كلام جميل عن الحب الصادق

Samar Tarek
معنى الحب الحقيقي
Samar Tarekالمُدقق اللغوي: admin21 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

كلام جميل عن الحب الصادق، الحب الصادق هو مسعى كل منا في الحياة ورغبة لكل شخص في أي علاقة أن يحصل على شريك يحبه ويبادله مشاعره بالمثل ويحصل منه على الكثير من المشاعر الرقيقة والجميلة التي ستسعده وتدخل على قلبه الكثير من الفرح والسرور وفي المقال التالي سنتعرف على علامات الحب الصادق والحقيقي.

كلام جميل عن الحب الصادق
كلام جميل عن الحب الصادق

كلام جميل عن الحب الصادق

يعد شعور الحب واحد من أكثر المشاعر التي يبحث عنها الجميع، خاصة إذا كان صادق ونابع من القلب وفيما يلي سنحاول قدر الممكن توضيح علامات وجوده لدى الطرف المقابل والتأكد من المشاعر التي يكنها لك بطريقة حقيقية، تجعلك ترغب في الاستمرار في تلك العِلاقة أم تجنب نفسك خوض أمر لن يجلب لك الكثير من الحزن والألم الشديدين.

أكد العديد من علماء النفس على أن الحب والعشق والغرام كلها أمور تعلي من قدر الإنسان وتميزه لدرجة كبيرة عن باقي الكائنات في الكون كله، فعلى من يشعر به بذل كل ما في وسعه ابتغاءًا لمرضاة الطرف الأخر، والحب الصادق من الأمور الجميلة التي تدخل على قلب الإنسان الكثير من التفاؤل والإشراق، بطريقة لم تكن لتخطر له على الإطلاق وتجعل لديه الكثير من القابلية على القيام بالكثير من الأمور المميزة.

ويبقى الحب الصادق هدف كل إنسان في هذه الحياة والوصول إليه من الأمور التي من شأنها أن تسعده وتدخل على قلبه الكثير من الفرح والسرور فمن منا لا يريد أن يلتقي بنصفه الثاني في هذه الحياة ويتشارك معه ما تبقى من عمره في سعادة ويتحملان كافة المسؤوليات ويتشاركان كافة أعباء الحياة.

كما أكد العديد من الخبراء الاجتماعيين مدى أهمية أن يبحث الشخص عن نصفه الأخر ويجده ويتحقق من مشاعره وأحاسيسه تجاهه وأنه لا يتسلى به بأي حال من الأحوال أو يفكر في التلاعب بمشاعره الغالية فمن منا يريد أن يتألم ويتوجع من لوعة الحب ومشكلاته التي سيكون التعامل معها أصعب بكثير من استطاعته وما يقدر على القيام به والمقاومة من أجله.

الحب الصادق

إن الحب الصادق هي المشاعر المرهفة التي يكنها الطرفين لبعضهم البعض والتي يحاول كلاهما اكتساب ثقة ومحبة الأخر لضمان استمرار العِلاقة على خير ما يرام، كما أن الحب الصادق لابد وأن يتضمن العديد من التضحيات والكثير من الجهود المبذولة بهدف الحفاظ عليه وضمان تواصله إلى أخر العمر بين المحبين.

كذلك فإن الحب الصادق من الأمور التي من شأنها إثارة العديد من التوقعات للشخص وتأكيد على تمكنه من الإخلاص لشريكه وعدم رؤية شخص أخر محله بأي حال من الأحوال فعلى من يجد هذا النوع من التفاني والإخلاص أن يبقى على هذا الشريك وأن يمده بالكثير من المشاعر والعواطف الأسرة للقلوب التي ستشبع لديه كل ما كان يتمناه في حبيبه.

ولقد أكد العديد من العلماء في الكثير من الدراسات والأبحاث على أن المرأة التي تجد في حياتها الرجل الذي يستحق منها كل الحب والتفاني في سبيل الحفاظ عليه فهي تبذل في سبيل تعليقه بها والإبقاء على وجوده في حياتها لوقت طويل جدًا محاولة تفادي أي أخطاء أو مشكلات من شأنها التفريق بينهم.

