انواع اسماء عصافير واسماء طيور الزينة بالصور

Alaa Suliman
2023-08-16T09:16:40+00:00
انواع الطيور
Alaa Sulimanالمُدقق اللغوي: Rana Ehab4 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

انواع اسماء عصافير، تعد العصافير من الطيور التي يحبها العديد من الأشخاص ويقومون بشراؤها بشكل مستمر نظراً لمظهر الجمي وصوتها الجذاب ويقومون أيضاً بتربيتها في المنازل وتعطي مظهر لطيف للمنزل وسنقوم في هذا الموضوع بتناول أشكالها وأنواعها وأسماؤها بالتفصيل تابع معنا هذا المقال.

انواع اسماء عصافير
انواع اسماء عصافير وأشكالها

انواع اسماء عصافير

تمتلك العصافير العديد من الأنواع والأسماء وسنقوم بذكر ذلك بالتفصيل تابعوا معنا الآتي:

  • طائر البلبل: من أكثر الأنواع انتشاراً وقد تشهده كل يوم ولكنك لا تعرفه فهو من العصافير الأليفة التي تسمع صوتها بشكل يوم في الصباح الباكر ويتميز هذا العصفور بحجمه الصغير وينتشر في مختلف مناطق جمهورية مصر العربية وفي السودان أيضاً ويمكنك أم تقوم بشراءه لتربيته في البيت وكنوع من أنوا الزينة لأنه يتسم بالمظهر الجذاب وله صوت رائه ويقوم بفعل ذلك الكثير من الأشخاص نظراً لسهولة تربيته.
  • العصفور الكبير: من العصافير المنتشرة أيضاً في العديد من الأماكن وتراها دائماً محلقه فوق الأشجار والخضرة لأنه يحب دائماً أن يبني بيته داخل الأغصان  ويتميز هذا العصفور بامتلاكه العديد من الألوان الزاهية وله صوت رائع وله الكثير من الأسماء وهذا الأمر يختلف أيضاً من مكان إلى آخر فبعض الأشخاص يطلقون عليه زرزور أوروبى.
  • عصفور أبو حناء: يمتلك الكثير من الألوان الجذابة ويتمتع بمظهر جميل للغاية وينتشر في حدائق متعددة ويقوم ببناء بيته في أغصان الأشجار بشكل مستمر وفي بعض الأحيان قد تراه في الغابات وفي الحدائق العامة.
  • العصفور الذهبي المتوج: يمتلك لون ذهبي في لونه الأساسي وينتشر في العديد من المناطق الخضراء والحدائق أيضاً ويقوم هذا العصفور بتناول طعامه عن طريق اصطياد الحشرات الذراعية والتغذي عليها وبعض رحيق النباتات المتعددة ويتميز بصوت رائع وجميل ويقوم بعض الأشخاص بشرائه لأنه يسهل تربيته في البيوت.
  • عصافير الرولر: من أجمل أنواع العصافير وتنتمي أيضاً لأنواع الكناري ولها العديد من الألوان الجذابة المبهجة وتنشر في ألمانيا وأوروبا ويقوم أيضاً أشخاص متعددة بشراؤها لتربيتها في البيت.

أنواع العصافير واسمائها بالصور

العصفور الوردي المغرد: ينتشر هذا النوع في المحيط الهادي ويوجد عدد كبير من هذا العصفور في أمريكا الشمالية ويمتلك العديد من الألوان الجذابة وحجمه متوسط ويقوم أيضاً بالهجرة في أوقات مختلفة من العام لكي يحصل على طعامه وله العديد من التغريدات الجميلة التي تعمل على لفت انتباه بعض الأشخاص  ويعمل على الزقزقة لكي يجذب الجنس الآخر لعمليات التزاوج ويتمتع أيضاً باسمه المميز النادر.

العصفور الوردي المغرد
العصفور الوردي المغرد

عصفورة الحنجرة البيضاء يقوم هذا النوع بالانتقال دائماً على حسب فصول السنة وينتشر بكثرة عندما يأتي فصل الشتاء ويتواجد في الولايات المتحدة في هذا الوقت، أما في فصل الصيف فيقوم بالانتقال إلى كندا، ويمتلك هذا العصفور نسبة كبيرة من اللون الأبيض الذي يغطي منطقة اسفل الحنجرة ويتمتع بصوت جذاب للغاية ويستعمله في بعض الأوقات في عمليات الإشارة والتزاوج.

