تجربتي مع القرفة للإجهاض وكم كوب من القرفة يسبب الإجهاض؟

Nora Hashem
2023-05-13T08:06:17+00:00
تنظف الرحم
Nora Hashemالمُدقق اللغوي: admin27 مايو 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر

تجربتي مع القرفة للإجهاض، في هذا المقال سوف نتعرف على علاقة مشروب القرفة بالإجهاض، وهل هناك علاقة بالفعل بينهما كما يزعم الكثير؟ أم أن الأمر مجرد معتقدات خاطئة وليست لها أساس من الصحة.

تجربتي مع القرفة للإجهاض
كم كوب من القرفة يسبب الإجهاض؟

تجربتي مع القرفة للإجهاض

تبحث الكثير من السيدات  عن مشروبات وأعشاب طبيعية تتناولها حتى يزيل بقايا الدم العالة في الرجم نتيجة الإجهاض، وفي النحو التالي سوف نعرض أشهر التجارب مع القرفة للإجهاض:

التجربة الأولى:

تروي إحدى السيدات تجربتها مع القرفة في الإجهاض، وكيف كانت تعاني من ألم قوي وشديد نتيجة موت الجنين في الشهر الأول، وقد نصحها الطبيب بتناول القرفة عدة مرات بشكل يومي، فهي تساعد على توسيع عنق الرحم، والتخلص من الجنين الميت، كما تنشط العضلات في الرحم، وتزيل بقايا الدم الفاسدة منه، ومع الاستمرار في تناولها سوف تحصل على نتيجة فعالة.

التجربة الثانية:

تروي سيدة أنها مرت بتجربة حمل غير مقصودة ولم تكن مرغوب حيث لم يمر عام كامل على إنجاب طفلها الأول، ولكنها فوجئت بحدوث حمل، ولم يكن اتخاذ قرار الإجهاض عن طريق عملية جراحية سهل، فقد خشيت من المضاعفات الخاصة بها، فنصحها الطبيب بتناول القرفة الساخنة فهي من أفضل الوسائل الطبيعية التي يمكن اللجوء والاعتماد عليها في التخلص من الحمل.

وبالفعل التزمت بذلك وكانت تتناول 5 أكواب من القرفة بشكل يومي وبعد انتهاءا الأسبوع الأول من هذا الروتين بدأ الدم ينزل بشكل أسرع وكمية أكبر، مع نزول كتل من الدم  مختلفة الحجم.

التجربة الثالثة:

تقول إحدى السيدات أنها كانت حامل وقامت بتناول كوب من القرفة دون أن تعلم أضرارها، وشعرت بعد تناول القرفة بألم ومغص شديد في بطنها، وتقلصات وألم حاد في منطقة الرحم، وهذا جعلها تذهب إلى الطبيب على الفور، وعندما أخبرته بأنها تناولت القرفة، نصحها بالابتعاد التام عنها خلال فترة الحمل لأنها تتسبب في حدوث الإجهاض.

هل القرفة تسبب الإجهاض؟

تتساءل الكثير من السيدات حول هذا الأمر خاصة وأننا نجد بعض لحوامل يبدأن بتناول المشروبات الساخنة في فترة الحمل الأولى وخاصة القرفة، ولا تعلم من جهلها أن القرفة يمكن أن تضر بالحمل والجنين، فقد أشار الدكتور جابر القحطاني أن القرفة من المشروبات التي تعمل على تنظيف الرحم، كما تعمل بشكل عام على تنزيل الدم بصورة سريعة، وتنشط عضلات الرحم.

فمن أبرز نخاطر القرفة هو تناولها بكميات كبيرة ولفترة مستمرة أثناء الحمل، مما يعرض الحامل لخطر الإجهاض، وذلك لأن القرفة تعمل على زيادة تقلصات عضلات الرحم، ولهذا يجب الحرص في هذه الفترة ويفضل الابتعاد عنها.

ولكن هناك رأي آخر يقول أن اعتقاد البعض أن شرب القرفة يسبب الإجهاض في الشهور الأولى من الحمل من المعتقدات الشائعة التي لا صحة لها على الإطلاق، وأكد على ذلك د.حسام الشنوفي أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد أن الربط بين القرفة  وحدوث الإجهاض معتقد خاطئ، فيزعم البعض أن القرفة تزيد من الطلق عند الولادة وتسهل نزول الدورة الشهرية ولهذا تتسبب في الإجهاض.

كيفية استعمال القرفة للإجهاض؟

تختلف جرعات تناول القرفة للإجهاض كما نرى في النحو التالي:

  • هناك من تحاول أن تقوم بتجربة القرفة للإجهاض من خلال وضع القرفة في الطعام، واستخدامها كنوع من التوابل.
  • يمكن تناول القرفة كمشروب مذاقه صعب، ولكنه فعال ويجعل تجربة الإجهاض ناجحة وذلك أكثر من مرة بشكل يومي.
  • تناول القرفة الساخنة أفضل مع العسل أو السكر لتحليتها حيث تساعد على نزول كتل الدم.

