علاج خروج ريح باستمرار

Doha Hashem
2023-08-16T11:22:38+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
Doha Hashemالمُدقق اللغوي: Islam17 يناير 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر

هل تعاني من إطلاق الريح بشكل متكرر وتريد أن تفعل شيئًا حيال ذلك؟ لا تقلق، لست وحدك! في منشور المدونة هذا، سنلقي نظرة على بعض العلاجات التي يمكن أن تساعد في تقليل تكرار وشدة إطلاق الريح. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول الخيارات المتاحة لك!

علاج خروج ريح باستمرار

لا يعتبر إطلاق الغازات بشكل متكرر أمرًا ممتعًا، ولكن ليس من الضروري دائمًا الذهاب إلى الطبيب. هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها بنفسك لتقليل أو منع إطلاق الريح المفرط. أولاً، تناول الوجبات الخفيفة ببطء وحذر. سيساعد ذلك على تجنب ابتلاع الهواء وتناول الأطعمة التي يصعب هضمها. ثانيًا، إذا كنت تعاني من ألم أو حنان في البطن، فاطلب العناية الطبية. ثالثًا، قد تساعد الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية في تخفيف الغازات الزائدة. رابعًا، تجنب تناول أطعمة معينة يمكن أن تسبب الغازات. خامساً، قد تكون مضادات الالتهاب غير الستيرويدية ضارة ويجب تجنبها إن أمكن. سادساً، قد تكون الملينات مفيدة في تقليل أعراض الغازات. سابعاً، قد تكون الأدوية المضادة للفطريات فعالة في علاج حالات الإسهال المزمن. ثامنا، قد تكون العقاقير المخفضة للكوليسترول مفيدة في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

أخيرًا، قد تساعد العلاجات المنزلية لانتفاخ البطن في تقليل الأعراض في بعض الحالات. تعتبر الوقاية أمرًا أساسيًا عندما يتعلق الأمر بإطلاق الريح بشكل متكرر، لذا تأكد من مواكبة الإجراءات الوقائية التالية: تناول الطعام ببطء، وتجنب الأطعمة المنتجة للغازات، وتناول الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية على النحو الموصوف، وتجنب مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، وتناول المسهلات حسب الحاجة، وتناول الأدوية المضادة للفطريات. توجه.

1. تناول الوجبات الخفيفة ببطء وحذر

عندما يتعلق الأمر بمكافحة الغازات، فإن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو تناول الوجبات الخفيفة ببطء وحذر. يساعد تناول وجبات خفيفة صغيرة ومتكررة على مدار اليوم على منع الإفراط في تناول الطعام وتحسين عملية الهضم. بالإضافة إلى ذلك، تجنب شرب المشروبات الغازية والشرب بالمصاصة، وتناول وجبات أصغر في كثير من الأحيان. بالإضافة إلى ذلك، حاول تجنب بعض الأطعمة وتناول الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية واستخدام المسهلات. أخيرًا، تأكد من اتخاذ خطوات وقائية مثل ممارسة الرياضة بانتظام وتجنب التدخين.

2. آلام أو حنان في البطن

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تقليل تواتر وشدة انتفاخ البطن. أحد أكثر أسباب انتفاخ البطن شيوعًا هو تناول الأطعمة التي يصعب هضمها. يمكن أن يساعد تناول الطعام ببطء وحذر، وتجنب الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية إن أمكن، واستبعاد الأطعمة المعروفة بأنها تسبب الغازات (مثل الفاصوليا والبروكلي). إذا استمرت المشكلة على الرغم من هذه الإجراءات، فقد تحتاج إلى التماس العناية الطبية. يمكن أن تسبب مضادات الالتهاب غير الستيرويدية والملينات والأدوية المضادة للفطريات آلامًا في البطن أو إيلامًا، لذلك من المهم مناقشة مخاطر وفوائد كل منها قبل تناولها.

من المعروف أيضًا أن العقاقير المخفضة للكوليسترول تسبب انتفاخ البطن، لذلك من المهم مناقشة فوائدها ومخاطرها مع طبيبك قبل تناولها. أخيرًا، هناك عدد من العلاجات المنزلية لانتفاخ البطن والتي قد تكون مفيدة في بعض الحالات.

3. الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC)

قد يكون من الصعب التحكم في الرغبة في إخراج الريح، وفي بعض الحالات، يمكن أن يؤدي ذلك إلى نوبات متكررة من انتفاخ البطن. لحسن الحظ، هناك عدد من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والتي يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض انتفاخ البطن.

تتضمن بعض الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية الأكثر شيوعًا والمستخدمة لعلاج انتفاخ البطن مركبات مثل Beano (وهو دواء بدون وصفة طبية يحتوي على السكر والإنزيم الهضمي)،

بخلاف ذلك، يتم علاج الغازات المزعجة عمومًا من خلال الإجراءات الغذائية أو تعديلات نمط الحياة أو الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية.

تشمل خيارات العلاج ما يلي:

وجود كميات مفرطة من الهواء أو الغازات في المعدة أو الأمعاء مما يؤدي إلى انتفاخ الأعضاء.
الأدوية المستخدمة في معالجة الغازات.
تتضمن القائمة التالية بعض الأدوية الأكثر شيوعًا التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC) المستخدمة لعلاج انتفاخ البطن: غاز- X (سيميثيكون)، ألكا سيلتزر (الألومنيوم وبيكربونات الصوديوم)، ميرالاكس (ملينات)، كبسولات أو قطرات زيت النعناع، و Pepto-Bismol (مضاد للحموضة بدون وصفة طبية).

يمكن أيضًا أن تكون العلاجات المنزلية لانتفاخ البطن خيارًا مفيدًا لأولئك الذين يجدون أنفسهم يعانون من نوبات انتفاخ البطن المتكررة. تشمل بعض العلاجات الشائعة شرب شاي الثوم أو تناول حبوب الزنجبيل والثوم. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه العلاجات ليست فعالة دائمًا ويجب استخدامها فقط مع العلاجات الأخرى التي ثبت أنها فعالة.

يمكن أيضًا اتخاذ خطوات وقائية للمساعدة في تجنب نوبات انتفاخ البطن في المستقبل. بعض النصائح البسيطة التي قد تساعدك: تجنب تناول الأطعمة التي تسبب الغازات، وشرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم، وتناول مكملات البروبيوتيك. إذا وجدت أنك تعاني من نوبات انتفاخ البطن المتكررة، فمن الأفضل استشارة أخصائي رعاية صحية يمكنه تزويدك بنصائح أكثر تحديدًا حول أفضل خطة علاج لك.

4. استبعاد بعض الأطعمة

يمكن أن تسبب بعض الأطعمة إنتاجًا مفرطًا للغاز لدى بعض الأشخاص، ونتيجة لذلك، قد يحتاجون إلى استبعاد هذه الأطعمة من نظامهم الغذائي. بعض الأطعمة الأكثر شيوعًا التي تسبب الغازات في المعدة هي تلك التي تحتوي على كربوهيدرات غير قابلة للامتصاص، مثل الحبوب والخضروات النشوية. من المهم إدخال هذه الأنواع من الأطعمة تدريجيًا في النظام الغذائي للشخص بطريقة خاضعة للرقابة، لأن القيام بذلك قد يساعد في تقليل احتمالية التعرض للغازات المفرطة. بالإضافة إلى ذلك، يجد الكثير من الناس الراحة من أعراضهم من خلال استبعاد أنواع معينة من الطعام من نظامهم الغذائي.

على سبيل المثال، غالبًا ما يجد الأشخاص الذين يعانون من آلام أو حنان في البطن أن استبعاد أنواع معينة من الأطعمة من نظامهم الغذائي يساعد في تخفيف انزعاجهم. يمكن للأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية ومضادات الالتهاب غير الستيروئيدية والملينات أن تسبب الغازات أيضًا، لذلك من المهم أن تكون على دراية بالآثار الجانبية المحتملة لهذه الأدوية وأن تأخذها بحذر إذا تم وصفها لك. أخيرًا، قد يواجه بعض الأشخاص صعوبة في هضم العقاقير المخفضة للكوليسترول أو الأدوية المضادة للفطريات، مما قد يؤدي إلى زيادة إنتاج الغازات. من المهم مناقشة أي مخاوف لديك بشأن صحتك مع طبيبك. معًا، يمكنك العمل معًا لإيجاد الحلول التي تناسبك بشكل أفضل.

5. مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs)

كثيرًا ما تستخدم العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAIDs) لعلاج الألم الناجم عن تلف الأنسجة البطيء، مثل آلام التهاب المفاصل. تعمل هذه الأدوية أيضًا بشكل جيد في محاربة آلام الظهر وتشنجات الدورة الشهرية وآلام الجسم الأخرى. ومع ذلك، يمكن أن تسبب مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية أيضًا العديد من الآثار الجانبية، بعضها خطير.

على سبيل المثال، يمكن أن تؤدي مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية إلى تفاقم انتفاخ البطن، وتؤدي إلى زيادة الرياح، وتسبب مشاكل مزمنة في الجهاز الهضمي مثل متلازمة الأمعاء المتسربة. بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي استخدام مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض الأمعاء. نتيجة لهذه المخاطر، من المهم أن تضع في اعتبارك الأدوية التي تتناولها وأن تتخذ تدابير وقائية لتجنب حدوث أي آثار ضارة.

6. ملينات

الملينات هي نوع من الأدوية التي يمكن أن تعالج الإمساك. غالبًا ما يتم استخدامها إذا لم تنجح تغييرات نمط الحياة، مثل زيادة كمية الألياف في نظامك الغذائي. يمكن أيضًا تناول الملينات من حين لآخر للإمساك إذا لم تنجح تغييرات نمط الحياة.

بعض المسهلات الأدوية المضادة للفطريات الستاتين.

تعرف على كيفية تناول المسهلات للإمساك ومخاطر سوء الاستخدام.

تتوفر العديد من الملينات الآمنة والفعالة التي تُصرف دون وصفة طبية لعلاج الانتفاخ والغازات والتشنجات أو زيادة الإمساك إذا لم يتم تناولها بكمية كافية من الماء.

يميل PEG إلى تقليل انتفاخ البطن وانتفاخ البطن. في ممارستي، أجد أن الملينات التناضحية تكون أكثر فعالية إذا بدأت بعد أن يعاني الشخص من انتفاخ البطن المفرط.

يمكن أن يحدث انتفاخ البطن المفرط بسبب عدم تحمل اللاكتوز أو بعض الأطعمة أو مزيج من الاثنين معًا. تشمل الأطعمة التي يجب الحد منها لتقليل انتفاخ البطن منتجات الألبان والأطعمة عالية الكربوهيدرات. يتم التعامل مع الملينات وانتفاخ البطن بشكل مختلف، حيث يمكن أن تسبب المسهلات احتباس الماء ويمكن أن يحدث انتفاخ البطن بسبب إنتاج الغاز. سيلليوم، ما يصل إلى 1 ملعقة كبيرة (≅3.5 جرام ألياف) 3 مرات في اليوم، 12 إلى 72 ساعة، التأثير فوق القيود، زيادة السوائل، الغازات والانتفاخ كلها آثار جانبية محتملة للملينات. يمكن للأشخاص الذين يعانون من الإمساك تناول مكملات السيليوم المخاطية مع كأسين من الماء.

تشمل الخطوات الوقائية زيادة كمية الألياف في نظامك الغذائي وتجنب الاستهلاك المفرط لمنتجات الألبان والأطعمة عالية الكربوهيدرات.

7. الأدوية المضادة للفطريات

الأدوية المضادة للفطريات هي أحد الأسباب العديدة للضرطة المتكررة. يمكن لهذه الأدوية أن تقتل المبيضات، وهي الخميرة المسؤولة عن التسبب في انتفاخ البطن، والتي يمكن أن تؤدي إلى ألم في البطن أو إيلام عند اللمس. يمكن للأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية، مثل الإيبوبروفين، أن تسبب إطلاق الريح بشكل متكرر. قد يكون استبعاد بعض الأطعمة من نظامك الغذائي عاملاً مساهماً أيضًا. يمكن أن تقلل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، مثل الإيبوبروفين، كمية الغاز التي يتم إنتاجها.

