افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله وافضل زيت لفرد الشعر من اول استخدام

Alaa Suliman
2023-08-16T07:51:02+00:00
افضل زيوت للشعر
Alaa Sulimanالمُدقق اللغوي: Rana Ehab31 مايو 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر

افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله، توجد العديد من الزيوت الطبيعية تساعد على تقوية الشعر وتنعيمه ويعد الشعر الناعم والمشرق هو  الهدف الذي يسعى غليه الكثير من السيدات عن طريق تناول بعض الزيوت أو أخذ بعض العقاقير العلاجية لمواجه كافة المشاكل التي يعاني منها الشعر وسنقوم في هذا الموضوع بتوضيح كل ذلك بالتفصيل تابعوا معنا هذا المقال.

افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله
افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله

افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله

توجد العديد من الزيوت تساعد على تنعيم الشعر وتطويله وسنقوم بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا المقال التالي:

في البداية من الممكن أن تقوم باستخدام زيت جوز الهند يعد من أجمل الزيوت التي تحمي الشعر من الحرارة ويقوم بعلاج الشعر التالف كما انه يساهم في توقف سقوط الشعر ويساعد أيضاً على نمو الشعر بسبب امتلاكه العديد من العناصر المرطبة ولأنه مليء بالأحماض الدهنية فهذا الأمر يجعله يتغلغل في الشهر بسهولة ويجعل الشعر جميل وحرير.

لكي تتمكن طن استخدامه فقوم بوضع زيت جوز الهند على شكل شعرك ماعدا الجذور ولكن غن كانت فروة الرأس صلبة فمن الممكن ان تقوم بوضعه على فروة الرأس اتركيه في شعرك لمدة نصف ساعة إلى ساعة كاملة ثم قوم بشطفه بشامبو خفيف وقوم بتكرار ذلك الأمر مرة كل أسبوع.

زيت الإرغان أيضاً من الزيوت التي تساعد على تنعيم الشعر وتطويله لأنه من مستخلصات شجرة الإرغان المتوفرة في المغرب ويحتوي على فيتامين ه وحمض الفوليك والأحماض الدهنية بالإضافة إلى مضادات الأكسدة.

ولكي تتمكن من استخدامه قوم بوضع بعض القطرات على يدك وافركيها في اليد ثم قوم بتوزيعها بشكل متساوي على الشعر ولكن احرصي على الابتعاد عن وضعه في الجذور لكي تتمكني من الحصول على أفضل نتائج.

افضل زيت لتنعيم الشعر الخشن وتطويله

أفضل زيت لتنعيم الشعر الخشن وتطويله زيت الخروع من اكثر الزيوت الطبيعية التي تساعد على تسريع عملية نمو الشعر إن قمت باستخدامه بشكل منتظم  لأنه يعمل على زيادة تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس كما أنه يساهم في حماية الشعر من الفطريات لكي لا تتمكن من الوصول إلى جذور الشعر وله تأثير كبير في عملية ترطيب الشعر.

لكي تتمكن من استخدام هذا الزيت بشكل صحيح قوم بأخذ ملعقتين منه مع ملعقتين من الصودا ثم قوم بخلط المكونات على نار هادئة ثم احرص على استخدامه في تدليك جذور الشعر ثم قوم بتركه على الشعر لمدة لا تتجاوز نصف ساعة ثم اغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر لكي تتمكن من الحصول على نتائج جيدة ورائعة قوم بفعل ذلك مرتين كل أسبوع.

زيت الزيتون له دور كبير في تنعيم الشعر وتطويله كما أنه يساهم أيضاً في تعزيز صحة الشعر وتخليصه من الجفاف لأنه بمثابة حاجز ضد الماء ويساعد أيضاً في منع جزيئات المياه من الوصول إلى داخل فروة الرأس.

لكي تتمكن من استخدام زيت الزيتون بشكل جيد قم بأخذ كمية بسيطة من زيت الزيتون ثم قوم بوضعه على شعرك مع التدليك في كل أجزاء شعرك حتى الأطراف وقم بتكرار هذه الطريقة مرة كل أسوبع.

