أسماء الورد الطبيعي مع الصور وأسماء الورود المشهورة

Samar Tarek
2023-08-16T07:36:45+00:00
اسماء الورد
Samar Tarekالمُدقق اللغوي: Rana Ehab5 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر

تعد الورود والزهور واحدة من أجمل المناظر الطبيعية الممكنة على الإطلاق وفي المقال التالي سنقدم لكمأسماء الورد الطبيعي مع الصور بالإضافة إلى أنواع الورود النادرة التي لم يسبق لكم رؤيتها أو السماع عنها من قبل أو التعرف عليها بأي حال من الأحوال أملين أن نضيف إلى معلوماتكم كل جديد.

أنواع الورد الطبيعي وأسماؤها
أنواع الورد الطبيعي وأسماؤها

أسماء الورد الطبيعي مع الصور

الورد الطبيعي يحمل العديد من الأشكال والأنواع المميزة والجميلة التي لا يمكن بأي حال من الأحوال حصرها في عدد محدد ولكن على الأقل سنحاول جمع أكبر قدر ممكن من أنواع الزهور المتعارف عليها وتقديم معلومات مميزة عنها فيما يلي:

وردة النرجس- Narcissus: تم تداول الكثير من القصص والأساطير عن هذه الزهرة وعما ترمز له من تكبر وغرور كبير بالنفس حتى أن اسمها يحمل من صفة النرجسية الكثير، وتعد من الزهور الشعبية المشهورة ذات الرائحة الجميلة والمميزة في العالم وكذلك المعروفة بعدائيتها وقتلها لكافة النبات التي تنمو بجوارها وتتميز بلونها الأصفر الجميل وهناك أنواع منها تملك حواف بيضاء.

زهرة النرجس
زهرة النرجس

زهرة القرنفل – Carnation: تعد زهور القرنفل واحدة من أقدم الورود التي عرفها الإنسان في حياته وتتميز برائحتها الجميلة والمميزة وهي تنمو بشكل كبير في البحر الأبيض المتوسط وتعد من الورود التي تملك خلفية تاريخية هامة فقد ورد في الأساطير الكاثوليكية أنه عندما بكت السيدة مريم العذراء على أبنها نبي الله عيسى عليه السلام تحولت دموعها إلى زهور القرنفل.

القرنفل
زهرة القرنفل

وردة الأقحوان – Chrysanthemum: تعد من الزهور المميزة التي تملك رائحة تشبه إلى حدًا كبير رائحة الكافور وهي من الزهور العطرية التي تحتوي على زيوت، وتعرف بزهرة القبور في فرنسا وعلى العكس في اليابان فهي تستخدم لتزين الأعراس وتعد رمز للأفراح عمومًا، ناهيك عن استخداماتها الطبية المميزة فيعرف عنها أنها من المضادات الحيوية القوية والمساعدة في القضاء على النزلات المعوية وطرد الديدان وعلاج الروماتيزم والنقرس وتغذية الشعر.

الاقحوان
الاقحوان

وردة التوليب – Tulip: تعد من الأزهار المعمرة حيث تعيش قرابة العامين مع العناية والرعاية المستمرة والتربة الخصيبة، ويعد التوليب من أكثر الورود الجميلة والمميزة ذات الألوان الجميلة والمختلفة بالإضافة إلى النظرة الرومانسية التي ينظر لها بها الناس لما تتميز به من جمال وروعة، كما أنه في أثناء الحرب العالمية الثانية قامت الملكة جوليا ملكة هولندا بإرسال مائة ألف زهرة من زهور التوليب إلى كندا عرفانًا منها بجميل صنيعهم معها في تحرير الأراضي الهولندية حتى تحولت هذه الزهرة إلى رمز عالمي للصداقة بين الشعبين.

توليب
توليب

أنواع الورد الطبيعي وأسماؤها

إن الطبيعة مليئة بالكثير من المخلوقات الرائعة والجميلة التي أنعم علينا المولى (عز وجل) برؤيتها في كل مكان في محيطنا ومن أهم تلك المخلوقات هي النبات وعلى وجه التحديد الزهور والورود الجميلة والمميزة وسنحاول فيما يلي عرض أفضل وأجمل الورود الطبيعية المتعارف عليها في عالمنا الحالي والتي وبالمناسبة لا يمكن حصرها في قائمة واحدة لكثرتها ولكننا سنذكر جزء منها:

  1. زهرة الافندر
  2. الياسمين البري
  3. زهرة الأرجوان
  4. الخزامي الأرجواني
  5. عباد الشمس
  6. ديزي الصفراء – أستراسيا
  7. النرجس البري
  8. القطيفة
  9. زهرة الفراشة الصفراء
  10. زهرة شكا شانتيري
  11. زهرة السحر الأسود هوليوك الوسيا الوردية
  12. زهرة الأسود المخملية البطونية
  13. زهرة بانسي – فيولا الألوان الثلاثة
  14. الوردة السوداء
  15. زهرة طائر الجنة
  16. زهرة بلبين
  17. الستريميريا
  18. زهرة القانا
  19. أجراس أيرلندا
  20. هيليبوريس
  21. زهرة التوت
  22. سيدة الأوركيد
  23. الغردينيا
  24. كالاليلي
  25. ماغنوليا
  26. ياسمين
  27. زنبق الوادي
  28. زهرة قفاز الثعلب
  29. فلوكس بانيكولاتا
  30. الفاوانيا
  31. زهرة صفير
  32. روز ثريفت
  33. أمارلس
  34. الزينة
  35. القرنفل الأحمر
  36. زهرة حمراء
  37. عباد الشمس الأحمر
  38. وردة الذرة
  39. قنطور سماوي
  40. غلوب ثيسل القزحية
  41. الدلفينيوم الأزرق
  42. الجنطيانا

أنواع الورد الأبيض مع الصور

للورد الأبيض العديد من الأنواع والأشكال وفيما يلي سنحاول تقديمها لكم لكي تتعرفوا معنا على أهم أنواع الورد الأبيض كما يلي:

أولاً الورد الأبيض أيفون رابييه: وهي عبارة عن وردة كاملة تنمو في مجموعات لها رائحة طيبة كما أنها ساحرة من حيث شكلها والشجيرات التي تنموا بينها.

الورد الأبيض إيفون رابييه
الورد الأبيض إيفون رابييه

ثانيًا ورد الفلامنجو الأبيض: تعد هذه الوردة من أشهر الورود البيضاء المتعارف عليها وتأتي على شكل قلب وتعبر عن الحب والوفاء  كما أنها تتميز بألوانها الزاهية والجميلة.

زهرة-الفلامنجو
زهرة-الفلامنجو

ثالثًا زهرة ألستروميريا البيضاء: تنمو هذه الزهرة في أمريكا الجنوبية وهي من الزهور التي تشير إلى الثروة والازدهار كما أنها ترمز إلى الصداقة ويتطلب لرعاية هذا النوع من الورد شمس متواصلة لمدة ست ساعات يوميًا ومياه عادية وتربة جيدة للتصريف.

زهرة ألستروميريا
زهرة ألستروميريا

رابعًا الورد الأبيض السيدة بلانتييه: وهو من الورود الصعبة التي لديها مقاولة كبيرة للآفات كما أنها تنمو بشكل صحيح في فصل الشتاء وعلى هيئة مجموعات كما أن لها رائحة قوية وجذابة للغاية.

الورد الأبيض السيدة بلانتييه
الورد الأبيض السيدة بلانتييه

أسماء الورود الحمراء

تعد الورود الحمراء من أكثر أنواع الورود تميزًا وجمالًا بين باقي أنواع الورود ليس فقط للونها الدافئ بل لما تخلفه في النفس من مشاعر مرهفة وجملية كما أن فيها جاذبية طبيعية لا مثيل لها، وهو ما يجعل أمر حصرها في أنواع بعينها أمر غير سهل بالمرة ولكن سنحاول عرض أسماء أشهر هذه الأنواع كما يلي:

  1. زهرة هاردي الكركديه- Hardy Hibiscus.
  2. الأقحوان الأحمر – red chrysanthemum.
  3. زهرة الكاردينال – Cardinal Flower.
  4. زهرة الفاوانيا – Peony.
  5. نباتات إبرة الراعي الأحمر – Red Geranium.
  6. الزهور المالطية المتقاطعة – Maltese Cross Flowers.
  7. الخشخاش الشرقي – Oriental Poppies.
  8. زنبق التوليب الأحمر – Red tulips.
  9. الأزاليا الحمراء – Red Azalea.
  10. زهرة ميدل ميست الحمراء – MIDDLEMIST RED.
  11. وردة السلطان قابوس

أسماء الورود المشهورة

تحمل كل الورود العديد من الأسماء المشهورة التي نعرفها ونحب ها جميعًا وربما نطلقها على أسماء الكثير من الأطفال لما لها من جمال واختلاف عن غيرها وفيما يلي أسماء أشهر تلك الورود المعروفة وأفضلها للتهادي بها وتقديمها في المناسبات السارة والجميلة كما أن لكل نوع منها معنى مميز وطريقة مفضلة لمن يحصل عليها لما تعني له من رسالة معينة يريد الحصول عليها:

  • الستروميري: ومعناها الصداقة.
  • السوسن: ومعناها المديح وخفة الظل.
  • هيدرانجيا: معناها القلب المخلص.
  • زهرة الياسمين: تعرف بلقب ملكة الزهور.
  • زهرة اللوتس: تعني زهرة الحب والجمال.
  • زهرة الجوري: وهي زهرة شامية.
  • فريسيا: ومعناها البراءة.
  • ليزانثس: معناها الرحيل والهجران.
  • الكاميليا: ترمز إلى الكمال والشوق والعشق.
  • دوار الشمس: أو زهرة الشمس ومعناها النية الصافية.
  • نيلوفر: ومعناها وردة في النيل.
  • زنبق الياقوت: معناها الوفاء.
  • البسلاء الحلوة: معناها السعادة المرهفة.
  • الخزامي: ويطلق عليها اسم لافندر، وهي من فصيلة الزنبق.
  • البنفسج: ترمز إلى الحزن والهدوء.
  • الورد البلدي: يرمز إلى الحبّ والسعادة والشباب والصحة.
  • الجاردينيا: ترمز إلى الذكاء.
  • الفل: يطلق عليه ياسمين عربي، ويرمز إلى المرح والسعادة.
  • الجبسوفيليا: ترمز إلى الهدوء والوقار.
  • الورد: ومعناه الحب ومنه 120 نوعًا.
  • زهرة الكرز: ساكورا.
  • زهرة دالياس: ويطلق عليها أيضًا اسم داليا أو داهليا.
  • زهرة الليلك: وتعدّ هذه الزهرة عنوانًا للانطلاق والعفوية والأفكار.
  • زهرة سوزان: وتلقب بالعيون السوداء.
  • زهرة فم السمكة: وسميت بهذا الاسم لأنها تفتح فمها كالسمكة إذا قام شخصٌ بالضغط على جانبيها.

أسماء الورود النادرة

تتميز الزهور بالعديد من الأشكال النادرة والجميلة والتي تختص كل زهرة فيهم بشكلها وقصتها التي تخصها وبين كل هذه الأنواع نجد أمامنا الزهور التي تختلف عن الباقيين لما تتميز به من ندرة في العالم حاليًا لظروف مختلفة فمنها الذي اكتسب ندرته بسبب قرب انقراضه ومنها الذي يصعب العثور عليها بسهولة ومنها من يتطلب الحصول عليه الكثير من المشاق الكبيرة حتي يصل بين يديك ونستعرض هذه الأنواع كما يلي:

زهرة اماريليس: تعد هذه الوردة من أجمل الورود الطبيعية الأمر الذي دفع الناس بتلقيبها بالوردة التي تعني الوفاء والصفاء بين الناس ومختلف القيم الجميلة والمميزة.

زهرة الجثة: وهي من الفصائل القلقاسية وتعد من أكبر الزهور الموجودة في العالم واطلق عليها هذا الاسم بسبب  أنها تستغرق في نموها أربعين سنة كاملة وبعد أن تزهر وتتفتح أوراقها تبقى على قدي الحياة لمدة أسبوع وتموت بعد ذلك وكأنها كبرت ونمت فقط لتفارق الحياة.