يمكن أن تكون المسهلات والأدوية المضادة للفطريات فعالة في تقليل وتيرة إطلاق الريح. قد تقلل الستاتينات أيضًا من إنتاج الغاز. تشمل العلاجات المنزلية لانتفاخ البطن شرب الكثير من السوائل وتناول الأطعمة الغنية بالألياف. الوقاية من انتفاخ البطن مهمة من خلال اتباع الخطوات التالية: تناول الطعام ببطء، وتجنب مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، وتناول الأدوية المضادة للفطريات على النحو الموصوف.

8. الستاتينات

يحد عدم تحمل الستاتين من العلاج الفعال للمرضى المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات. الستاتينات هي فئة من الأدوية التي يتم وصفها بشكل متكرر لخفض الكوليسترول. ومع ذلك، على الرغم من ذلك، يعاني حوالي 5٪ من المرضى الذين يتناولون العقاقير المخفضة للكوليسترول من انتفاخ البطن كأحد الآثار الجانبية. لحسن الحظ، هناك بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها لتقليل حدوث انتفاخ البطن. أولاً، من المهم تناول الوجبات الخفيفة ببطء وحذر لتجنب الإفراط في الانغماس في الطعام. بالإضافة إلى ذلك، قد يشير ألم البطن أو الحنان إلى وجود غازات مفرطة في الجهاز الهضمي، وقد تساعد الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية مثل الإيبوبروفين في تخفيف هذا الألم. يمكن أن تساعد العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAIDs) مثل الإيبوبروفين أيضًا في تقليل شدة انتفاخ البطن.

قد تكون الملينات مفيدة أيضًا في التخلص من الغازات الزائدة من الجهاز الهضمي. يمكن وصف الأدوية المضادة للفطريات لعلاج فرط نمو الفطريات في الجهاز الهضمي، والستاتينات هي فئة من الأدوية التي ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. أخيرًا، قد تساعد العلاجات المنزلية لانتفاخ البطن مثل شرب شاي البابونج أو تناول الزنجبيل أيضًا في الحد من حدوث انتفاخ البطن. باتباع هذه النصائح، يمكنك المساعدة في تقليل تواتر وشدة انتفاخ البطن لدى أولئك الذين يتناولون العقاقير المخفضة للكوليسترول.

9. العلاجات المنزلية لانتفاخ البطن

هناك العديد من العلاجات المنزلية المختلفة لانتفاخ البطن، وقد يختلف أفضلها حسب سبب انتفاخ البطن. ومع ذلك، فإن بعض العلاجات الأكثر شيوعًا تشمل تناول الوجبات الخفيفة ببطء وبعناية، وآلام البطن أو الرقة، واستبعاد بعض الأطعمة، وتناول الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية، واستخدام المسهلات.

من المهم أيضًا معرفة أن العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (مضادات الالتهاب غير الستيرويدية) والستاتينات يمكن أن تسبب انتفاخ البطن، لذلك من المهم تجنب تناولها إذا كنت تعاني من إطلاق الريح بشكل متكرر. أخيرًا، من المهم اتخاذ خطوات وقائية لتجنب انتفاخ البطن في المقام الأول عن طريق اتباع نظام غذائي متوازن وصحي، وتجنب الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC)، وممارسة الرياضة بانتظام.

10. خطوات وقائية

لتجنب إطلاق الريح المتكرر، من المهم اتخاذ تدابير وقائية. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في تناول الوجبات الخفيفة ببطء وحذر، وتجنب آلام البطن أو الرقة، واستخدام الأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية حسب الحاجة، وتجنب الأطعمة التي قد تسبب الغازات، وتجنب مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية والستاتينات. بالإضافة إلى ذلك، قد تساعد الملينات والأدوية المضادة للفطريات في علاج حالات الغازات العرضية. أخيرًا، يمكن أن تساعد التمارين البدنية التي تعمل على تقوية عضلات جدار البطن أيضًا على تقليل عدد المرات التي تطلق فيها الريح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.