تنظيف البشرة العميق وما الفرق بين تنظيف البشرة العادي وتنظيف البشرة العميق؟ 

Alaa Suliman
2023-08-16T08:59:14+00:00
العناية بالبشرة
Alaa Sulimanالمُدقق اللغوي: Rana Ehab28 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

تنظيف البشرة العميق، من الخطوات العناية للبشرة للتخلص من طبقة الجلد الميتة وللتعزيز من نضارة البشرة ونعومتها وللاستفادة أيضاً من المنتجات التي توضع البشرة بشكل كبير وسنقوم في هذا الموضوع بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا هذا المقال.

تنظيف البشرة العميق
تنظيف البشرة العميق

تنظيف البشرة العميق

تنظيف البشرة العميق هو عبارة عن إجراء تجميل يتم في مراكز التجميل وفي عيادات الثيرابيست وفيه يتم التخلص من جميع الأوساخ وإزالة الطبقة الخارجية من الجلد للتخلص من الجلد الميت بشكل جيد  ويصل هذا التنظيف إلى طبقات عميقة من البشرة وعادةً يحتاج هذا الإجراء من ساعة إلى ساعة ونصف.

تنظيف البشرة العادي

تنظيف البشرة العادي هو عبارة عن الروتين الذي نقوم بفعل في كل صباح مساء وذلك يحدث عن طريق استخدام غسول مناسب لنوع البشرة ثم تجفيف البشرة بمناديل مخصصة للوجه ثم القيام بوضع تونر أيضاً تتناسب مكوناته مع نوع البشرة لكي يساعد على حماية حموضة البشرة وموازنتها ولقبض المسام أيضاً وللتخلص من بقايا المكياج التي تتوجد على الجلد ومن الممكن تطبيق بعض المساكات السريعة الطبيعية للتأكد من تنظيف البشرة ثم وضع الكريم المرطب الخاص بك.

ولجل البشرة تستفاد بشكل اكبر من الممكن أن تقوم بإدخال عنصر فيتامين سي على هيئة سيروم في روتينك اليومي لتعزيز من نضارة البشرة ونضارتها ونعومتها وهذه الخطوة توضع بعد تطبيق الروتين المسائي قبل النوم مباشرةً لتحقيق أكبر استفادة ممكنة.

لاختيار غسول مناسب لنوع بشرتك، فإنه يجب على أصحاب البشرة الدهنية التي تعاني من إفراز الدهون بشكل مستمر وبكثرة استخدام غسول يحتوي على الطين أو الفحم لتنظيفها بشكل جيد ولكي يساعد هذا على التقليل من كمية الدهون.

أصحاب البشرة العادية من المناسب لهم استخدام الغسول التي يساعد على تكوين رغوة، إما بالنسبة لأصحاب البشرة الجافة التي تعاني من قلة الترطيب وتكوين العديد من القشور عليها على سطح الجلد فيجب عليهم استخدام غسول كريمي يأتي على شكل كريم ويحتوى على كمية كبيرة من الحليب.

فوائد تنظيف البشرة العادي

  • يساعد تنظيف البشرة العادي على التخلص من الجلد الميت كما أنه يعزز من صحة البشرة والاستمرار على هذا الأمر يساعد البشرة على التقليل والتخلص من المشاكل التي تعاني منها البشرة.
  • يساهم تنظيف البشرة العادي في زيادة أشراقه ونضارة البشرة وجعل شكلها صحي وجميل كما أنه يساعد أضاً على تنشيط الدورة الدموية في البشرة والتخلص من البكتريا والأوساخ التي تتواجد على سطح البشرة.

فوائد تنظيف البشرة العميق

  • فوائد تنظيف البشرة العيق متعددة منها التخلص من حب الشباب والتقليل من آثاره المزعجة كما أنهى يساعد أيضاً على التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء.
  • يساهم تنظيف البشرة العميق في تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة التي تتحدث بسبب الحبوب أو التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • يساعد في التقليل من الخطوط الدقيقة والتعبيرية ويقلل من فرص ظهور التجاعيد في وقت مبكر.
  • يعمل على التخلص من طبقة الجلد الميتة الموجود على سطح البشرة لكي تستطيع البشرة التنفس بشكل طبيعي والاستفادة بشكل كبير من المنتجات اليومية التي تقوم الفتاة وضعها بشكل يومي.
  • يساعد أيضاً على التخفيف من حجم المسام الواسعة وتنظيف البشرة من الدهون الزائدة التي تسبب في انتشار الحبوب في الوجه وأيضاً يعمل على إضفاء بريق ولمعان وجعل البشرة بشكل جلوي.
  • كما أنه يقوم على التقليل من حدة الهالات السوداء التي تظهر في منطقة آسفل العين لأسباب متعددة ويساعد على ترطيب البشرة بشكل كبير وخاصةً في حالة البشرة التي تعاين من الجفاف الشديد وله وظيفة هامة أيضاً زهي تنشيط الدورة الدموية.

ما هي خطوات تنظيف البشرة العميق؟

ما هي خطوات تنظيف البشرة العميق؟ سنقوم بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا الآتي:

  1. في بداية الأمر يغسل الوجه بغسول مناسب لنوع بشرتك ثم تجفيف البشرة باستخدام مناديل.
  2. ثم تعرض البشرة لجهاز البخار وتتحد وقت البخار على حسب نوع البشرة فإن كانت البشرة عاديه يوضع لمدة دقيقة أو دقيقتين وإن كانت جافة يوضع البخار لمدة خمس دقائق إما إن كانت البشرة دهنية فتتعرض البشرة للبخار لمدة عشر دقائق وذلك الخطة مهمة للغاية لفتح مسام البشرة والتخلص من الدهون الزائدة.
  3. من الممكن أن تقوم بتطبيق أحدى الماسكات التي تساعد على تفتيح البشرة وترطيبها بشكل عميق ويوضع على الوجه لمدة لبض دقائق ثم تغسل البشرة بشكل جيد بالماء الفاتر.
  4. ثم نقوم بوضع ثلجة على البشرة وتمرريها على كافة أنحاء الوجه لغلق المساج وللاسترخاء ولتنشيط الدورة الدموية أيضاً وفي النهاية نضع أس يروم مكوناته تتناسب مع نوع البشرة للتقليل من التجاعيد والخطوط التعبيرية.

تجارب تنظيف البشرة بعمق

تقول أحدى الفتيات أنها قامت بعمل تنظيف بشرة عميق لها في المنزل وقامت باستخدام غسول جل بالفحم وعندما قامت بتوزيعه على البشرة انتج منها رغوة بيضاء وبع هذه التجربة لاحظت أن بشرتها أصبحت مثالية لأنها استطاعت التخلص من الجلد الميت وغزالة الشوائب والأوساخ التي تتواجد على سطح البشرة، وعادة تنظيف البشرة بعمق يناسب كل أنواع البشرات ولكن على الأخص البشرة الدهنية والجافة لان كل منهم يعاني من مشكل قد تكاد تكون مختلفة.

ما الفرق بين تنظيف البشرة العادي وتنظيف البشرة العميق؟ 

ما الفرق بين تنظيف البشرة العادي وتنظيف البشرة العميق؟ يوجد العديد من الختلافات بالطبع وسنقوم بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا الآتي:

  • يختلف تنظيف البشرة العادي عن العميق عن طريق الأجهزة المستخدمة والماسكات التي توضع على البشرة أيضاً.
  • تنظيف البشرة العادي عادةً يتم تطبيقه في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة وغير مكلفة فكلها تكون من ضمن مكونات طبيعية ولا يأخذ وقت طويل أما تنظيف البشرة العميق يحتاج إلى أجهزة متعددة  أو عن طريق إحضار ماسكات جاهزة.
  • عادة ً يتم تطبيق تنظيف البشرة بعمق في أحدى مراكز التجميل على يد متخصصين لتجنب حدوث أي نتائج سلبية لها الأمر.
  • تنظيف البشرة العادي يعالج سطح البشرة الخارجية فقط إما تنظيف البشرة العميق يصل إلى الطبقات العميقة من البشرة لكي يساعد على التخلص من اغلب المشاكل التي تعاني منها البشرة ويقوم أيضاً بالتقليل من الزيوت التي تفرزها البشرة بشكل مستمر.

خطوات تنظيف البشرة بالبيت

لكي تتمكن من تنظيف البشرة في البيت في بداية الامر قم باستخدام الغسل المناسب لنوع بشرتك ثم قوم باستخدام بعض المقشرات الكيميائية الجاهزة أو المقشرات الطبيعية للتخلص من الدهون الزائدة في البشرة أو للتخلص من القشور التي تتواجد على سطح الجلد ولإزالة الشوائب والأوساخ ومن الممكن تطبيق بعض الماسكات المنزلية التي تساعد على هذا الأمر.

ماسك العسل مع اللبن البودر وذلك عن طريق قيامك بإحضار أربع ملاعق من العسل مع ملعقتين من الحليب البودر وخلط المكونات جيداً ثم قوم بوضع هذا الخليط على البشرة مع تدليكها برفق لبضع دقائق وبشكل دائري ثم قم بغسل وجهك جيداً بالماء الفاتر ومن الممكن أن تقوم بتكرار هذا المقشر مرة غلى مرتين في الأسبوع قبل وضع الروتين الخاص بك للحصول على أفضل النتائج.

 ماذا بعد إجراء تنظيف عميق للبشرة في المنزل؟

يجب عليك عند الانتهاء من قيام بعمل تنظيف بشرة عميق في المنزل أن تقوم بوضع التوتر الخاصب بك لقفل المسام لعدم التقاط أي بكتريا آخرى من الجو وتمرير قطعة من الثلج لتنشيط لترطيب الوجه ولتنشيط الدورة الدموية فيه ق=ثم يجب عليك الاهتمام جيداً بروتين يومي للبشرة يوضع على سطح البشرة في كل صباح ومساء مع اختيار المنتجات اللازمة والمناسبة لنوع بشرتك وإن كنت لا تستطيعن التمكن من معرفة المنتجات المناسبة لنوع بشرتك يجب عليك الذهاب إلى الدكتور المختص لوصف المنتجات المناسبة لك للحصول على أفضل النتائج ويجب عليك أيضاً تجنب تناول الطعام الغير صحي للتقليل من المشاكل التي تعاني منها البشرة.

أهم النصائح للحفاظ على النتائج التي تحققت من تنظيف عميق للبشرة في المنزل

  • يجب عليك في بداية الأمر تجنب التعرض للملوثات الجوية ودخان السجائر وابتعدي بشكل نهائي عن التدخين للحفاظ على نضارة بشرتك ومظهرها الصحي.
  • يجب عليك تجنب استخدام أي نوع من الصابون على الوجه لان هذا الأمر مؤذي للغاية ولكن قم باستخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك.
  • يجب عليك الالتزام بوضع واقي للمشمس إن كنت تتعرضين للشمس لأن ذلك يساعد على حماية بشرتك من ظهور التجاعيد عليها في سن مبكر.
  • احرصي على استخدام أنواع جيدة من مستحضرات التجميل وقبل النوم يجب التخلص دائماً من بقايا المكياج الموجودة على سطح الجلد لك البشرة تتنفس بشكل طبيعي ولا يتراكم عليها أي بكتريا أو ملوثات تساعد على ظهور الحبوب مرة آخرى.
  • احرصي دائماً على استخدام التونر قبل وضع أي مكياج على بشرتك لحمايتها واستخدام أيضاً الكريم المرطب الخاص بك لتجنب وجود أي قشور على سطح البشرة واهتمي دائماً بتنظيف البشرة بشكل خفيف مرة كل أسبوع.
  • يجب عليك أن تقوم بتكرار عملية تنظيف البشرة مرة كل ثلاث أشهر أو مرة كل شهر إن كانت بشرتك تفرز كمية كبيرة من الدهون بشكل مستمر.

تنظيف عميق للبشرة في العيادة

تنظيف عميق للبشرة في العيادة يتم على أيدى بعض الدكاترة الجلدية والمتخصصين في مجال العناية بالبشرة والتجميل ويتم تطبيق ذلك عن طريق استخدام بعض الأجهزة المتخصصة في ذلك فمنها عن طريق استخدام البخار في بداية الأمر ثم استخدام جهاز يسمى بالالتراسونيك يساعد على تنظيف منطقة الأنف بعمق ويخلصها من الرؤوس السواء التي تعاني منها ثم استخدام بعض أنواع الليزر الضوئي لكي يساعد هذا الأمر على الوصول إلى طبقات الجلد العميقة وهناك أيضاً أجهزة آخرى متعددة ثم يقومون باستخدام بعض الماسكات المستورة التي يكون لها فاعلية كبيرة في التعزيز من نضارة البشرة وتفتحيها وترطيبها بشكل جيد

تنظيف البشرة العميق قبل وبعد

بعض الذين اخضعوا إلى الذهاب إلى مراكز التجميل لاحظوا وجود فرق كبير بين مظهر البشرة قبل وبعد فبعد الانتهاء من تنظيف البشرة تتسم البشرة بالنعومة الفائقة والنضارة والحيوية وأيضاً يساعد ذلك الأمر على التقليل من التجاعيد التي تظهر على سطح البشرة والخطوط الرفيعة لاتي يعاني من مظهرها الكثير من الفتيات والسيدات كما أنه تختلف الأجهزة والخطوات التي يتبعها كل متخصص في هذا المجال عن الآخر وعلى حسب احتياج كل بشرة أيضاً فكل منا لديه مشكلة تختلف عن الآخر ولكن يجب عليك دائماً الاهتمام بالبشرة بشكل مستمر إن كنت تريد الحفاظ على النتائج التي توصلتي إليها واستخدام المنتجات التي تتناسب معك.

تنظيف البشرة العميق قبل وبعد
تنظيف البشرة العميق قبل وبعد
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.