 زهرة شبح الأوركيد السحلية: هذه الزهرة من أندر الزهور التي من الممكن العثور عليها في العالم كله حيث أنها تحتاج إلى درجات حرارة مرتفعة جدًا حتى تنمو بالإضافة إلى الرطوبة العالية الأمر الذي يصعب فيه نموها للغاية كما أنها إذا وجدت لا تعيش كثيرًا.

رابعًا زهرة كامبيون: لا تنمو هذه الزهرة إلا في مكان واحد فقط ألا وهو منطقة جبل طارق والتي تقع في الأراضي البريطانية ولها عطر خفيف جدًا وتزهر فقط في المساء لتموت بعد ذلك في الصباح ما يجعل عمرها قصير جدًا.

وردة شقائق النعمان: وقد سميت بهذا الاسم لكونها نمت على قبر النعمان بن المنذر أشهر ملوك الحيرة عندما داسته الفيلة بسبب رفضه الركوع لملك الفرس ورفضه تسلم نساء العرب وقتها، وتحمل هذه الزهرة العديد من الفوائد الطبية المميزة لذلك لا يسهل العثور عليها لأنها مخصصة بشكل كبير للاستخدامات الطبية.

زهور غلوريوسا: تعد هذه الوردة من أندر الأنواع المتعارف عليها في العالم كما أنها تحتاج إلى مجهود كبير وطاقة لا أول لها من أخر من أجل حصادها وبعد ذلك كله يتم سحب كميات كبيرة منها من أجل استخدامها في العديد من الصناعات الدوائية والعلاجات الطبية وهو ما يسبب غلو ثمنها وندرة وجودها.

أسماء أغلى الورود

هناك العديد من الزهور الغالية الثمن والمميزة لدرجة كبيرة جدًا وتختلف بشكل كبير جدًا أسباب غلو أسعارها من نوع إلى أخر فهناك من تشق كثيرًا مسألة العثور عليه، بينما هناك من يصعب لدرجة كبيرة الحفاظ على بقائه لوقت طويل وهناك الذي ينمو في مكان واحد على وجه التحديد دون غيره من الأماكن أو يتطلب الكثير من الأيادي العاملة حتي يتم قطفه وتحضيره للاستعمال.

  • زهرة الزعفران، وتعد هذه الزهرة من أغلى أنواع الزهور على الإطلاق كما أن توابل الزعفران من أكثر التوابل سعرًا حيث أن ال500 جم من الزعفران يتطلبوا حصد 80000 زهرة الأمر الذي يجعل سعرها غالي جدًا جدًا.
  • زهرة الكادبول، هذه الزهرة على وجه التحديد لم يقتنيها أحد من قبل وذلك لأنها تزهر مرة واحدة في العام ويكون هذا في الليل وقبل الفجر بلحظات بسيطة تموت ولا يمكن بأي حال من الأحوال إنقاذها بالرغم مما تتميز به من رائحة مهدئة وجميلة.
  • زهرة أوركيد شنجن نونجوك، تتطلب زراعة هذه الزهرة قرابة الثماني سنوات حتى تزهر مثل باقي الزهور ويتم ذلك في مختبر تابع لشركة شنجن نونجوك لأبحاث الزراعة وقد بيعت في مزاد علني من قبل ووصل سعرها إلى 20000 دولار لندرتها وجمالها الفريد.
  • زهرة توليب القرن السابع عشر، تعد هذه الزهرة من أجمل زهور التوليب المعروفة في العالم كما أنه ليس لها أي شبيه على الإطلاق لما تتميز به زهورها من شكل جميل ومورق.
  • زهرة جوليت، تعد من أجمل وأفضل الزهور على الإطلاق ويبلغ سعرها في عام 2006 ما يقارب ال 15.8 مليون دولار.

ما هو الورد الطبيعي؟

الورد الطبيعي هو نوع من الزهور الجميلة التي تتوفر في الطبيعة بشكل طبيعي، وتتميز هذه الزهور بألوانها الزاهية ورائحتها المميزة وجمالها الطبيعي الذي لا يضاهى. ويعتبر الورد الطبيعي من أكثر الزهور شهرة وانتشارًا في العالم، وتستخدم في العديد من المناسبات الاحتفالية والتقليدية المختلفة. ويتوفر الورد الطبيعي بأنواع وألوان مختلفة، ما يجعله خيارًا مناسبًا للمناسبات المختلفة ولإضفاء لمسة جمالية ورومانسية على المكان.

