفر إلى وقت ممتع يتمني أن يعيشه بصورة دائمة ويتشوق دائماً للرجوع إليه.

تطنيش الزوج المسافر

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الزوج المسافر يقوم بتطنيش زوجته منها:

ضغوطات الحياة فالأعباء والمسؤوليات التي تقع على عاتقه وحياته المهنية التي يقوم بتطويرها لا تجعله في بعض الأحيان يتمكن من الاتصال بزوجته بشكل مستمر أو إعطاؤها الاهتمام بشكل كافي ويجب على الزوجة أن تعلم هذا الأمر.

ضعف الحب مع مرور الوقت بالفعل مع مرور الأيام يقل الحب بين الزوجين بشكل تدريجي ولا يبادل الزوج زوجته نفس الحب والتقدير كما هي تفعل ويتصف هذا الزوج بالفعل بالأنانية.

في بعض الأحيان قد يقوم الزوج المسافر بتطنيش زوجته لأنه تمكن من التعرف على امرأة غيرها في الدولة التي يقيم بها ويقوم دائماً بعقد مقارنات بينه وبينها ولكنه قام بفعل ذلك أجل تسليه وقته.

ولكن يجب على الزوجة أن تقوم بفعل بعض الحيل والمحاولات لكي تتخلص من هذا الأمر ومن تطنيشه وهي أن تبتعد عن فعل الأمور التي تثير غضب الزوج في الرغبة منها عدم نشر الطاقة السلبية وفي بعض الأحيان تقوم الزوجة بفعل ذلك عن طريق خلق المشاكل معه بشكل مستمر أو افتعال الكثير من المشاكل على أمور لا تستحق فيجب عليها تجنب كل ذلك.

 

 

 

 

 

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى