زيوت لتنعيم الشعر وأهم نصائح للمحافظة على نعومة الشعر

Alaa Suliman
2023-08-16T07:51:16+00:00
افضل زيوت للشعر
Alaa Sulimanالمُدقق اللغوي: Rana Ehab28 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

زيوت لتنعيم الشعر، توجد أنواع كثير من الزيوت تساعد على علاج الشعر بشكل جيد لأنه أغلب الزيوت تحتوي على عناصر أساسية يحتجاها الشعر باستمرار للترطيب وسنقوم في هذا الموضوع بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا هذا المقال.

 زيوت لتنعيم الشعر
زيوت لتنعيم الشعر

 زيوت لتنعيم الشعر

توجد زيوت متعددة تساعد على تنعيم الشعر وسنقوم بتوضيح ذلك تابعوا معنا الآتي:

  • زيت فيتامين e  يساعد على تجديد الخلايا وتقوية حيويتها كما أنها تساهم في ترطيب الشعر وتنعيمه.
  • زيت السمسم يساعد على فرد الشعر وذلك عن طريق وضعه مع زيوت آخرى مثل جوز الهند أو زيت شجرة الشاي وأيضاً الاستمرار على استخدامه لفترة طويلة للحصول على أفضل النتائج.
  • الزيت المعدني هو عبارة عن مادة تشحين فعالة كما أنه يساهم على سهولة تمشيط الشعر وإزالة التشابك والتخلص من التجعد كما أنه يتواجد به عناصر تساعد على التعزيز من رطوبته ومنع تكسر الشعر.

زيت لترطيب الشعر كالحرير

من الزيت التي تساعد على ترطيب الشعر كالحرير زيت جوز الهند يعتبر معالج ومرطب طبيعي للشعر لأنه يحتوي على أحماض أمينيه تساعده على اختراق الشعر بسهولة فهو يستطيع تغذية الشعر من الأعماق وتنعيمه كما أنه يساهم في إصلاح الأطراف المتقصفة.

زيت الأرغان يساعد على إعطاء الشعر الجاف الترطيب الذي يحتاجه كما
أنه يعمل على حماية الشعر من التقصف وعلام الأطراف المتقصفة بالفعل وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية.

أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال

يعد زيت اللوز من أفضل الزيوت التي تقوم على تنعيم وتطويل شهر الأطفال لأنة يعمل على التعزيز من نمو بصيلات الشعر ويساهم في زيادة طوله وكثافته كما انه يعمل على التعزيز من لمعان الشعر وتقويته بشكل عام لأنه يحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم والأحماض الدهنية.

زيت الخروع يساعد على ترطيب الشعر وتقويته كما أنه يقوم على تنشيط الدورة الدموية في بصيلات الشعر لاحتوائه على الأوميغا 6 الدهنية.

أفضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله

  • يعد الجوجويا من أفضل الزيوت التي تعمل على تنعيم الشعر وتكثيف وتطويله لأنها له علاقة قوية بين الزيوت الطبيعية التي تقوم بصيلات الشعر بإفرازها كما انه يساهم في تقوية فروة الرأس.
  • زيت بذور العنب يساعد هذا على التعزيز من نمو خصل الشعر وحمايته من التقصف لأنه يحتوي على أحماض أمينيه دهنية.
  • زيت الزيتون له فوائد متعددة للشعر ومن أكثر الزيوت المستخدمة في بعض منتجات العناية اليومية بالشعر ويساعد على ترطيب الشعر بشكل مكثف ويساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وزيادة كثافة الشعر أيضاً وللحصول على نتائج رائعة يمكن دمجه مع زيوت آخرى على سبيل المثال جوز الهند أو الأرغان وزيت الخروع.

أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية

Parachute Coconut Oil: هذا الزيت من باراشوت هو زيت جوز الهند النقي بنسبة 100% ولا يحتوي على أي مواد تضر الشعر أو كيميائية والخليط رقيق للغاية ويستطيع قوامه الوصول إلى فروة الشعر من الأعماق وينتشر في الجذور لكي يعمل على تغذية الشعر ويترك الشعر ناعم وقوي كما أنه يحتوي على مواد مضادة للبكتريا والفطريات التي تساعد على حماية فروة الرأس من الالتهابات.

خلطة زيوت لتنعيم الشعر

خلطة زيت الأفوكادو ويمكن تطبيقها عن طريق إحضار ثمرة طازجة من الموز وملعقة من زيت الزيتون وملعقتين من زيت الأوكادو وقليل من الماء وملعقة من العسل وثمرة أفوكادو ثم ثومي بخلط كل هذه المكونات جيداً للحصول على خليط ناعم للشعر ثم قم بتوزيع ذلك على خصل الشعر من جذورها حتى الأطراف وغطي شعرك بفوطه واترك هذا الخليط لمدة لا تتجاوز ساعة إلا ربع ثم قم بشطف شعرك بالشامبو وبماء فاتر جيداً.