القرفة لتنظيف الرحم بعد الإجهاض

ينصح أطباء النساء والتوليد السيدة التي تتعرض للإجهاض بشرب أكبر كمية من القرفة حيث تعمل على تسليك قناة فالوب من الدم الناتج من الإجهاض، كما تنظم الرحم من آثار وبقايا تكتلات الدم العالقة.

فهي من المنشطات الرحمية الممنوعة أثناء الحمل، ولكنها مناسبة جداً للإجهاض، فهي من المواد التي تعمل على تحفيز الرحم، وزيادة سرعة التخلص من الدم الموجود به؛ ولهذا ينصح دائمًا المرأة الحامل بألا تقوم بتناول القرفة حتى لا تتسبب لها في الإجهاض.

كم كوب من القرفة يسبب الإجهاض؟

يتم تناول القرفة بشكل يومي ومنتظم لمدة لا تقل عن 15 يوم بمعدل 4 أكواب في اليوم الواحد.

متى يبدأ مفعول القرفة للإجهاض؟

يبدأ مفعول القرفة في الإجهاض بعد تناولها لأيام متتالية بمعدل يومي يصل إلى أربع أكواب، فيمكن أن ينزل الدم ويحدث الإجهاض بعد أسبوع لا سيما إذا كان الحمل في بداية الشهر الأولى.

هل القرفة تنزل الحمل بالشهر الأول؟

لا يمكن الإجابة عن هذا السؤال برد حاسم، فاستهلاك القرفة بكميات معتدلة مثل إضافتها كنكهة لا يشكل خطورة، ولكن الإسراف في تناول أكواب من القرفة سوف يكون لها تأثير حانبي خطير يصل إلى خسارة الحمل والتعرض للإجهاض، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة.

فلا يفضل تناول القرفة بكميات كبيرة سواء كان شرب القرفة على الريق للحامل أو بين الوجبات، فلها نفس التأثير في حالة الإفراط من تناولها.

فوائد القرفة بعد الإجهاض

  • تساعد القرفة بعد عملية الإجهاض في تنظيف الرحم كليًا، ولكن بطريقة معينة يجب اتباعها بشكل صحيح وليس عشوائي لتجنب أي ضرر.
  • تساعد في منع حدوث أي انسداد في قناة فالوب.
  • تعمل على تنظيم الهرمونات المسئولة عن الحمل.
  • تحمي الرحم من التعرض لأي أنواع من العدوى أو الجراثيم وذلك بسبب الالتهابات.
  • تخفف وتسكن الألم الناتج من الإجهاض وذلك لأنها تحتوي على العديد من المواد المخدرة.
  • تلعب دور في تنشيط عضلات الرحم وتجعله قادر على طرد بقايا الإجهاض من كتل الدم.
  • تساهم في حدوث الحمل بشكل طبيعي مرة أخرى دون مشاكل.

تجربتي مع الكمون للإجهاض

أثبت الكمون فعاليته في التخلص من الحمل وإتمام عملية الإجهاض بنجاح، فتقص امرأة تبلغ من العمر ثلاثون عامًا ولديها اثنين من الأبناء، أنها تمتنت أن يرزقها الله بفتاة ولكنها بسبب مشاكل في الحمل السابق تخلت عن فكرة الإنجاب مرة أخرى وذلك بسبب حدوث مضاعفات خطيرة في نهاية الحمل.

وبالفعل بدأت في تناول الأدوية المسؤولة عن منع الحمل، ولكن تفاجئت بحدوث حمل، وبعد زيارة الطبيب أخبرها بضرورة إجهاض الجنين حتى لا تمر بتجربة الحمل السابقة مرة أخرى، ولخوفها من إجراء عملية جراحية، نصحتها إحدى صديقاتها بالكمون كأحد البدائل الطبيعية الآمنه التي تساعد على الإجهاض، وبالفعل بعد تناول الكمون لمدة أيام قليلة تم إجهاض الجنين.

تجربتي مع الإجهاض المتعمد

أولاً ترجع أسبا الإجهاض المتعمد إلى عوامل كثيرة من أهمها السن، والذي يشكل خطورة على حياة الحامل خاصة إذا تجاوزت الخمسين، أو أنه يكون الجنين به عيب خلقي سواء في الجنيات أو البنية، وهذا الأمر يظهر مع الفحص والكشف بالموجات فوق الصوتية، أو موت الجنين في رحم الأم، وفي هذه الحالة يصبح الإجهاض أمر ضروري وفوري وسريع للتخلص من الجنين والحفاظ على حياة الأم.

