طبيعة الرجل النفسية والفروق بين سيكولوجية الرجل والمرأة

Alaa Suliman
2022-04-10T21:42:14+00:00
طبيعة الرجل النفسية
Alaa Sulimanالمُدقق اللغوي: admin10 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين

طبيعة الرجل النفسي، من المتعارف عليه أن طبيعة الرجل تختلف عن طبيعة المرأة ولكن هذا الأمر يختلف أيضاً من رجل إلى آخر، وسنقوم في هذا الموضوع بتوضيح ذلك بالتفصيل من كل الجوانب تابعوا معنا هذا المقال.

طبيعة الرجل النفسية
طبيعة الرجل النفسية

طبيعة الرجل النفسية

إذا تعرض الرجل للوقع في مشكلة كبيرة فيفضل الانعزال والصمت لكي ستطيع الوصل إلى حلول للتخلص من هذا الأمر، والرجل كالمطاط يحب من أن يترك مسافة بينه وبين المرأة التي يحبها أو زوجته من فترة إلى آخرى.

عندما يحتاج الرجل إلى مساعدة يطلب هذا الأمر من الآخرين بشكل واضح وصريح، والتحفيز البصري والتركيز لدى الرجال أعلى من النساء فهو دائماً يميل إلى النظر إلى خريطة على سبيل المثال لفهم الاتجاهات أكثر من سماع الاتجاهات بشكل صوتي.

أغلب الرحال يكرهون اللوم والمعاتبة فيجب على شريكته في بداية الأمر أن تقوم بلفت نظره إلى الأمر التي ازعجها دون لومه، ومن طبيعة الرجل النفسية أنه عندما ينفصل عن محبوبته في بداية الأمر لا يتأثر بهذا الشيء ولكن بعد مرور فترة يبدأ يشعر بمدى افتقاده لها ويود الرجوع إليها مرة آخرى.

إشارات تدل على أن الرجل يشن حربا نفسية عليك

من الإشارات التي تدل على أن الرجل يشن حرباً نفسية عليك يقوم في بداية الأمر بإقناعك بالشك في نفسك وذلك لأنه يعلم التغيرات الهرمونية التي تمرين لها فيجب عليك أن تنتبه لذلك جيداً لأنه في هذه الحالة يحاول التحكم فيك والسيطرة عليك.

يحاول في العديد من الأوقات أن يقنعك بانه على صواب وأنت المخطئة ويجب عليك أن تتمتعي بالذكاء لكي تصل إلى حلول للتخلص من تلك الأمر، وستتفاجئ منه بردود أفعال سلبية للغاية عندما يرى أنك لا توافقيه في آرائه وفي نظرته لبعض الأشياء.

لا يتوقف عن المشاجرة إلا عندما يشعر بأنه أهانك ويجب عليك أن تظهري لك أنك لا تسمح أن يحدث معك هذا التصرف، وبعض الرجال في هذه الحالة يقومون باستخدام أسلوب العنف والضرب لأنه يتميز بأنه الأقوى جسدياً، وستلاحظين أنه يكذب عليك في الكثير من الأحيان ويزور في الحقائق لكي يخدم مصالحه، ويتعمد أن يظهر أمام الآخرين كضحية وأنت الظالمة المفترية.

الفروق بين سيكولوجية الرجل والمرأة

يوجد العديد من الفروق بين سيكولوجية الرجل والمرأة وسنقوم بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا الآتي:

أكثر طريقة يفضلها الرجل طريقة التحفيز والتشجيع وتقدير أعماله وإنجازاته بينما المرأة تحب لغة المشاعر وفهمها وتأكيد مكانتها العالية، وأكثر الخلافات والمناقشات الحادة التي تحدث بين الرجل والمرأة تكون وهمية لأنه يحدث ذلك بسبب عدم الإنصات الجيد للطرف الآخر أو بسبب سوء الفهم، ويوجد فرق كبير بين الرجل والمرأة في إنجاز المهم فالرجل لا يستطيع أن يركز إلا في عمل واحد فقط بينما المرأة تستطيع إنجاز أكثر من شيء في وقت واحد.

