افضل زيت للشعر الجاف والخشن وأفضل حمامات زيت للشعر الجاف والمتقصف 

Samar Tarek
2022-06-01T06:26:37+00:00
افضل زيوت للشعر
Samar Tarekالمُدقق اللغوي: admin1 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

غالبًا ما تحتل الزيوت مكانة هامة في حياتنا لما لها من تأثير فعال على الجسم والشعر والبشرة وفي المقال التالي سنتمكن من التعرف سويًا على ما هو أفضل زيت للشعر الجاف والخشن وكيف يمكن تطبيقه على الشعر والخلطات التي يدخل فيها ويحدث تأثير فعال على البشرة بفضل ذلك، كل هذا وأكثر سنعرفه في المقال التالي.

افضل زيت للشعر الجاف والخشن
افضل زيت للشعر الجاف والخشن

افضل زيت للشعر الجاف والخشن 

هناك الكثير من أنواع الزيوت المغذية والمميزة التي من الممكن أن يكون لها تأثير كبير وفعال على الشعر خاصة الشعر الجاف والخشن موضوع حديثنا الآن وهذا ما سنبينه لكم وفقًا لآراء العديد من خبراء العناية بالشعر التالف والمتقصف وغيرها من مشكلات الشعر الأخرى.

فنجد أن زيت جوز الهند يحتل مكانة واحد من أفضل أنواع زيوت البشرة على الأطلاق كما أنه يتميز عن غيره من الأنواع الأخرى بالكثير من الفيتامينات والأحماض الدهنية ما يساعد بشك لكبير على التغلغل في الشعر بعمق وغصلاح الشعر التالف والمتكسر كما أنه سيمنع تساقط الشعر ويساعد بشكل كبير فس نموه وتغذيته وترطيبه وتنعيمه.

خلطة زيوت للشعر الجاف والخشن 

تلجأ العديد من السيدات على مر الزمان إلى اتباع الكثير من الوصفات والخلطات المميزة والمجربة منذُ القدم لترطيب شعورهن الجافة والخشنة حيث أن الشعر الخشن لا يمكن أن تلام صاحبته عليه فهي إحدى طبائع الشعر وليس للمرأ يد فيها.

ولكن الشعر الجاف هو عبارة عن نوع شعر ينتج عن قلة العناية والاهتمام به وفي بعض الأحيان يكون للعوامل الوراثية دور كبير جدًا في هذه المسألة وفيما يلي سنرشح لك مجموعة من خلطات الزيوت المجربة التي من الممكن أن يكون لها تأثير فعال على نعومة وترطيب شعرك وذلك من خلال ما يلي:

  • حمام زيت الزيتون + منشفة مايكروفايبر ويتم غلغلة الزيت في منابت الشعر وعمل تدليك سريع له بهدف الحصول على شعر ممتلئ بالزيت بعد ذلك يتم وضع المنشفة على الرأس والثبات لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيدًا لتخليصه من بقايا الزيت الأمر الذي ينتج عنه في النهاية شعر مغذى وناعم ومرطب.

زيت جوز الهند + زيت الأرجان + زيت بذور العنب + زيت شجرة الشاي + زيت الأفوكادو + زيت الزيتون يتم خلط الزيوت السابقة مع بعضها بشكل جيد بهدف الحصول على خلطة مندمجة من هذه المجموعة ويتم تطبيقها على الشعر من 30 إلى 60 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الشعر وتخليصه من بقايا الزيوت كليًا الأمر الذي من شأنه دعم شعرك وتقوية بصيلاته ومنه الترطيب الكافي والنعومة المطلوبة.

افضل بديل زيت للشعر الجاف والخشن 

يعد بديل الزيت الحل المثالي الذي توصل له العديد من الخبراء على مر الزمان وذلك ليكون للزيوت الطبيعية حل أخر أفضل وأخف منها، حيث يمتاز بديل الزيت باحتوائه على خلاصة الزيوت الطبيعية بمختلف أنواعها للحفاظ على الشعر من الجفاف والتقصف، إضافة لكونه سريع الإمتصاص ويعطي نتائج أفضل من الزيوت التقليدية وفيما يلي سنستعرض معًا أنواع بدائل الزيت المتعارف عليها والتي من الممكن أن تحقق فائدة كبيرة لشعرك وهي:

  • بديل الزيت المغذي لوريال الفيف، هذا النوع من بدائل الزيت يعد الأفضل على الإطلاق وبلا منازع وذلك لما يمنحه لشعرك من ملمس ناعم ومنسدل وحريري، وذلك كله دون أن يتسبب في إثقاله أو إرهاقه.
  • بديل الزيت بانتين برو، يعمل على التخفيف من كسرات الشعر، ويعمل على حماية الشعر من أضرار التصفيف وجفاف الشعر، كما يحتوي بديل الزيت من بانتين برو على تركيبة مثالية ذات ملمس كريمي تخترق الشعر وتمنحه تغذية أفضل مقارنةً بالزيوت التقليدية الأخرى.
  • بديل الزيت الو ايفا، يعد واحد من أشهر أنواع بدائل الزيت الموجودة على الإطلاق كما أنه يحتوي على الكثير من المواد الغنية التي تعمل على حماية الشعر وتغذيته من الجذور إلى الأطراف الأمر الذي يساعد على تقويته بالشكل الأمثل، وسيضمن لك بديل الزيت لمعان وسهولة في تمشيط الشعر ومنع تشابكه.
  • بديل الزيت هيد اند شولدرز المنعش المضاد للقشرة، فإذا كنت تعانين من قشرة الشعر فا بإمكانك الاستعانة به مع جميع أنواع الشعر المصبوغ والمعالج كيميائيًا، كما أنه يحتوي على مرطبات هيدرا راب التي تعمل على توفير قدر كبير من الرطوبة بداخل الشعرة والمساعدة على تمليسها.

أفضل زيت لترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام 

أكد العديد من الخبراء على أن أفضل زيت لترطيب الشعر الجاف خاصة بعد الاستحمام سيكون زيت اللوز المليء بأحماض أوميجا 9 الدهنية التي تعطي للشعر لمعان ونمو جديد، كما يحتوي زيت اللوز على فيتامين E وعلى البروتين الذي يقوي الشعر ويمنع تكسره وهذا الزيت يحمي الشعر ويرطبه، ومن الممكن أن يتم مزجه مع زيوت أخرى أو زيت جوز الهند.

كذلك فإن زيت جوز الهند ليس له أي أضرار أو حتى آثار جانبية، ولكن ننصح بأن يتم استخدام هذا النوع من الزيت على الشعر بكميات قليلة لما له من تأثير قوى على المسام، فمن الممكن أن يؤدي الإكثار من وضعه على فروة الشعر إلى المعانة من سد المسامية بشكل لا يمكن التعامل معه بسهولة.

أفضل زيت لتنعيم الشعر الخشن وتطويله 

هناك العديد من أنواع الزيوت التي من الممكن استخدامها لتنعيم الشعر الخشن وتطويله ومن أهم هذه الأنواع على الإطلاق نجد أن زيت إكليل الجبل أو ما يطلق عليه بالروز ماري يعد هو الخيار الأفضل لتطويل وتنعيم الشعر الخشن والجاف، وهذا الأمر بفضل فاعليته في تحسين صحة الخلايا وزيادة نمو الشعر بشكل واضح.

وبإمكانك استعمال هذا النوع من الزيوت على شعرك من خلال وضع عدة قطرات على 3 ملاعق من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو خلطهم كلهم ووضعها مباشرة على فروة الرأس ثم تركه على الرأس لمدة 30 دقيقة وتركه إلى أن يتشبع به الشعر لوقت مناسب ما سيجعل الشعر يتمتع بأكبر قدر ممكن من الفوائد والتغذية المناسبة التي هو في حاجة ماسة إليها.

أفضل حمامات زيت للشعر الجاف والمتقصف 

هناك الكثير من أنواع الزيوت التي تعمل على دعم الشعر ومده بالكثير من المواد الغذائية المناسبة له، والتي توصل له أكبر قدر ممكن من الرعاية والعناية الكافية، وعليه فإذا رغبتي في حماية شعرك من الجفاف أو التقصف فإن هذا يعني ضرورة أن تطبيق حمامات الزيوت المميزة التي توفر للشعر أكبر قدر ممكن من العناية والنعومة والترطيب.

ومن أهم أنواع حمامات الزيوت التي من الممكن أن تقوم بها المرأة لترطيب شعرها والقضاء على الجفاف والتقصف، من الممكن أن يتم عمل حمام زيت للشعر يتكون من زيت جوز الهند وزيت الأرجان فنجد أن خلط هذين النوعين من الزيوت مع بعضهم سيكون واحد من أقوى وأفضل أنواع حمامات الزيت المناسبة التي من الممكن أن توفر الكثير من التغذية والترطيب المناسب للبشرة بشكل كبير جدًا.

