طريقة امي لمعرفة نوع الجنين وما هي أعراض الحمل في ذكر؟

Alaa Suliman
2024-01-06T07:19:58+00:00
كيف اعرف نوع الجنين
Alaa Sulimanالمُدقق اللغوي: admin31 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر

طريقة امي لمعرفة نوع الجنين، توجد العديد من الطرق التقليدية كان يستخدمنها بعض السيدات لكي يتمكنوا من معرفة وتحديد جنس الجنين ولكن بالفعل كل تلك الطرق غير مثبته علمياً وسنقوم في هذا الموضوع بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا هذا المقال.

طريقة امي لمعرفة نوع الجنين
طريقة امي لمعرفة نوع الجنين

طريقة امي لمعرفة نوع الجنين

  • نوع الطعام الذي تريد المرأة الحامل تناوله في فترة الحمل:  فإن كنت تريدين تناول الحلويات بكثرة فهذا يعني أنك حامل ببنت وإن كنت تريدين تناول الأطباق المالحة فهذا يعني انك حامل في ذكر.
  • طريقة النوم: إن كنت تنام على الجنب اليسار فأنت حامل بولد أم أن كنت تنامين على جنب اليمين ففي الغالب أنت حامل في بنت.
  • قياس القدم: إن تغير مقياس قدمك في فترة الحمل وكبرت مقاس قدمك فهذا يدل على أنك حامل في ذكر إما إذا لم يتغير حجم قدمك فهذا يدل على انك حامل في بنت.
  • المزاج: تعاني المرأة الحامل من بعض التقلبات المزاجية فإن كانت تشعر بالسعادة ثم تغير هذا الأمر وأصبحت حزينة دون وجود سبب واضح فهذا يعني أنك حامل في فتاة أما إذا كانت حالتك المزاجية معتدلة فهذا يدل على أنك حامل بولد.
  • التوعك في فترة الصباح: فالمرأة الحامل ببنت تكون أكثر عرضة للشعور بهذا الأمر.
  • حيلة الخاتم: قم بنزع خصلة من شعرك ثم أدخلي خاتم وقوم بوضع الخاتم على يدك ثلاث مرات متتالية ثم ارفعي الخاتم بواسطة الشعر واتركيه فوق يدك إن ذهب الخاتم يمين ويسار فمن الممكن أن تكون حامل في بنت إما في حالة قيام الخاتم بالدوران فهذا يعني أنك حامل بولد.

طريقة الجدات في معرفة نوع الجنين

  • قد تتساءل عن طريقة الجدات في معرفة نوع الجنين. فدقات القلب إن ازدادت عن المعدل الطبيعي فهذا يعني أن المرأة حامل في بنت، وإما إذا كانت كونها داخل الإطار العلمي لها فهذه علامة على أنها حاول في ذكر، ولكن تم التأكد من الأطباء المتخصصين أن دقات قلب المرأة الحامل في تغير بشكل مستمر.
  • اتجاه فروة الرأس إذا كان اتجاه فروة الرأس إلى الأمام فهذا يعني أن المرأة حامل في ولد إما إذا كان اتجاه فروة الرأس إلى اليسار فهذا يعني أن المرأة حامل في بنت.

أعراض الحمل في ذكر

أعراض الحمل في ذكر متعددة وسنقوم بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا المقال التالي:

  • في بداية الأمر ستشعر المرأة بغثيان في الصباح فهذا يدل على أن المرأة تحمل في رحمها ذكر.
  • مشكلات البشرة الحمل في ولد لا يجعل البشرة تتعرض لأي مشاكل منها ظهور حب الشباب أو الرؤوس السوداء والبيضاء وهكذا ولكن المرأة الحامل قد يظهر لها بعض الهالات السوداء.
  • الرغبة الشديدة في الإكثار من تناول الطعام وخاصةً الأطعمة المالحة.
  • لون البول بعض من الأشخاص يعتقدون أن إذا تحول لون البول إلى لون غامق فهذا يعني أن المرأة ستضع ذكر.
  • إن كانت المرأة الحامل تنام على جنبها الإيسر فهذا قد يدل على أنها ستضح ولد.

أعراض الحمل في أنثى

أعراض الحمل في أنثى متعددة وسنقوم بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا المقال التالي:

  • في بداية الأمر أن كان لون البول لدى المرأة الحامل فاتح فهذا يعني أنها ستضح أنثى.
  • إن كانت المرأة الحامل تنام على الجانب الأيمن فهذا يعني أنها تعاني في بنت.
  • اشتهاء السكر فإن كنت ترغبين في الإكثار من تناول الحلويات فهذا قد يدل على أنك ستلد أنثى.

طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين

لكي تتمكن من معرفة نوع الجنين بسهولة يعتقد بعض الأشخاص أن زيادة الوزن في منطقة البطن بان المرأة ستلد ولد وخاصةً غن كان شكل البطن يأخذ شكل طولي وتعد هذه الطريقة من تلك الطرق التقليدية في معرفة نوع الجنين إما إذا زاد وزن السيدة الحامل بشكل عام على كل أجزاء الجسم بشكل متساوي فهذا يعني أنها ستلد أنثى.

الثدي أيضاً من الأمور التي تساعد على معرفة نوع الجنين كما يعتقد البعض فإن كان حجم الثدي الأيمن أكبر من الأيسر فهذا يدل على أن المرأة ستضح ذكر.

الحدس فأحساس الأم في الغالب لا يخيب فإن عندما تخمن الأم نوع الجنين قد يكون هذا الأمر صحيح بنسبة 50% وقد تصل إلى 70% وأكدت الدراسات أيضاً على أن شعور الأم دائماً يكون صائب.