وعليه فإن قدر العثور على الحب الصادق أمر صعب فإن الحفاظ عليه أمر أصعب بكثير ولقد أكد العديد من العلماء أيضًا على أن التخلص منه أو من الآثار التي يتلاها في نفس الشركاء ليس بالأمر الهين ومن الممكن أن يخلف الكثير من الألم التي من المحتمل أن تصاحب الشخص طوال حياته.

فالإنسان عندما يعثر على من يقدره ويكن له ما يستحق من مشاعر لا يكون فراقه بالأمر الهين عليه وربما من الممكن أن يكبده التخلص منه الإضرار بسلامة عقلة والمقدرة على التحكم في أعصابه في مختلف الأمور كشخص سوي لم يمر بتجربة الحب من قبل.

شعر عن الحب الحقيقي

شعر عن الحب الصادق

رفعت بصري إلى السماء وليتني لم أفعل

رأيت ما كان يُأَرّقني لقد رأيت خيالك

يبتسم ابتسامة طفل رأى أمّه بعد غياب سنين

ما لبثت حين جاءت الرياح تدفع الغيوم

لتزيح ما كنت أنظر إليه من خيال سناك السحار

أردت أن أودعك حينها لكن فجأه غمرني شعور

لا أدري أردت أن أزيح تلك الغيوم لم أستطع

ركبت البحار لكي ألحق بسناك لم أستطع

همت على وجهي لقد أردت أن أقول أحبك.

ونلاحظ مما سبق مدى تعلق الشاعر بحبيبته التي يرى فيها أمه ومهداه ومرساه وسبب سعادته في هذه الحياة ولا يتخيل بأي حال من الأحوال أن تكون بعيدة عنه حتى أنه يختلق الحجج فقط للتواجد بجانبها تعبيرًا عن مشاعره الكثيرة والمتواصلة بصدق وإخلاص نحوها.

شعر عن الحب الطاهر 

يا سيِّدتي كنتِ أهم امرأةٍ في تاريخي قبل رحيل العامْ

أنتِ الآنَ أهمُّ امرأةٍ بعد ولادة هذا العامْ

أنتِ امرأةٌ لا أحسبها بالساعاتِ وبالأيَّامْ

أنتِ امرأةٌ صُنعَت من فاكهة الشِّعرِ ومن ذهب الأحلامْ

أنتِ امرأةٌ كانت تسكن جسدي قبل ملايين الأعوامْ

يا سيِّدتي يالمغزولة من قطنٍ وغمامْ. يا أمطاراً من ياقوتٍ

يا أنهاراً من نهوندٍ يا غاباتِ رخام يا من تسبح كالأسماكِ بماءِ القلبِ

وتسكنُ في العينينِ كسربِ حمامْ

لن يتغيرَ شيءٌ في عاطفتي في إحساسي

في وجداني في إيماني فأنا سوف أَظَلُّ على دين الإسلامْ

نجد في الأبيات السابقة الشاعر حاول أن يظهر كافة مشاعره البريئة ومحبته الكبيرة لمحبوبته وتأكيد على أنه لا يتخيل الحياة بدونها ومهما تقدم به العمر وشاهد من نساء لن تحرك مشاعره امرأة سواها على الإطلاق لما يكنه لها م مشاعر صادقة وبريئة.

شعر عن الحب الحقيقي

يا حبيبي فيك ظني ما يخيب

لو حصل من بيننا صد وجفا شمس

حبك في عيوني ما تغيب

وفي حنانك يا بعد عمري وفاء فيك

معنى الحب يا روحي يطيب

صادق شوقك وشوقي صفا

لو تروح بعيد من قلبي قريب

في غرامك هام قلبي واكتفاء في غيابك

مشتعل مثل اللهيب

ومن عرفتك شوق قلبي ما طفاء صدق

إني وافي يا أغلى حبيب

صادق ما فيه مثلي بالوفاء أجمل أنثى هي أنتِ

نجد أن الشاعر في الأبيات الماضية لم يعرف معنى الحب الحقيقي في حياته سوى عندما تعرف إلى حبيبته التي تعلق بها لدرجة لم يكن ليتوقعها على الإطلاق وتأكيد على أن مشاعره اتجاهها هي أصدق ما يكون بأي حال من الأحوال.