زيوت طبيعية لتنعيم الشعر وتطويله

توجد العديد من الزيوت الطبيعية تساعد على تنعيم الشعر وتطويله وسنقوم بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا المقال التالي:

زيت الأفوكادو يحتوي على مستويات عالية من المعادن والدهون ومضادات الأكسدة ويوجد فيه العديد من المواد الطبيعية اللازمة للتعزيز من صحة الشعر لأن الأحماض الطبيعية تساعد على إصلاح الشعر التالف  وتحميه أيضاً من التعرض للعوامل الجوية الضارة كالشمس والرطوبة وهكذا كما أنه يساهم في تقليل جفاف الشعر لأنه مصدراً طبيعياً للبيوتين.

لكي تتمكن من استخدام هذا الزيت بشكل جيد قوم بوضع زيت الأفوكاو من الجذور حتى الأطراف لمدة ثلاث ساعات كل يوم ثم قوم بغسله جيداً بالماء الفاتر ومن الممكن أن تقوم بتدفئة الزيت على نار هادئة من خلال وضعه في إناء زجاجي ثم قومي بوضعه على بصيلات الشعر بعد غسله بالماء الفاتر واتركيه لمدة ثلث ساعة ثم اشطفيه جيداً.

زيت اللوز الحلو لأنه يحتوي على خصائص أحماض الأوميجا 3 الدهنية وتلك الأحماض لها فاعلية كبيرة  في إضافة اللمعان والقوة وزيادة النمو والطول للشعر كما أن زيت اللوز الحلو من الزيوت الغنية بفيتامين ه والبروتينات وتلك العناصر تساهم في تقوية الشعر وحمايته من التقصف والسقوط ويعمل على ترطيب الشعر بشكل أعمق.

لكي تحصلي على استفادة كبيرة من هذا الزيت قوم باستخدامه بشكل منتظم عن طريق خلطه مع زيوت آخرى كزيت جوز الهند لكي تتمكن من الاستفادة منه على قدر الإمكان ومن الممكن أن تقوم بوضعه على الشعر مباشرةً.

زيت البابونج من الزيوت الأساسية التي تساعد على زيادة نمو الشعر وتطويله ويمنحه أيضاً اللمعان والنعومة وذلك من خلال إضافة بضع القطرات من زيت البابونج إلى الشامبو التي تقوم باستخدامه لغسل الشعر وقوم باستخدام كية قلقلية منه ثم قومي بتدليك فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف وقم بتكرار هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوع.

زيت لترطيب الشعر كالحرير

زيت هندي – Khadi Natural Henna & Rosemary Herbal Hair Oil

يتكون زيت خادي من الحناء الطبييعية وإكليل الجبل وتلك المكونات تساعدك على تطويل شعرك وزيادة سمكه ويجعل الشعر يتمتع بمظهر صحي ويساعد على حصول الشعر على اللمعان والتخلص من البهتان وأيضاً جعل مظهر الشعر صحي.

زيت هندي – Biotique Bio Bhringraj Therapeutic Oil

يتكون هذا الزيت من بعض الأعشاب الهندية مثل برينجاراج وتيسو وأملا وزيت جوز الهند وحليب الماعز وتساعد تلك المكونات في علاج مرض الثعلبة ويعالج أيضاً بعض المشاكل الآخرى التي تعاني منها الشعر ويجعل الشعر ناعم للغاية وملمسه ناعم كما أنه يساهم في نمو شعر جديد ويمنع ظهور علمات الشيب على الشعر.

أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية

توجد العديد من الزيوت المتوفرة من الصيدلية وسنقوم بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا المقال التالي:

زيت جدايل للشعر يساعد على تطويل الشعر لأنه يحتوي على الكثير من الزيوت الطبيعية التي تساهم في تقوية الشعر وتغذيته مثل زيت الخردل وزيت الخروع وزيت الزيتون أيضاً وزيت جوز الهند.

زيت بروش للشعر يساهم في حماية الشعر من التساقط ويعمل على معالجة الشعر من الأضراء التي يتعرض لها بسبب سوء التغذية وتناول الطعام الغير صحي ويتكون هذا الزيت من بذور العنب وزيت إكليل الجبل وزيت البابونج وزيت الزيتون وزيت اللافندر وزيت الصبار وزيت اللوز كما انه يحتوي على فيتامين ه.