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

يتم استعمال الجدول الصيني لمعرفة هذا الأمر ويكون الجدول الصيني صحيحاً في الحساب عند استخدام عمرك في التقويم الصيني لذلك لا يثق بعض السيدات في هذا الأمر ويقولون بانه لا يعطي نتائج صائبة معهم.

يجب عليك أن تزيدي سنة لعمرك عند الحساب وحساب سنك يكون بالأشهر الرقمية وتاريخ دورتك الشهرية يجب أن يكون بالأشهر القمرية، وعندما تقوم بحساب عمرك يجب عليك تجنب حساب الكسور ويجب عليك أيضاً أن تلاحظي نقطة التقاء العمر ونوع الجنين بشكل جيد ودقيق لكي تتمكن من الحصول على نتائج صحيحة.

طريقة معرفة نوع الجنين من الطفل السابق

بالفعل لا يوجد علاقة بين معرفة الجنين من الطفل السابق ولا توجد أي دراسات علمية تؤكد على هذا الأمر لأنه لا يرتبط أي حمل جديد بأي طريقة بالحمل السابق ولذلك يجب ألا تتوقع الأم أنها ستتمكن من معرفة جنس الجنين من المولود الأول.

لكن هناك بعض التقنيات الحديثة ظهرت في الآونة الآخيرة تتيح للمرأة حريتها في أختيار نوع الجنين وذلك قد يتم عن طريق حمية غذائية أو من خلال طريقة محددة لغزل النطف ويوجد طرق آخرى أيضاً يمكن اللجوء إليها، وبعض النساء يعتقدون أن رأس الطفل لها دور في معرفة وتحديد جنس الجنين القادم والبعض الآخر يعتقدون أن شكل المشيمة بعد قيامه المرأة بولادة الطفل الأول تساعدها على معرفة نوع الجنين القادم.

تجارب ناجحة لمعرفة نوع الجنين

هناك بعض التجارب قام بها بعض النساء لمعرفة نوع الجنين ونجحت بالفعل ولكن قد يكون هذا الأمر حدث بالصدفة لأن تلك الطرق ليست مؤكدة علمياً على الإطلاق فالطريقة الوحيدة الصحيحة هي أن تقوم المرأة. الحامل بالذهاب إلى الطبيب المختص لكي تتمكن من معرفة الجنين بواسطة القيام بفعل بعض الفحوصات اللازمة واستخدام بعض الأجهزة الطبية

تقول إحدى النساء اللواتي قاموا بتجربة طرق لمعرفة وتحديد جنس المولود، أنها سمعت عن تجربة صودا الخبز والملح لتحديد جنس المولود فقامت بإجرائها، وتروي تجربتها بأنها قامت بوضع كمية قليلة من صودا الخبز في وعاء ثم قامت بالتبول عليه ثم انتظرت لمدة 10 دقائق حيث بدأ تعكر البول، الأمر الذي يدل على أنها حامل بأنثى، وبالفعل ولدت فتاة، وكانت التجربة ناجحة.

تجربة اختبار تأرجح السلسال

تقول السيدة التي كانت تحكي تجربتها أنها كانت تقرأ عن تجربة تأرجح القلادة، ولكنها لم تصدق إلى أن قامت بتجربتها، وكانت ناجحة بالفعل، حيث قامت بتعليق خاتم الزواج في سلسال وأرجحته على بطنها، فأشار الخاتم إلى كلٍ من الاتجاهين.

الأمر الذي يدل على أنها حامل بذكر، وتقول إلى تفاجأت بالفعل عند الولادة أنها وضعت ولد، وأن التجربة ناجحة بالفعل.

هكذا نكون قد تعرفنا على تجارب ناجحة لمعرفة نوع الجنين، وسوف نعرض الطرق والعلامات التي تساعد على تحديد نوع الجنين دون السونار.

أصدق تجربة لمعرفة نوع الجنين

طريقة استخدام البوصلة: عن طريق وضع في الوعاء الأول كمية قليلة من القمح والشعير ويترك حتى ينبت أولا وعاء الشعير.
طريقة شهر الولادة: طريقة حساب شهر الولادة أصدق تجربة لمعرفة نوع الجنين فبعض النساء يعتقدون أن رقم الشهر الذي يحدث فيه الحمل فيكون رقم الشهر هو الذي يحدد نوع الجنين.
طريقة مزج البول بالكلور: القيام بوضع كمية قليلة من الكلور مع البول الخاص بالحامل في وعاء صغير لكي يحدث رغوة بعد الخلط وعندما تكون الرغوة الظاهرة ضعيفة وتختفي بشكل سريع فيكون جنس الجنين أنثى وعندما تكون الرغوة قوية فيكون جنس الجنين وهي تعتبر من أصدق تجربة لمعرفة نوع الجنين .

طرق منزلية لمعرفة جنس الجنين

توجد طرق منزلية متعددة يظن البعض أنها تساعد المرأة الحامل على معرفة نوع الجنين وسنقوم بتوضيح ذلك

  1. تقوم المرأة الحامل بوضع حلقة على بطنها عن طريق تعليق خاتم الزفاف بخيط على بطنها ومراقبة طريقة تأرجحه فإن كان هذا الخيط يتحرك يميناً ويساراً فهذا يعني أن المرأة ستلد ذكر أما إذا كان الخيط يتحرك في دائرة الجنين فهذا يدل على أن السيدة ستضع بنت.
  2. اختبار صودا الخبز وذلك عن طريق خلط البول مع صودا الخبز فإذا تكون بعض الفقاعات في المزيج فإن هذا الاختبار يدل على أن المرأة ستضع ولد إما إذا لم يحدث أي شيء فهذا يعني أن السيدة حامل ستلد بنت.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.