كيف أتعامل مع زوجتي في فترة الملكة؟ حركات رومانسية فترة الملكة

Mirna Shewil
التعامل مع الزوجة
Mirna Shewilالمُدقق اللغوي: admin4 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

كيف أتعامل مع زوجتي في فترة الملكة؟ لكي يتمكن الفرد من معرفة الإجابة على هذا السؤال عليه أن يقوم يعرف ما هي واجباته؟ وما هي حقوقه؟ فقط كل ما على الزائر فعله هو قراءة هذا المقال بتمعن.

كيف أتعامل مع زوجتي في فترة الملكة؟
كيف أتعامل مع زوجتي في فترة الملكة؟

كيف أتعامل مع زوجتي في فترة الملكة؟

في البداية من الأفضل أن يتم معرفة ما هي فترة الملكة ثم نأتي بذكر ما هي النصائح التي لا بُد من فعلها في تلك الفترة حتى ينتبه الأشخاص لما يقومون به.

ما هي فترة الملكة؟

هي الفترة التي تكون بعد عقد القِران بين الرجل والمرأة، والتي تسبق ليلة الزواج -أي ليلة الدُخلة- وهذه الفترة من المفترض أن تكون أفضل فترات حياة الزوجين، وهي لأن يحل لهما كل شيء ما عدا دخول الرجل على امرأته إلا بإذن وليّها، ولذا هذه الفترة تبلغ المشاعر إلى أوجها.

هذه الفترة تظهر ما في باطن الشخص ولكن هناك بعض الآباء قد يمنعون أبنائهم من التحدث مع بعض، وهذا قد لا يصح لأن هناك بعض الأمور التي ينبغي أن يتحدثا فيها لوضع بعض النقط فوق الحروف، وهناك البعض الآخر الذي يقبل بحديثهما، ولكن ماذا يفعل الرجل مع زوجته في تلك الفترة؟

نصائح في فترة الملكة

إليه بعض النصائح التي ينبغي أن تكون في تلك الفترة:

  • البدء في الحديث عن التلاؤم النفسي.
  • إظهار طبيعته الجيدة والتي توضح العيوب التي من الممكن أن تتغاضى عنها زوجتها.
  • عدم التجمل والكذب والتحوير.
  • التبسم وحسن المعاملة وانتقاء الكلام الجيد الذي يضفي على العلاقة السرور إلى القلب.
  • التحدث عن النفس وعن الرغبات التي تريدها في البيت كذلك الاستماع إليها في الأمور التي ترغب في رؤيتها في البيت.
  • معرفة ما الذي سيضيفه الزواج إليها؟ كذلك من ناحيته لا بُد من قول هذا الجزء لها.
  • وضع اتفاقات لكي يتم اجتناب الخلافات بقدر الإمكان حتى لا يبات أحد مشحونًا من الآخر.
  • ذِكر ما يكره وما يحب، كذلك الاستماع إليها فيما تحب تكره.
  • بناء البيت على التغاضي عن سلبيات الآخر والتضحية من أجلهما.
  • التركز على الإيجابيات وتقويم السلبيات.
  • وجود بعض الرومانية الكلام الحلو في العلاقة ولا ليس شيء أساسي لأن في الأول وفي الآخر الزواج مسؤولية كبيرة أمام الله وأما الناس.
  • أساس الزواج هو الثقة والمودة والرحمة والاتفاق على أن هذه الصفات تغلب أي صفة أخرى.
  • فتح الكثير من المواضيع التي تحدد طريقة العيش بالإضافة إلى كيفية قضاء الميزانية، وطريقة تربية الأبناء.
  • وضع شرع الله وسنته أمامهما قبل أي شيء حتى يأخذ كل ذي حق حقّه.

حدود اللمس فترة الملكة

طبقًا للسؤال كيف أتعامل مع زوجتي في فترة الملكة؟ خاصةً في موضوع اللمس، هو أن لا حدود في تلك الفترة حيث أنها قد أصبحت زوجته شرعًا وقانونًا وبالتالي يمكن أن يلمسها ويحضنها، وأن يستمتع بها وتستمتع به ولكن عليهما ألا يتخطا الحدود كثيرًا حتى لا يضعفان وبالتالي يحدث إيلاج قبل أن يدخل بها في الوقت المحدد له من وليها.