كيف تعتني بالورد الطبيعي في المنزل؟

يعد الورد الطبيعي من أجمل الزهور التي تزين المنازل، ولكن للحفاظ على جمال ورونق هذه الورود يحتاج إلى عناية ورعاية دقيقة. بالإضافة إلى ري الورد بشكل منتظم، يجب تغيير الماء في الفازة وتجنب تعريض الزهور للحرارة المفرطة أو الشمس المباشرة. كما يمكن إضافة بعض المغذيات الخاصة بالورود لمساعدتها على النمو بشكل صحي. وبالتأكيد يجب تجنب التعرض للعوامل الخارجية المؤذية مثل العواصف الرعدية والرياح العاتية.

متى يذبل الورد الطبيعي؟

يعد الورد الطبيعي من الزهور الجميلة جداً، ولكن للأسف فإن هذه الزهور تذبل مع مرور الوقت. فعادة ما تبدأ أوراق الورد بالتحول إلى اللون البني المسود على أطرافها أولاً، ثم يتبعها سقوط الأزهار تدريجياً. يختلف مدة بقاء الورد حياً حسب عدد البتلات التي يحتوي عليها، ويتراوح ذلك بين 3 إلى 7 أيام. وللإبقاء على الورد حياً لفترة أطول، ينصح بتغيير الماء وقص ساقي الورد بانتظام وتجنب وضعه في مكان معرض للشمس المباشرة.

كيف اجعل الورد الطبيعي لا يذبل؟

إذا كنت تريد الاستمتاع بالورد الطبيعي لفترة أطول، يمكن اتباع بعض الخطوات السهلة لمنع ذبوله. ينصح بقطع الساق قبل وضعه في الماء ووضع قطرة من الماء في نهايتها لمنع تشكل فقاعات الهواء. كما يجب تغيير الماء بشكلٍ منتظم وإضافة ما يعرف بـ”المثبتات” مثل غسول الفم، مشروب الصودا، السكر والخل الأبيض، الأسبرين، العملات النقدية، مبيّض الملابس، مثبّتات الشعر، خل التفاح والسكر لمنع نمو البكتيريا. يجب أيضًا تجنب وضع الورود في مكان مشمس أو بجوار التدفئة أو في مكان معرّض للرياح البردية.

كيف نستفيد من الورد الطبيعي؟

يمكن للورود الطبيعية أن توفر العديد من الفوائد و الاستخدامات الجمالية والصحية. فالجميع يحبون استخدام الورود لجعل المكان الذي يعيشون فيه أكثر جاذبية وخاصة إذا كانوا يرغبون في جلب الرومانسية والأناقة إلى المنزل أو فرض الاحترام في الأماكن العمل. كما أنه بإمكان استخدام الورد الطبيعي في إعداد السنتربيس أو تصميم الباقات الزهرية وتقديمها كهدية لشخص محبوب. ولكون الورد الطبيعي يوفر أيضًا بعض الفوائد الصحية فمن المهم زراعة الورود في المناطق العامة والخاصة، لأنها تساعد على تنقية الهواء من الملوثات المختلفة الضارة وتحسين جودة الهواء المحيط.

طريقة تحنيط الورد الطبيعي

توفر طريقة تحنيط الورد الطبيعي حلا رائعا للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على باقات الورد البلدي لفترات طويلة، وتستخدم عدة طرق لتنفيذ ذلك. يعتبر تعريض الورد للهواء الطريقة الأولى والأبسط، ويؤدي ذلك إلى تجفيف الورد بشكل سريع وسهل. كما يمكن استخدام التعليق بالرأس لتحنيط الورد، وقد تتطلب هذه الطريقة وجود فضائيات خاصة لتعليق الطرحة، كما يمكن استخدام الجيل الخاص بتحنيط الورود.ستساعد هذه الطرق الأشخاص على الاحتفاظ بورد الحبيب والتذكارات الجميلة بأسلوب سهل وفعال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.