عصفورة الحنجرة البيضاء
عصفورة الحنجرة البيضاء

عصافير القبرة: من أغرب أنواع العصافير ويقوم بعمل حيل عجيبة أثناء قيامه بالهجوم على أعشاش الطيور الآخرى لكي يسكن فيها وعلى الرغم من امتلاكه زوج واحد من الأرجل إلا أنه يمشي مثل الإنسان ولا يقوم بالقفز لكي ينتقل من مكان لآخر.

عصافير القبرة
عصافير القبرة

اشكال العصافير واسمائها

  • عصافير الحميره السوداء: يتميز هذا النوع بامتلاكه اللون الأسود ويقزم بالعيش في الأماكن المهجورة والزراعات البعيدة عن المدن ويجب هذا العصفور أيضاً الأماكن التي تتواجد فيها النفايات وتقوم تلك العصافير بتناول طعامها عن طريق التغذي على بعض أنواع الحشرات.
  • عصافير الشرشور: يتميز هذا النوع بامتلاكه العديد من الألوان الجذابة ويقوم ببناء عيشه في الأماكن التي يوجد فيها العديد من الأشجار ومن الممكن أن تراه في الحدائق العامة التي يتواجد فيها كمية كبيرة من الأشجار وتسير هذه العصافير في بعض الأحيان مع بعض مجموعات الطيور الآخرى.
  • عصافير  الطوقان: يتميز هذا النوه بحجمه الكبير مقارنة بالعصافير الآخرى ويمتلك أيضاً منقار كبير وله أجنحة قصيرة للغاية وله رقبة سميكة وهو من أنواع الطيور التي تفضل العيش في الغابات وتقوم بتناول بعض أنواع الفاكهة والحشرات والحبوب.
  • عصافير طيور الجنة: وهذا النوع ينتشر في أستراليا وشرق أندونسيا وله العديد من الألوان الزاهية ويقوم بالتغذي على بعض الحبوب النباتية والحشرات ويقوم بعض الأشخاص بتربية هذا النوع في البيت.
  • عصافير الوقواق: من العصافير التي تقوم بفعل أشياء غريبة حيث تقوم الإناث عندما يتم تلقيحها على وضع البيض المخصب الخاص بها في بعض أعشاش الطيور الآخرى.
  • عصافير طائر الطنان: ينتشر هذا النوع في أمريكا الجنوبية والشمالية وتتميز بقدرتها على التحليق بشرعة كبيرة وتعمل على إصدار أصوات من التحليق تسمى بالطنين وتتمكن أيضاً من التحليق إلى الخلف وتتغذى هذه العصافير على بعض أنواع الحشرات.

اسماء طيور الزينة بالصور

يوجد العديد من العصافير الزينة التي يقوم بها الأشخاص بشراؤها لتربيتها في المنازل وسنقوم بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا المقال التالي:

عصافير الفيشر: يسمى هذا النوع بهذا الاسم لأنه يتسم بتبادل الحب بينهما وهذه الصفة نادرة الوجود في العصافير وقد يصل متوسط عمر هذا النوع من عشر سنوات إلى خمسة عشر سنة ويقوم الكثير من الأشخاص بشراء هذا العصفور لتربيته في البيت.

عصافير الفيشر
عصافير الفيشر

عصافير الزيبرا: هذا النوع يتميز بالنشاط والحيوية ويقوم بالتحرك كثيراً ويمتلك حجم صغير ورشيق ويحب أن يعيش في جماعات وسعره يعتبر رخيصاً مقارنة بالأنواع الآخرى.

عصافير الزيبرا
عصافير الزيبرا

عصافير الجاوا: من العصافير التي تتصف بقله انتشارها لأنه وجود نادراً في الأسواق بشكل كبير ومن الصفات التي تميز هذا النوع هو امتلكه صوت جميل وجذاب للغاية، ويظهر بعد احتضان الأنثى لبيضها ويسكن دائماً في أستراليا.

عصافير الجاوا
عصافير الجاوا

عصفور الكناري: من أشهر وأكثر الأنواع المعروفة ويتصف بأن حجمه كبير ويمتلك العديد من الألوان المختلفة وله صوت جذاب ويعتبر موطنه في أسبانيا وبلجيكا ولكنه مرتفع القيمة فقد لا يستطيع شرائه بعض الأشخاص.

عصفور الكناري
عصفور الكناري

اسماء عصافير سندريلا 

تتميز هذا العصافير بصغر حجمها وامتلاكها العديد من الألوان ولها صوت جذاب للغاية تعرب به في الساعات الأولى من الصباح ويقوم الكثير من الأشخاص بشراء هذا النوع لتربيته لأنها تمتلك الكثير من المميزات، وهذا النوع له العديد من الأسماء منها :

جيري

الملك ستيفن

دونلى

جوهرة.

