زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير.. تجربتي مع زيت لتطويل الشعر

Nancy
افضل زيوت للشعر
Nancyالمُدقق اللغوي: admin7 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير ولكن يجب عليك اتباع الخطوات الموجودة بحذافيرها لضمان أفضل النتائج، وإليك المقال التالي لمساعدتك في الحصول على شعر طويل وصحى

زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير
زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير

في أقصر وقت ممكن، فهيا بنا نقرأ الآتي.

زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير

من أحد الزيوت التي يمكنك اللجوء إلى استخدامها في حالة إن كنت ترغبين في إطالة شعرك هو زيت السمسم، وذلك لكونه يحتوي على الكثير من الفوائد التي تكون في مصلحة الشعر، ومن أجل تحضير تلك الوصفة سوف تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من زيت السمسم ووعاء كبير من الأرز.

طريقة التحضير:

  • قومي بوضع زيت السمسم في وعاء على النار من أجل تسخينه بشكل جيد.
  • ضعي الأرز في الزيت وارتكيهما معاً على النار حتى تبدأي في ملاحظة حبات الأرز تطفو على سطح الزيت.
  • اتركي هذا الخليط جانباً حتى يبرد تماماً.
  • ضعي الخليط على كافة الشعر وتركه لمدة تتراوح إلى ساعتين.
  • بعد انتهاء المدة اغسلي الشعر جيداً بالماء الدافئ والشامبو.

زيت لتطويل الشعر المستعصي

هناك وصفة ذات نتائج هائلة بشكل كبير يتم استخدامها في حالة تطويل الشعر المستعصي باستخدام كل من زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت إكليل الجبل، حيث أن زيت إكليل الجبل على وجه خاص يعمل على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساهم في نمو الشعر بشكل ملحوظ، وتلك الزيوت جميعاً تساهم في تغذية بصيلات الشعر وجعلها لامعة وجميلة.

طريقة التحضير:

  • أحضري ملعقتان صغيرتان من زيت الخروع، وملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند،قطرتان من زيت إكليل الجبل.
  • قومي بتسخين زيت الخروع زيت جوز الهند معاً حتى تحصلي على نتيجة تجانس الزيتين مع بعضهما.
  • بعد تجانسهما جسداً أضيفي زيت إكليل الجبل إليهما.
  • قومي بوضع الخليط على الشعر مع التدليك المستمر لمدة 5 إلى 10 دقائق.
  • اتركي الخليط على رأسك حتى ربع ساعة من الوقت واستخدمي بعد ذلك شامبو خفيف في غسيله، استمري على هذه الطريقة مرة كل أسبوع وستلاحظين الفرق بعد عدة أشهر.

زيت يطول الشعر بسرعة هائله

زيت الأرجان ولكن الأصلي منه يساهم في إطالة الشعر ونعومته بشكل كبير للغاية ولكن من الأفضل الاستمرار عليه بانتظام شديد للحصول على أفضل النتائج، وذلك لكونه يحتوي على الكثير من الفوائد الهائلة للشعر لكونه يقوم يتغذية الشعر معالجة البصيلات التالفة وحمايته من الجفاف والأطراف المتقصفة.

بالإضافة إلى كون زيت الأرجان مليء بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين (E) وحمض الفيروليك الذي يقوي بصيلات الشعر بشكل كبير ويقلل من نسبة التساقط، كما أن زيت الأرجان يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من الأشعة الفوق بنفسجية.

زيت اللوز لتطويل الشعر بسرعة فائقة

يساهم زيت اللوز في تطويل الشعر بنسبة كبيرة للغاية في وقت قصير بالإضافة إلى حمايته من التساقط وهذا لكونه يحتوي على عنصر الماغنسيوم بنسبة كبيرة، بجانب أنه يحتوي على العديد من المعادن وغني بالأحماض الدهنية وفيتامين (E)، وتلك الأشياء تقوم بحماية الشعر من الحرارة الزائدة وتعطيه ترطيب جيد يحميه من الجفاف والهيشان.