ومن أشهر التجارب على الإجهاض المتعمد نجد التالي:

التجربة الأولى:

وتقص سيدة في عمر الأربعين تجربتها في الإجهاض المتعمد، فتقول أن الله رزقها بأربع طفال وأن أصغر ابن لها في الجامعة، فقد تزوجت صغيرة في سن العشرين، وبعد ولادتها الأخيرة تدهور الرحم لديها بدرجة كبيرة بسبب خطأ طبي أثناء الولادة، ونصحها الأطباء بعدم الإقدام على خطوة الحمل مرة أخرى لأنها قد تعرض حياتها للخطر.

وعلى الرغم من التزامها بتعليمات الأطباء والحرص على تناول أدوية منع الحمل إلا أنها بعد انقطاع الدورة الشهرية عنها وظنت أنها قد وصلت سن اليأس، ذهبت للطبية للتأكد، فطلبت منها إجراء اختبار حمل، وكانت النتيجة إيجابية، ولكن الرحم لديها في حالة سيئة جداً، ومن الصعب استمرار الحمل، فكان لابد من الإجهاض المتعمد بتناول الأدوية التي تساعد على طرد الجنين من الرحم حتى لا تخضع لعملية جراحية أخرى.

التجربة الثانية:

تتحدث إحدى النساء عن تجربتها مع الإجهاض المتعمد، فتحكي أنها كنت تخشى من فكرة الإنجاب والمسؤولية والتقيد، كونها امرأة صغيرة في ربيع عمرها تحب السفر والتنزه، وعلى الرغم من أنها كانت تتناول حبوب منع الحمل، إلا أنها أجرت اختبار حمل بسبب الشك في الأعراض وكانت النتيجة إيجابية.

ولأنها ليست مستعدة لهذه المرحلة وتحمل مسؤولية طفل فكرت في طريقة للتخلص من الحمل، ونصحها بعض الأشخاص بخوض تجارب بعيد عن الجراحة، وتخلصت من الحمل ولكنها تسببت لها في مشاكل صحية، ومازالت تعاني من مشاكل حادة في الرحم ولا تتمكن من الإنجاب.

التجربة الثالثة:

تحكي إحدى السيدات عن تجربتها وتقول أنها عندما ذهبت إلى الطبيب للمعاينة في الشهر الثاني من الحمل أخبرها أن الجنين يحمل تشوهات وعيوب خلقية، وهذه الحالة تستدعي الإجهاض في أسرع وقت، وكان هذا الجنين أول حمل لها، فوضعها الطبيب بين خيارين كلاهما صعب، الأول هو الإجهاض، والثاني هو الاستمرار في الحمل ولكن الأمر ليس سهل وقد تعرض حياتها للخطورة.

ولذلك أخبرها الأطباء أن الإجهاض المتعمد هو المواقفة على نزول الجنين برغبة الأولى وذلك في الفترة الأولى من بداية الحمل، وأما أن يكون جراحيًا، أو باستعمال وسائل طبيعية، وبعد التأكد من ضرورة الإجهاض خضعت لعملية شفط هوائي وتم إزالة الجنين دون حدوث أي ضرر.

2. التجارب الشخصية مع استخدام القرفة للإجهاض

خلال التجارب الشخصية مع استخدام القرفة للإجهاض، تمتلك بعض النساء تجربة إيجابية وناجحة، حيث توصلن إلى تنظيف الرحم من بقايا الدم العالق به، والتخلص من الجنين الميت. كما أن القرفة تزيل البقايا الفاسدة من الرحم وتنشط العضلات فيه، وتعمل على توسيع عنقه. ومن الجدير بالذكر أن عشبة القرفة تعتبر من الأعشاب الآمنة لاستخدامها للإجهاض، ولكن من الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل استخدامها. في النهاية، يجب على النساء الحذر من الاعتماد على معلومات غير دقيقة حول استخدام القرفة للإجهاض والاستماع إلى مشورة الخبراء في المجال.

6. معتقدات خاطئة عن تأثيرات القرفة على الجنين

تفترض وجود عدة معتقدات خاطئة حول القرفة وآثارها على الجنين، حيث يعتقد بعض الناس أنَّ شرب القرفة يؤدي إلى الإجهاض أو حتى القتل المباشر للجنين في الشهر. لكن الحقيقة هي أنَّه لا توجد أبحاث كافية تؤكد السلامة الكاملة لتناول هذه البهارات بشكل كبير خلال الحمل، ولكن تناول حصة معتدلة في الطعام آمن تمامًا، ولديها بعض الفوائد مثل تعزيز صحة الجهاز المناعي والحد من خطر الإصابة بالالتهابات. لذلك، يجب تجنُّب تناول الكميات الكبيرة والتي يتم إضافتها إلى المشروبات الحُمضية، حيث يمكن أن يزيدُ ذلك من شدة أعراض حرقة المعدة وعسر الهضم وغيرها من المشاكل الصحية المرتبطة بالحمل.