لؤلؤة.

سوليفان

كوري

يشم

الخزامي

ليلي

ليما

ليما.

كوكو.

ياقوت

فلفل

بيكاتشو

عملاق

سندباد

الوسابي

جمبى

اللوغاني يونان

مالكولم

راجح

موجو

ألفي

ازول

رفيق

داروين

الغرفين

ليلي.

سيج.

ديزي.

أوريو.

ياقوت

مارشال

بيكي.

زعفران

هراوة

مخمل

ميلي.

لونا.

البنفسجي

كارين.

الأرز

روميو.

باكو

بيونسيه.

إيفري

فلويد

طاز

حسناء

الجريس

كوكي

أقحوان

قزحية

الأنكا

مانجو

موجو

أوسكار

اراس.

بيغاسوس.

فولكي.

والدو

ألبرت

ميلتون

مرح

بارت

أسماء عصافير ذكر وأنثى كيوت

يوجد العديد من الأسماء التي من الممكن أن يقوم الأشخاص الذين يريدون تربية تلك العصافير في البيت وسنقوم بذكر تلك الأسماء تابعوا معنا المقال التالي:

ألفي، ازول، رفيق، داروين، الغرفين (حيوان خرافي)، الأنكا، مانجو، موجو، أوسكار، بيغاسوس، فلفل، بيكاتشو، عملاق، سندباد، الوسابي، جيري، الملك ستيفن، مسمار دونلى، سوليفان، كوري، والدو، ألبرت، ميلتون، مرح، بارت، الأرز، روميو.
باكو، فلويد، طاز، جمبى، اللوغاني يونان، مالكولم، راجح، موجو، توبي، هيوي، روبرت، جبريل، الأرغو، تشاز، هراوة.
حسناء، الجريس، كوكو، أقحوان، قزحية، يشم، العرعر، الخزامي، ليلي، ليما، ياقوت. زعفران، مخمل، البنفسجي

أسماء عصافير بالانجليزي

  • Bird of Paradise ويعني طائر الفردوس وهي طيور قليلة الانتشار حول العالم حيث تتواجد فقط في جزر المحيط الهادي.
  • Scarlet Macaw ويعني البغبغاء القمرزي وينتشر وجوده في العديد من الأماكن ويتميز بامتلاكه العديد من الألوان منها الأحمر والأزرق والأصفر.
  • White Dove. وهذا يعني الحمامة البيضاء وهي أكثر الأنواع انتشراً في العالم وتتميز بلونها الأبيض الجذاب ويقوم بشراؤها الكثير من الأشخاص لتناولها، كما تستطيع أيضاً التأقلم مع اي مناخ.
  • Golden Eagle يعني النسر الذهبي وهو من أنواع الطيور الجارحة والأكثر خطورة في العالم وينتشر في النصف الشمالي للكرة الأرضية، ويتميز بحجمه الكبير ومن الأمور التي تميزه هي سرعته الفائقة التي تصل إلى 340 كيلو متر في الساعة.
  • Spoonbill وهي تعني أبو ملعقة من الطيور التي تتواجد في الكويت ولكن من الأنواع النادر وجودها ويتميز بامتلاكه منقار عريض وكبير ويمتلك أيضاً لونين فمن الخلف يمتلك اللون الأحمر ومن الأمام يتميز باللون الأبيض.

أسماء عصافير أسترالي

يطلق على هذا النوع من العصافير أسم طائر الدرة الأسترالي ويتواجد في المناطق الجافة من قارة أستراليا وهو أيضاً من طيور الزينة التي يقوم بشراؤها الكثير من الأشخاص لتربيتها في البيت.

أما بالنسبة لشكله فهو يتميز بشكله الرائع الجذاب ويمتلك العديد من الألوان الزاهية وهو من الأنواع الأكثر طلباً في العالم وله العديد من الأسماء وسنقوم بتناول وبتوضيح ذلك تابعوا معنا المقال التالي:

هراوة. مالكوم. طاز. راجح. اللوغاني. باكو. تشاز. يونان. جمبي. توبي. الأرغو. هيوي. فلويد. روبرت. الجريس. يشم. ياقوت. كوكو. ليلي. قزحية. البنفسجي. حسناء. أقحوان. الخزامي. ليما. مخمل. العرعر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.