 احتياجات الرجل العاطفية

احتياجات الرجل العاطفية متعددة وسنقوم بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا الآتي:

  • في بداية الأمر لابد أن يشعر الرجل بالثقة بأن تضع المرأة ثقتها به وبأنه يقوم بفعل كل ما بوسعه من أجل إرضائها وإسعادها.
  • القبول يجب على المرأة أن تتقبله كما هو بعيوبه وبمميزاته.
  • التقدير لابد أن تقدر التصرفات التي يقوم بها من أجلها وأن وجود في حياتها شيء أساسي لا يمكنها الاستغناء عنه.
  • الإعجاب وذلك عن طريق أن تفتخر بوجود في حياتها وتتحدث عنه أمام الآخرين بشكل جيد.
  • الموافقة وذلك عن طريق موافقة المرأة التي يحبها بالقرارات التي يأخذها.
  • التشجيع والتحفيز وذلك عن طريق قيامه ببعث الأمل والطاقة الإيجابية له وتحفيزه عمن أجل الوصول إلى الأشياء التي يريدها وقيامها أيضاً بالوقوف بجانبه ومساندته.

 عقلية الرجل 

لكي تتمكن المرأة من فهم عقلية الرجل يجب عليها أن تعرف أن الرجل يكره توجيه الانتقادات له ويحب أن تتقبله المرأة كما هو على طبيعته، ويحب الرجل المرأة التي تقوم دائماً بتحفيزه وتشجيعه من أجل الوصول إلى الأشياء التي يريدها، وعقل الرجل صناديق بينما عقل المرأة شبكة ويحب الرجل بطبيعته الاستمتاع بالحرية والاستقلال ويكره القيود.

احتياجات الرجل النفسية

من احتياجات الرجل النفسية الثقة فهي من العناصر الأساسية التي تبنى عليها أي علاقة عاطفية ناجحة فلابد من أن يشعر من المرأة التي يحبها أنها تثق فيه، والحرية لا يحب أغلب الرجال الشعور بالتقيد وعدم الاستقلال  فيجب على المرأة أن تعطيه قدر كبير من الحرية وعدم العشور بالغيرة الشديدة عليه كي لا يشعر بالملل، والمساحة الشخصية لا تقوم بطرح العديد من الأسئلة التي تخص حياته الشخصية فيجب أن تترك له مساحة شخصية لكي لا يشعر بالانزعاج والضغط.

طبيعة الرجل في الحب

طبيعة الرجل في الحب تختلف عن النساء فالرجل لا يحب أن يتحدث كثيراً عن المشاعر التي يحملها لمحبوبته ولكنه يعمل على التعبير عن ذلك بطرف خفية وسنقوم بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا الآتي:

فالرجل الذي يقع في الحب يقدر ويحترم هذه المرأة بدرجة كبيرة ويتعامل معها بأسلوب جيد ويذكر دائماً كل الصفات الإيجابية والمميزات التي تتحلى بها، ويقوم لتقديمك لأفراد أسرته ومعارفه بفخر شديد ويتكلم عنك أمامهم بشكل جيد، ولا يقوم بتشكيل ضغط عليك أو فرض سيطرته بل يترك لك المساحة الخاصة لكي تمارس الأشياء التي تفضليها، وإذا شعر الرجل بالثقة بدرجة كبيرة تجاهك يقوم بإخبارك عن كل التفاصيل الكبيرة والصغيرة والأسرار التي تخص حياته.

تأثير الحب على نفسية الرجل

  • عندما يرى الرجل المرأة التي يحبها يشعر بالهناء والسرور.
  • كما أن هناك دراسات أكدت على أن الرجل عندما يكون بجوار محبوبته تتحسن قدرة الجسم على تحمل العديد من الآلام.
  • وقال علماء النفس أن الرجل فد يلتف إلى أمور كان لا ينتبه أو يهتم بها من قبل.
  • عندما يقع الرجل في الحب ينتبه إلى صحته الجسدية ولياقته ويهتم أيضاً بنفسه وبمظهره الخارجي.