للحصول على أفضل النتائج من زيت اللوز قومي بتسخينه قليلاً ثم ضعيه على فروة الرأس وقومي بالتدليك المستمر من خلال القيام بحركات دائرية، عند الانتهاء من ذلك ارتدي قبعة واخلدي إلى النوم وعند الاستيقاظ في الصباح قومي بغسل شعرك بالماء والشامبو.

يمكن لزيت جوز الهند إطالة الشعر في غضون أسبوع

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي يتم استخدامها في العديد من التركيبات المخصصة لتطويل الشعر والحفاظ على شكل صحي له وذلك لنتائجه المبهرة التي تكون مرضية للكثيرين بشكل كبير للغاية، حيث أنه يمنح الشعر ترطيباً رائعاً للغاية وخاصة في الأطراف ويعزز من نموه بشكل كبير.

النتائج الفعالة لزيت جوز الهند ترجع إلى كونه لا يتبخر عند استخدامه بسرعة ويظل ثابتاً لفترات طويلة للغاية مما يساهم في أن تكون تأثيراته مبهرة للكثيرين، وثباته يجعله راسخاً في بصيلات الشعر لمدة طويلة ولهذا يكون المفضل لدى الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في ترطيب وإطالة الشعر.

طريقة استخدام زيت جوز الهند لتطويل الشعر في أسبوع

يتم وضع زيت جوز الهند على النار لكي يتم تسخينه ليعطي نتيجة فعالة بشكل أكبر ويساعد بصيلات الشعر على امتصاصه بشكل أفضل وأسرع وعدم إهداره، يتم تدليك فروة الرأس جيداً بزيت جوز الهند عند الانتهاء من تسخينه من الجذور حتى الأطراف، وتتكرر تلك العملية على مدار الأسبوع.

يتم ترك زيت جوز الهند على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر جيداً بالشامبو والماء، ويفضل من أجل نتيجة مثالية أن يكون المستخدم مواظباً على الشامبوهات الطبيعية الخالية من المواد المضرة بالشعر.

يمكن أن يطيل زيت الليمون الشعر في أسبوع

زيت الليمون يحتوي على الكثير من الفوائد الغنية التي تقدم للشعر كل ما يحتاجه من لكي ينمو سريعاً ويتوقف تساقطه، وذلك لكون زيت الليمون ناعم على الشعر بشكل كبير للغاية وإذا تمت المواظبة عليه لمدة أسبوع فإنه يعطي نتائج مبهرة للغاية لمستخدميه.

حيث أن العناصر الغنية التي يحتوي عليها زيت الليمون تساعد على تقوية الشعر كثيراً ويجعل مظهره صحياً وأكثر جمالاً حيث يحميه من التلف والجفاف، بالإضافة إلى كونه يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة للغاية لتغذية فروة الرأس بشكل جيد وتقوية بصيلات الشعر.

كيفية صبغ الشعر بزيت الليمون

يستخدم زيت الليمون أيضاً في صبغ الشعر وتغيير لونه دون الحاجة للجوء إلى الأشياء الأخرى التي قد تضر الشعر بشكل كبير للغاية عند استخدامها، ويمكن القيام بذلك من خلال إضافة بعض القطرات من زيت الليمون على الشامبو والبلسم الخاصين بك.

عندما تقومين باستخدام كل من الشامبو والبلسم قومي بتدليك كل منهما بشكل جيد على فروة الرأس قبل القيام بغسله، ويتم الاستمرار على تلك الوصفة مرتين في الأسبوع حتى تشعرين بأنك قد بدأت في الوصول للنتيجة التي ترغبين فيها.

خلطة لتطويل الشعر في أسبوع 10 سم

هناك العديد من الوصفات التي يمكنها أن تعطي نتائج مبهرة في وقت قصير، وإليك طريقتين من أفضلهم.