شعر جميل عن الحب الحقيقي

أبـحـث عـنــكِ

عــن ملامـحكِ بســمتـكِ صـــــوتـكِ

بيـن أنيـــــن العـاشقين وشــوقهـم

فى مـدحهـم غـزلهم نبضهـم

أبحـث عـنــك بيـن الـعـبـــــــــــارات وا لـهـمســات

و في كل الـروايــات أبحث عنكِ لــ تمــنح قلبــى أغــنية

لـ يهــدأ شــوقي و يرتــوي ظمــآءي

أبحث عنكِ لـ تكـون مـنـــارة أيـــامى

فى ظلـمة الحنين و بحــر الاشـواق

يا مرساة قلبي يا شاطيء أحلامي

يا عنــــوان حبــي يا كل الأوطـــان

الأبيات السابقة تعبر عن أحاسيس الشاعر بدرجة كبيرة لم يكن يتوقعها وللتأكيد على أن محبته للفتاة التي هو متعلق بها أقوى مما كان يعتقد على الإطلاق.

اجمل ما قيل عن الحب الحقيقي

كلمات في الحب

يقول أحد الحكماء في أجمل ما قيل عن الحب والعشق الحقيقي ما يلي:

سلام العشق وأعماقه، يضمّ القلب وأشواقه، تأتيك الروح مشتاقة، وتهديك القصيد مشاعر وأهوال.

من السهل أن تطرد جيشاً استعمر وطنك، ولكن من الصعب أن تطرد حبّاً استعمر قلبك

أجمل الكلمات في الحب الصادق من القلب

من أجمل الكلمات التي يمكن أن تقال في الحب هو قول المحبة لحبيبها أنها تراه في صحوها ونومها وفي كل شيء حولها تراه متجسدًا في كافة الأمور والأشياء التي لا أول لها ولا أخر من حولها بل وتراه بمثابة آية صاغها الرّب العظيم لو رأه من فقد عقله يطيب ويعود لرشده من جديد.

أجمل ما قيل عن الحب الحقيقي

وصفت إحدى السيدات محبتها لزوجها بأنها تقدر بثلاثة جبال في قلبها وعقلها يتمثل الأول في لهفتها عليه وثاني جبل هو عشقها له والثالث هو الجبل الذي من الممكن أن تلقيه من عليه إذا نساها وأحب امرأة أخرى غيرها ما يؤكد على محبتها الكبيرة له وعشقها الذي لا حدود له اتجاهه.

اجمل كلام الحب الصادق من القلب

كلمات في الحب

من أجمل الكلمات التي قيلت في الحب نجد أنه عبارة عن صداقة اشتعلت فيها المشاعر، وقدر كبير من التفاهم الطيف والهادئ، ومشاركة في السراء والضراء والأيام الجميلة والصعبة، الحب هو أن تكون بالنسبة للعالم مجرد شخص، ولكنك بالنسبة لشخص ما تكون العالم كله.

كلام عن الحب والعشق

إن الحب والعشق من الأمور التي تغير نظرة الشخص لما يراه من أشخاص وأماكن وأمور مختلفة، فنجد أن الرجل يرى المرأة التي يحبها كأنثى ولكنه سرعان ما يكتشف أنها ليست مجرد أنثى بالنسبة له بل هي كل معاني الأنوثة متجسدة في امرأة تخصه هو وحده دونًا عن غيره من الأشخاص.

كلمات جميلة عن الحب

وجود الإنسان بجوار من يحب هو الهدف الأسمى له في الحياة، وإسعاده وإدخال الكثير من الفرح والسرور على قلبه هي من الأمور التي من شأنها ‘دخال الكثير من الفرح والسعادة على قلبه والتسبب في بهجة قلبه وروحه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.