خلطة الصبار ويمكن تحضيرها من خلال إحضار ملعقتين من جل الصبار الناضج وملعقة من زيت الزيتون وملعقة من الأرغان ثم قم بدمج هذه المكونات جيداً وقم بتوزيع الخليط على جذور الشعر حتى الأطراف واتركي شعرك وهو مغطى لمدة مصف ساعة إلى ساعة إلا ربع ثم اغسلي شعرك جيداً بالشامبو وبالماء الفاتر.

زيت لفرد الشعر من اول استخدام

زيت الورد يساعد هذا الزيت على ترطيب الشعر بعمق وخاصة ترطيب الشعر الذي يعاني من الجفاف كما انه يقوم على فرد الشعر المموج.

زيت الأرجان يحتوي على كمية كبيرة  من المواد التي تسام في تنعيم الشعر وفرده نظراً لاحتوائه على الأحماض الدهنية.

زيت البروكلي يساعد على الحصول على أفضل النئائج عن طريق الاستمرار عليه وذلك عن طريق عمل ماسك مكون من زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت البروكلي وقوم بوضع هذا الخليط على الشعر لمدة لا تتخطى الساعتين وقوم بتكرار هذه الطريقة مرة كل أسبوع.

زيت السيليكون النباتي هو مستخرج من طحالب البحر الحمراء ومن الممكن أن تقوم بإضافة ملعقة واحدة كبيرة منه على الشامبو الخاص بك وستلاحظين وجود فرق كبير في شعرك.

زيوت هندية لفرد الشعر

زيت هندي – St. Botanica Moroccan Argan Hair Oil

زيت الشعر أرغان المغربي من سانت بوتانيكا هو الزيت النشط بيولوجيًا لجميع أنواع الشعر، فهو غني بزيت الأرغان المغربي الذي يعمل كمرطب طبيعي ويعزز نمو الشعر.

هذا الزيت تمت صياغته لترميم وتقوية الشعر الضعيف والتالف والهش، ويحتوي هذا الزيت على زيوت الجوجوبا واللوز والخروع والزيتون والأفوكادو وإكليل الجبل، وتساعد تلك المكونات الطبيعية على فك تشابك الشعر، وتنعيمه، وتغذيته.

زيت هندي – Aroma Magic Stimulate

هو زيت يمكن أن يثبت أنه إكسير الحياة لخصلاتك، فهو يرطب فروة رأسك المتقشرة وينعم الشعر، كما يحد من تساقطه، ويعزز لمعان وسماكة خيوط الشعر، ويعتبر مهدئ لفروة الرأس وللالتهابات.

زيت هندي – Soulflower Olive Oil

إذا كنتِ تعانين من الشعر الجاف والخشن، فعليكِ تجربة هذا الزيت لحل مشكلة شعرك، يتكون الزيت من عناصر مغذية عبارة عن مزيج من فيتامين E و K و D وهي فيتامينات تقلل من تساقط الشعر وتغذيه، كما يرطب هذا الزيت فروة الرأس ويمنع قشرة الرأس ويقضي على التجاعيد وخشونة الشعر، ويحسن تدفق الدم إلى بصيلات الشعر مما يساهم في نمو الشعر.

نصائح للمحافظة على نعومة الشعر

توجد العديد من الأمور التي يجب عليك القيام بها للحفاظ على نعومة الشعر وحمايته من التقصف والسقوط وسنقوم بتوضيح بعض النصائح التي تساعدك على ذلك تابعوا معنا المقال التالي:

في بداية الأمر يجب عليك أن تقوم بغسل الشعر بطريقة صحيحة فقومي باستخدام الماء الفاتر ولا تعرض يشعرك لدرجة حرارة عالية لفترات طويلة ويجب عليك عد الإكثار في غسله فيكتفي بغسله بالشامبو مرتين إلى ثلاثة مرات في الأسبوع فقط وحاول الابتعاد عن تعرض الشعر للمكواة او الإستيشوار بشكل مستمر.

لا تقوم بتنشيف شعرك بعنف باستخدام الفوطة الخاصة بك ولكن قومي بتجفيفه برفق للتخلص من الماء الزائد، ولا تقوم بتمشيط شعرك وهو مبلل لأن في هذا الوقت تصبح خصلة الشعر ضعيفة للغاية وهذا الأمر يجعل كميات كبيرة منه تتساقط فاتركيه حتي يجف ثم قم بتمشيطه برفق، واحرص على استخدام المنتجات التي تساعد على ترطيب الشعر بشكل كافي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.