الخلطة الأولى

  • استخدام عبوتين من الشاي الأخضر والقيام بغليهم جيداً لمدة ساعة ثم تركه جانباً حتى يبرد.
  • يتم وضع هذا الخليط على الشعر ويبقى لمدة ساعة فقط ثم يتم غسله جيداً بعد ذلك بالماء البارد.
  • لكي تلاحظي النتيجة خلال أسبوع فقط يجب أن تواظبي عليها يومياً.

الخلطة الثانية

  • يستخدم في تلك الوصفة أربعة قرون من الفلفل الأخضر الحار وكوب من زيت الزيتون.
  • نقوم بوضع الزيت في وعاء محكم الغلق ويتم تقطيع قرون الفلفل الحار عليه.
  • يتم غلق الإناء جيداً وتغليفه وتركهم في مكان مظلم لمدة عشرة أيام.
  • بعد انتهاء المدة قومي بتصفية الزيت من الفلفل وضعيه على شعرك مع التدليك لمدة ساعة.
  • يتم استخدام تلك الوصفة مرتين في الأسبوع وسنلاحظ طول الشعر 10سم في الأسبوع الواحد.
  • عند استخدام تلك الخلطة لصغار السن أو شخص يعاني من حساسية ما يجب تجربتها على جزء صغير في البداية لتجنب حدوث أي ضرر.

أهم الفوائد عند استخدام الزيوت الطبيعية لصبغ شعرك

  • قيامك باستخدام الزيوت الطبيعية على شعرك بانتظام يمنحك لمعة قوية ويحسن من مظهرك بشكل كبير للغاية.
  • الزيوت الطبيعية تعمل على تقديم الغذاء الذي تحتاجه فروة الرأس بشكل كبير مما يساهم في ترطيبه جيداً ومنع الجفاف والتقصف.
  • استخدام الزيوت الطبيعية والمواظبة عليها لفترات طويلة يعطي نتائج مبهرة للغاية في تطويل الشعر بشكل ملحوظ.
  • تساهم الزيوت الطبيعية أيضاً بشكل كبير للغاية في التخلص من قشرة الرأس عند الاستمرار عليها.
  • لا مجال للمقارنة على الإطلاق بين الزيوت الطبيعية والمواد التي تحتوي على العديد من الكيماويات التي تسبب تلفاً كبيراً وجفاف للشعر.

نصائح مهمة عند استخدام زيت لتطويل الشعر بأسبوع

  • الحرص على تمشيط الشعر بشكل جيد حتى لا تتكون العقد في الشعر ويتم ذلك سواء أكان جافاً أو مبتلاً.
  • عند استخدامك لأحد الزيوت الدافئة سواء أكان زيت الزيتون أو زيت جوز الهند يجب تركه في الميكروويف لمدة ثلاثين ثانية ثم وضعه على الشعر كافة والتدليك جيداً لفترة من الوقت لا تزيد عن ساعتين.
  • الوقوف بطريقة مقلوبة لمدة أربعة دقائق أثناء القيام بالتدليك، فعلى الرغم من كون تلك الوضعية غير مريحة على الإطلاق إلا أنها تحفز الدورة الدموية في الرأس بشكل كبير لتجمع الدماء فيها مما يساعد على تطويل الشعر.
  • الحرص على أن يكون استخدامك للشامبو موفقاً بحيث يكون قادراً على تخليصك من الدهون الزائدة، ووضع البلسم على أطراف الشعر لعدم تقصفها.
  • ترك الشعر حتى يجف وحده دون أي تدخل منك.
  • استخدام زيت جوز الهند كبديل للبلسم أمر مفيد للغاية، قومي بوضعه على أطراف الشعر دون أن يلمس فروة الرأس لمدة عشرين دقيقة ثم اغسليه بالماء جيداً بعد ذلك.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.