زيت جيرلي لشعر يتكون من العديد من المواد الطبيعية ويساهم في تقوية الشعر وتغذيته من الجذور كما أنه يساهم في تقليل التساقط ويتكون أيضاً من زيت الجوجوبا وخلاصة الثوم وخلاصة الزعتر.

زيت ليندو يساهم بشكل كبير من التخفيف من تساقط الشعر كما أنه يعمل على ترطيب الشعر لأنه يحتوي على مجموعة جيدة من الزيوت الطبيعية كزيت إيمو ويت شجرة الشاي وزيت الزعتر وزيت الزيتون وزيت جنين القمح ويدخل أيضاً في مكوناته السيليكون لأنه يساعد على ترطيبه.

أفضل زيت للشعر الجاف والخشن

زيت للشعر الجاف والمجعد – Deesse’s Elujuda MO Hair Treatment
هذا الزيت يعيد لمعان شعرك ويجعله أملسًا وسهل التصفيف.

يتميز بأنه خفيف الوزن للغاية وسريع الامتصاص، ويعمل كمساعد للتصفيف لإعادة الشعر إلى حالته المثالية.

يجعل الشعر ناعماً كما أنه يزيد من مرونة الشعر، ويتم استخراج هذا الزيت من زيوت شجرة الباوباب، ويعمل على إصلاح جذع الشعرة من الداخل.

زيت للشعر الجاف والمجعد – Maui Moisture Smooth And Repair+ Vanilla Bean Oil Mist
يتكون هذا الزيت من خلاصة نباتات استوائية، مثل زيت جوز الكوكوي، وحبوب الفانيليا، وزبدة الكاكاو الكريمية التي تغذي بعمق وتنعيم الخيوط الجافة والتالفة.

يحتوي رذاذ الزيت أيضًا على عصير الصبار وزبدة الشيا وحليب جوز الهند وزيت المكاديميا.

وكلها مكونات تجعل شعرك المجعد أملسًا ولامعًا وناعمًا، كما سيجعل الاستخدام المنتظم لهذا المنتج شعرك سهل التسريح وخالٍ من التلف.

يتميز بأنه سهل الاستخدام وغير دهني ويعيد تشكيل خصلات شعرك على الفور.

هذا المنتج آمن للشعر المصبوغ ولا يحتوي على السيليكونات أو البارابين أو الأصباغ الاصطناعية أو الزيوت المعدنية.

ومن الزيوت العطرية التي تساعد على حل مشكلة جفاف الشعر زيت النعناع العطري وزيت البتولا الأساسي وزيت الإلنغ الأساسي، وزيت الإيلنغ الأساسي، وزيت خشب الصندل العطري، وزيت اللافندر العطري، زيت الورد العطري، زيت البرغموت العطري، زيت إكليل الجبل العطري.

زيوت لتنعيم الشعر وتطويله وتكثيفه

  1. توجد العديد من الزيوت التي تساعد على تنعيم شعر الأطفال منها زيت السمسم لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والعنصر الأساسي فيه فيتامين e لأنه يساهم في حماية شعر الأطفال والقضاء على مشكلة الهيشان والحصول على شعر ناعم ولهذا يمنك القيام بتدليك شعر الأطفال لأنه آمن عليهم.
  2. زيت الألوفيرا يساعد على تنعيم الشعر أيضاً وله دور كبير في حماية الشعر من التساقط ومن مشكلة التقصف التي تواجه العديد من الأطفال وهو أيضاً يعد من الزيوت الآمنة على فروة الرأس لدى شعر الأطفال.

زيت لفرد الشعر من اول استخدام

  • زيت الورد يتمتع هذا الزيت بامتلاكه العديد من المواد المرطبة التي تعمل على ترطيب فورة الشعر بعمق وتساعد أيضاً على فرد الشعر المكسر.
  • زيت الأرجان أيضاً يساعد على فرد الشعر لأنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات النافعة للشعر ومن الاختيارات الجيدة لإصلاح الشعر المموج كما انه يساهم في محاربة التجعد وتنعيم الشعر.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.