وعلى المرأة ألا تمتنع عنه بجدية في تلك الفترة كما في الخطوبة حيث أن عليها أن تبدأ في التعود على بعدهما حتى يتمكنا من العيش شويًا تحت سقف واحد فيما بعد، وهذا لأن الرجل ينتظر حلاله لكي يشبع رغبته الداخلية والفطرة التي فطرنا بها المولى (عز وجل).

زوجي وقت الملكة

في فترة الملكة قد يبدأ الزوج في فتح المواضيع الخاصة بالعلاقة الزوجية الحميمة والتي لا تريدها النساء أولًا، وهذا لان طبيعتهن على نهج العاطفة، وبالتالي تحتاج أن تشعر من زوجها الحب والاهتمام أولًا، ثم تريد أن تكافئه بجسدها، وهنا يحدث خلاف، حيث أن مطلب الرجل أولًا هو إشباع رغبته الجنسية فقد انتظر طوال سنين عمره لكي يتمكن من المداعبة مع زوجته ولمسها.

وننصح هنا أن ينبغي على الرجل أن يتفهم طبيعة المرأة وأن يغدق عليها بالعاطفة ويشعرها بالحب، أن تدرك المرأة أن طبيعة الرجل تختلف عنها فهو عملي يترك عاطفته عندما يتعامل مع الأشخاص، وهذا ليس أمر مقصود، ولذا عليها أن تتقبل طبيعيته هذه وألا تعند معه بل تتعامل بشكل دبلوماسي أكثر وترد عليه أنه سيجد ما يسرّه.

أشياء تحصل وقت الملكة

الأشياء التي تحدث في فترة الملكة ما هي إلا أمور لكي يتم تحضر لبيت الزوجية وبناءه على أسس لا تخلّ بالمودة والرحمة والعاطفة والحنان، ومن بين تلك الأشياء وجود بعض حركات فترة الملكة التي تجعل الأمور في نصابها الصحيح:

  • التعبير عن الحب

عندما يعقد الرجل على زوجته أصبحت حلالًا له ومن الإمكان التحدث عن المشاعر باستفاضة، ولكن من الأفضل أن يتم هذا الأمر بالتدريج، وهذه الخطوة مهمة تمهيدًا لما سيحدث فيما بعد.

ولذا حين يتحدث الرجل عن مشاعره عليها ألا تصمت وتتجاوب معه في حدود المعقول وتترك بعض الأمور لما بعد الزواج حتى يكون لها أثرها.

  • تحمل المسئولية

عندما تتحمل المرأة المسئولية سيكون عليها أن تضع سعادة زوجها وراحته أمامها، بالتالي عليها أن تكون سندًا وملاذًا له، والعكس عليه أن يضع سعادة زوجته أمامه وراحتها بين يديه لكي يبنى البيت بالحب والتضحية والمودة.

  • منح الخصوصية

على الزوجين أن يتركا لبعضهما مساحة من الحرية يقضيا فيها مع الأشخاص الآخرين كالأصدقاء والأهل والأقارب مع قضاء بعض الوقت بمفرده مثل ممارسة هواية يفضلها.

  • الاستماع جيدًا

الإصغاء بما يقوله الزوج من أفضل الأمور التي تساعد في إظهار الاهتمام به، والعكس أيضًا، وهذا ينمي من قوة الرابطة بينهما.

كيف أتعامل مع زوجي في فترة الملكة؟

كما تمت الإجابة عن سؤال كيف أتعامل مع زوجتي في فترة الملكة؟ علينا أن نضع للمرأة كيفية التعامل مع زوجها في فترة الملكة؛ تلك الفترة عليها أن تعمل على التقارب الروحي والنفسي حتى تتهيأ لدخول عالم الأزواج، وبالتالي عليها أن تتحدث عن عاطفتها بتدرج؛ أي لا يكون الأمر جدّي تمامًا كالخطوبة، ولا منفتح كالزواج.

عليها أن تركز على طريقة تعامل الزوج معها وهل ظهر ما يكرهه منه أم ازداد عطفًا وحنانًا ومودة، وعليها أن لا تميل كل الميل وتترك نفسها تتدلل وتتغني أمامه لكي لا يضعف ويحدث الممنوع، ولذا من الأفضل أن تركز على الجانب العملي ولا بأس من العاطفة والرومانسية الصادقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.