7. كيف تساعد القرفة في التخلص من بقايا الدم العالة؟

تساعد القرفة في التخلص من بقايا الدم العالة بشكل فعال حيث تساعد على تنشيط العضلات في الرحم وتوسيع عنق الرحم، مما يساعد في التخلص من الجنين المتوفي في الرحم. كما تساهم في إزالة بقايا الدم الفاسد العالق في الرحم بما يعتبر من الأسباب التي قد تؤدي للمرض النسائي، لذا ينصح الأطباء بتناول القرفة للقضاء على هذه المشكلة. وللحصول على نتيجة فعالة، ينصح بتناول القرفة مع الزنجبيل، والاستمرار في شربها لعدة أيام حتى يتم تنظيف الرحم بشكل كامل.

8. الآثار الجانبية لتناول القرفة بكميات كبيرة

يب تجنب تناول القرفة بكميات كبيرة خلال الحمل، حيث إنه قد يؤدي إلى زيادة شدة أعراض الحرقة والعسر الهضم، وقد يسبب زيادة في ضغط الدم، كما يمكن أن يؤدي إلى تخثر الدم. بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي تناول القرفة بكميات كبيرة إلى تشنجات في الرحم وزيادة خطر الإجهاض، ولذلك ينصح بتجنب تناولها بكميات كبيرة واستخدامها بشكل طبيعي في الطعام. لذلك، يجب استشارة الطبيب قبل تناول القرفة بكميات كبيرة خلال الحمل.

10. تحذيرات الأطباء حول تناول القرفة أثناء الحمل.

تحذر الأطباء من تناول الكميات الكبيرة من القرفة خلال فترة الحمل، حيث لا توجد أبحاث كافية حول سلامة تناولها. وتؤكد الدراسات على أن الكمية المستخدمة بشكل طبيعي في الطعام آمنة، ولكن ينصح بتجنب تناولها بكميات كبيرة مثل التي يتم إضافتها إلى مشروب القرفة. وقد يزيد تناول القرفة بكمية كبيرة من شدة أعراض حرقة المعدة وعسر الهضم خلال الحمل. لذا ينصح بتناول القرفة بكميات محدودة لتعزيز صحة الجهاز المناعي والحد من خطر الإصابة ببعض أنواع العدوى.

مشروبات ساخنة تساعد على الإجهاض

تبحث الكثير من النساء عن مشروبات ساخنة تساعد على الإجهاض، ولكن عليهن أن يتوخوا الحذر ويستشيرن الأطباء قبل تناول أي شيء. تعتبر القرفة والزنجبيل من المشروبات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من بقايا الدم العالق في الرحم بعد الإجهاض، وذلك بتناول كوب من الماء الساخن مع ملعقة من القرفة أو الزنجبيل يومياً. لكن يجب التأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية قبل تناولها، والاستمرار بتناول الأدوية التي يصفها الطبيب إذا كان هناك ضرورة لذلك.

ما هي الاكلات التي تؤدي للاجهاض؟

من الأكلات التي تؤدي للإجهاض هي الأسماك الغنية بالزئبق، واللحوم النيئة أو غير مطهوة، والصلصة السميكة، والخضار النيئة، والفول السوداني، واليربوع، والكبدة. كما ينبغي للحوامل تجنب تناول الكحول والمنبهات مثل القهوة والشاي، وتجنب تناول الأعشاب والمكملات الغذائية دون استشارة الطبيب. يفضل دائمًا الرجوع للطبيب قبل تناول أي نوع من الأطعمة أو المشروبات أثناء الحمل.

ما الذي يسبب الاجهاض فورا؟

يعد الإجهاض موضوعًا حساسًا يتطلب تعاملًا محترمًا وحساسًا بالنسبة للسيدات. هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض، ومنها العيوب الخلقية في الجنين، والاضطرابات الهرمونية وبعض الأمراض المزمنة، والإجهاض الطبيعي نتيجة الموت الجنيني. ويمكن أن تسبب بعض الأعشاب والمشروبات الطبيعية الإجهاض، مثل شاي القرفة والأعشاب الأخرى التي تحتوي على مواد كيميائية قد تؤثر على الجنين وتؤدي إلى الإجهاض. لذلك يجب على النساء توخي الحذر وتجنب تناول أي مواد قد تؤثر على الحمل قبل الاطلاع على الأبحاث والدراسات الطبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.