في حين أن خلط زيت الخروع على زيت الجوجوبا من الأمور التي تعمل على تكون واحد من أقوى حمامات الزيوت التي تعمل على توفير أكبر قدر ممكن من الترطيب وعمل نوع من التغليف للشعرة ما سيمكنها من البقاء قوية وغير رقيقة أو متقصفة بل ستكون قوية من الجذور حتى الأطراف.

سبع زيوت للشعر الجاف 

هناك الكثير من الزيوت التي من الممكن أن تؤثر بشكل كبير وفعال على الشعر وتعطيه أكبر قدر ممكن من الترطيب والنعومة، ومن أهم هذه الأنواع سبع زيوت مختلفة تعد من أفضل المغذيات المميزة للشعر والتي تحافظ بشكل كبير ترطيبه ونعومته.

وهذه الزيوت هي، زيت جوز الهند – زيت الزيتون – زيت الجوجوبا – زيت اللوز الحلو – زيت الأرجان – زيت الخروع – زيت السمسم، كذلك فقد توصنا إلى واحدة من أقدم وصفات الزيوت على الإطلاق والتي استخدمتها العديد من الأمهات على مر السنين لتقوية بصيلات الشعر والمساعدة في تكثيفه وتطويله بشكل كبير جدًا وهذه التركيبة من الزيوت هي:

  • ربع كوب من زيت الزيتون.
  • ربع كوب من زيت اللوز المر.
  • وكذلك ربع كوب من زيت البصل.
  • ربع كوب من زيت الثوم.
  • ربع كوب من زيت الجرجير.
  • بالإضافة إلى ربع كوب من زيت الخروع.
  • ربع كوب من زيت القرنفل.

ولتحضير الخلطة قومي بمزج جميع الزيوت معًا جيدًا وبعد ذلك ضعي الزيوت في زجاجة محكمة الغلق ويمكن ترك الخليط ليلة كاملة قبل البدء في استخدامها، خذي كمية من الخليط ودلكيها في يدك جيدًا هذه الخطوة مهمة للغاية وابدئي في وضع الزيوت المدلكة في يدك على شعرك واحرصي على توزيع الزيوت بشكل جيد بداية من الجذور إلى الأطراف وبعد ذلك قومي بتغطية شعرك جيدًا باستخدام منشفة مايكروفايبر دافئة واتركيها على شعرك لمدة لا تقل عن ساعة وبعد ذلك اغسلي شعرك كالعادة.

كذلك فهناك خلطة سبع زيوت أخرى لا تقل أهمية وأساسية عن تلك التي ذكرناها في السابق، وعليه فإذا رغبتي في شعر طري وغير جاف فستكون هذه الخلطة من الزيوت هي الأفضل بالنسبة لك وهي عبارة عن:

  • كوب من زيت الخروع.
  • كوب من زيت السمسم .
  • كوب من زيت اللوز.
  • واحد كوب من زيت الجرجير.
  • كوب من زيت الزيتون.
  • كوب من زيت الريحان.
  • واحد كوب من زيت الصبار.

وتم تحضير هذه الخلطة من خلال مزج الزيوت الموجودة فيها معًا بشكل جيد ووضعها في زجاجة، تترك لليوم التالي في مكان مظلم وبعد ذلك يتم رج الزجاجة قبل استعمالها جيدًا، بعد ذلك طبقي ماسك الزيت على شعرك بكمية وفيرة ودلكيه لمدة 10 دقائق متواصلة وبعد ذلك غطيه باستخدام المنشفة الدافئة ولا تقومي بإزالة المنشفة قبل مرور 60 دقيقة وبعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو.

افضل زيت لتنعيم الشعر مجرب

هناك العديد من الزيوت المجربة التي تحدث تأثير فارق وكبير على فروة رأسك وتعمل على تنعيم الشعر بشكل جيد من الجذور إلى الأطراف بشكل مميز، ومن أهم هذه الزيوت على الإطلاق هو زيت جوز الهند والذي يناسب مختلف أنواع الشعر ويعيد إليه الكثير من الحيوية وعلى وجه الخصوص الشعر الجاف أو المتضرر.

كذلك فإن زيت الزيتون من الزيوت التي تتميز بتأثيرها الفعال على الشعر المجعد وتعمل على إزالة التجعيدات العنيدة والخشنة منه بالإضافة إلى حمايته من الأضرار الناجمة عن استخدام الحرارة العالية أثناء التصفيف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.