عقلية الرجل الشرقي

  • يستطيع الرجل الشرقي الالتزام سواء في حياته العملية أو الزوجية ودائماً يستطيع تحمل الضغوطات والمسؤوليات التي تقع على عاتقه.
  • يشعر الرجل الشرقي بالغيرة الشديدة على المرأة التي يحبها أو زوجته أو حتى على أسرته وقد تبلغ الغيرة عند الرجال إلى حدود المرض.
  • يحب الرجل الشرقي الترابط الاجتماعي وتكوين العديد من الصداقات في حياته وأيضاً مبه إلى الحية صمن أسرة مترابطة فهذا الأمر قد يجعل الزوجة في بعض الأحيان تفقد جزءاً من استقلالها وخصوصيتها نتيجة انصهار عائلتها الصغيرة ضمن أسرة آخرى.
  • الرجل الشرقي دائماً يميل إلى التحكم والسيطرة على المرأة بشكل كبير.

تركيبة الرجل

يوجد العديد من الفروقة بين تركبية الرجل وتركبية المرأة في التكوين الجسدي وسنقوم بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا الآتي:

يزيد معدل طول الرجل عن طول المرأة بحوالي لا يقل عن 12 سم وزيادة وزن الجسم أيضاً لا يقل عن 5 كغ، ووزن المخ عند الرجل يكون أكبر من وزن مخ المرأة بحوالي 60-100 غ، ودائماً فخذ المرأة يكون أكبر من فحذ الرجل لذلك هي لا تستطيع حمل الأثقال والثبات مثله، وعدد كرات الدم الحمراء تكون أكثر عند الرجل من المرأة، وقدم الرجل أقل تسطحاً من قدم المرأة فلذلك يستطيع أن يقطع مسافات طويلة عن المرأة.

نفسية الرجل بعد الانفصال عن حبيبته

نفسية الرجل بعد الانفصال عن حبيبته تختلف من رجل إلى وسنقوم بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا المقال التالي:

إن كان الرجل بطبعه سريع النسيان فأنه ينسى ولا يشعر بأي ألم بل بالعكس من الممكن أن يقوم بالخوض في علاقة عاطفية جديدة، أما إذا كان الرجل متوسط النسيان فأنه يشعر بالحزن الآلام ويتذكر الذكريات التي حدثت بينهما لفترة من الزمن ثم يعود إلى طبيعته ويمارس حياته بشكل طبيعي، وإذا كان الرجل لا ينسى ففي هذه الحالة يتذكر محبوبته طول الوقت وقد يدخل في حالة من الاكتئاب لفترة معينة لأن قلبه وعقله لا يتقبلان هذا الأمر وتسيطر عليه العديد من المشاعر السلبية لفترة طويلة من الزمن.

سيكولوجية الرجل في التعبير عن الحب

سيكولوجية الرجل في التعبير عن الحب بطريقة غير مباشرة منها : أنه يستطيع تذكر كل الأمور التي تخص المرأة التي يحبها، ويهتم الرجل بمحبوبته بدرجة كبيرة للغاية ويتحدث معها في الكثير من الأوقات عن الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها ويضع معها خطط لحياته المستقبلية.

يقوم بفعل كل ما بوسعه من اجل التقرب لها والتعرف عليها بشكل أكبر، ويقدمها لأفراد أسرته ولمعارفه ويذكر كل الصفات الإيجابية والمميزات التي تتحلى بها ويتكلم عنها بشكل جيد باستمرار.

لا يستطيع أن يشعر بالغضب والزعل من محبوبته لفترة طويلة فمجرد قيام محبوبته بالاعتذار له يعود إلى طبيعته معها، ويحرص دائماً على مقابلة المرأة التي يحبها بشكل مستمر لكي يقضي أكثر وقت ممكن معها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.